الاهلى يخسر مباراته الاولى فى كأس العالم للأندية

خسر الاهلى فى كأس العالم للأندية «0-2» و تأهل جوانزو الصيني، بطل آسيا، لمواجهة بايرن ميونخ الألماني في الدور قبل النهائي لبطولة في أغادير بالمغرب، السبت. وبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي افتتح البرازيلي إليكسون التسجيل لبطل آسيا في الدقيقة 49.
و في الدقيقة الأولى تلقى اللاعب إليكسون عرضية من الجهة اليسرى قابلها برأسه أعلى العارضة. وفي الدقيقة السادسة أضاع أبوتريكة فرصة محققة, بعدما استغل متعب هفوة حارس جوانزو الذي أبعد الكرة
برعونة واستقبلها مهاجم الأهلي ومررها لأبوتريكة.
وكاد إليكسون يضع جوانزو في المقدمة بعدما توغل في الجهة اليمنى في الدقيقة 15 وسدد الكرة، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى إكرامي.
قابل وليد سليمان في الدقيقة 21 عرضية رائعة من أحمد فتحي على حدود منطقة جزاء جوانزو ليسددها من مرة واحدة على يسار حارس جوانزو.
ونشط لاعبو الأهلي بشكل رائع مع انتصاف الشوط الأول مستغلين الضغط من الأجناب، لكن البطء الشديد في إيصال الكرة للمهاجمين أنهى الهجمات بشكل سيئ.
وفي الدقيقة 35 أنقذ أحمد فتحي مرمى فريقه من هدف محقق، بعدما استخلص الكرة من أمام مهاجم جوانزو المنفرد بمرمى إكرامي.
واستغل لاعبو الأهلي الدقائق الأخيرة في تأمين الدفاع ليخرج الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.
مع انطلاق الشوط الثاني دفع محمد يوسف بدومينيك داسيلفا بدلا من محمد أبوتريكة.
وفي الدقيقة 38 تقدم الفريق الصيني بهدف أول عن طريق البرازيلي إليكسون الذي قابل الكرة المرتدة من قائم الأهلي بعد تصويبة موريكي، وحاول أن يبعدها دفاع الأهلي لكن إليكسون كان أسرع من الجميع.
أعقبها اللاعب موريكي بإضاعة الهدف الثاني لجوانزو عقب تلقيه الكرة منفردا، لكنه سددها بجوار القائم الأيسر لمرمى إكرامي في الدقيقة 50.
وحاول حسام عاشور تجريب حظه بتصويب الكرة من على حدود منطقة جزاء جوانزو، لكنها مرت خارج المعلب في الدقيقة 58.
وفي الدقيقة 60 قابل رامي ربيعة الكرة برأسه من ركلة ركنية لكنها مرت أعلى العارضة بقليل.
ودفع محمد يوسف باللاعب السيد حمدي ليعزز هجوم فريقه في الدقيقة 63 بدلا من عماد متعب.
لكن الهجوم الصيني كان أقوى وأسرع لتستقبل شباك إكرامي الهدف الثاني في الدقيقة 66 بعدما تلقى موريكي كرة بينية وسددها، لكن تصدى لها إكرامي لترتد للقادم من الخلف داريو كونكا الذي أودعها الشباك مباشرة.
وشهدت الدقيقة 78 أول تصويبة قوية للأهلي من عبدالله السعيد ينقذها حارس جوانزو بصعوبة ويحولها لركلة ركنية.
ومرت الدقائق الأخيرة من اللقاء صعبة على الفريق الأحمر وسط تراجع مستوى لاعبيه مع ضغط مكثف من لاعبي جوانزو، ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بهزيمة الأهلي بهدفين دون رد.

ليست هناك تعليقات: