الفيفا يمهل الاتحاد المصرى 10 أيام قبل تجميد نشاطه

أمهل الاتحاد الدولي لكرة القدم " FIFA الفيفا" الاتحاد المصرى   10 أيام لوقف التدخل الحكومي في شؤون كرة القدم وإعادة مجالس إدارة الأندية التي حلها الوزير السابق طاهر أبو زيد.
وعلم أن اتحاد الكرة  المصرى احال  الخطاب على الفوز لوزارة الرياضة لاتخاذ قرار بشكل فوري قبل تجميد كرة القدم المصرية بالفعل.
ومن المنتظر أن يتخذ خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الجديد  قرارا  في الأمر، وإعادة الأمور إلى نصابها خشية أي قرارات دولية تهدد الكرة المصرية.

الحضرى يحرس مرمى المنتخب امام البوسنة

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة الكابتن شوقي غريب قائمة المنتخب التي تستعد لمواجهة منتخب البوسنة 5 مارس المقبل في إطار الاستعداد للفترة المقبلة وهو أول اختبار للمنتخب تحت قيادة غريب.
القائمة التي أعلنها شوقي غريب ضمت 22 لاعب وشهدت العديد من المفاجآت خاصة بعد أن استقر غريب على استبعاد لاعبي الزمالك لارتباطهم بمباراة العودة في دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا أمام كابو سورب يوم 7 مارس وكانت أبرز مفاجأة هي عودة عصام الحضري حارس وادي دجلة المستبعد طوال سنوات بأوامر بوب برادلي مدرب المنتخب السابق إلا أن غريب فضل ضمه لأول قائمة يعلنها بعد توليه المنصب.
ضمت القائمة الأسماء التالية :
في حراسة المرمى : عصام الحضري وشريف إكرامي وأحمد الشناوي
في خط الدفاع : أحمد سعيد أوكا وأحمد المحمدي ورامي ربيعة وشوقي السعيد وأحمد فتحي وطارق حامد
في خط الوسط : محمد النني وحسام غالي وعلي غزال وصالح جمعة وإبراهيم حسن وأحمد حمودي وإبراهيم عبد الخالق.
في خط الهجوم : محمد صلاح ومحمد فاروق وعمرو جمال وخالد قمر ومحمد رجب ومحمد ناجي جدو.

زيدان الصغير ينضم الى منتخب فرنسا تحت 19 سنة

حصل إنزو ابن زين الدين زيدان على فرصة للانضمام لتشكيلة المنتخب الفرنسي تحت 19 عامًا في خطوة هي الأولى في طريقه للسير على خطى والده الذي ارتقى لقمة المجد بعد فوزه بكأس العالم لكرة القدم في 1998.
وكشفت قائمة اللاعبين التي أعلنها الاتحاد الفرنسي بموقعه على الإنترنت، أمس الاثنين، أن إنزو، لاعب وسط فريق الشباب بريـال مدريد الإسباني، والذي سيكمل 19 عامًا بعد شهر سيشارك في الاختبارات والفحوص الطبية في بداية مارس المقبل.
وينظر إلى زيدان الأب 41 عامًا والذي يعمل حاليًا كمساعد للمدرب كارلو أنشيلوتي في ريال مدريد على نطاق واسع باعتباره أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم.
وأختير زيدان الأب في 2004 كأفضل لاعب في أوروبا في آخر 50 عامًا في اقتراع للاتحاد الأوروبي للعبة في ذلك الوقت.

محمد بولعابى نجم تونسى يبحث عن الاحتراف فى مصر

يرغب النجم التونسى الشاب محمد امين بولعابى الاحتراف فى مصر واللعب لاحد الاندية الكبرى ذات الشعبية الكبيرة
ومحمد بولعابى 15 سنة وظهرت موهبته الكروية مبكرا عندما كان طفلا فى المرحلة الابتدائية ، ويلعب حاليا بولعابى لنادى  المستقبل الرياضى بالقصرين  التونسى ، وهو قائد الفريق ويحمل شارة الكابتن
ويفضل الموهوب الشاب اللعب وسط الميدان بسبب قدرته على الحركة طوال شوطتى المباراة هجوما ودفاعا .
ويتميز بولعابى ببنية جسم قوية وقدرة على المناورة والمراوغة وسط الميدان والتسديد على المرمى بالقدمين اليمنى واليسرى فضلا عن العاب الهواء والتهديف بالرأس ، ويتميز ايضا بتسديد ركلات الجزاء ، واستلام وتمرير الكرة من وضع الحركة ، والسرعة فى الاداء والارتداد السريع فى الهجمات المرتدة .

ويتحكم بولعابى فى اعصابه وقت الازمات واثناء خسارة الفريق ويساعد فريقه على الثبات الانفعالى الى ان يتحقق الهدف بالفوز
وعلم موقع الملاعب ان نادى مصرى كبير يضع بولعابى ضمن اهتماماته خاصة انه لاعب صغير السن وموهوب بالفطرة ويمكن التعاقد معه قريبا
ويعد النجم محمد بولعابى واحدا من عشاق الساحرة المستديرة فى تونس لكنه يخشى الاستمرار فى الاندية المحلية التونسية ويرغب الانطلاق الى العالمية والاحتراف من بوابة مصر التى يحبها ويحترم شعبها ويقدر نجوم كرة القدم فيها

ميدو غاضب من نجوم الزمالك بعد التعادل مع الشرطة

ابدى احمد حسام ميدو غضبه الشديد على نجوم الزمالك بسبب تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع مضيفه اتحاد الشرطة ضمن الجولة الـ10 من مباريات المجموعة الثانية بالدوري .
المدير الفني للزمالك أحمد حسام ميدو كان يهدف للفوز بهذه المباراة لتحقيق عدة مكاسب، إلا أنها لم تتحق، حيث سيضع ذلك التعادل الفريق في مأزق حرج لثلاثة أسباب هي:.
الفوز كان هانا للغاية للفريق الأبيض قبل مواجهة كابو سكورب الانغولي بدور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لدخول المباراة بمعنويات أعلى، فالمباراة الأفريقية فاصلة للفريق بكل المقاييس.
والتعادل قلل من فرص الزمالك في إنهاء مباريات الدور الأول متصدراً المجموعة، حيث توقف رصيد الفريق عند 14 نقطة وله لقائين مؤجلين، فيما يتصدر بتروجيت والإسماعيلي المجموعة بـ20 نقطة و19 نقطة.
وحقق الفريق الأبيض عدة انتصارات متتالية خلال الفترة الاخيرة، التعادل أوقف تلك الانتصارات مما سيقلل نسبياً من اندفاع الفريق وحماسه خلال الفترة المقبلة.
ومن ناحية أخرى، انفعل أحمد حسام ميدو، المدير الفني لنادي الزمالك على لاعبيه عقد التعادل.
وأكد ميدو للاعبيه أنهم لم يقدموا أداء يسمح لهم بالفوز، ووجه ميدو حديثه للاعبيه قائلاً: "تذكروا أن النادي لم يفز بالدوري منذ 10 سنوات".
كان الزمالك قد تعادل مع الشرطة بهدف لمثله ليقبع في المركز الرابع بالمجموعة الثانية من الدوري المصري خلف المتصدر بتروجيت بفارق 6 نقاط.

محمد صلاح : دكة الاحتياطى لا تقلقنى

أبدى لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي ومنتخب مصر محمد صلاح، ثقته في مستقبله مع فريقه الإنجليزي، وأنه غير قلق على عدم مشاركته باستمرار مع الفريق، واستغرب التقارير الإعلامية التي تتحدث عن رحيله من فريق تشيلسي .
وقال محمد صلاح في تصريح لموقع CNN بالعربية: "أتدرب بشكل جيد مع فريق تشيلسي وسعيد بتواجدي مع الفريق، برغم عدم مشاركتي مع الفريق بشكل مستمر، وهذا أمر طبيعي لأن فريق تشلسي من الفرق الكبيرة وأحتاج لمزيد من الوقت للتأقلم مع الفريق."
وتابع اللاعب المصري قائلا: "وجودي ضمن قائمة البدلاء لفريق تشيلسي أمر لا يقلقني، خاصة وأن اللعب مع فريق مثل تشيلسي يختلف عن اللعب مع فريقي السابق بازل السويسري، وقد أبلغني المدير الفريق جوزيه مورينيو، أن فرصتي قادمة في المستقبل القريب."
وكان فريق نادي تشيلسي، قد ضم محمد صلاح من فريق بازل السويسري، في فترة الانتقالات الشتوية الماضية مقابل 11 مليون جنية إسترليني.
وأشار صلاح إلى أنه "مندهش جدا من التقارير الإعلامية التي خرجت في الآونة الأخيرة حول انتقالي من تشيلسي على سبيل الإعارة لأحد الفرق الإنجليزية، وهذا الأمر غير صحيح بالمطلق، لاسيما وأن فترة الانتقالات مغلقة، فكيف يفكر نادي تسيلسي في رحيلي على سبيل الإعارة؟ وهذا يؤكد عدم صحة ذلك تماما."

خطيبة مارادونا على علاقة بحارس مانشستر يونايتد

أعلن التليفزيون الأرجنتيني عبر برنامج "انتروسوس" اى المتسللين أن خطيبة مارادونا أوليفا "23 عاماً" كانت تتواصل مع دي خيا "23 عاماً"حارس مرمى مانشستر يونايتد عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتبادلا الرسائل.
وأشعلت وسائل الإعلام الأرجنتينية غيرة الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا بعد الاشارة إلى أن خطيبته الحسناء روشيا أوليفا كانت على علاقة "قريبة" مع الإسباني ديفيد دي خيا .
والتقى مارادونا "54 عاماً" قبل أيام مع دي خيا على هامش معسكر الشياطين الحمر في دبي التي يقطن بها الأسطورة الأرجنتينية منذ فترة طويلة.
وكان مارادونا قد أعلن خطبته الأسبوع الماضي على أوليفا التي تصغره بثلاثين عاماً في حفل ضخم نظمه في العاصمة الإيطالية روما.
يذكر أن دي خيا يرتبط بعلاقة عاطفية مع المغنية الإسبانية الحسناء إدوريني جارسيا ألماجرو منذ وصوله إنجلترا واللعب ليونايتد.

الاهلى يفوز بالسوبر وجمعة يعتزل والالتراس يفسد الفرحة

فاز الاهلى بكأس السوبر الإفريقية أمام نحو 30 ألف متفرج متحمس في استاد القاهرة الخميس 20 فبراير 2014، و أحرز الصاعد عمرو جمال هدفين في الشوط الثاني ليفوز الأهلي 3-2 على ضيفه الصفاقسي
وتقدم الأهلي حامل لقب دوري أبطال إفريقيا بهدف عن طريق المهاجم الدولي محمد ناجي "جدو" في الدقيقة 23.
وأضاف جمال الهدف الثاني بلمسة جميلة من أمام المرمى في الدقيقة 54، لكن علي معلول قلص الفارق لبطل تونس من ركلة جزاء في الدقيقة 63.
وأعاد جمال البالغ عمره 22 عاماً الفارق إلى هدفين بهدف آخر بضربة رأس بعدها بخمس دقائق إثر تمريرة عرضية من البديل موسى إيدان.
وقلص فخر الدين يوسف الفارق مجددا قبل 11 دقيقة من النهاية، لكن الأهلي صمد في الدقائق الأخيرة ليحرز لقبه السادس في كأس السوبر.
لكن مجموعة ألتراس أهلاوي التى تحركها اهداف سياسية أفسدت فرحة لاعبي النادي الأهلي بالتتويج بالسوبر الإفريقي بالاشتباك مع الأمن المسؤول عن تأمين المباراة.
ونشبت الاشتباكات بعد تحطيم الألتراس مدرجات استاد القاهرة عقب المباراة، وهو ما رد عليه الأمن بعنف لتتطور الأمور بشكل غريب، وقال محمد يوسف مدرب الأهلي في مؤتمر صحفي دون أن يشير إلى الاشتباكات: "اللاعبون أدوا مباراة السوبر في ظروف عادية ولم يلتفتوا لنتائج الفريق السابقة في الدوري المصري".
وفي سياق مختلف، فاجأ وائل جمعة الجميع بإعلانه اعتزال كرة القدم بشكل رسمي بنهاية الموسم الحالي، مؤكداً أن بطولة السوبر هي الأخيرة له مع الأهلي.

30 الف مشجع يساندون الاهلى فى مباراة الصفاقسى

يشارك 30 الف مشجع مصرى فى مباراة السوبر الافريقى و أعلن محمد مرجان مدير مقر النادى الأهلي بالجزيرة أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع الفني الذي عقد  ظهر اليوم مع مسئولي الكاف و الجهات الأمنية المختصة علي زيادة عدد الجماهير الي 30 ألف متفرج لحضور مباراة الأهلي والصفاقسي التونسي في السوبر الافريقي المقرر له غدا الخميس في تمام السابعة مساءً .
وأوضح مدير مقر النادى الأهلى بالجزيرة أنه من المقرر أن يتم طرح باقي القيمة المتبقية من ال30 ألف تذكرة حيث أنه سبق و طرح الأهلي أمس 20 ألف تذكرة بالاسواق

جوزبه فى القاهرة لتصوير اعلان والاهلى يدعم يوسف

نفى النادى الاهلى التفاوض مع البرتغالي مانويل جوزيه لخلافة محمد يوسف المدير الفني الحالي للفريق.
وقال عدلي القيعي مدير لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي أن لجنة الكرة بالنادي الأهلي تدعم محمد يوسف المدير الفني الحالي للفريق بشكل كامل.
وكشف القيعي سبب زيارة جوزيه للقاهرة واتصاله بادارة الاهلى وبعض اللاعبين بان هدفها تصوير إعلان جديد لإحدى شركات المياة الغازية.
يذكر أن محمد يوسف المدير الفني الحالي للأهلي يواجه مصيراً غامضاً بسبب سوء نتائج الفريق خلال الفترة الماضية مما جعله محط شك بين الجمهور ووسائل الإعلام.

شوقي غريب يختار ستة محترفين استعدادا لمباراة البوسنة

اختار شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب المصري، ستة محترفين للانضمام للمعسكر الدولي الذي يبدأ اعتباراً من 28 من الشهر الجاري.
علم "إرم" أن المحترفين الستة هم:
ـ محمد صلاح "تشيلسي الانجليزي".
ـ أحمد المحمدي "هال سيتى الانجليزي".
ـ علي غزال "ناسيونال ماديرا البرتغالي".
ـ صالح جمعة "ناسيونال ماديرا البرتغالي".
ـ حسام غالي "ليرس البلجيكي".
ـ محمد النني "بازل السويسري".
يذكر أن الجهاز الفني للفراعنة استبعد محمود عبد الرازق شيكابالا من المباراة التي سيخوضها ضد البوسنة في الـ5 من الشهر المقبل بالنمسا لظروف الاصابة التي لحقت ب ه مؤخراً.

ألمانيا تتصدر اولمبياد سوتشى

تتصدر ألمانيا ترتيب الدول في بطولة الألعاب الشتوية المقامة بمنتجع سوتشي الروسي، خلال الفترة من 7 إلى 23 فبراير الجاري، بعدد إجمالي 12 ميدالية متنوعة، حيث حققت 7 ميداليات ذهبية وثلاث فضيات وبرونزيتين.
وحلت هولندا في الترتيب الثاني، بعدد 5 ميداليات ذهبية و5 ميداليات فضية و7 ميداليات برونزية، تلتها النرويج بعدد 5 ميداليات ذهبية 3 ميداليات فضية و6 ميداليات برونزية.

منتخب سيدات الجزائر يفوز على نظيره المغربى بهدفين

فاز المنتخب الجزائري للسيدات لكرة القدم مساء الجمعة على نظيره المغربي 2-صفر على ملعب "عمر حمادي" بالعاصمة الجزائرية في ذهاب الدور الأول من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2014 التي تستضيفها ناميبيا من 11 لـ24 أكتوبر. وستجري مباراة الأياب بعد 15 يوما في الرباط.
 حقق المنتخب الجزائري للسيدات لكرة القدم مساء الجمعة فوزا ثمينا أمام نظيره المغربي 2-صفر في ذهاب الدور الأول من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2014، والتي تستضيفها ناميبيا من 11 إلى 24أكتوبر. وسجلت هدفي الجزائر المهاجمة المتألقة بوهاني بنزيان نعيمة في الدقيقتين 12 و57.
وستجري مباراة الأياب بعد 15 يوما في عاصمة المملكة المغربية الرباط، والفائز في المواجهة بين الجارتين سيلتقي الفائز في الموقعة بين تونس ومصر.
وانطلقت المباراة بين المغربيات والجزائريات عند الساعة الخامسة ظهرا أمام جمهور قدر بنحو ألفي متفرج نصفه على الأقل من النساء، وبقيادة ثلاثي تحكيم نسوي من مالي. وصنعت النساء في مدرجات "عمر حمادي" بمناسبة "يوم الحب" صورا من الفرحة والبهجة، خاصة أن العرس اكتمل بفوز زميلات القائدة فطيمة سكوان. وكان كل شيء جاهزا لأن تكون المواجهة في مستوى التوقعات من إثارة وحماس نظرا للطابع الحساس الذي تتضمنه كل مناسبة رياضية بين الجزائر والمغرب.
وكانت بوهاني بنزيان نعيمة لاعبة نادي غلزان، في غرب الجزائر، نجمة هذه المواجهة المغاربية، بحيث أنها أحرزت هدفين جميلين يتيحا للمنتخب الجزائري تقدما ضامنا قبل مباراة الذهاب. وبعد بداية موفقة للجزائريات، عادت اللاعبات المغربيات سريعا إلى التنافس ليتكافأ اللعب بعدها. لكن بوهاني بنزيان استغلت أول فرصة أتيحت لها لتفتح باب التسجيل بتسديدة قوية جعلت الكرة تفلت من يدي الحارسة المغربية خديجة الرميشي .
وبدا واضحا أن مستوى الفريقين كان متقاربا جدا، بالرغم من أن سيدات المغرب في التصنيف العالمي لكليهما يحتلن المركز 68 فيما نظيراتهن الجزائريات متخلفات إلى المركز 118 بالتساوي مع تونس ومصر، واللذين سيتنافسان من جانبهما في هذا الدور الأول من تصفيات كأس أمم أفريقيا على أن تلتقي الفائزتين من كل مواجهة في الدور المقبل.
وحاولت فتيحة لعسيري وزميلاتها تعديل النتيجة، وكادت نعيمة فاضل أن تصل إلى شباك الحارسة الجزائرية تكنينت كاهنة إلا أن الأخيرة أبعدت الكرة عن مرماها.
ورغم محاولات المنتخب المغربي ترجيح الكفة إلا أنه فشل في كل مرة حتى في خلق فرص سانحة للتسجيل. بالمقابل استمرت الجزائريات في تسيير المباراة على إيقاع قوي سمح لهن من تعميق الفارق بعد أن سددت بوهاني بنزيان كرة قوية أسكنت شباك الرميشي .
وفرحت الجزائريات بفوزهن المستحق وصرن يحلمن بالتأهل إلى الدور المقبل، لكنهن لم ينسين أن هناك مباراة إياب في انتظارهن بعد 15 يوما في الرباط.

الاهلى ينهار ويخسر امام الجونة

ألحق فريق الجونة، السبت، بضيفه الأهلي الخسارة الثالثة في آخر خمس مباريات بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم.
وأثارت خسارة حامل اللقب بهدف نظيف قلق مشجعي الأهلي قبل خوض كأس السوبر الإفريقية بعد أيام.
وسجل شريف رضا هدف الجونة والمباراة الوحيد في بداية الشوط الثاني ليتمكن فريقه من الابتعاد عن قاع المجموعة الأولى.
وتقدم بذلك الجونة إلى المركز العاشر، قبل الأخير، برصيد سبع نقاط من ثماني مباريات.
أما الأهلي فتجمد رصيده عند 16 نقطة من تسع مباريات في المركز الثاني، لكنه بات مهددا بالتراجع إلى المركز الثالث، لأن سموحة الذي يتأخر عنه بفارق الأهداف خاض سبع مباريات فقط.
وهذه المباراة الأخيرة للأهلي قبل أن يستضيف الصفاقسي التونسي في كأس السوبر الإفريقية على استاد القاهرة الخميس المقبل.

ملاكم يفارق الحياة بالضربة القاضية

فارق الملاكم المكسيكي أوسكار جونزاليس الحياة ولقى حتفه بعد تلقيه ضربة قاضية من مواطنه خيسوس جاليسيا في النزال بينهما 1 فبراير الجاري، في مكسيكو سيتي، على لقب " WBC Silver".
تلقى جونزاليس الضربة القاضية في الجولة العاشرة من النزال، ونقل على الفور إلى المستشفى بعد إصابته بنزيف دماغي، ولكن الأطباء لم يتمكنوا من إنقاذ حياته، وتوفي الملاكم في اليوم التالي من النزال القاتل، وذلك وفقاً لموقع "Boxing Scene".
بينما كانت ماجالي آفالوس زوجة الملاكم المكسيكي قد نفت تشخيص الموت الدماغي، قائلة: "إنه يحتفظ بعلامات الحياة، قلبه يعمل، ولكن نحن بحاجة إلى الانتظار لمدة يوم آخر لمعرفة ما يجب القيام به بعد ذلك".

الرجاء البيضاوي يشكو عمرو زكى للفيفا

قرر  نادي الرجاء البيضاوي المغربي تقديم شكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم، واتحاد بلاده، ضد لاعبه، المصري عمرو زكي.
 
تلقت إدارة الرجاء  خبرا صادما بإجراء زكي لجراحة بالقدم، ستتسبب في غيابه عن الملاعب 3 أشهر، مما يعني عدم استفادة وصيف أندية العالم من خدماته إلى نهاية الموسم. وشددت التقارير، على أن زكي لم يحصل على إذن مسبق من إدارة النادي المغربي، أو الجهاز الفني لإجراء الجراحة، إذ مُنح اللاعب تصريحا بالسفر إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية مع طبيبه الخاص، إلا أن ناديه فوجئ بنشره صورا له بعد إجرائه الجراحة على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار استياء مسؤولي النادي، وعدّوا ذلك تصرفا غير احترافي، وكأنه يلعب لنادي "هواة" على حد وصفهم.
ومن المقرر أن يكلف رئيس النادي محمد بودريقة محاميا سويسريا لمتابعة القضية التي سيرفعها للفيفا ضد اللاعب المصري، مطالبا بالحصول على قيمة صفقة تعاقد ناديه مع مهاجم الزمالك المصري وويجان الإنجليزي السابق يناير الماضي، بدعوى إخلاله ببنود التعاقد.
وأصدر النجم الدولي عمرو زكي لاعب الزمالك السابق والمحترف بصفوف الرجاء البيضاوي المغربي مساء الخميس بيانا رسميا لشرح خلفية ازمته مع إدارة ناديه بشأن الإصابة التي لحقت به في الكاحل والتي استدعت إجراء جراحة عاجلة .
وجاء البيان الذي أصدره اللاعب عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ليؤكد أنه خضع لفحوصات طبية قبل تعاقده مع الرجاء البيضاوي والتي أثبت عدم تعرضه لأي إصابات مما جعله يجتاز الكشف الطبي بنجاح والتوقيع على العقود .
وشدد زكي على أن ان الإصابة التي تعرض لها جاءت أثناء فترة تواجده مع الفريق المغربي الذي يجب عليه الالتزام بتحمل كافة التكاليف من جراحة وعلاج طبيعي ، مشيرا إلى أنه اضطر للتدخل الجراحي في كاحله بناء على توصية من الطبيب الالماني المعالج لحالته .
واختتم اللاعب بيانه معربا عن أسفه الشديد سواء من إدارة الرجاء او الجماهير وتعاملهم مع الأمر بشكل بعيد عن الاحترافية .

ألبيرتو ديل يواجه راندي أورتون الجمعة

قالت شركة WWE اليوم أن إدارة عرض SmackDown أعلنت عن تنظيم مواجهة قوية خلال العرض يوم الجمعة المقبل .
وأضافت أن المواجهة بين النجم المكسيكي ألبيرتو ديل ريو وراندي أورتون بطل العالم للوزن الثقيل وبطل WWE.
ومن المتوقع أن تكون تلك المواجهة نارية خاصة في ظل رغبة راندي أورتون في العودة إلى النجومية مرة أخرى بعد أن تلقى هزيمة قوية على يد جون سينا في عرض RAW يوم الاثنين الماضي.

لاعبة لبنانية تظهر عارية فى اولمبياد سوتشي

اعتذرت متسابقة التزلج على الجليد اللبنانية جاكي شمعون الثلاثاء بعد أن ظهرت على الإنترنت صور ولقطات فيديو التقطت لها في جلسة تصوير قبل ثلاث سنوات وأدت إلى حالة غضب في بلدها العربي.
وقالت جاكي - التي شاركت أيضا في دورة الألعاب الاولمبية الشتوية عام 2010 في فانكوفر وتقيم في سويسرا - إن المادة التي انتشرت على الانترنت وظهر فيها نصفها الأعلى عاريا لم تكن جزءا من جلسة تصوير تابعة لأجندة نمساوية.
وأضافت في بيان على صفحتها بموقع فيسبوك "نعم التقطت لي صور من أجل أجندة نمساوية مع رياضيين محترفين آخرين منذ ثلاث سنوات."
وتابعت "الصور التي التقطت في جلسة التصوير ليست مثل الصور المنتشرة الآن على الانترنت. الفيديو والصور كانت جزءا من الكواليس والاستعدادات لجلسة التصوير ولم يكن من المفترض أن تظهر علنا."
والصور الموجودة في الأجندة تظهر الشابة اللبنانية بالقليل من الملابس لكن ليست عارية تماما. أما في الصور المنتشرة على الانترنت فتظهر جاكي ونصفها الأعلى مكشوف تماما بينما كانت تستعد لجلسة التصوير.
وقالت جاكي البالغ عمرها 22 عاما "أود الاعتذار لكم جميعا.. أعلم أن لبنان بلد محافظ وهذا لا يعكس ثقافتنا. أتفهم تماما إذا أردتم انتقادي."

ورفض مسؤولو البعثة اللبنانية في اولمبياد سوتشي التعليق وحولوا الأمر إلى اللجنة الاولمبية اللبنانية في بيروت.
وأضافت المتسابقة اللبنانية التي تشارك حاليا في الألعاب الاولمبية الشتوية في سوتشي "كل ما يمكن أن اطلبه الآن من الذين شاهدوا هذه الصور أن يتوقفوا عن نشرها.. هذا سيساعدني حقا على التركيز على ما هو أهم الآن وهو المران والسباق.

المهدي سليمان يرتدى زي حارس ليفربول الإنجليزي

فاجأ حارس فريق غزل المحلة، المهدي سليمان، بارتداء الزي الخاص بحارس ليفربول الإنجليزي، سيمون ميجنوليت، وذلك خلال لقاء فريقه أمام الأهلي، الأسبوع الماضي.
وقالت صحيفة ديلى ميل البريطانية تضمن التقرير الذي نشرته الصحيفة تساؤلا «لماذا يرتدي حارس مرمى الفريق المصري زي ليفربول، مع وضع شعار ماكدونالدز بدلًا من الراعي المعتاد للفريق الإنجليزي؟».
That looks familiar! Why is Egyptian keeper wearing Liverpool strip with just a McDonald's badge covering up usual sponsor?

وخسر غزل المحلة بهدف دون رد خلال المباراة، التي جمعته بالأهلي في استاد القاهرة.
If the shirt on Mahdi Soliman, keeper for Ghazl Mahalla in the Egyptian Premier League, looks suspiciously familiar that's for good reason - aside from the massive McDonald's ad on the chest it's identical to the one worn by Liverpool's Simon Mignolet.
The Egyptian keeper was wearing the shirt in his side's 1-0 loss to Al Ahly in which he conceded a penalty.
Reports say the shirt match-up came after the Mahalla club kit man left the keeper's shirt behind on their trip to the league giants, so he picked up the Reds strip from a local store.

ماريا شارابوفا Maria Sharapova تحمل شعلة سوتشى


ظهرت نجمة التنس العالمية Maria Sharapova وهى تحمل الشعلة الاولمبية فى مدينة سوتشى الروسية .
وسوتشي هي المدينة التي ولدت بها نجمة التنس العالمية ماريا شارابوفا، فاغتنمت اللاعبة المتألقة فرصة احتضان المدينة للألعاب الأولمبية الشتوية لتزور ملعب التنس حيث بدأت مسيرتها الرياضية في سن مبكرة.
وصرحت النجمة Maria Sharapova أنها سعيدة جداً للعودة إلى المدينة التي عاشت بها طفولتها وبدأت بها مسيرتها الرياضية حيث قالت: "لقد أمضيت أغلب طفولتي هنا، كل ذاكرتي حول الخطوات الأولى في التنس كانت هنا وتحديداً قرب هذا الجدار، وقد عدت مراراً لزيارة سوتشي ولكن قبل بضع سنوات، إنها عودة للجذور، لذا فالأمر مميز جداً بالنسبة لي".
وأضافت Maria Sharapova: "عندما ذهبت إلى الولايات المتحدة لم يكن الكثيرون يعرفون أين توجد سوتشي على خريطة العالم، لذا أنا سعيدة أنها تحتضن الألعاب الأولمبية الشتوية، فأنا مؤمنة بهذه المدينة ولطالما آمنت بها منذ طفولتي".

واغتنم الجمهور الحاضر الفرصة للحصول على توقيع النجمة، والتقاط صور تذكارية معها.

افتتاح دورة الالعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي

شاهد العالم انطلاق واحدة من اهم الدورات الاوليمبية على مر التاريخ حين أعطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء الجمعة اشارة بدء دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في مدينة سوتشي و التي تستمر حتى 23 من الشهر الحالي، بعد حفل استعراضي باهر شارك فيه الآلاف وكان مرآة لتاريخ روسيا وحاضرها في أكبر حدث رياضي دولي تحتضنه بعد تفكك الاتحاد السوفياتي عام 1991.
وقال بوتين الذي يعد أكبر المتحمسين لتنظيم الألعاب من على منصة ملعب "فيشت" على شواطئ البحر الأسود في سوتشي أمام نحو 40 ألف متفرج "أعلن افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الثانية والعشرين".
و قال الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في كلمته "الألعاب الأولمبية هي عبارة عن بناء يجمع الشعوب وليست إقامة جدران للتفريق بينهم، يجمع التنوع الإنساني في وحدة جميلة".
وأضاف "أقول إلى القادة السياسيين في العالم إني أشكركم على دعمكم لرياضييكم، إنهم أفضل سفراء لبلدانكم، لكن أتمنى أن تحترموا رسالتهم الأولمبية حول النوايا الحسنة والسلام، لتكن لديكم الشجاعة في حل خلافاتكم بحوار سياسي مباشر وسلمي وليس على ظهر الرياضيين".
وكان باخ حمل قبل ساعات من الافتتاح على هؤلاء القادة بالقول "رأينا أن بعض رجال السياسة تقتضي مساهمتهم في الكفاح من أجل قضية جيدة رفض تلبية دعوات لم ترسل إليهم أصلا"، في إشارة إلى غياب معظم قادة الدول الغربية وعلى رأسهم الأميركي باراك أوباما والفرنسي فرنسوا هولاند.
وأوقد الشعلة الأولمبية النجمان السوفياتيان السابقان إيرنيا رودنينا (ذهبيتان أولمبيتان وعشر ألقاب عالمية في التزلج) وحارس مرم منتخب الهوكي فلاديسلاف تريتياك (3 ذهبيات اولمبية وعشرة ألقاب عالمية).
وتبلغ تكلفة تنظيم الدورة 50 مليار دولار، مما جعلها الأغلى في تاريخ الأوليمبياد على الإطلاق رغم أن تكلفتها المبدئية كانت تقدر بـ12 مليار دولار.
يشار إلى أن روسيا لم تستضف أي دورات أوليمبية منذ 34 عاما عندما نظمت الدورة الصيفية عام 1980.
ويشارك في أوليمبياد سوتشي نحو 6 آلاف رياضي من 88 دولة، وتقام وسط إجراءات أمنية مشددة تحسبا لأي أعمال إرهابية من جانب متمردي القوقاز.وسبق إعلان الافتتاح حفل عملاق في أرقامه وطموحه لإظهار روسيا في أفضل حللها بمشاركة نحو 12 ألف شخص، علما بأن 22.5 طنا من الألعاب النارية استخدمت في العرض.
وبدا الجمهور الحاضر في الملعب مبهورا برؤية جزر عائمة تمثل المناظر المختلفة لروسيا من براكين كامتشاكا في غابات الأورال مرورا بالسهب المجمدة وبحيرة بايكال.
المركز الاعلامى يوفركافة خدمات الاتصال المباشر بين الصحفيين والاعلاميين والفضائيات

الزمالك يسحق القناة باربعة اهداف

فوز الزمالك اليوم يعد هو الأكبر للفريق الأبيض بمسابقة الدوري منذ 827 يوما
احمد على سجل هدفين
فاز فريق الزمالك بقيادة أحمد حسام "ميدو" على نظيره القناة بأربعة أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات الأسبوع الثامن من المجموعة الثانية ببطولة الدوري الممتاز.
سجل أحمد علي هدف الزمالك الأول في الدقيقة 27 من عمر الشوط الأول من عرضية من ضربة ركنية لعبها صلاح سليمان ليسدد أحمد علي كرة قوية في شباك حارس مرمى القناة، وأضاف نفسه الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 56 بعدما استغل الخطأ الذي وقع فيه مدافع فريق القناة محمود سمنة، وسجل الهدف الثالث الموريتاني دومينيك دي سيلفا في الدقيقة 66، واختتم الرباعية عمر جابر في الدقيقة 87 من إنفراد تام، حيث راوغ حارس المرمى وسدد معلنا عن الهدف الرابع للزمالك.
حضر المباراة وزير الرياضة طاهر أبوزيد في المقصورة الرئيسية، وجاءت المباراة قوية عامرة بالكفاح والندية والمهارات ورغم أن القناة بدأ بالهجوم السريع وفتح اللعب على الاجناب وأضاع فرصة خطيرة فى الدقيقة 2 وفرصة أخرى فى الدقيقة 7 وبادل الزمالك الهجمات بدون رهبة وكافح حتى دخل مرماه الهدف الثانى بسبب قلة الخبرة فاستسلم امام هجمات الزمالك.
وظهر نجوم الفريق الابيض بشكل متميز خاصة قبل نهاية الشوط الأول، واستحوذ الزمالك على الكرة بشكل كبير، وأهدر دومينيك العديد من الفرص السهلة للزمالك في الشوط الأول، فيما نجح أحمد علي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 27.
واعتمد فريق القناة على الدفاع مع الهجمات المرتدة السريعة التي شكلت إلى حد ما خطورة على مرمى الزمالك، ولكن دفاع الفريق الأبيض وقف لكل محاولات القناة لتسجيل هدف التعادل لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون مقابل.
وفي الشوط الثاني، واصل الزمالك ضغطه على فريق القناة في كل أنحاء الملعب وخاصة منطقة الوسط، ونجح الزمالك في إحراز 3 أهداف في هذا الشوط، سجلها أحمد علي في الدقيقة 56، والموريتاني دومينيك دي سيلفا في الدقيقة 66، واختتم الرباعية عمر جابر في الدقيقة 87.
وبعد الهدف الرابع، حاول الزمالك تسجيل المزيد من الأهداف في شباك القناة، ولكن تسرع المهاجمين في إنهاء الهجمات حال دون تسجيل العديد من الأهداف السهلة، لتمر الدقائق الأخيرة من المباراة، وينتهي اللقاء بفوز كبير للزمالك على حساب القناة بنتيجة 4-0.
وارتفع رصيد الزمالك إلى 13 نقطة في المركز الثالث، خلف بتروجيت والإسماعيلي، فيما تجمد رصيد القناة عند 10 نقاط في المركز الخامس.
فوز الزمالك اليوم يعد هو الأكبر للفريق الأبيض بمسابقة الدوري منذ 827 يوما، حيث كان آخر أكبر فوز للزمالك بالدوري على فريق غزل المحلة يوم 19 أكتوبر 2011، حينما تغلب الأبيض بنتيجة 6-1.
وأحرز سداسية الزمالك حينها، محمود فتح الله، وعمرو زكي "هدفين"، وحسين حمدي، وأحمد حسن، ميدو.
وكان ميدو لاعبا في صفوف الزمالك أثناء لقاء غزل المحلة، في حين كان يتولى حسن شحاتة مهمة المدير الفني للفارس الأبيض.

حسام حسن : حققنا الهدف في التأهل لنهائيات آسيا

قدم النجم حسام حسن المدير الفني لمنتخب الأردن لكرة القدم الشكر والتقدير للأمير علي بن الحسين لدعمه المتواصل لمسيرة النشامى وحرصه على تقديم التهنئة للاعبين والجهاز الفني والإداري عقب الفوز على سنغافورة "3-1" وبالتالي ضمان التأهل لنهائيات كأس آسيا المقررة في أستراليا العام المقبل.
وقدر حسام حسن في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة الأردن وسنغافورة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة لتصفيات كأس آسيا الجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون على امتداد شوطي المباراة.
وقال حسام :"حققنا الهدف في التأهل لنهائيات آسيا وقبلها لنهائي بطولة غرب آسيا". وأضاف :" ضربة الجزاء التي احتسبت لسنغافورة غير صحيحة".
وتابع :"وجهتُ اللاعبين خلال شوطي المباراة بضرورة الحرص وعدم الحصول على البطاقات وللأسف في النهاية خرج أحمد هايل بالبطاقة الحمراء".
وكشف حسام عن أن الظروف التي عاشها النشامى في الفترة الأخيرة كانت صعبة ولم يسبق لها مثيل حيث خاض "18" مباراة في "5" شهور ، وتحديدا الظروف الأخيرة التي تمثلت بالإنتقال من غرب القارة الآسيوية إلى شرقها لمواجهة عُمان ثم أستراليا.
واشاد الامير علي بن الحسيين نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة اسيا ورئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم الاردنى بالجهد الكبير الذي قدمه نشامى المنتخب الوطني وجهازه الفني والاداري والطبي وحرصهم على بلوغ نهائيات كاس اسيا – استراليا 2015 – قبل جولة من نهاية مباريات المجموعة الاولى من التصفيات الاسيوية وذلك بعد فوز المنتخب الوطني على مستضيفه منتخب سنغافوره 3/1 في المباراة التي اقيمت اليوم – الثلاثاء .
وفي بيان صحفي صدر عن مكتبه قال الامير علي بن الحسين " لقد حقق النشامى الاهم وهو التاهل الى نهائيات كاس اسيا للمرة الثالثة والثانية على التوالي وكان النشامى علىى قدر التحدي وعلينا جميعا ان نقدر عاليا الجهود التي بذلها الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام حسن والجهازين الفني والاداري خلال الفترة الصعبة وخاصة في توفير البدلاء في ظل احتجاب عدد من اللاعبين لظروف مختلفة ومنها الاحتراف وكذلك خوض مباراتين في غضون اربعة ايام وباجواء مختلفة "
وقال : " بكل تاكيد امامنا الان عمل كبير ومهم جدا وهو العمل من اجل ان يظهر النشامى كمنافس قوي في نهائيات كاس اسيا ولدينا الوقت لذلك وسوف نستثمره بمزيد من الاعداد وخوض مباريات مع اقوى المنتخبات "
واضاف سموه " لننظر الى طريقة التاهل الى نهائيات كاس اسيا حيث حصدنا النقاط من داخل وخارج ارضنا وهي من اهم الركائز الاساسية التي حققها الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام حسن بمسيرة المنتخب والتي كانت اهلتنا للملحق العالمي من تصفيات كاس العالم وهي سوف تساعدنا للمضي في اجواء المنافسه ومواصلة الطريق نحو الانجازات "
منتخب نشامى الاردن شرف الكرة العربية بالصعود لنهائيات آسيا

محمد يوسف ينفى استقالته من تدريب الاهلى بعد خسارته من الداخلية

نفى محمد يوسف المدير الفنى لفريق الاهلى نيته تقديم استقالته عقب هزيمة الفريق من الداخلية بهدف نظيف ، وهى الهزيمة الثانية للاهلى فى الدورى موسم 2013 / 2014
ومنذ دورى 2007 حتى اليوم لم تلحق الهزيمة بالاهلى فى مباريتين على التوالى ، فقد فاز المقاولون العرب الاسبوع الماضى على المارد الاحمر واليوم يفوز نادى الداخلية المغمور
محمد يوسف المدير الفني للأهلي تحدث مع لاعبي الفريق بعد الخسارة أمام الداخلية اليوم الاثنين، وأكد لهم أن ذلك يعتبر جرس انذار ولابد من تدارك الموقف سريعا في المرحلة المقبلة.
وأضاف يوسف للاعبين أن هناك مشكلة هجومية وأن المرحلة المقبلة لا تحتمل مزيدا من الأخطاء في ظل المنافسة القوية على المركز الأول بالمجموعة الأولى.
وكان الأهلي قد خسر أمام الداخلية بهدف في اللقاء المؤجل من الأسبوع الثاني للدوري.

استقبال حافل للنجم شيكابالا من جماهير سبورتنج لشبونة

قدم نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي لاعبه المصري الجديد محمود عبدالرازق شيكابالا إلى جماهير الفريق قبل مباراة أكاديميكا كويمبرا ضمن منافسات الجولة ال17 من الدوري.
نزل شيكابالا إلى أرض ملعب "جوزيه ألفالادي" معقل نادي سبورتنج لشبونة، بصحبة الوافد الجديد أيضًا هيلدون لاعب منتخب الرأس الأخضر، ونال تحية كبيرة من جماهير "نسور" البرتغال المتواجدة في المدرجات.
وكان شيكابالا وقع عقدًا مدته أربعة مواسم ونصف مع سبورتنج يوم الجمعة الماضي في الثواني الأخيرة قبل إغلاق سوق الانتقالات الشتوية في أوروبا، ويتضمن عقده شرطًا جزائيًا قيمته 45 مليون يورو.
ويعد "الفهد الأسمر" اللاعب العربي الثاني ضمن صفوف سبورتنج لشبونة مع إسلام سليماني الذي انضم بداية الموسم الجاري من صفوف فريق شباب بلوزداد الجزائري.

الاهلى والصفاقسى 20 فبراير فى السوبر الافريقى بحضور الجماهير

أبلغت وزارة الداخلية مسئولي الأهلي موافقتها على حضور جماهير النادي الاهلى للقاء السوبر الافريقى  في الموعد الجديد والذي سيحضره الكاميروني عيسى حياتو رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم.
وأعلن النادي الأهلي رسمياً تحديد يوم 20 فبراير الجاري موعداً جديداً لمباراة السوبر الأفريقي والذي يجمعه مع فريق الصفاقسي التونسي بدلاً من يوم 23 فبراير بعد حصوله على موافقة الإتحاد الأفريقي بتقديم موعد اللقاء لدواعي أمنية ولسبب تزامن الموعد القديم مع محاكمات رموز النظام السابق وانشغال وزارة الداخلية بتأمين الشارع المصري ورفضها تأمين اللقاء في الموعد المحدد لاحقاً.
وكان الأهلي قد خاطب الإتحاد الأفريقي الذي وافق على الموعد الجديد وينتظر فقط النادي الحصول على الموافقة الرسمية الكتابية من الجهات الأمنية بعد أن تم إعلان ملعب الدفاع الجوي لإستضافة المباراة.

شيكابالا يوقع رسميا لسبورتنج لشبونة

توصل نادي الزمالك لاتفاق نهائي مع سبورتنج لشبونة على انتقال نجمه محمود عبدالرازق "شيكابالا" إلى النادي البرتغالي مقابل سداد لشبونة مبلغ 257 ألف دولار، ويتم دفع قيمة مماثلة بعد سنة واحدة، بالإضافة إلى نسبة 5% من قيمة بيع اللاعب لأي فريق آخر بما لا يقل عن ثلاثة ملايين جنيه.
ووافقت إدارة فريق سبورتنج لشبونة على التفاصيل المالية، وقامت بتوقيع العقود النهائية قبل ثوانى من اغلاق باب الانتقالات الشتوية.
وقال عبدالرحمن مجدي، وكيل اللاعبين في تصريحات لاحد الفضائيات إنه تم إرسال البطاقة الدولية للاعب قبل 30 ثانية من غلق باب القيد.
وبذلك أصبح نجم الزمالك في سبورتنج لشبونة رسميا فى صفقة شهدت نهاية مثيرة.
شيكابالا تجاوز الكشف الطبي لناديه الجديد صباحًا فور وصوله للعاصمة البرتغالية، ووقع عقدًا يمتد لأربعة مواسم ونصف قادمة مع النادي البرتغالي العريق.
وكانت صفقة شيكابالا مهددة بالفشل بعد مشاكل طفت على سطح المفاوضات بين الفريقين، إلا أن الناديان توصلا لاتفاق نهائي في الثواني الأخيرة قبل غلق باب الانتقالات الشتوية، ليصبح لاعبًا في سبورتنج لشبونة بشكل رسمي، وينص الاتفاق على حصول الزمالك على مبلغ 500 ألف يورو على ثلاث دفعات.
يذكر أن الدوري البرتغالي  يضم عددًا كبيرًا من اللاعبين المصريين، بداية من مهاجم ريو آفي أحمد حسن "كوكا" مرورًا بثنائي ناسيونال ماديرا علي غزال وصالح جمعة، وصولًا لشيكابالا أحدث المحترفين في سبورتنج لشبونة.