الرجاء البيضاوي يكتب تاريخا جديدا للكرة العربية

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي على الانترنت، أن الرجاء البيضاوي المغربي كتب تاريخا مجيدا له عندما تأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية المغرب 2013 FIFA وذلك بعد أن تجاوز مونتيري المكسيكي صاحب الخبرة بنتيجة 2-1 بعد وقت إضافي في اللقاء الثاني من الدور ربع النهائي.
ووصف الفيفا هدف فوز الرجاء المغربي بـ''القاتل''، حيث أعلن الرجاء عن هدفه في الوقت الإضافي الأول، عن طريق ركنية، عكست داخل منطقة المرمى ارتقى لها ''كوكو جويهي''، ليحولها نحو الشباك، معلنا الهدف الثاني للرجاء في الدقيقة (95)، ليحافظ عليه حتى نهاية الـ15 دقيقة الأولى.
ومع بداية الشوط الثانى، لاحت فرصة أمام البديل ''دي خيسوس'' حين اخترق المنطقة وسدد بقوة لكن العسكري كان بالمرصاد له في الدقيقة (106).
وكان الرجاء فاز في أول مباراة له في المونديال مع الفريق النيوزلندي أوكلاند سيتي بهدف قاتل، ليفوز بنتيجة 2-1.
يذكر أن الأهلي استطاع تحقيق رقم قياسي للعرب في بطولة 2006، حينما حصل على المركز الثالث خلف انترناسيونالي البرازيلي وبرشلونة الأسباني، فيما حصل النجم الساحلي على المركز الرابع، عام 2007، في المشاركة الوحيدة لفريق عربي غير الأهلي في مونديال الأندية بنسخته الجديدة.
وحقق مازيمبي الكونغولي الإنجاز الأفضل لفريق أفريقي في مونديال الأندية، حينما صعد إلى نهائي المونديال عام 2010، ليلاقي انترناسيونالي الإيطالي، ويخسر أمامه بثلاثية نظيفة، ويحصل على المركز الثاني محطما رقم الأهلي.
وأمام الرجاء فرصة لتحطيم رقم الأهلي ومازيمبي الكونغولي، في كأس العالم 2013.

ليست هناك تعليقات: