الحكم فى بطلان انتخابات الزمالك 31 يناير

حددت  محكمة الأمور المستعجلة بعابدين اليوم الاثنين، جلسة 31 يناير 2011 للحكم فى الاستشكال المقدم من ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك السابق  على قرار محكمة القضاء الإدارى الصادر فى الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس "الزمالك" الاسبق  ببطلان انتخابات النادى.
تضمن الاستشكال  ردوداً على  حيثيات الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى، ففيما يتعلق بخصوص وجود خطأ فى تحديد الأعضاء الذين لهم حق التصويت،  فإنه تم تعليق كشوف بأسمائهم فى لوحة داخل النادى قبل الانتخابات بـ15 يوماً وفق اللائحة، بعد تمرير الكشوف على الجهة الإدارية.
وعن زيادة عدد أصوات الناخبين عن الأسماء المسجلة فى قوائم التصويت، ذلك ناتج عن شدة الزحام والتوجه مباشرة لصناديق الانتخاب للإدلاء بالأصوات، ما جعل عدد المصوتين أكثر من المسجلين، وهو أمر لا يبطل الانتخابات، ولا يتعدى كونه عملية تنظيمية، خصوصاً أن ذلك تم بموافقة رئيس اللجنة الذى سمح لمن لم يسجل اسمه بالتصويت بعد التأكد من شخصيته.
كان المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك السابق تقدم بطعن أمام محكمة القضاء الإدارى يطالب فيه بحل مجلس إدارة نادى الزمالك الذى كان يرأسه ممدوح عباس بسبب ما شاب الانتخابات الأخيرة من تزوير ومخالفات كزيادة عدد المنتخبين بصناديق الاقتراع عن عدد الأسماء المسجلة فى قوائم الحضور، وجاء حكم محكمة القضاء الإدارى ببطلان الانتخابات.

ليست هناك تعليقات: