مباراة نجوم العالم مع منتخب الدوري السعودي لدعم الأيتام

نجح نجوم الدوري السعودي في حسم المواجهة الودية الخيرية التي جمعتهم مساء الإثنين بنجوم العالم المسلمين لصالحهم بتسعة أهداف مقابل خمسة ، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية ، وذلك تحت شعار " رفقاء لدعم الأيتام في العالم" .
وحسم نجوم الدوري السعودي الشوط الأول لصالحهم بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف ، حيث سجل الثلاثية السعودية بدر الخراشي وفيصل درويش ( هدفين ) في الدقائق 26 و34 و40 ، فيما سجل هدف نجوم العالم المسلمين النجم المغربي السابق مصطفى حجي في الدقيقة 29 .
وفي الشوط الثاني ، واصل نجوم الدوري السعودي سيطرتهم الكبيرة على المباراة ، وأضافوا ستة أهداف آخرى في الدقائق 50 و57 و60 و61 و73 و77 عن طريق عبد الرحيم جيزاوي وسلمان مؤشر وبدر الخراشي وبرج معوضة وماجد الهزاني ومحمد نور ، قيما قلص نجوم العالم المسلمين الفارق بتسجيلهم أربعة أهداف عن طريق الإعلامي الرياضي الشهير محمد سعدون الكواري والمهاجم السنغالي الشهير موسى والإنجليزي ناثان إلينتجتون ( هدفين ) في الدقائق 70 و79 و85 و79 ، لينتهي اللقاء بنتيجة (9-5 ) لصالح نجوم الدوري السعودي .
وكان الأبرز في قائمة نجوم العالم المسلمين باللقاء ، المالي عمر كانوتيه لاعب إشبيلية السابق ولاعب فناربخشه التركي موسي سو ولاعب باريس سان جرمان الفرنسي محمد سيسوكو ولاعب الأرسنال الإنجليزي أبو ديابي ولاعب فولهام الإنجليزي السابق ديومانسي كمارا ولاعب أياكس الهولندي ريكاردو فاتي والفرنسي عمر كسوكو لاعب صوفيا البلغاري واللاعب المصري السابق هيثم فاروق والإنجليزي ناثان إلينجتون والمصري محمد عبد الرازق الشهير بشيكابالا ، ونجوم الخليج خالد الفضلي ومحسن الجمعان وخالد الرشيدي ودربهم النجم الكويتي أسعد الحوطي .
يذكر أن الشركة المنظمة للقاء حملت رؤية من خلال المشاركة بهذا العمل الخيري وذلك لدعم أيتام العالم بمشاركة قطر الخيرية وجمعية اللاعبين المسلمين في أوروبا وجمعية كانوتيه ومبادرة رفقاء لرعاية الأيتام حول العالم، حيث حظيت مبادرة الشركة بدعم الأمير نواف بن فيصل لهذه المباراة وسعيه لإقامتها كما دعمها الإتحاد السعودي برئاسة الأستاذ احمد عيد.

عودة الأسطورة المعتزل باتيستا لحلبة المصارعة

كشفت شركة WWE عن عودة الأسطورة المعتزل باتيستا إلى الشركة كما أنه سوف يشارك في عرض RAW يوم 20 يناير المقبل .
وخلال الفترة الأخيرة كانت هناك العديد من التقارير التي تقول بأن شركة WWE لم تكن تريد أن تعلن عن عودة باتيستا في الوقت الحالي، ولكن أحد العاملين في الشركة قام بالدعاية له عن طريق الخطأ في أحد العروض الترويجية للشركة يوم 16 فبراير القادم.
وكانت شركة WWE قد أزالت هذا الإعلان بعد تسريب خبر عودة باتيستا ولكن بعد الإعلان بشكل رسمي أعلنت الشركة أن باتيستا سوف يشارك في هذا العرض.

الأهلي يبدأ مشوار الدورى بفوز على الإنتاج الحربي

تغلب الأهلي على مضيفه الإنتاج الحربي بهدفين دون مقابل وتصدر المجموعة الأولى في الدوري الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس، في أول مباراة محلية له بعد اعتزال محمد أبو تريكة.
وقرر أبو تريكة (35 عاماً) قبل أسابيع أن تكون مشاركته مع الأهلي في كأس العالم للأندية في وقت سابق من شهر ديسمبر (كانون الأول) الجاري، هي أخر ظهور له مع فريقه واعتزال اللعبة.
وأحرز الأهلي هدفين في أخر 20 دقيقة ليضع أول ثلاث نقاط في رصيده.
وفي وقت سابق اليوم تعادل غزل المحلة مع مضيفه الداخلية بهدفين لكل منهما والاتحاد مع مضيفه الرجاء 1-1 وفاز مصر للمقاصة على الجونة.

الاهلى يجدد عقود خمسة من نجومة مقابل 12 ونصف مليون جنيه

حددت لجنة الكرة بالنادى الأهلى برئاسة حسن حمدى، مبلغ 2 مليون و500 ألف جنيه نظير التجديد لأى لاعب، ممن ينتهى عقودهم بنهاية الموسم الكروى الجديد، واعتبرت اللجنة أن هذا المبلغ مناسبا تماما للظروف المالية الصعبة، التى يمر بها النادى فى الوقت الحالى، كما أنه جيد، مقارنة بالشروط التى جدد على إثرها الرباعى محمد أبو تريكة ووائل جمعة وسيد معوض وشريف عبد الفضيل لاعبى الفريق قبل بداية الموسم الملغى.
وتنتهى عقود السداسى شريف إكرامى وأحمد فتحى وعبد الله السعيد وحسام عاشور وأحمد شديد قناوى وأحمد عادل عبد المنعم، وكانت لجنة الكرة قد فاوضت الخماسى الأول خلال الـ48 ساعة الماضية، وأبلغت اللاعبين بهذه القيمة المالية المحددة، فيما سيتم فتح ملف التجديد للحارس أحمد عادل عقب شفائه من أثار العملية الجراحية التى خضع لها أمس الأول، وكانت عبارة عن تمزق فى الركبة.
تحاول لجنة الكرة الانتهاء من ملف التجديد للاعبين الستة قبل حلول فترة الانتقالات الشتوية، خشية توقيع أحدهم لأى ناد آخر، خاصة فى ظل العروض التى تلقوها فى الفترة الأخيرة، وعلى رأسهم الظهير الأيمن أحمد فتحى، والذى يمتلك عرضين من ناديى الهلال السعودى وليرس البلجيكى للتعاقد معه فى الفترة المقبلة.

مواجهة SmackDown بين بيج لانجستون بطل القارات ودين أمبروز بطل الولايات المتحدة.

تستعد شركة WWE لتنظيم عرض SmackDown الذي سيذاع يوم الجمعة القادم سوف يشهد مواجهة من العيار الثقيل بين بيج لانجستون بطل القارات ودين أمبروز بطل الولايات المتحدة.
وقالت تلك التقارير إن الإدارة فضلت أن تقام تلك المواجهة بعد أن تدخل دين أمبروز خلال عرض RAW الماضي من أجل إنقاذ جون سينا وسي إم بانك من اعتداء ثلاثي الدرع.
يذكر أن بيج لانجستون صعد إلى قمة النجومية خلال الفترة الأخيرة بعد أن استطاع خطف بطولة القارات من كورتس أكسل خلال الشهر الماضي وهي البطولة الأولى له منذ انضمامه إلى WWE.

بايرن ميونخ بطل مونديال الاندية والرجاء فى المركز الثانى

توج نادي بايرن ميونخ بطل ألمانيا ببطولة كأس العالم للأندية عام 2013 على إثر الفوز بالمباراة النهائية على بطل المغرب والممثل المشرف للعرب في بطولة "أغادير ومراكش" نادي الرجاء البيضاوي بهدفين دون رد.
تعرضت الجماهير الرجاوية لصدمة غير متوقعة منذ الوهلة الأولى بتقدم الفريق الألماني بهدف أول قبل انقضاء أول 5 دقائق من اللقاء بهدف مجاني غريب، فقد لعبت ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء تحولت برأسية إلى مدافع البايرن المتقدم دانتي الذي وجد نفسه داخل منطقة الست ياردات دون رقابة ليستدير بأريحية صوب بعدها كرة في شباك الحارس العسكري وسط اعتراض دفاع الرجاء على موقف دانتي من التسلل، ولكن الإعادات أثبتت صحة موقفه مع تغطية من دفاع الرجاء.
وبعد انقضاء 20 دقيقة من البداية قاد ظهير بايرن ميونخ "دافيد ألابا" هجمة منظمة من الجانب الأيسر ومر من الظهير الأيمن الهاشمي ثم أرسل تمريرة رائعة إلى المتقدم على قوس منطقة الجزاء "تياجو ألكانتارا" الذي بدوره تكفل بإيداع الكرة في شباك مرمى الرجاء بعد تصويبة مقوسة رائعة على يسار الحارس العسكري قتلت المباراة في وقت مبكر للغاية.

وبهذه البطولة يحصد نادي بايرن ميونخ بطل ألمانيا وأوروبا خماسية بطولاته في الموسم الكروي

جماهير الأهلى تطالب ابو تريكة بالتراجع عن قرار اعتزاله

أحاطت جماهير الأهلى بالنجم محمد أبو تريكة، فى مطار القاهرة الدولى، عقب عودة فريق الاهلى من المغرب واستقبلته بحفاوة شديدة.
وقامت الجماهير بالتصفيق لنجمها المحبوب والتقطت الصور التذكارية معه.. وطالبت نجمها بالتراجع عن قراره باعتزال كرة القدم, بعد انتهاء مونديال الأندية.
من جانبه، أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلى، عقب وصول بعثة فريق الكرة إلى القاهرة مساء اليوم الخميس، بعد مشاركتها فى منافسات بطولة العالم للأندية، واحتلال المركز السادس والأخير، أن الفريق سيبدأ الاستعداد للدورى، المقرر انطلاقه يوم 24 ديسمبر الجارى يوم الأحد المقبل.
وشدد عبد الحفيظ على أن الفريق سيغلق ملف كأس العالم للأندية تماما، ويكثف استعداداته لبطولة الدورى، متمنيا انطلاقها فى الموعد المقرر.

الرجاء البيضاوي يشرف العرب ويصل الى نهائى كأس العالم للأندية

حقق فريق الرجاء البيضاوي المغربي انجازا  تاريخيا ببلوغ نهائي كأس العالم للأندية ، بانتصار لن يسقط من الذاكرة على أتلتيكو مينيرو البرازيلي  بثلاثة أهداف لهدف ، في اللقاء الذي جمعهما بالملعب الكبير بمراكش ، في الدور قبل النهائي لكأس العالم للأندية التي تجري فعاليتها بالمغرب.
تقدم محسن ياجور للرجاء في الدقيقة (51) ، وأدرك الأسطورة رونالدينيو التعادل لأتليتيكو مينيرو في الدقيقة (63) ، وأعاد محسن متولي التقدم للرجاء في الدقيقة (84) من ركلة جزاء حصل عليها محسن ياجور ، وأضاف مبيدي الهدف الثالث للرجاء في الدقيقة (90+4) ، ليتأهل الرجاء لمواجهة بايرن في المباراة النهائية ، فيما سيواجه رفاق رونالدينيو فريق جوانزو الصيني في مباراة تحديد المركزين الثالث و الرابع.
كان الرجاء هو الأفضل في الدقائق الأولي من المباراة ، ونجح في امتلاك وسط الملعب بفضل تألق الثنائي كوكو وعصام الراقي ، في الوقت كان فيه أتليتكو مينيرو متحفظاً بعض الشيء ولم يعبر عن وجوده بالشكل المتوقع ، ومرت أول (15) دقيقة من المباراة دون أي هجمات حقيقية باستثناء تسديدة طائشة من ماركوس روتشا في الدقيقة (9) ، ورد عليه الشطيبي برأسية غير محكمة في الدقيقة (13).
مع الوقت ، دخل مينيرو في المباراة وتراجع الرجاء إلي الخلف ، وهدد سيلفا مرمي العسكري مرتين ، وشهدت الدقيقة (22) فرصة خطيرة لجو الذي تلقي عرضية رائعة من فرناندينيو لكنه تعرض لضغط من عادل الكروشي وفشل في إسكانها شباك الحارس خالد العسكري.
أحسن فوزي البنزرتي تنظيم فريقه دفاعياً واعتمد هجومياً علي الأجنحة ومناوشات الشطيبي وياجور ، فيما كان فرناندينيو هو الأخطر بين لاعبي أتليتيكو مينيرو مع جو وتارديلي ، ولم يظهر رونالدينيو سوى في تنفيذ الكرات الثابتة ، وكاد فرناندينيو أن يمنح البرازيليين أول أهدافهم في الدقيقة (32) بعدما سيطر علي كرة عرضية علي بعد ياردات قليلة من مرمى الرجاء وسددها بقوة في الزاوية البعيدة مرت بجوار القائم.
فيكتور حارس أتليتيكو مينيرو منع في الدقيقة (36) هدفا محققا للرجاء بتصديه لتسديدة محسن متولي الذي كان من الممكن أن يلعبها بشكل أفضل ، بعد عرضية رائعة من عادل الكروشي الذي عاد لإنقاذ مرماه في الدقيقة (38) بعد أن أبعد الكرة من أمام جو وهو وحيداً أمام شباك الرجاء.
محسن متولي أضاع فرصة جديدة للرجاء في الدقيقة (40) بعد أن أختار أسوء القرارات وسدد في الزاوية البعيدة دون أحكام وكان يستطيع أن يمرر لزملائه بالعرض أو يسدد بشكل أفضل ، من تمريرة رائعة لمحسن ياجور وضعته في مواجهة الحارس ، ورد مينيرو بهجمتين عن طريق جو الذي نجح العسكري في التصدي لكرته وأخرى نجح أولحاج في إبعادها ، وانطلق محسن ياجور في الدقيقة (45) وسدد بجوار القائم ، لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي بين الفريقين.
بداية الشوط الثاني ، سيطر خلالها أتليتيكو مينيرو واندفع للهجوم دون أن يكون له خطورة كبيرة علي مرمى خالد العسكري ، بفضل حسن التنظيم الدفاعي للرجاء ومساندة الوسط.
محسن ياجور أشعل النار في المباراة في الدقيقة (51) بتسجيله هدف رائع من تمريرة ساحرة لمحسن متولي ، سددها أرضية ماكرة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس فيكتور.
عبد الإله حفيظي سجل هدف ثان للرجاء لكنه كان متسللاً في الدقيقة (53) ، وهاجم أتليتيكو مينيرو لكن دون خطورة وتدخل فوزي البنزرتي وأقحم مبيدي بدلاً من شمس الدين الشطيبي في الدقيقة (56) ، ورد كوكا مدرب مينيرو وأشرك دونيزيتي بدلاً من خوسيو في الدقيقة (57).
ضغط أتلتيكو مينيرو بقوة ، وسدد تارديلي رأسية فوق العارضة في الدقيقة (58) ، وتصدى العسكري لتسديدة من فرناندينيو في الدقيقة (61) ، وأجرى كوكا تغييرا جديدا بنزول لوان بدلاً من روتشا في الدقيقة (63).
رونالدينيو أكد علي أنه بالرغم من عدم فعاليته طوال المباراة ، هو مفتاح التسجيل لديوك مينيرو ، ونجح في الدقيقة (63) في إدراك التعادل من ركلة حرة سدد رائعة من فوق الحائط البشري واكتفي العسكري بمشاهدتها وهي تصطدم بالقائم وتسكن الشباك.
أتليتيكو مينيرو واضل ضغطه بكل قوة ، ووقفت دفاعات الرجاء و خالد العسكري بالمرصاد لمحاولات فرناندينيو و جو و لوان المتكررة ، وتدخل فوزي البنزرتي مجدداً و دفع بديوكاندا بدلاً من عبد الإله حفيظي في الدقيقة (75) من عمر المباراة ،عاد الرجاء لمبادلة أتليتيكو مينيرو السيطرة ، وهدد محسن ياجور مرمى فيكتور بتسديدة جميلة في الدقيقة (80) مرت بجوار القائم.
ياجور عاد من جديد ليؤكد أن الأكثر توهجاً بين نجوم الرجاء ونجح في الحصول علي ركلة جزاء مستحقة بعد أن تلاعب بريفير الذي لم يجد حلاً سوى عرقلته ، ليتصدي محسن متولي بثبات وثقة ويودعها في شباك الحارس فيكتور معيداً التقدم من جديد للرجاء في الدقيقة (84)
بعد تقدم الرجاء من جديد ، دفع كوكا باليساندرو بدلاً من لوكاس في الدقيقة (86) ، ورد البنزرتي  بإخراج المتألق ياجور  ليحل محله كوليبالي  في الدقيقة (88) ، وضغط مينيرو بكل ما يملك من قوة و باءت كل محاولات جو ورونالدينيو و اليساندرو بالفشل.
ومع اندفاع مينيرو للهجوم ، نجح الرجاء في صنع هجمة مرتدة سريعة انفرد محسن متولي ومبيدي بالحارس فيكتور ، ووضع الأول الكرة رائعة من فوق الحارس ردتها العارضة لمبيدي الذي أسكنها الشباك مسجلاً ثالث أهداف الرجاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من ضائع ، لينتهي اللقاء بفوز تاريخي للرجاء يضعه في نهائي مونديال الأندية وجهاً لوجه أمام بايرن ميونيخ.

الاهلى يخسر بالخمسة من مونتيري المكسيكي ويودع مونديال الأندية

وصف محمد يوسف خسارته أمام مونتيري المكسيكي بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ضمن مباراة تحديد المركز الخامس في مونديال الأندية باليوم السىء.
وقال يوسف كرة القدم فيها كل الاحتمالات يوم نكسب ونفوز ونصبح ابطالا ويوم أخر نخسر فيه ولكن اليوم سيء جدا للأهلي ونمر بظروف غير عادية".
وأضا:" الفريق يعاني من غياب سبعة لاعبين للإصابة ونعمل بنصف طاقتنا فقط وواضح جدا الفارق البدني والجاهزية بين الأهلي وأي فريق يلعب معه في البطولة".
وتابع:" وليد سليمان لعب مصابا ولكنه كان قادرا على اللعب فدفعنا به ولكنه لا يلعب بكامل لياقته".
خسر فريق الأهلي أمام نظيره مونتيري المكسيكي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب مراكش، في لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس بمونديال العالم للأندية الذي تستضيفها المغرب حاليا، ليحقق بطل إفريقيا المركز السادس.
سجل الهدف الأول للفريق المكسيكي نيري كاردوزو في الدقيقة 3 من عمر المباراة، وتعادل عماد متعب للنادي الأهلي في الدقيقة 8 نفس الشوط، وتقدم سيزار ديلجادو لمونتيري بعدما أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 22، وأضاف ليوباردو لوبيز الهدف الثالث في الدقيقة 27، وسجل أمبرتو سوازو الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من ضربة جزاء.
وفى الشوط الثاني أحرز الهدف الخامس سيزار ديلجادو في الدقيقة 20 من الشوط الثاني.
جاءت المباراة متوسطة المستوى من جانب النادي الأهلي، الذي هاجم من البداية وتماسك في الدقائق الأولى امام بطل المكسيك وفي الدقيقة الثانية أهدر عماد متعب هدفا محققا للنادي الأهلي بعدما لعب كرة رأسية قوية من عرضية عبدالله السعيد، لتمر بجوار القائم، لترتد لهجمة بسرعة للاعبي مونتيري، ومن عرضية متقنة نجح المهاجم في استلام الكرة ومررها بينية لزميله نيري كاردوزو الذي سددها على يسار شريف إكرامي محرزا هدف التقدم للفريق المكسيكي.
وفي الدقيقة 8 من الشوط الأول، نجح عماد متعب في إدراك هدف التعادل بعدما استلم عرضية من أحمد شديد قناوي، حيث سدد كرة قوية لتسكن شباك الحارس المكسيكي، وفي الدقيقة 22 نجح سيزار ديلجادو في تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعدما تسلم تمريرة بينية داخل منطقة جزاء الأهلي وسدد كرة قوية في الزاوية اليمنى للحارس شريف إكرامي.
وتفوق الفريق المكسيكي فى وسط الملعب وواصل الهجوم وفي الدقيقة 27 من الشوط الأول، نجح اللاعب ليوباردو لوبيز في تسجيل الهدف الثالث بتسديدة قوية فشل إكرامي في التعامل معها لتسكن الشباك، واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء ضد وائل جمعة بعد عرقلة مهاجم الفريق المكسيكي في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول داخل منطقة الجزاء، سجل منها أمبرتو سوازو هدفا بتسديدة دخلت على يمين إكرامي محرزا الهدف الرابع، ويطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، بتقدم بطل المكسيك على الأهلي 4-1.
وفي الشوط الثاني، حاول الأهلي أن يبادل الهجوم لتعديل النتيجه ولكن عاب الهجوم البطء ولم يتمكن من اختراق دفاع الخصم و نجح حارس المرمى لنادي مونتيري في الحفاظ على نظافة شباكه في الشوط الثاني.
وفي الدقيقة 20 عزز الفريق المكسيكي تقدمه بإحرازه الهدف الخامس عن طريق سيزار ديلجادو بعدما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في الشباك، وكافح نجوم الاهلي ولكن لم يتمكن الهجوم من اختراق دفاع الخصم لتنتهي المباراة بخسارة الأهلي 1-5.

فرح شعبى للنجم محمد صلاح ومشاركة اهالى قريته فى حفل زفافه

شارك أهالى قرية "نجريج" مركز "بسيون" بمحافظة الغربية النجم محمد صلاح لاعب بازل السويسرى فرحه وزفافه .
وتوافد الآلاف من أهالى مركز بسيون لتقديم التهنئة لـ"ميسى المصرى"، وأسرته التى قدمت الولائم والعزائم بالصوان المجاور لمنزل العريس، حتى صباح اليوم الأربعاء، المهنئين من الأهالى والقيادات من بينهم الدكتور محمود عمارة رئيس مركز ومدينة بسيون، ونوابه ورؤساء القرى المجاورة والعديد من المسئولين والمدربين القدامى للاعب بحسب تصريح عدد من أقارب العروسين.
واضطرت أسرة العريس إلى ذبح "عجل ثالث"، بعد أن كانوا قد أعدوا وليمة للحضور بذبح عجلين، وذلك احتفاءً بالحضور الذين جاءوا لحضور ليلة "الحنة" مساء أمس الثلاثاء، على الرغم من شدة البرودة، وكذا ما خلفته الأمطار المتواصلة على مدار الأيام القليلة الماضية من أجواء غير مناسبة.
يذكر أن عقد القران سوف يعقد مساء اليوم، الأربعاء، بدار الدفاع الجوى بالقاهرة.

صور اخرى من الفرح الشعبى

ابو تريكة يعتذر عن مباراة خيرية فى السعودية

اعتذر محمد ابو تريكة نجم الأهلي عن عدم المشاركة في مباراة ودية خيرية تنظم في السعودية في نهاية الشهر الجاري، بسبب ارتباطه بالسفر مع النادي الأهلي إلى الكويت من أجل خوض مباراة ودية مع فريق الكويت الكويتي في نفس الموعد تقريباً، مما يتعذر سفر اللاعب إلى السعودية لتلبية الدعوة التي تلقاها خلال تواجده في المغرب من أجل مشاركة الأهلي منافسات كاس العالم للأندية.
ويخضع حالياً اللاعب إلى علاج مكثف من الإصابة التي لحقت به بتمزق في العضلة الخلفية خلال مباراة فريقه امام جوانزو الصيني السبت الماضي، ويحتاج اللاعب إلى بضعة أسابيع قبل العودة للتدريبات والمشاركة في المباريات.
ورغم أن اللاعب أعلن اعتزاله لعب الكرة بعد نهاية مونديال المغرب إلا أن إعتذاره عن ودية السعودية الخيرية وإعلانه مشاركة مباراة الكويت الكويتي قد يفتح باب التكهنات امام تراجع اللاعب عن قرار الاعتزال كما سبق ووعد لجنة الكرة بالنادي.

عصام الحضري ينتقل رسميا الى وادي دجلة

أنهى عصام الحضري، حارس مرمى المريخ السوداني اتفاقه مع مسؤولي نادي وادي دجلة للانضمام إلى صفوفه بداية من شهر يناير المقبل ولمدة 6 أشهر، فى صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع النادي السوداني يوم 25 نوفمبر الماضي.
وكانت الساعات القليلة الماضية، شهدت نجاح هاني رمزي، المدير الفني لدجلة في اقناع اللاعب بالانتقال للفريق خاصة وأن دجلة سيشارك في البطولة الكونفدرالية للمرة الأولى فى تاريخه بعد تتويجه ببطولة كأس مصر.

الرجاء البيضاوي يكتب تاريخا جديدا للكرة العربية

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي على الانترنت، أن الرجاء البيضاوي المغربي كتب تاريخا مجيدا له عندما تأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية المغرب 2013 FIFA وذلك بعد أن تجاوز مونتيري المكسيكي صاحب الخبرة بنتيجة 2-1 بعد وقت إضافي في اللقاء الثاني من الدور ربع النهائي.
ووصف الفيفا هدف فوز الرجاء المغربي بـ''القاتل''، حيث أعلن الرجاء عن هدفه في الوقت الإضافي الأول، عن طريق ركنية، عكست داخل منطقة المرمى ارتقى لها ''كوكو جويهي''، ليحولها نحو الشباك، معلنا الهدف الثاني للرجاء في الدقيقة (95)، ليحافظ عليه حتى نهاية الـ15 دقيقة الأولى.
ومع بداية الشوط الثانى، لاحت فرصة أمام البديل ''دي خيسوس'' حين اخترق المنطقة وسدد بقوة لكن العسكري كان بالمرصاد له في الدقيقة (106).
وكان الرجاء فاز في أول مباراة له في المونديال مع الفريق النيوزلندي أوكلاند سيتي بهدف قاتل، ليفوز بنتيجة 2-1.
يذكر أن الأهلي استطاع تحقيق رقم قياسي للعرب في بطولة 2006، حينما حصل على المركز الثالث خلف انترناسيونالي البرازيلي وبرشلونة الأسباني، فيما حصل النجم الساحلي على المركز الرابع، عام 2007، في المشاركة الوحيدة لفريق عربي غير الأهلي في مونديال الأندية بنسخته الجديدة.
وحقق مازيمبي الكونغولي الإنجاز الأفضل لفريق أفريقي في مونديال الأندية، حينما صعد إلى نهائي المونديال عام 2010، ليلاقي انترناسيونالي الإيطالي، ويخسر أمامه بثلاثية نظيفة، ويحصل على المركز الثاني محطما رقم الأهلي.
وأمام الرجاء فرصة لتحطيم رقم الأهلي ومازيمبي الكونغولي، في كأس العالم 2013.

الاهلى يخسر مباراته الاولى فى كأس العالم للأندية

خسر الاهلى فى كأس العالم للأندية «0-2» و تأهل جوانزو الصيني، بطل آسيا، لمواجهة بايرن ميونخ الألماني في الدور قبل النهائي لبطولة في أغادير بالمغرب، السبت. وبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي افتتح البرازيلي إليكسون التسجيل لبطل آسيا في الدقيقة 49.
و في الدقيقة الأولى تلقى اللاعب إليكسون عرضية من الجهة اليسرى قابلها برأسه أعلى العارضة. وفي الدقيقة السادسة أضاع أبوتريكة فرصة محققة, بعدما استغل متعب هفوة حارس جوانزو الذي أبعد الكرة
برعونة واستقبلها مهاجم الأهلي ومررها لأبوتريكة.
وكاد إليكسون يضع جوانزو في المقدمة بعدما توغل في الجهة اليمنى في الدقيقة 15 وسدد الكرة، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى إكرامي.
قابل وليد سليمان في الدقيقة 21 عرضية رائعة من أحمد فتحي على حدود منطقة جزاء جوانزو ليسددها من مرة واحدة على يسار حارس جوانزو.
ونشط لاعبو الأهلي بشكل رائع مع انتصاف الشوط الأول مستغلين الضغط من الأجناب، لكن البطء الشديد في إيصال الكرة للمهاجمين أنهى الهجمات بشكل سيئ.
وفي الدقيقة 35 أنقذ أحمد فتحي مرمى فريقه من هدف محقق، بعدما استخلص الكرة من أمام مهاجم جوانزو المنفرد بمرمى إكرامي.
واستغل لاعبو الأهلي الدقائق الأخيرة في تأمين الدفاع ليخرج الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.
مع انطلاق الشوط الثاني دفع محمد يوسف بدومينيك داسيلفا بدلا من محمد أبوتريكة.
وفي الدقيقة 38 تقدم الفريق الصيني بهدف أول عن طريق البرازيلي إليكسون الذي قابل الكرة المرتدة من قائم الأهلي بعد تصويبة موريكي، وحاول أن يبعدها دفاع الأهلي لكن إليكسون كان أسرع من الجميع.
أعقبها اللاعب موريكي بإضاعة الهدف الثاني لجوانزو عقب تلقيه الكرة منفردا، لكنه سددها بجوار القائم الأيسر لمرمى إكرامي في الدقيقة 50.
وحاول حسام عاشور تجريب حظه بتصويب الكرة من على حدود منطقة جزاء جوانزو، لكنها مرت خارج المعلب في الدقيقة 58.
وفي الدقيقة 60 قابل رامي ربيعة الكرة برأسه من ركلة ركنية لكنها مرت أعلى العارضة بقليل.
ودفع محمد يوسف باللاعب السيد حمدي ليعزز هجوم فريقه في الدقيقة 63 بدلا من عماد متعب.
لكن الهجوم الصيني كان أقوى وأسرع لتستقبل شباك إكرامي الهدف الثاني في الدقيقة 66 بعدما تلقى موريكي كرة بينية وسددها، لكن تصدى لها إكرامي لترتد للقادم من الخلف داريو كونكا الذي أودعها الشباك مباشرة.
وشهدت الدقيقة 78 أول تصويبة قوية للأهلي من عبدالله السعيد ينقذها حارس جوانزو بصعوبة ويحولها لركلة ركنية.
ومرت الدقائق الأخيرة من اللقاء صعبة على الفريق الأحمر وسط تراجع مستوى لاعبيه مع ضغط مكثف من لاعبي جوانزو، ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بهزيمة الأهلي بهدفين دون رد.

رونالدو يفوز بجائزة وورلد سوكر للمرة الثانية متفوقا على ميسي

اعلنت مجلة وورلد سوكر اليوم الخميس ان البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد فاز بجائزة افضل لاعب في العام للمرة الثانية متفوقا على الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وعلى الفرنسي فرانك ريبري لاعب بايرن ميونيخ.
وكان رونالدو فاز بنفس الجائزة في 2008.
وتمنح الجائزة بناء على تصويت هيئة من الكتاب والنقاد الرياضيين من شتى انحاء العالم وجاء تفوق رونالدو نتيجة لدوره في ناديه الى جانب قيادته منتخب بلاده للصعود الى نهائيات كأس العالم 2014 التي ستقام في البرازيل.
وحصل بايرن ميونيخ الذي فاز بدوري ابطال اوروبا وبدوري وكأس المانيا في الموسم الماضي على جائزة افضل فريق في حين حصل مدربه السابق يوب هينكس الذي قاده الى الفوز بالثلاثية على جائزة افضل مدرب.

بازل يطلب 15 مليون استرلينى للاستغناء عن محمد صلاح

طلب نادي بازل السويسري مبلغ 15 مليون جنيه إسترليني للاستغناء عن خدمات محمد صلاح، حيث يجد صلاح اهتماما من بعض الأندية الألمانية، بالإضافة إلى اهتمام توتنهام هوتسبر وليفربول وأرسنال.
وكشفت تقارير صحفية إنجليزية، قرب نادي ليفربول الإنجليزي من التعاقد مع اللاعب الدولي المصري محمد صلاح مهاجم فريق بازل السويسري، وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.
إن ليفربول اقترب من الوصول لاتفاق مع بازل لضم صلاح، حيث يتواجد وكيل اللاعب المصري داخل جدران النادي الإنجليزي من أجل التفاوض على إتمام الصفقة.

جدول مباريات كأس العالم للأندية بالمغرب

يستمر ظهور الأندية العربية في كأس العالم للأندية لكرة القدم التي ستنطلق في المغرب بعد غد الأربعاء وهذه المرة سيكون التمثيل ثنائيا تماما كما كان الأمر في النسخة الأولى للبطولة بنظامها الحالي في عام 2000.
وبدأت مشاركة الأندية العربية عن طريق الرجاء المغربي بطل افريقيا 1999 والنصر السعودي بطل كاس السوبر الاسيوية 1998 في النسخة الأولى التي أقيمت في البرازيل.
لكن الفريقين اخفقا في اجتياز الدور الأول بعد احتلال المركزين الثالث والرابع في المجموعة الأولى.
ومثل الأهلي المصري بطل افريقيا 2005 والاتحاد السعودي بطل اسيا في العام ذاته الأندية العربية في النسخة الثانية والتقي الفريقان معا وتفوق الفريق المنتمي لمدينة جدة 1-صفر قبل أن يحتل المركز الرابع.
وفي العام التالي كان الأهلي ممثل العرب الوحيد في البطولة بعد تتويجه ببطولة افريقيا وتمكن من تحقيق أفضل نتيجة لفريق عربي باحتلال المركز الثالث مستفيدا من تألق لاعبه محمد أبو تريكة.
وفي 2007 شارك النجم الساحلي التونسي بعد فوزه ببطولة افريقيا على حساب الأهلي واحتل المركز الرابع قبل أن يعود الفريق المصري في العام التالي للمشاركة ويحتل المركز السادس.
وفي 2009 و2010 ورغم فوز مازيمبي الكونجولي ببطولة افريقيا وبوهانج وسيونجنام الكوريين ببطولة اسيا الا أن مشاركة العرب استمرت في كأس العالم بسبب استضافة الامارات للمسابقة ومشاركة بطل الدوري المحلي.
وخرج الأهلي المنتمي لمدينة دبي من الدور التمهيدي بينما اكتفى غريمه المحلي الوحدة باحتلال المركز السادس في العام التالي.
وتمكن السد القطري بطل اسيا 2011 من معادلة انجاز الأهلي المصري عندما احتل المركز الثالث بعد أن انتزع الميدالية البرونزية على حساب الترجي التونسي بطل افريقيا.
وعاد الأهلي للمشاركة في البطولة العام الماضي واحتل المركز الرابع في نهاية الأمر.
ومع نجاح الأهلي في إحراز اللقب الافريقي للمرة الثامنة في تاريخه فإنه سيشارك في كأس العالم للمرة الخامسة وهو رقم قياسي بينما سيعود الرجاء للظهور في البطولة بوصفه بطل المغرب.
وسيضمن العرب استمرار الظهور في 2014 عن طريق فريق واحد على الأقل في ظل إقامة البطولة في المغرب أيضا.
فيما يلي جدول مباريات كأس العالم للأندية لكرة القدم في مدينتي أغادير ومراكش بالمغرب قبل انطلاقها، الأربعاء المقبل:
* الأربعاء 11 ديسمبر:
- الدور التمهيدي:
(1) الرجاء البيضاوي (المغرب) مع أوكلاند (نيوزيلندا)
* السبت 14 ديسمبر:
- دور الثمانية:
(2) جوانجتشو ايفرجراند (الصين) مع الأهلي (مصر)
(3) الفائز من المباراة 1 مع مونتيري (المكسيك)
* الثلاثاء 17 ديسمبر:
الدور قبل النهائي:
(4) الفائز من المباراة 2 مع بايرن ميونيخ (المانيا)
* الأربعاء 18 ديسمبر:
- تحديد المركز الخامس:
(5) الخاسر من المباراة 2 مع الخاسر من المباراة 3
- الدور قبل النهائي:
(6) الفائز من المباراة 3 مع اتليتيكو مينيرو (البرازيل)
* السبت 21 ديسمبر:
- تحديد المركز الثالث:
(7) الخاسر من المباراة 4 مع الخاسر من المباراة 6
-النهائي:
(8) الفائز من المباراة 4 مع الفائز من المباراة 6

ايمن حفنى بخمسة ملايين جنيه ..من يشترى .

حدد مجلس ادارة نادى طلائع الجيش مبلغ خمسة ملايين جنيه مقابل انتقال اللاعب ايمن حفنى لاى نادى مصرى
ادارة الاهلى عرضت على مسئولي الطلائع ابرام صفقة تبادلية تؤدي الى انتقال أيمن حفني الى القلعة الحمراء مقابل انتقال أحمد عادل عبد المنعم حارس الفريق الى الجيش.
ويتمسك محمد يوسف المدير الفني للفريق بالتعاقد مع حفنى لتدعيم الهجوم الأحمر في ظل اقتراب اعتزال محمد أبو تريكة لاعب الفريق بعد مونديال الأندية.
وفى نفس الوقت يخطط الزمالك لخطف حفنى خاصة انه زملكاوى ويعشق الفانلة البيضاء
لكن الازمة المالية التى يعانى منها الناديان الكبيران الاهلى والزمالك ربما تفشل صفقة انتقال حفنى الى اى منهما

الجميلة التى خطفت انظار حضور قرعة كأس العالم 2014

خطفت فيرناندا ليما التي قدمت حفل قرعة كأس العالم 2014 أنظار الجميع وكانت محط إعجاب العديد ممن  تابعوا قرعة  المونديال
فيرناندا ليما، هي ممثلة وعارضة أزياء برازيلية ، ليما شاركت جيروم فالكه في سحب القرعة
وشاركت ليما في تقديم حفل قرعة كأس العالم 2014 برفقة زوجها رودريجو هيلبرت كما قدمت الحفل الذي أزيح فيه الستار عن شعار كأس العالم 2014 وشاركت ليما مع زوجها في عدة نشاطات تخص كأس العالم 2014 كما شاركت في تقديم العديد من الحفلات في البرازيل وإضافة إلى عملها كمذيعة ، تعمل ليما كعارضة أزياء
ليما من مشجعات فريق جريميو البرازيلي
وتقول فيرناندا ليما عن نفسها : أنا أشجع جريميو، وفي ريو دي جانيرو، حيث أعيش، فأنا محاطة بمشجعي فاسكو في المنزل. أحب رؤية جريميو يفوز لأنه فريقي. عندما يفوز فاسكو أسعد كذلك لأن رودريجو والأطفال يبتهجان أيضاً. وأنا أحب المنتخب البرازيلي أيضاً، حيث يعجبني الذهاب الى الملعب لمشاهدة مبارياته. أنا معجبة كثيراً بفيليباو. فأينما ذهب، ينجح في تنظيم الصفوف وفرض الانضباط. أنا أحب ذلك.

الامارات تطالب بتنظيم «خليجي 22» فى سبتمبر

تتمسك لجنتا المنتخبات والفنية باتحاد كرة القدم الإماراتي، بمقترحها تنظيم بطولة «خليجي 22» المقررة في جدة، أول سبتمبر 2014.
وتقدم الاتحاد الإماراتي بخطاب رسمي، أعلن فيه تمسكه بتنظيم البطولة في سبتمبر، تم إدراجه ضمن محضر اجتماع أمناء سر الاتحادات الخليجية المقرر له في الرياض منتصف ديسمبرالجاري، لمنح المنتخبات الخليجية المتأهلة لنهائيات أمم آسيا، الفرصة للاستعداد الكافي للبطولة القارية التي تستضيفها أستراليا في يناير 2015.
و أكد يوسف عبدالله، أمين عام الاتحاد الإماراتي، أنه سيطلب رسميًا تنظيم البطولة في سبتمبر، مشيرًا إلى أن الاتحاد السعودي يسعى لتنظيمها في نوفمبر نظرًا لوجود يومي «فيفا»، يمكن إدخالهما في اجندة البطولة، بما يعود بالنفع على المنتخبات الخليجية في التصنيف العالمي.
وسيتم عرض الأقتراح خلال تصور متكامل ومدروس يتضمن الإيجابيات والسلبيات للموعد المقترح من الجانب الإماراتي خلال اجتماع أمناء السر بالرياض.

يوسف يهاجم ابو تريكة ويصفه بالخائن

رغم غضب جماهير مصر والاهلى من تصرفات اللاعب محمد ابو تريكة الا انه مازال الاكثر شعبية بين لاعبى الكرة لكن الفنان حسن يوسف النار يصف ابو تريكة بالخائن الذي لا يتمنى له الخير على الإطلاق.
يوسف يرى أن أبو تريكة قد خان الشعب المصري الذي منحه الشهرة والنجومية بسبب مواقفه السياسية الأخيرة.
وقال يوسف، في تصريحات لجريدة "الراي" الكويتية: "لم أعد أتابعه وأدعو عندما تأتي الكرة إليه ألا يتمكن من إحراز الهدف، لأنه قد انكشف بالنسبة إليّ ولم يقدر حق البلد الذي جعل منه شخصية معروفة، بل خانه ويحاول توصيل رسائل حقيرة إلى العالم، ليوهمهم أن ما حدث في مصر ما هو إلا انقلاب، وهذا مخالف للمشاعر الوطنية الحقيقية، لهذا فقدت أي شيء جيد في داخلي له".
ووصف يوسف أبو تريكة بأنه ليس عبقرياً في كرة القدم، فهو مجرد كومبارس في عالم الكرة وسط النجوم الكبار الذين يتمتعون بالأخلاق العالية، ومن بينهم أسماء كثيرة لا أريد الحديث عن أسماء معينة، ولكن يكفي ذكر حسن شحاتة والجمهور يعرف كل الشرفاء والوطنيين.
يذكر أن أبو تريكة قد تعرض لهجوم حاد من البعض على خلفية اتهامه بإهانة أحد ضباط الجيش بسبب أحداث فض رابعة وهو ما نفاه اللاعب جملة وتفصيلا.

فيفا يرشح رونالدو لجائزة الكرة الذهبية 13 ينايرالمقبل

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رسالة إلكترونية الى نادي ريال مدريد الاسبانى يطلب فيه حضور رونالدو لحفل تسليم الكرة الذهبية.
وبحسب صحيفة "آس" الاسبانية ، فإن الفيفا طالب بحضور البرتغالي رونالدو أحد أبرز المرشحين لجائزة الكرة الذهبية الى مقر الإتحاد في مدينة زيوريخ السويسرية في 13 ينايرالمقبل.
وتفتح هذه المعطيات باب التكهنات بأن هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام قد حسم أمرها لصالح رونالدو.
وكان السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا قد صرح في مقابلة أجرتها معه مجموعة من الطلاب المتميزين في جامعة اكسفورد البريطانية الشهر الماضي، بأنه معجب بالثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني وغريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، ولكنه يفضل فوز الأول وأثنى عليه.
كما سخر رئيس بلاتر من رونالدو قائلاً بأنه ينفق الكثير من الأموال على تصفيف شعره وأنه يلعب كالجندي في الميدان بعكس البرغوث الأرجنتيني الذي أمطره بوابل من المديح، حيث رد لاعب الملكي على ذلك بأنه لن يحضر الحفل المرتقب للفيفا مطلع العام المقبل، ما دفع بلاتر لطلب مقابلة رونالدو على انفراد والاعتذار منه لكن اللاعب المدريدي رفض الطلب ورفض اعتذار رئيس المؤسسة الكروية.

تعيين فيكي جاريرو مديرة عرض SmacDown بدلا من بوكرتي

يعلن فينس ماكمان رئيس مجلس الإدارة عن تعيين فيكي جاريرو في منصب مديرة عرض SmacDown وهو القرار الذي سيشكل صدمة كبيرة لكل من بوكرتي الذي كان غائبا خلال الفترة الأخيرة بسبب الإصابة وتيدي لونج الذي كان يسعى بقوة لهذا المنصب.
أشارت تقارير مسربة من داخل إدارة عرض SmackDown أنه خلال الحلقة القادمة سوف يعود مدير العرض بوكرتي للظهور مرة أخرى ولكنه سوف يقابل بقرار تعيين فيكي جاريرو