المنتخب السورى يهزم نظيره السعودى فى بطولة امم اسيا



حقق المنتخب السوري الأول لكرة القدم فوزاً تاريخياً على نظيرة السعودي حامل اللقب (ثلاث مرات
) بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأحد على استاد أحمد بن علي بنادي الريان في الدوحة ضمن مباريات المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الآسيوية المقامة حالياً في قطر.
سجل أهداف المنتخب السوري نجم اللقاء عبد الرازق حسين ف الدقيقتين (37 ، 62)، بينما سجل هدف المنتخب السعودي اللاعب تيسير الجاسم في الدقيقة (60).
وبهذا يكون المنتخب السوري قد إقتنص صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط، يليه نظيريه الأردني والياباني ولكل منهما نقطة، وأخيراً السعودية في المركز الأخير برصيد خالي من النقاط.
بدأت المباراة قوية ومثيرة بين المنتخبين، خاصةً مع الحضور الجماهير الكبير والصرخات التي كانت تنطلق من حناجر الجماهير مع كل هجمة لأحد الفريقين.
ورغم تبادل الفريقين السيطرة على مجريات اللعب، إلا أن الهجمات السعودية كانت الأخطر، وبسط لاعبو الأخضر السعودي سيطرتهم على الشوط الأول، مع اعتماد السوريون على الهجمات المرتدة، والتي مثلت خطورة بالغة على مرمي الحارس وليد عبد الله.
ونجح لاعب المنتخب السوري عبد الرازق الحسن في الدقيقة (37) من تسجيل هدف الشوط الأول بعد أن سدد كرة قوية إرتطمت برأس عبدالله شهيل لتسكن في المرمى السعودي.
وفي بداية الشوط الثاني، قام الجهاز الفني للأخضر بقيادة البرتغالي بيسيرو بتغييره الأول بدخول تيسير الجاسم بديلاً لعبده عطيف، وبعدها قام بتبديل هجومي آخر بدخول نايف هزازي وخروج الشمراني.
وضغط لاعبو المنتخب السعودي على السوريون بكل قوة من أجل إدراك التعادل، وهو ما تحقق عن طريق البديل تيسير الجاسم في الدقيقة (60).
بعدها بدأ المنتخب السوري في تنظيم صفوفه والإعتماد على الهجمات المرتدة المنظمة، وهو ما نجح فيه السوريون عندما أحرز نجم الفريق عبد الرازق حسين الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة (62).
وحاول الأخضر السعودي بكل قوة إدراك التعادل، ويأتي ياسر القحطاني قناص المنتخب السعودي الغائب الحاضر ليضيع فرصة إدراك التعادل للأخضر بعد أن فشل في تسديد الكرة داخل منطقة الـ 18 على المرمى السوري في الدقيقة (90).
ونجح بعدها البديل نايف هزازي في تحويل عرضية رائعة برأسة إلى المرمى السوري كادت تعلن عن التعادل لولا حارس المنتخب السوري مصعب بلحوس، والذي تألق وأنقذ ببسالة كل فرص الأخضر السعودي، لتنتهي المباراة بفوز تاريخي للمنتخب السوري بهدفين مقابل هدف.
ونجح المنتخب السوري الملقب بـ (نسور قاسيون) خلال المشاركة الخامسة له بكأس الأمم الآسيوية في صنع المفاجأة وخلط أوراق المجموعة الثانية، ليعوض 14 عاماً من الغياب عن البطولة، ويفوز على المنتخب السعودي صاحب التاريخ العريض في البطولة، والذي كان يتفوق على النسور في جميع المباريات الرسمية والودية بواقع 10 انتصارات مقابل خسارة واحدة وستة تعادلات.

ليست هناك تعليقات: