تأجيل مباريات الدورى بتعليمات امنية

قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين، تأجيل جميع مباريات فى الأسبوع الـ16 لمسابقة الدورى، وذلك بناء على تعليمات الجهات الأمنية، نظراً لظروف الاضطرابات الأمنية فى معظم محافظات مصر خلال الفترة الحالية.
تلقى اتحاد الكرة فى الرابعة عصر اليوم الخميس، اتصالات من وزارة الداخلية تؤكد صعوبة إقامة مباريات الدورى خلال الـ 72 ساعة القادمة، وعلى الفور قررت لجنة المسابقات تأجيل جميع المباريات.

الزمالك يواجه ستارز الكينى فى دور 64 للبطولة الافريقية

غادرت بعثة فريق الزمالك  القاهرة متوجهة الة كينيا لمواجهة فريق ستارزالكينىفى دور 64 لبطولة افريقيا  وتضم البعثة  طارق أنيس عضو المجلس المعين التي ضمت أعضاء الجهاز الفني بقيادة حسام حسن وإبراهيم حسن مدير الكرة وطارق سليمان المدرب العام وعماد المندوه مدرب حراس المرمي والجهاز الطبي بقيادة الدكتور مصطفي المنيري ومحمد السيد ميشو ووليد بدر المدير الإداري بخلاف 21 لاعبا تم اختيارهم عقب التدريب الأخير للفريق الذي شارك فيه جميع اللاعبين بمن فيهم شيكابالا الذي اعتذر للجهاز الفني عن تغيبه لتدريبين متوالين بدون إذن، كما شارك أحمد حسام في التدريب في أول ظهور له خلال التدريب عقب إعلان عن رغبته في العودة لارتداء الفانلة البيضاء من جديد وهو ما يؤكد تمسكه بالزمالك رغم المشاكل المالية وقوبل الثنائي بحفاوة بالغة، حيث ظهر الارتياح علي الجهاز الفني وعقب انتهاء التدريبات أعلن حسام حسن أسماء اللاعبين المرشحين للسفر، حيث كان هناك اتجاه ليكون من بينهم شيكابالا بخلاف المجموعة الأساسية بقيادة عبدالواحد السيد ومصطفي عبدالستار وأحمد غانم سلطان ومحمود فتح الله وهاني سعيد ومحمد عبدالشافي وعمرو الصفتي وحسن مصطفي وأحمد جعفر وإبراهيم صلاح وعمر محمود جابر والجزائري أمين عودية وعلاء علي وحسين ياسر المحمدي، والإيفواري أبوكونيه وأحمد توفيق وكانت هناك مفاضلة بين عاشور الأدهم وصبري رحيل ومحمد إبراهيم وحازم إمام وأحمد سمير والحارس الصاعد حسن إبراهيم لاستبعاد اثنين من بينهم.

الاردنى حسن عبد الفتاح ينضم للزمالك رسميا


انتقل لاعب وسط الوحدات ومنتخب الأردن لكرة القدم حسن عبد الفتاح إلى الزمالك متصدر الدوري لموسم ونصف الموسم مقابل مليون دولار بحسب ما أكد مدير أعماله مؤيد شرقطلى
وقال شرقطلي "اجتمعنا بالأخوين التوأم حسام وإبراهيم حسن في الدوحة على هامش بطولة آسيا واتفقنا معهما على انضمام عبد الفتاح إلى صفوف الزمالك لمدة موسم ونصف الموسم".
ولفت عبد الفتاح (28 عاماً) الأنظار مع منتخب بلاده في بطولة آسيا المقامة حالياً في الدوحة حيث سجل له هدف السبق في مرمى اليابان (1-1) في مباراتهما في الجولة الأولى، ثم حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة التي فاز فيها الأردن على السعودية 1-صفر في الجولة الثانية.
وبدأ عبد الفتاح مشواره الكروي مع الوحدات عام 2005 قبل أن ينتقل في اغسطس 2009 على سبيل الإعارة إلى حتا الإماراتي ومنه على سبيل الإعارة أيضاً في يناير من العام ذاته إلى الكرامة السوري قبل أن يعود إلى الوحدات مطلع الموسم الحالي.
وبات عبد الفتاح ثاني لاعب يدافع عن ألوان الزمالك بعد مواطنه مدافع الغريم التقليدي الفيصلي خالد سعد الذي لم تكن تجربته الاحترافية في صفوف الفريق المصري ناجحة.

جوزيه يعترف : المقاصة كان يستحق الفوز


اعترف البرتغالي "مانويل جوزيه" المدير الفني للنادي الأهلي أن مباراة فريقه مع المقاصة كانت ممتازة ولكن المقاصة كان يستحق الفوز خصوصاً بعد الأداء الرائع خلال الشوط الثاني.
وقال "جوزيه" خلال المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق: "أضاع لاعبو المقاصة فرصة لتسجيل هدفين خلال الشوط الثاني بينما أضاع الأهلي فرصة واحدة لعماد متعب"..
وأضاف: "حزنت كثيراً بسبب هبوط مستوى اللاعبين حيث اختفى الأهلي بعد مرور 10 دقائق من زمن الشوط الثاني ليعطي الفرصة للمقاصة للسيطرة على المباراة"..
وعن سبب تغييره لإينو قال: "إينو لم يقم بتأدية المطلوب منه وكان يفقد الكرة بسهولة مما أعطى الفرصة للمقاصة بشن الهجمات المرتدة"..
وأعرب جوزيه عن غضبه من حكم المباراة "محمد عبد القادر مرسي" الذي تغاضى عن طرد مدافع المقاصة الذي عرقل "محمد بركات" داخل منطقة الجزاء مؤكداً أنه كان يستحق الطرد.
واختتم حديثه قائلاً: "لم أفقد الأمل في الفوز ببطولة الدوري المصري فالدور الثاني مازال أمامنا، وأكد أنه جاء من أجل بناء مستقبل للفريق وذلك يتطلب وقتا كافيا وليس أسبوعين"

صراعات الاهلى تخرج للعلن والخطيب ينافس حمدى على الرئاسة


تقرير : محمد الراعي
يتعرض النادي  الاهلي  لهزة ادارية عنيفة في  الفترة الحالية واشتعال المشاكل بين المسئولين في  مجلس الادارة بعضهم البعض وبين المدربين القدامي  وخبراء الكرة بالنادي  وخرجت المشاكل الادارية خارج الغرف المغلقة في الاهلي  عكس ما كان  يحدث في  السابق .
وتلعب الازمة المالية التي  تعيشها القلعة الحمراء الدور الرئيسي  في  مشاكل وأزمات وصراعات الاهلي  وبدأ الانفجار بعد التعاقد مع مانويل جوزيه وشروة المدربين البرتغاليين الذين  يكلفون الاهلي  أكثر من مليون وربع المليون جنيه شهريا .
ووضحت الخلافات بين حسن حمدي  رئيس النادي  ونائبه وكل الخلاف علني  في  قضية عودة جوزيه حيث رفض الخطيب حضور اجتماع لجنة الكرة مع المدرب وعلل ذلك باصابته بنزلة برد ولكن الحقيقة ان الخطيب  يقود سياسة التقشف في  الاهلي  وتقليل العمالة وتقليل المرتبات ضمن نظام الهيكلة التي  يتولاها بيبو بنفسه في  النادي .  
بداية الخلاف بين الخطيب وحمدي  ليس منذ قدوم جوزيه لمصر الشهر الماضي  ولكن منذ شهور ليست طويلة خاصة مع نهاية عقد رعاية الاهلي  في  فبراير المقبل وهناك عرض كبير من شركة اتصالات حيث تطلب رعاية الاهلي  لاربع سنوات القادمة مقابل ٠٠٢ مليون جنيه عكس وكالة الاهرام التي  كانت ترعي  الاهلي  الاربع سنوات الماضية مقابل ٠٧ مليون جنيه فقط رغم أنها حصلت علي  مبلغ  أكبر من فودافون وحصلت الاهرام علي  عمولة وصلت لاكثر من ٠٢ مليون جنيه .
الخطيب  يطلب منح الرعاية القادمة لاتصالات بينما  يرفض حسن حمدي  مدير وكالة الاهرام ان تخرج الصفقة من مؤسسته . 
خطيب ولكن هناك أشياء أخري  أهمها عدم تجديد عقود بعض الموظفين في  النادي  والذين  يتقاضون مبالغ  خيالية رغم عدم نجاحهم في  اعمالهم وكان في  مقدمة هؤلاء العاملين عدلي  القيعي  مدير التسويق ويري  الخطيب أنه حقق صفقات فاشلة طوال السنوات الاربع الماضية وفشل في  تسويق بعض اللاعبين المستبعدين مما كلف خزينة الاهلي  عشرات الملايين من الجنيهات وجاءت عودة جوزيه لتشعل الحرب الباردة وكان طارق سليم شفاه الله عضو لجنة الكرة  يرفض أيضا عودة جوزيه وشروطه المبالغ  فيها سواء المرتبات الشهرية أو شروة المساعدين بلدياته 
وأصبح الجميع  يعلم الخلافات داخل لجنة الكرة بين الثلاثي  حسن حمدي  والخطيب وطارق سليم ووضح الغضب العلني  وانسحاب الخطيب من الجلسات واعلان طارق سليم الاستقالة وبدأ حسن حمدي  في  تصعيد خالد مرتجي  أحد رجالات الخطيب وإعطاءه دورا كبيرا في  المجلس في  تهديد واضح لسحب البساط من تحت أقدام الخطيب ولأول مرة تظهر الخلافات في  مجلس الاهلي  منذ مطلع التسعينيات في  عهد مجلس الراحل عبده صالح الوحش واستقالة الخطيب وبعض أعضاء المجلس لحل المجلس وعقد انتخابات جديدة أعادت المايسترو الراحل صالح سليم لرئاسة الاهلي  حتي  وفاته !!
وانتقلت المشاكل والازمات للمدربين في  الاهلي  خاصة عبدالعزيز عبدالشافي  المدير الفني   الذي  تولي  المهمة لمدة شهر عقب استقالة حسام البدري  وحتي  تولي  جوزيه المهمة حيث أكد زيزو ان مهمته كانت نفسية لاعادة تهيئة لاعبي  الاهلي  في  تلميح صريح بأن اللاعبين كانوا  يكرهون البدري  وأنه كان  يفتعل المشاكل معهم وهذه التصريحات جعلت البدري  يخرج عن مبادئ الاهلي  ويرد علي  زيزو في  كل الفضائيات طوال اليومين الماضيين منذ عودته من السودان في  أجازة قصيرة من تدريب المريخ السوداني،  اتهم البدري  مدربه السابق زيزو بأنه فشل في  مهمته مع الاهلي  وحقق ٤ نقاط في  ٤ مباريات وفجر البدري  مفاجأة علي  الهواء في  الفضائيات حيث اتهم بعض مدربي  الاهلي  السابقين الفاشلين في  تلميح إلي  زيزو بأنه كان  يدفع فلوسا للجماهير حتي  تهدف ضده في  المدرجات وتعلق اللافتات في  ظاهرة لم تحدث من قبل في  تاريخ الكرة المصرية وليس في  الاهلي  وكان البدري  يعلم أنه سيتم ذبحه بسبب اعلانات شركة اتصالات مما أغضب حمدي  عليه !!
وأصبح مدربو الاهلي  منقسمين علي  بعضهم البعض ويرفض مدربو الناشئين في  الاهلي  مجرد رد السلام علي حسام البدري  في  حالة مقابلته بالصدفة حتي  لا  يغضب منهم زيزو مدير قطاع الناشئين الحالي . 
ولأول مرة  يتعمد مدرب في  الاهلي  ان  يتجاهل تعليمات ورغبة إدارة النادي  حيث تعمد البدري  ضم عصام الحضري  للفريق الذي  يدربه وهو المريخ السوداني  ليرد الصفعة بقوة لقائدي  الانقلاب ضده حسن حمدي  وخالد مرتجي  رغم ان هناك تعليمات صريحة في  الاهلي  بذبح الحضري  في  الملاعب في  الاعلام ولكن احتضان البدري للحارس  يؤكد ان الخلافات أصبحت علنية بين إدارة الاهلي  والمدربين وفلت زمام الامور ولا  يستطيع أحد أن  يتوقع سيناريو الاحداث القادمة داخل مجلس الاهلي  واحتمال حدوث استقالات أو صراعات علنية مع اقتراب تجديد عقد الرعاية ولكن من المتوقع ان المشاكل لن تنتهي  وأصبح هناك حاجز نفسي  بين حمدي  والخطيب ومرتجي  وطارق سليم وزيزو والبدري  والقيعي  وقد تنفجر الامور وتنتهي  المجلس بالاستقالة ويأمل البعض تحسن أحوال الكرة علي يد جوزيه ودعم رجال الاعمال باقي  أنشطة النادي  وهي  مسكنات مؤقتة !!

الزمالك يفقد نقطتين مع الانتاج والاسماعيلى يعبر الحدود


رغم تعادل الزمالك مع الانتاج الحربى بدون اهداف الا ان جماهير القلعة البيضاء صفقت  للاعبيها والجهاز الفني بعد نهاية مباراة الزمالك والانتاج الحربي وحيتهم بشدة
وفقد فريق الزمالك نقطتين ثمينتين في الصراع على صدارة بطولة الدوري المصري الممتاز، بعد تعادله سلبياً مع ضيفه "الإنتاج الحربي"، ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر، في اللقاء الذي أقيم على ملعب إستاد القاهرة مساء الجمعة.
غاب عن الزمالك نجمه محمود عبد الرازق "شيكابالا"، بسبب الإيقاف لحصوله على أربعة إنذارات، بينما شارك مهاجمه الجزائري الجديد، محمد الأمين عودية، للمرة الأولى مع "القلعة البيضاء"، بعد ضمه في فترة الانتقالات الشتوية.
رفع الزمالك، الذي بدا لاعبوه بعيدين عن مستواهم، رصيده إلى 32 نقطة، واحتفظ بصدارة جدول المسابقة، بينما جاء فريق الإنتاج الحربي في المركز الثامن برصيد 20 نقطة.
شهد اللقاء حالتي طرد، حيث أشهر حكم المباراة، محمد فاروق، البطاقة الحمراء بوجه مهاجم الإنتاج الحربي كوابيتا يارو في الدقيقة 72، وفي الدقيقة 90 حصل مهاجم الزمالك محمد إبراهيم على البطاقة الحمراء الثانية.
وفي مباراة أخرى على ملعب إستاد الإسماعيلية، استعاد فريق الإسماعيلي انتصاراته بالفوز على ضيفه "حرس الحدود" بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع رصيده إلى 29 نقطة، محتفظاً بالمركز الثاني، فيما تجمد رصيد الحرس عند 17 نقطة.
وكانت مباريات الجولة الخامسة عشر قد بدأت الخميس، وأسفرت عن فوز "بتروجيت" على مضيفه "إنبي" بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتقدم للمركز الرابع مؤقتاً برصيد 25 نقطة، فيما بقى إنبي في المركز الثالث برصيد 26 نقطة.
وتعادل فريق الجونة وضيفه طلائع الجيش، بهدفين لمثلهما، ليرفع الفريقين رصيدهما إلى 15 نقطة، وبنفس النتيجة انتهى لقاء سموحة وضيفه وادي دجلة، ليرفع الفريق السكندري رصيده إلى 13 نقطة، فيما ارتفع رصيد دجلة إلى 12 نقطة.
وبهدف لهدف تعادل فريق المقاولون العرب مع ضيفه الإتحاد السكندري، ليرفع "ذئاب الجبل" رصيده إلى 12 نقطة، فيما يقبع الاتحاد في المركز الأخير برصيد 11 نقطة.

اسباب هزيمة السعودية من اليابان

اليابان تهزم السعودية فى بطولة امم اسيا بخمسة اهداف دون رد
ويسأل السعوديون عن السبب فكان الجواب بسبب استضافة زين الهاربين بن على
وفى سياق متصل كشف أمس، مصدر أمني مسؤول في تونس، أن الجنرال بن علي، غادر البلاد على عجل ولم يرافقه إلا اثنين من أبنائه الستة (يرجح أنهما ابنه الأصغر محمد زين العابدين، 6 سنوات، وحليمة بن علي، 18 سنة) وزوجته وشقيقتها و 6 من مرافقيه "ولم يحمل معه أي أغراض خاصة، إلى درجة أنه ركب  الطائرة  حتى  من  دون ملابس  إضافية ".
  • وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن هوية أفراد الأسرة الذين كانوا مع الرئيس المخلوع على متن الطائرة، التي لم تجد، بلدا، يستضيفها، ولا مطارا تنزل به، إلا مطار جدة في السعودية، حيث كان القصر الملكي هناك، قد رحب بالرئيس التونسي السابق وأسرته، قبل أن يشترط  عليه،  الصمت،  والانسحاب  من  الحياة  العامة،  للحصول  على  صفة  اللاجئ  السياسي  في المملكة 

بوقرة الجزائرى سفيرا للنوايا الحسنة


تسلم حامل رقم 24 في نادي جلاسكو رانجرس الاسكتلندي ، الثلاثاء قميص اليونيسف الرسمي بعد تعيينه سفيرا للنوايا الحسنة للمنظمة.
  • و أعرب المدافع الدولي الجزائري  مجيد بوقرة  اليوم الثلاثاء، في حفل تسلمه للقميص من طرف ممثل الصندوق الوطني لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة مانويل فونتان بالجزائر العاصمةعن افتخاره واعتزازه بتعيينه "سفيرا للنوايا الحسنة " لمنظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسف). 
    وقال صاحب هدف تعادل المنتخب الوطني الجزائري في تصفيات كأس الأمم الافريقية أمام نظيره الايفواري:"هذه المهمة ستمكنني من مساعدة الأطفال، الاستماع لهم و محاولة إدخال السعادة الى قلوبهم  و إيصال رسالة لهم".
    وتسلم الحاصل على الكرة الذهبية التي تنظمها كل من الهداف و لوبيتور، لمرتين متتاليتين، جائزة أحسن رياضي جزائري لعام 2010 التي جرت على تنظيمها وكالة الأنباء الجزائرية سنويا .
    وتجدر الاشارة الى أن منظمة اليونيساف سبق وعينت عددا من مشاهير الكرة المستديرة سفراء لها في العالم  مثل مهاجم نادي برشلونة ، الأرجنتيني ليونيل ميسي ،  البريطاني دافيد بيكام و نجم الكرة الجزائرية رابح ماجر 

قطر تسحق الكويت بثلاثية نظيفة


أطاح المنتخب القطري "العنابي" بنظيره الكويتي "الأزرق" من بطولة كأس أمم آسيا 2011، المقامة حاليا في قطر بعدما تغلب عليه 3-0 الأحد في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى، لينتزع العنابي بذلك بطاقة التأهل لدور الـ8 مع منتخب أوزبكستان متصدر المجموعة.
بينما انتهى مشوار المنتخب الكويتي، الفائز بلقب بطولة كأس الخليج العشرين (خليجي 20) باليمن في كانون أول ديسمبر، في البطولة الآسيوية حيث تلقى الهزيمة الثالثة له في المجموعة.
وتقدم المنتخب القطري بهدفين خلال أول 16 دقيقة من المباراة التي أقيمت باستاد خليفة الدولي، وسجلهما بلال محمد ومحمد السيد عبدالمطلب، ثم أضاف فابيو سيزار الهدف الثالث للعنابي في الدقيقة 86.
وجاء الفوز في مباراة اليوم ليكون بمثابة ثأر لهزيمة العنابي أمام الأزرق في الدور الأول ببطولة كأس الخليج.
واستفاد المنتخب القطري من عنصري الأرض والجمهور لينتزع بطاقة التأهل لدور الـ8 ويصالح جماهيره بعد الهزيمة المفاجئة التي مني بها أمام منتخب أوزبكستان 2-0 في المباراة الافتتاحية للبطولة الآسيوية في السابع يناير.
وتغلب المنتخب القطري على نظيره الصيني 2-0 في الجولة الثانية ثم تغلب على الأزرق الكويتي بثلاثية نظيفة في مباراة اليوم ليحرز العنابي المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط.
وأسدى منتخب أوزبكستان خدمة جليلة للفريق القطري بتعادله مع المنتخب الصيني 2-2 الاحد في المباراة الأخرى بالمجموعة، ليحصل المنتخب الصيني على نقطة واحدة وينتهي مشواره بالبطولة حيث ظل في المركز الثالث برصيد أربع نقاط.
بينما أحرز المنتخب الأوزبكي صدارة المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط بعدما حقق انتصارين وتعادلا واحدا.
وكان المنتخب القطري هو الأكثر سيطرة على الكرة والأخطر هجوميا في الشوط الأول من مباراة اليوم وكاد أن يتقدم بعدد أكبر من الأهداف لكنه اكتفى بثنائية في شباك الأزرق خلال الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني تحول تركيز المنتخب القطري إلى الناحية الدفاعية بشكل أكبر ليخفق الفريق الكويتي في ترجمة سيطرته ومحاولاته الهجومية إلى أهداف، وأكد المنتخب القطري تفوقه بالهدف الثالث الذي سجله سيزار في الدقيقة 86.

اقالة سلطان بن فهد

اعفى ملك نجد والحجاز  عبد الله بن عبد العزيز ال سعود ابن شقيقه سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب من منصبه بناء على طلبه.
 الملك عبد الله عين الامير نواف بن فيصل رئيسا عاما لرعاية الشباب بمرتبة وزير.
وكان منتخب السعودية لكرة القدم أول المودعين لكأس اسيا الجارية في قطر بعد خسارته في أول مباراتين أمام سوريا والاردن.
وبعد الخسارة في الجولة الاولى أمام سوريا 2-1 قرر الامير سلطان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اقالة المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو وتعيين ناصر الجوهر بدلا منه لكن الفريق الملقب باسم الاخضر مني بهزيمة أخرى أمام الاردن بهدف مقابل لا شيء.
وهذه هي المرة الثانية التي تخرج فيها السعودية من الدور الاول في كأس اسيا.
وسيلعب منتخب السعودية - الذي يتقاسم الرقم القياسي مع ايران واليابان في عدد مرات الفوز باللقب برصيد ثلاث مرات - في الجولة الثالثة والاخيرة مباراة غير مؤثرة مع اليابان يوم الاثنين.

المصرى يطلب رسميا حكام اجانب لادارة مباراته مع الاهلى


أرسل النادي  المصري  خطابا رسميا للجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري  لكرة القدم  يطلب فيه حكاما أجانب لمبارته مع الأهلي المقرر لها  13  فبراير المقبل.
ضمن مباريات الأسبوع الثامن عشر من مسابقة الدوري  الممتاز .
وأنهت إدارة النادي  إجراءات قيد الثلاثي  إيهاب المصري  ومؤمن زكريا ومحمد توكل المنضمين حديثا لصفوف الفريق،  وأصبح  يحق لهم المشاركة في  مباراة الفريق أمام اتحاد الشرطة المقررة  يوم  22  يناير الجاري  ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر لمسابقة الدوري .

خروج المصنفة الاولى فوزنياكى من الدور الثانى لبطولة تنس استراليا

خرجت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى من الدور الثاني لدورة سيدني (ميديبنك) الأسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 618 ألف دولار، بخسارتها أمام السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة 32 عالمياً (6-3 و6-3) 
وتعد هذه الخسارة ضربة لاستعدادات فوزنياكي لبطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق الأسبوع المقبل، وهي قالت بعد المباراة التي دامت ساعة و40 دقيقة وأوقفتها الأمطار: "في بداية الموسم الجديد تشعر دائما انك بحاجة للعب. لم أشعر أنني ألعب جيداً هناك. أنا بحاجة لتمارين إضافية، التوجه إلى ملبورن والاستعداد".
وهذه الخسارة الأولى لفوزنياكي، المصنفة أولى عالمياً، أمام لاعبة خارج نادي المصنفات الـ30، منذ سقوطها أمام التشيكية بترا كفيتوفا في نصف نهائي بطولة ويمبلدون العام الماضي.
وتخوض فوزنياكي بطولة أستراليا المفتوحة ساعية إلى إحراز لقبها الأول في الدورات الأربع الكبرى، بعد فوزها بلقب 12 دورة دولية في الفردي واحتلالها المركز الأول في تصنيف اللاعبات المحترفات في أكتوبر الماضي.
وكانت فوزنياكي تأهلت إلى الدور الثاني مباشرة، وهي خاضت مباراتها الرسمية الأولى هذا العام في دورات المحترفات بعد مشاركتها في بطولات استعراضية الأسبوع الماضي حيث خسرت أمام الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة ثانية عالميا والبلجيكية كيم كلايسترز في هونغ كونغ وتايلاند.
وكانت فوزنياكي خسرت في ربع نهائي سيدني عام 2009 في باكورة مشاركتها في الدورة، وخرجت من الدور الأول العام الماضي أمام الصينية لي نا، وأصبحت أول متصدرة للتصنيف العالمي تخسر مباراتها الافتتاحية في سيدني منذ الأميركية جنيفر كابرياتي عام 2003.

منتخب الكويت يحتاج لمعجزة للبقاء فى امم اسيا

يحتاج المنتخب الكويتى لمعجزة بعد هزيمته  الثانية على التوالي في البطولة ،  فهو يحتاج لفوز قطر على الصين ثم فوزه على المنتخب القطري في الجولة الثالثة على أن يخسر المنتخب الصيني أمام نظيره الأوزبيكي ناهيك عما قد  تلعبه الأهداف  من  دور محتمل  في هذه  المجموعة.
 وستضمن أوزبيكستان تأهلها رسميا إلى ربع النهائي في حال خسارة قطر أو حتى تعادلها مع الصين

اليوم التقى اليوم المنتخب الكويتي مع منتخب أوزبيكستان في لقاء مصيري في منافسات الدور الأول في بطولة كأس آسيا 2011 لكرة القدم.
وجاء هذا اللقاء بعد ما خسر المنتخب الكويتي أولى مبارياته أمام منتخب التنين الصيني بهدفين للاشى
وعلى ملعب الغرافة في الدوحة حاول المنتخب الكويتي النهوض من جديد بعد خسارته المباراة الأولى وإعادة الأمل لمشجعي المنتخب، الذين خابت آمالهم بعد الخسارة المدوية أمام المنتخب الصيني.
 وبدا المنتخبين خلال الشوط الأول من المباراة متعادلين من حيث الأداء والفرص. إلا أن المنتخب الكويتي كان متوترا طيلة الشوط بعكس نظيره الاوزبيكي، الذي كان يلعب بارتياح كبير.
تمكن المنتخب الاوزبيكي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 40 من الشوط الأول، وذلك عن طريق ضربة حرة مباشرة قوية، نفذها اللاعب ماكسيم شاتسكيخ، غيرت اتجاهها بعد أن اصطدمت بلاعب اوزبيكي آخر لتهز شباك المنتخب الكويتي وتزيد من صعوبة مهمته.
إلا أن المنتخب الكويتي لم يستسلم، فقد بدت عليه الرغبة الملحة لتعديل النتيجة بعد انطلاق صفارة الحكم معلنة بداية الشوط الثاني.
 و لعب لاعبوه بروح معنوية مختلفة تماما عن مثيلتها في الشوط الأول. عندما ضغطوا بشكل كبير على مرمى المنتخب الاوزبيكي محاولين تعديل النتيجة، وهذا ما تمكن اللاعبون الكويتيون من تحقيقه، عندما استطاع الاعب بدر المطوع إحراز هدف التعادل عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 49.
ولم ينتظر قائد المنتخب الأوزبيكي سيرفر دجيباروف طويلاً كي يسجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 65 لتنتهي المباراة بفوز أوزبيكستان على بطل الخليج بهدفين لهدف واحد

ميسى افضل لاعب فى 2010



رغم فرحته الغامرة اعترف ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني أن فوزه بلقب كرة الفيفا الذهبية كان مفاجأة له، حيث لم يتوقع فوزه بها.
كما عبر اللاعب البالغ من العمر - 23 عامًا - عن سعادته بالتواجد مع أصدقائه إنيستا وتشافي، واختتم حديثه القصير جدًا الذى أدلى به عقب إعلان فوزه بجائزة أفضل لاعب في العالم عن عام 2010 قائلاً: اليوم هو يوم سعادة بالنسبة لى.
جدير بالذكر أن ميسي شهد تألقًا غير مسبوق خلال الموسم الماضي، وقاد فريقه للتويج بلقب بطل الدوري الإسباني ،وانتزع اعتراف ضمني من معجبيه بأنه اللاعب الأفضل في 2010.

الجوهر يقود منتخب السعودية بدلا من بيسيرو

أقال الاتحاد السعودي لكرة القدم مدرب المنتخب الوطني البرتغالي جوزيه بيسيرو، وعين بدلا منه السعودي ناصر الجوهر، بعد الخسارة المفاجئة أمام سوريا 1-2 الأحد، ضمن منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا الخامسة عشرة في الدوحة.وأخفق بيسيرو في الصعود بالسعودية إلى كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، كما خسر المنتخب تحت قيادته الشهر الماضي أمام الكويت في نهائي كأس خليجي عشرين في اليمن.
وجاءت إقالة بيسيرو (50 عاما) بعد اجتماع عاجل للاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الأمير سلطان بن فهد في الدوحة، عقب نهاية المباراة مع سوريا.
وقال الأمير سلطان -في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة، وقبل إعلان قرار الإقالة- "اعتقادي الشخصي أنه كانت هناك أخطاء من المدرب، ولم يظهر بعض اللاعبين بالمستوى المطلوب، أعتقد أن هذا هو السبب الرئيسي في فوز سوريا، سنعالج الأمور بسرعة فائقة".
وكان بيسيرو أعرب عن ثقته في قدرة المنتخب السعودي على تعويض الخسارة أمام سوريا، وقال -في مؤتمر صحفي عقب اللقاء- "أنا واثق في هذا الفريق، وأعتقد أننا سنفوز بالبطولة"، مستشهدا بما حدث مع إسبانيا في كأس العالم الأخيرة بجنوب أفريقيا وفوزها بالبطولة.
تجدر الإشارة إلى أن هذه هي ثاني هزيمة للسعودية في 24 مباراة أمام سوريا منذ بداية مواجهات الفريقين عام 1976.
وسبق لناصر الجوهر أن تولى تدريب السعودية في ظروف مماثلة في كأس آسيا عام 2000، ونجح في الوصول بالفريق إلى المباراة النهائية بعد إقالة المدرب التشيكي ميلان ماتشالا، إثر الهزيمة 1-4 أمام اليابان في الجولة الأولى، قبل أن يخسر مجددا أمام اليابان لكن بنتيجة صفر-1 في النهائي.
كما قاد الجوهر المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
يذكر أن بيسيرو جاء بدلا من الجوهر عام 2009 في منتصف مشوار تصفيات كأس العالم، لكنه واجه انتقادات في الفترة الأخيرة بسبب تراجع نتائج المنتخب.

المنتخب السورى يهزم نظيره السعودى فى بطولة امم اسيا



حقق المنتخب السوري الأول لكرة القدم فوزاً تاريخياً على نظيرة السعودي حامل اللقب (ثلاث مرات
) بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأحد على استاد أحمد بن علي بنادي الريان في الدوحة ضمن مباريات المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الآسيوية المقامة حالياً في قطر.
سجل أهداف المنتخب السوري نجم اللقاء عبد الرازق حسين ف الدقيقتين (37 ، 62)، بينما سجل هدف المنتخب السعودي اللاعب تيسير الجاسم في الدقيقة (60).
وبهذا يكون المنتخب السوري قد إقتنص صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط، يليه نظيريه الأردني والياباني ولكل منهما نقطة، وأخيراً السعودية في المركز الأخير برصيد خالي من النقاط.
بدأت المباراة قوية ومثيرة بين المنتخبين، خاصةً مع الحضور الجماهير الكبير والصرخات التي كانت تنطلق من حناجر الجماهير مع كل هجمة لأحد الفريقين.
ورغم تبادل الفريقين السيطرة على مجريات اللعب، إلا أن الهجمات السعودية كانت الأخطر، وبسط لاعبو الأخضر السعودي سيطرتهم على الشوط الأول، مع اعتماد السوريون على الهجمات المرتدة، والتي مثلت خطورة بالغة على مرمي الحارس وليد عبد الله.
ونجح لاعب المنتخب السوري عبد الرازق الحسن في الدقيقة (37) من تسجيل هدف الشوط الأول بعد أن سدد كرة قوية إرتطمت برأس عبدالله شهيل لتسكن في المرمى السعودي.
وفي بداية الشوط الثاني، قام الجهاز الفني للأخضر بقيادة البرتغالي بيسيرو بتغييره الأول بدخول تيسير الجاسم بديلاً لعبده عطيف، وبعدها قام بتبديل هجومي آخر بدخول نايف هزازي وخروج الشمراني.
وضغط لاعبو المنتخب السعودي على السوريون بكل قوة من أجل إدراك التعادل، وهو ما تحقق عن طريق البديل تيسير الجاسم في الدقيقة (60).
بعدها بدأ المنتخب السوري في تنظيم صفوفه والإعتماد على الهجمات المرتدة المنظمة، وهو ما نجح فيه السوريون عندما أحرز نجم الفريق عبد الرازق حسين الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة (62).
وحاول الأخضر السعودي بكل قوة إدراك التعادل، ويأتي ياسر القحطاني قناص المنتخب السعودي الغائب الحاضر ليضيع فرصة إدراك التعادل للأخضر بعد أن فشل في تسديد الكرة داخل منطقة الـ 18 على المرمى السوري في الدقيقة (90).
ونجح بعدها البديل نايف هزازي في تحويل عرضية رائعة برأسة إلى المرمى السوري كادت تعلن عن التعادل لولا حارس المنتخب السوري مصعب بلحوس، والذي تألق وأنقذ ببسالة كل فرص الأخضر السعودي، لتنتهي المباراة بفوز تاريخي للمنتخب السوري بهدفين مقابل هدف.
ونجح المنتخب السوري الملقب بـ (نسور قاسيون) خلال المشاركة الخامسة له بكأس الأمم الآسيوية في صنع المفاجأة وخلط أوراق المجموعة الثانية، ليعوض 14 عاماً من الغياب عن البطولة، ويفوز على المنتخب السعودي صاحب التاريخ العريض في البطولة، والذي كان يتفوق على النسور في جميع المباريات الرسمية والودية بواقع 10 انتصارات مقابل خسارة واحدة وستة تعادلات.

الحكم فى بطلان انتخابات الزمالك 31 يناير

حددت  محكمة الأمور المستعجلة بعابدين اليوم الاثنين، جلسة 31 يناير 2011 للحكم فى الاستشكال المقدم من ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك السابق  على قرار محكمة القضاء الإدارى الصادر فى الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس "الزمالك" الاسبق  ببطلان انتخابات النادى.
تضمن الاستشكال  ردوداً على  حيثيات الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى، ففيما يتعلق بخصوص وجود خطأ فى تحديد الأعضاء الذين لهم حق التصويت،  فإنه تم تعليق كشوف بأسمائهم فى لوحة داخل النادى قبل الانتخابات بـ15 يوماً وفق اللائحة، بعد تمرير الكشوف على الجهة الإدارية.
وعن زيادة عدد أصوات الناخبين عن الأسماء المسجلة فى قوائم التصويت، ذلك ناتج عن شدة الزحام والتوجه مباشرة لصناديق الانتخاب للإدلاء بالأصوات، ما جعل عدد المصوتين أكثر من المسجلين، وهو أمر لا يبطل الانتخابات، ولا يتعدى كونه عملية تنظيمية، خصوصاً أن ذلك تم بموافقة رئيس اللجنة الذى سمح لمن لم يسجل اسمه بالتصويت بعد التأكد من شخصيته.
كان المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك السابق تقدم بطعن أمام محكمة القضاء الإدارى يطالب فيه بحل مجلس إدارة نادى الزمالك الذى كان يرأسه ممدوح عباس بسبب ما شاب الانتخابات الأخيرة من تزوير ومخالفات كزيادة عدد المنتخبين بصناديق الاقتراع عن عدد الأسماء المسجلة فى قوائم الحضور، وجاء حكم محكمة القضاء الإدارى ببطلان الانتخابات.

سيد حمدى و2 مليون جنية مقابل احمد جعفر

طلب مسئول نادي الزمالك من مسئولى نادى بتروجيت انضمام مهاجم الفريق ا سيد حمدي الى الزمالك بالإضافة إلى 2 مليون جنيه مقابل انتقال أحمد جعفر الى صفوف بتروجيت. كما عرض الزمالك بيع جعفر الى النادى البترولى مقابل سبعة ملايين جنيه أو إعارته حتى نهاية الموسم مقابل 2 مليون جنيه.
وقال مسئول داخل البيت الابيض: ان الزمالك لم يعرض مهاجمه للبيع حتى يتقدم نادى بتروجيت بعرض لشرائه وهوما قد يحدث تشتتا للاعب مع الزمالك.

الخرافى يهزم منصور فى الأهلى

تراجع رجل الاعمال المصرى ياسين منصور عن تعهده بتحمل نصف راتب مانويل جوزيه المدير الفنى للاهلى بعد دخول رجل الاعمال الكويتى ناصر الخرافى فى منافسة تحمل الراتب طوال مدة العقد اى لمدة سنة ونصف
ناصر الخرافى
ووقع مجلس ادارة الاهلى فى حرج بالغ بسبب اصرار رجال الاعمال على الظهور وكأنهم يحبون الاهلى اكثر من جماهيره العاشقة وفى نفس الوقت لم يجروء حسن حمدى رئيس مجلس الادارة على اغضاب الخرافى صاحب النصيب الوافر فى اعلانات الاهرام التى يديرها حمدى
انتهت المنافسة باخراج ياسين منصور من المشهد وتصدر الخرافى الذى تعهد بدفع 75% من نفقات جوزيه لمدة عام ونصف على ان يتحمل رجل الاعمال محمد الجارحى نسبة 25% عن نفس المدة على ان يراعى مجلس ادارة الاهلى وضع اعلانات شركات الخرافى والجارحى داخل النادى وعلى  فانلات اللاعبين دون المساس بحقوق فودافون وجهينة  والرعون الرسميون للفريق
واشترط الخرافى على مجلس الادارة اسناد عملية انشاء استاد الاهلى بمدينة اكتوبر الى احدى شركاته العقارية
ويذكر ان وسيط الصفقة ابراهيم صالح وكيل الخرافى فى مصر وعضو مجلس ادارة الاهلى بالتعيين

جماهير الاهلى تستقبل جوزيه فى المطار


وصل إلى القاهرة مساء الأربعاء البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفنى للنادى الأهلي على متن الطائرة المصرية القادمة من مدريد يرافقه الجهاز المعاون لتولي تدريب الفريق اعتبارا من الخميس.
وكان فى استقبال جوزيه بالمطار حشد كبير من مشجعي النادى الأهلى رافعين لافتات الترحيب، وعند خروجه من صالة الوصول رقم 3  تجمعوا حوله وسط هتافات الترحيب حتى استقل السيارة فى طريقه الى مقر إقامته
جوزيه يبدأ صباح الخميس الاجتماع مع اللاعبين والتعرف على اللاعبين الجدد الذين انضموا للفريق اثناء تولى حسام البدرى وزيزو المسئولية

مصر وتنزانيا فى افتتاح بطولة حوض النيل

يلتقى المنتخب القومى  نظيره التنزانى فى السابعة من مساء اليوم (الأربعاء) فى افتتاح مبارياته بدورة حوض النيل الودية،التى تستضيفها مصر فى الفترة من 5 إلى 17 يناير، ضمن لقاءات المجموعة الأولي التي تضم أوغندا وبوروندى، ويلتقيان فى الخامسة إلا ربع من مساء اليوم بملعب الشرطة.
من المتوقع أن يشهد لقاء الليلة مشاركة بعض العناصر البعيدة عن المنتخب فى الفترة الاخيرة، وفى مقدمتهم شيكابالا الذى نجح حسن شحاتة فى انهاء مشكلته، وقرر منحه فرصة ربما تكون الأخيرة للاعب لا يختلف اثنان على موهبته. وهناك أيضا حسنى عبد ربه العائد من إصابة طويلة، ويظهر أحمد بلال وعبدالله السعيد فى الصورة أيضا بعد تألقهما فى الدروى خلال الفترة الأخيرة، فيما تبدو فرصة حسام غالى نجم النادى الأهلى ضئيلة فى اللحاق بالمباراة، بعد تعرضه لتقلصات فى عضلات الظهر قد يغيب على إثرها يومين.
كان المنتخب الوطنى قد أدى تدريبه الأخير فى السادسة والنصف من مساء أمس الثلاثاء بملعب "المقاولون العرب"، وظهر معظم اللاعبين بحالة فنية وبدنية جيدة.
تم الاتفاق على أن تكون التغييرات مفتوحة لإعطاء الفرصة لكل فريق لتجربة أكثر عدد من اللاعبين، خلال الدورة التى تأتى ضمن استعدادات المنتخب الوطنى للقاء المصيرى أمام منتخب جنوب أفريقيا بتصفيات الأمم الأفريقية يوم 25 مارس المقبل بالعاصمة الجنوب بجوهانسبرج، ويأمل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسن شحاتة، في تحقيق أكبر استفادة فنية منها.
يذكر أن المنتخب الفائز بالبطولة سوف يحصل علي مليون جنيه، والثاني علي 800 ألف جنيه، والثالث علي 700 ألف جنيه، و500 ألف جنيه لباقي المنتخبات المشاركة

مقال من غزة عن جوزيه


هل ينجح جوزيه مع الأهلي ؟؟

بقلم : عاهد عوني فروانة
غزة – فلسطين

في خطوة كانت منتظرة أعلن النادي الأهلي المصري عن عودة المدرب البرتغالي الشهير مانويل جوزيه لقيادة الفريق الأول خلال الفترة المقبلة بعد تركه للنادي الأهلي منذ عام ونصف وخوضه مغامرة تدريب منتخب انجولا وفريق نادي اتحاد جدة السعودي ولم يحقق النجاح المنتظر قياسا بنجاحاته العظيمة والغير مسبوقة مع النادي الاهلي ، والتي كانت السبب الرئيسي في سعي منتخب انجولا ونادي اتحاد جدة للتعاقد معه على أمل أن يكرر ولو نصف نجاحاته وبطولاته مع الأهلي ، إلا أن المغامرتين انتهتا سريعا وبدون نجاحات تذكر ، ولكن بالتأكيد أن ذلك لا يقلل من قيمة مانويل جوزيه كمدرب عبقري استطاع مع نجوم الاهلي الأفذاذ وإدارته الحكيمة الظفر بتسعة عشر بطولة متنوعة ما بين دوري وكاس وسوبر وابطال أفريقيا وكاس العالم للأندية مما جعل القارة السمراء تكتسي باللون الأحمر بعد سيطرة الأهلي المطلقة على معظم البطولات القارية في عهد جوزيه ، وجعل إفريقيا كلها تعرف جيدا نجوم الأهلي أبو تريكة وبركات ووائل جمعة وعصام الحضري وغيرهم .
والآن وبعد عودة جوزيه من جديد يقفز السؤال الذي يردده الجميع : هل يكرر جوزيه نجاحاته وبطولاته مع النادي الأهلي ؟؟
تبدو الإجابة صعبة في الوقت الراهن ، فهناك من يقول بان جوزيه لن يستطيع أن يحقق نفس النجاح الذي حققه في السابق وذلك لان النجوم الكبار الذين اعتمد عليهم في الفترة الماضية انخفض مستواهم وتخطوا الثلاثين من العمر ولم يعد بمقدورهم أن يقدموا نفس الأداء الذي قدموه في الفترات السابقة ، كما أن مستوى المنافسة سواء على المستوى المحلي أو الأفريقي قد ارتفع وخاصة مع ظهور أندية الشركات والمؤسسات والتي لديها القدرة المالية التي تستطيع من خلالها جلب أفضل اللاعبين والاحتفاظ بهم ، لذلك من الصعب على النادي الأهلي أن يقوم بشراء اللاعبين الذين يحتاجهم كما في السابق ، كل ذلك سيكون عوامل معاكسة لجوزيه وستعمل على تقليل فرص نجاحه مع الأهلي .
ولكن في المقابل هناك من يؤكد بان جوزيه قادر على تكرار البطولات والانجازات مع النادي الأهلي ويستدل على ذلك بالفترة الأولى التي استلم فيها جوزيه النادي الأهلي في العام 2001 والتي استطاع خلالها إعادة الأهلي إلى منصات التتويج الأفريقي من خلال حصوله على بطولتي دوري إبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي وهزيمة الزمالك التاريخية بستة أهداف مقابل هدف والفوز على ريال مدريد وكل ذلك بفريق خالي تقريبا من النجوم ، ولكن بعبقريته ودهائه استطاع أن يقود مجموعة من اللاعبين المغمورين والشباب لتحقيق هذه الانجازات خلال عام واحد فقط .
أمام هذين الموقفين يمكنني أن أقول أن جوزيه قادر على قيادة سفينة الأهلي إلى استعادة البطولات والانجازات ولكن بشرط أن يعود بطموح جديد ورغبة أكيدة وان ينسى بطولاته وانجازاته السابقة ويبدأ صفحة جديدة يعمل من خلالها على تكوين فريق جديد قادر على صناعة مجد جديد ، وليس المقصود بصناعة فريق جديد الاستغناء عن النجوم الكبار ولكن أن يتم إعادة صهر النجوم الكبار مع جيل الوسط ومع اللاعبين الشباب والناشئين ، فالأهلي يمتلك جواهر ثمينة تمثل ثلاثة أجيال ، فجيل الخبرة يضم أبو تريكة وبركات وجمعة واحمد حسن وسيد معوض وحسام غالي ، وجيل الوسط ممثلا بأحمد فتحي وعبد الفضيل وعاشور ومتعب وجدو وفضل وإكرامي وجيل الشباب الذي يضم شهاب وشكري وعفروتو وطلعت وسعد الدين سمير وربيعة وأيمن اشرف وسعيود وأبو السعود وعبد المنعم وغيرهم من الشباب والناشئين في القطاعات .
فمن المعلوم أن أي فريق يجب أن يضم هذه الأجيال الثلاثة حتى تكمل بعضها البعض ، والأهلي بحاجة للاعبين الكبار حتى ينقلوا خبراتهم لبقية اللاعبين ويأخذوا بيدهم حتى يثبتوا أقدامهم ، وجوزيه يعرف تماما كيفية التعامل مع نفسية اللاعب المصري وهو قادر على إعادة شحن النجوم وتهيئتهم نفسيا لاستعادة بريقهم .
إذن نحن أمام تجربة جديدة للداهية جوزيه وستكون مرحلة فاصلة يتعرض خلالها جوزيه لحجم كبير من الضغوطات وخصوصا من جانب الإعلام المصري الذي لم يكن يوما على علاقة جيدة معه ، ولكن جوزيه بقوة شخصيته وحزمه وخبرته في التعامل مع الأجواء المصرية قادر على تجاوز كل هذه الضغوطات والصعوبات بشرط إن يعود مفعما بالحماس والرغبة لمواصلة الانجازات وليس الركون لما كان في العهد السابق .

احمد فتحى يتبرع بمليون جنية للزمالك

 رجل الأعمال الزملكاوي الأستاذ أحمد فتحي  حضر إلى مقر نادي الزمالك اليوم الاثنين ومعه نجله وتبرع بمبلغ مليون جنيه لصالح القلعة البيضاء.
ومنح رجل الأعمال الزملكاوي المخلص شيك قابل للدفع من الآن للمستشار جلال إبراهيم رئيس النادي.. لتدعيم خزينة النادي.

جوزيه يحصل على 80 الف يورو شهريا ويستعين ب 3 مساعدين ب75 الف يورو

انتهت لجنة الكرة بالنادى الاهلى من مناقشة كافة التفاصيل مع البرتغالى مانويل جوزيه الذى يعود لقيادة القلعة الحمراء 
واتفق الجانبان على ان يحصل جوزيه على 80 الف يورو شهريا بخلاف تحمل الاهلى نفقات اقامته فى جناح خاص بفندق ماريوت او توفير فيلا مستقلة بمنطقة الجزيرة على النيل ودفع رواتب اثنين من الخدم وشراء سيارة مرسيدس احدث موديل ودفع راتب السائق
واستجابت اللجنة لشروط جوزيه بشأن حريته فى ادارة الفريق والاستعانة بمن يريد من اللاعبين الموجودين والاستغناء عن بعضهم 
لكن اللجنة رفضت الالتزام بشراء قائمة من اللاعبين طلبها جوزيه تضم حسنى عبد ربه ووليد سليمان وهانى سعيد وعبدالله السعيد وعبد الواحد السيد واحمد على
 وفى المقابل اشترط جوزيه الاستعانة بثلاثة مساعدين برتغالين وهم مدرب عام ومدرب احمال وخبير تقييم لاعبين  على ان يحصل كل مساعد على 25 الف يورو شهريا وعندما استفسرت اللجنة عن اهمية خبير التقييم رد جوزيه بانه منصب مهم لا تعرفه الملاعب المصرية وستكون مهمته وضع جميع اللاعبين تحت عينيه لمتابعة ادائهم اولا باول !!
وسوف يستعين جوزيه بالمصرى احمد ناجى لتدريب حراس المرمى

الحكم النمساوى يطالب بمعاقبة جماهير الاهلى

الحكم النمساوي روبرت شروجنهوفر، الذى أدار اللقاء رقم 106 بين الاهلى والزمالك كتب تقريره عن اللقاء باللغة الإنجليزية ولم يتضمن التقرير أى إدانة لنادي الزمالك أو جماهيره، فيما سيتعرض الأهلى لعقوبات حتمية بسبب شمول التقرير واقعة توجيه جماهير الأحمر لليزر في وجه حارس عرين الزمالك، عبد الواحد السيد.
فقد أوقف الحكم النمساوي المباراة في الدقيقة 39 من الشوط الثاني، وتحدث مع الحكم الرابع فهيم عمر حول الليزر، الذي توجهه جماهير الأهلى تجاه حارس الزمالك.