خروج المصنفة الاولى فوزنياكى من الدور الثانى لبطولة تنس استراليا

خرجت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى من الدور الثاني لدورة سيدني (ميديبنك) الأسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 618 ألف دولار، بخسارتها أمام السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة 32 عالمياً (6-3 و6-3) 
وتعد هذه الخسارة ضربة لاستعدادات فوزنياكي لبطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق الأسبوع المقبل، وهي قالت بعد المباراة التي دامت ساعة و40 دقيقة وأوقفتها الأمطار: "في بداية الموسم الجديد تشعر دائما انك بحاجة للعب. لم أشعر أنني ألعب جيداً هناك. أنا بحاجة لتمارين إضافية، التوجه إلى ملبورن والاستعداد".
وهذه الخسارة الأولى لفوزنياكي، المصنفة أولى عالمياً، أمام لاعبة خارج نادي المصنفات الـ30، منذ سقوطها أمام التشيكية بترا كفيتوفا في نصف نهائي بطولة ويمبلدون العام الماضي.
وتخوض فوزنياكي بطولة أستراليا المفتوحة ساعية إلى إحراز لقبها الأول في الدورات الأربع الكبرى، بعد فوزها بلقب 12 دورة دولية في الفردي واحتلالها المركز الأول في تصنيف اللاعبات المحترفات في أكتوبر الماضي.
وكانت فوزنياكي تأهلت إلى الدور الثاني مباشرة، وهي خاضت مباراتها الرسمية الأولى هذا العام في دورات المحترفات بعد مشاركتها في بطولات استعراضية الأسبوع الماضي حيث خسرت أمام الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة ثانية عالميا والبلجيكية كيم كلايسترز في هونغ كونغ وتايلاند.
وكانت فوزنياكي خسرت في ربع نهائي سيدني عام 2009 في باكورة مشاركتها في الدورة، وخرجت من الدور الأول العام الماضي أمام الصينية لي نا، وأصبحت أول متصدرة للتصنيف العالمي تخسر مباراتها الافتتاحية في سيدني منذ الأميركية جنيفر كابرياتي عام 2003.

ليست هناك تعليقات: