شاربوفا تستعيد عرش التنس


تواصل لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا تقدمها لاستعادة "عرش" التنس، حيث تمكنت من التأهل للدور ربع النهائي لبطولة "بان باسيفيك" الدولية المفتوحة المقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو، التي يبلغ مجموع جوائزها مليوني دولار.
وتمكنت شارابوفا، التي ابتعدت عن الصدارة بسبب إصابة في كتفها أبعدتها عن الملاعب لنحو تسعة شهور، من التغلب على مواطنتها أليسا كليبانوفا، بمجموعتين لواحدة، حيث خسرت الأولى بنتيجة 6-2، قبل أن تفوز بمجموعتين متتاليتين بنفس النتيجة.
وجاء تأهل شارابوفا لدور الثمانية للمرة الرابعة، ليزيد من فرصتها في الفوز بلقب البطولة، خاصة في ظل خروج العديد من نجمات اللعبة من الدورين الثاني والثالث للبطولة، ومنهم المصنفة الأولى الروسية دينارا سافينا، والثالثة الأمريكية فينوس ويليامز، والرابعة الروسية إيلينا ديمنتييفا، والخامسة الروسية سفتلانا كوزينتسوفا، والسابعة الروسية فيرا زفوناريفا.

هزيمة المنتخب المصرى للشباب

حقق منتخب باراجواي للشباب فوزا ثمينا للغاية علي منتخب مصر صاحب الأرض بنتيجة 2-1 في المباراة الثانية لهما ضمن مباريات المجموعة الأولي لكأس العالم للمرحلة الثانية ذاتها. تقدم منتخب باراجواي أولا في الدقيقة 27 عن طريق مهاجمه فريدريكو سانتاندير، وتعادل مصطفي محمود (عفروتو) لأصحاب الأرض في الدقيقة 38.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة اضاف الدو بانيجوا الهدف الثاني وهدف الفوز. واظهرت الاعادة التلفزيونية وجود بانيجوا في موضع تسلل اثناء احرازه لهدف منتخب بلاده الثاني. وكان منتخب باراجواي قد اضطر لإكمال المباراة بعشرة لاعبين فقط بداية من الدقيقة 37 من الشوط الاول بعد طرد مدافعه رونالد هوث.

الفوز رفع رصيد باراجواي الي 4 نقاط ليتساوي مع المنتخب الايطالي الذي كان قد فاز في وقت سابق علي ترينداد وتوباجو. فيما ابقت الخسارة رصيد مصر عند 3 نقاط هبط بهم الي المركز الثالث في المجموعة

منتخب الامارات يخطف نقطة من جنوب افريقيا

حقق منتخب شباب الامارات نتيجة مرضية وتعادل مع جنوب أفريقيا 2/2 في الوقت الضائع من مباراة
المباراة اقيمت على استاد الإسكندرية ضمن منافسات المجموعة السادسة في الدور الأول لبطولة كأس العالم للشباب والمقامة حاليا في مصر.
وكانت الكرة الأفريقية في طريقها لتحقيق الفوز الثالث لها على نظيرتها الأسيوية في البطولة الحالية بعد فوز غانا على أوزبكستان 2/1 والكاميرون على كوريا الجنوبية 2/0 أمس السبت ولكن المنتخب الإماراتي خطف التعادل في الوقت الضائع من المباراة.
وقدم المنتخبان عرضا متوسط المستوى لا يليق بأي منهما خاصة المنتخب الإماراتي الذي أهدر من يديه فوزا سهلا بعدد وافر من الأهداف في الشوط الأول ودفع الثمن غاليا في الشوط الثاني حيث استقبلت شباكه هدفين ولكنه حقق التعادل في وقت قاتل.
ونجح المنتخب الإماراتي في استغلال الدقائق الأخيرة من المباراة لتعديل النتيجة مستفيدا من النقص العددي في صفوف منافسه اثر طرد اللاعب رمالو مفاليلي في الدقيقة 82 لنيله الإنذار الثاني.
وسجل اللاعب كيرموت إيراسموس المحترف في فينورد الهولندي هدفي اللقاء في الدقيقتين 54 و72 بينما سجل حمدان الكمالي الهدف الأول للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 90 من ضربة جزاء ثم خطف ذياب عوانة هدف التعادل الغالي للإمارات في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

الشيخ منصور يشترى نادي مانشستر سيتي



أكد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم أن الشيخ منصور بن زايد أصبح الآن هو المالك الوحيد للنادي. واشترى الشيخ منصور النسبة الباقية من أسهم النادي والتي بلغت 10 بالمئة وذلك من مؤسسة 'وورلد وايد' الاستثمارية، ولم يفصح عن المقابل المادي للصفقة.
وتبلغ ثروة الشيخ منصور، أحد أفراد العائلة المالكة في أبو ظبي، حوالى 555 مليار جنيه استرليني (تريليون دولار) ليصبح بذلك أغنى مالكي أندية الدوري الإنجليزي.

وأنفق مانشستر سيتي أكثر من 100 مليون استرليني هذا الصيف لتدعيم صفوف الفريق بعدد من اللاعبين الجدد. وبالفعل استهل الفريق مسيرته في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بشكل طيب ليحتل المركز الرابع حاليا في جدول المسابقة

منتخب الشباب يعلن عن نفسه برباعية فى مرمى ترينداد وتوباجو


اكتسح منتخب مصر للشباب في أولى مبارياته في بطولة كأس العالم للشباب منتخب ترننداد وتوباجو ، بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على إستاد "مبارك" بمدينة برج العرب، وسط حضور جماهيري كبير وصل إلى ما يقرب من 70 ألف متفرج انتشروا في جنبات الإستاد الجديد والذي يتسع لـ 80 ألف متفرج .
وسيطر منتخب مصر للشباب تحت 20 عاما، على مجريات المباراة في أغلب أوقاتها، وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة للتسجيل، واعتمد الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة التشيكي، ميروسلاف سكوب، على القدرات الفردية للاعبين، فيما اعتمد الضيوف على القوة البدنية والطول الفارع لأغلب لاعبيهم.
وافتتح مصطفى سليم الشهير بـ "عفروتو" أهداف منتخب مصر في الدقيقة 28، بعدما سجل هدفه بمجهود فردي، إثر تخطيه لأكثر من لاعب من ترننداد وتوباغو، ووضع الكرة على يمين الحارس الترنندادي .
وبعد الهدف الأول، سيطر منتخب مصر على المباراة، وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة خطيرة، حتى كانت الدقيقة 36، عندما فاجأ " جون لوك روتشفورد" لاعب منتخب ترننداد وتوباغو الجميع وأحرز هدف التعادل لفريقه بعد تخبط واضح من الدفاع المصري، ليسيطر الوجوم على الجماهير الغفيرة، وينتهي الشوط الأول بالتعادل.
وأعاد المهاجم المصري، حسام عرفات التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 50، عندما سجل الهدف الثاني، ثم أضاف محمد طلعت الهدف الثالث لمنتخب مصر في الدقيقة 59، ليعلن عن سيطرة مصر على المباراة تماما لأكثر من 15 دقيقة، حتى استعاد الضيوف توازنهم، وعادوا لمبادلة منتخب مصر الهجمات، وأضاعوا أكثر من فرصة خطيرة

في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع أحرز حسام عرفات الهدف الرابع لمنتخب مصر والثاني له، وبعد ذلك بدقيقتين أطلق حكم اللقاء صافرته معلنا فوز منتخب مصر برباعية .

تفاصيل مجموعات مونديال الشباب


افتتح الرئيس حسنى مبارك مونديال الشباب مساء اليوم الخميس 24 سبتمبر 2009 باستاد برج العرب،الذى بنته القوات المسلحة المصرية حينما فكرت مصر في التقدم بملف تنظيم كأس العالم للكبار 2010، قبل أن يقع اختيار فيفا على جنوب إفريقيا.
وتقام مباريات المجموعة الأولى، التي تضم منتخبات مصر وايطاليا وباراغواي وترينداد وتوباغو، على استاد القاهرة، الذي سيستضيف مباراتي الدورين قبل النهائي والنهائي، باعتباره أكبر الملاعب، حيث تصل سعته إلى 74 ألف متفرج.
وتقام مباريات المجموعة الثانية الست، والتي تضم منتخبات نيجيريا واسبانيا وفنزويلا وتاهيتي، على استاد الإنتاج الحربي بمدينة السلام، الذي شيدته وزارة الإنتاج الحربي خلال العامين الماضين، ونال إعجاب لجان فيفا.
وتلعب المجموعة الثالثة، التي تضم منتخبات أمريكا والكاميرون وألمانيا وكوريا الجنوبية، على استاد مبارك بمدينة السويس، الذي يتسع 44 ألف متفرج، حيث ستقام عليه ست مباريات.
وتستضيف مدينة الإسماعيلية على استادها مباريات المجموعة الرابعة، والتي تضم فرق غانا وانجلترا وأروغواي وأوزبكستان، وستقام عليه ست مباريات.

أما المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبات البرازيل وكوستاريكا والتشيك واستراليا، فستقام مبارياتها على استاد بورسعيد، والذي سيستضيف ست مباريات أيضا.
كما اختارت اللجنة المنظمة مدينة الإسكندرية لاستضافة مباريات المجموعة السادسة، التي تضم منتخبات الإمارات وهندوراس والمجر وجنوب أفريقيا، والذي سيستضيف ست مباريات.

الاهلى يغرد خارج السرب

يحتفظ الأهلي بصدارة الدورى العام لكرة القدم بعد فوزة المستحق على فريق بترول اسيوط المستسلم تماما للهزيمة ..يرفع الاهلى رصيده للنقطة 14 وبفارق ثلاث نقاط ويغرد وحدة بعيدا عن اقرب منافسيه بتروجيت والاسماعيلي صاحبا المركز الثاني والثالث، في حين بقى البترول في المركز قبل الأخير بالجدول برصيد ثلاث نقاط.
احرز هدف المباراة الوحيد النجم محمد ابو تريكة فى الدقيقة 77 من عمر اللقاء
وفى اطار المسابقة نفسهاحقق فريق حرس الحدود فوزا ثمينا على فريق المنصورة بهدفين لهدف فيما تعادل فريقا انبي واتحاد الشرطة سلبيا
وقفز حرس الحدود إلى المركز السادس بعدما وصل رصيده إلى 8 نقاط من 4 مباريات وله مباراتين مؤجلتين. وتجمد رصيد المنصورة المجتهد عند 6 نقاط ليتراجع إلى المركز الحادي عشر.

للمرة الخامسة على التوالى الاسماعيلى يهزم الزمالك

يستحق نجوم الدراويش الفوز على فريق الزمالك الضائع ويواصل الاسماعيلي سلسلة انتصاراته علي الزمالك في السنوات الأخيرة بعد فوزه اليوم بهدف نظيف في المباراة التي اقيمت بينهما ضمن الأسبوع السادس للدوري الممتاز.
وحقق الاسماعيلي فوزه الخامس علي التوالي علي الزمالك في لقاءاتهم بالدوري حيث كان الفريق فاز ذهابا وايابا في اخر موسمين.
احرز هدف اللقاء الوحيد المدافع عمرو السولية في الدقيقة 74 من تسديدة قوية. الفوز رفع رصيد الاسماعيلي الي 11 نقطة ليتساوي مع كل من بتروجيت والاهلي ولكن الاخيرة سيلعب مباراته لهذا الاسبوع امام بترول اسيوط الاربعاء. واوقفت الهزيمة رصيد الزمالك عند 7 نقاط ليهبط الي المركز السابع برصيد 7 نقاط.
واضطر الزمالك لخوض المباراة بعشرة لاعبين فقط بداية من الدقيقة 28 من الشوط الأول بعد طرد مدافعه هاني سعيد في الدقيقة 28.

هيفاء وهبى تشارك فى مونديال جنوب افريقيا


النجمة هيفاء وهبي تروج هذه الايام عن أنها ستشارك في حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم "المونديال"، و الذي سيقام في جنوب أفريقيا العام المقبل.
هذه المشاركة إن تمت، ستضاف إلى عدّة أحداث عالمية شاركت فيها هيفاء خلال مسيرتها الفنية، علماً أنها كانت مرشحة للمشاركة في حفل لإحياء ذكرى ملك "البوب" العالمي مايكل جاكسون، إلى جانب عدد كبير من أبرز نجوم الموسيقى في العالم، إلا أنه تم إلغاء الحفل مؤخراً مع إبقاء إمكانية تأجيله واردة.

انبى يتأهل الى نصف نهائى كأس الاتحاد الأفريقى

ثأر انبي من خسارته في القاهرة أمام وفاق سطيف، بعدما فاز على منافسه الجزائري في عقر داره بنتيجة (3-1) خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى في كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية"، ليتأهلا معا بتلك النتيجة إلى نصف النهائي للمسابقة على حساب فيتا كلوب الكونجولي وسانتوس الأنجولي.
وفاز كلوب على ضيفه سانتوس في نفس الجولة بنتيجة (1-0).
وتساوت جميع فرق المجموعة الأولى في الرصيد بـ(9 نقاط) إلا أن سطيف تصدر بفارق الأهداف، ويليه انبي ثانيا، ثم كلوب ثالثا، وأخيرا سانتوس رابعا.
بدأت الأهداف في الدقيقة الـ18 عن طريق أحمد رؤوف من تسديدة حول بها التمريرة البينية إلى داخل المرمى، ثم ضاعف الإيفواري زيكا جوري الهدف الثاني (32)، مستغلا مهارته الفردية في تخطي مدافع سطيف لينفرد بالمرمى ويسدد كرة قوية فشل الحارس في التصدي لها.
ووصلت النتيجة إلى ثلاثية نظيفة عندما سجل علاء عيسى ثالث أهداف النادي البترولي "انبي" (70) من تسديدة داخل منطقة الجزاء، إلا أنها بعد دقيقة واحدة قلل حسين مترف فارق الأهداف لسطيف من تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء.
كان لقاء الذهاب بين الفريقين انتهى بفوز سطيف في القاهرة بنتيجة (4-3).
ويلعب انبي مع أحد أندية الملعب المالي أو أول أغسطس الأنجولي أو بايلسا يونايتد النيجيري، ويعد الفريق المالي الأقرب نظرا لاحتلاله قمة مجموعته وخوضه اللقاء الأخير على ملعبه يوم الأحد.

نانسى تدعم المنتخب المصرى


رغم ان فرصة تأهل المنتخب المصرى للتأهل الى مونديال جنوب افريقيا 2010 باتت صعبة جدا الا ان السجال الاعلامى بين المنتخبين الشقيقين مصر والجزائر يصل الى درجة غير مسبوقة فقد انتقدت صحيفة "الهداف" الجزائرية إعلان المطربة اللبنانية نانسي عجرم عن تأييدها لمنتخب مصر لكرة القدم في مسيرته بتصفيات كأس العالم جنوب إفريقيا 2010، التي يتنافس فيها مع منتخب الجزائر لخطف تذكرة الصعود للمونديال.
وتحت عنوان "مطربة الإغراء تجدد مساندتها لمنتخب الساجدين"، قالت الصحيفة -في تقرير لها إن نانسي عاودت تأكيدها على أملها أن يصعد المنتخب المصري للمونديال على حساب منتخب الجزائر.
نانسى تعلن بصراحة :قلبي مع المنتخب المصري، وأتمنى أن أراه في المونديال، وفرحت جدا بالمستوى المشرف الذي ظهر به في كأس العالم للقارات، وفوزه على إيطاليا بطل العالم، كما سعدت بفوزه على رواندا، وأتمنى له اجتياز تصفيات كأس العالم".
يذكر أن المنتخب الجزائري يعتلي صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق 3 نقاط عن نظيره المصري، وتعد فرص الجزائر في التأهل للمونديال أكبر، لا سيما أنها ستواجه منتخب رواندا الضعيف على استاد البليدة في أكتوبرالمقبل، في الوقت الذي يخوض فيه المنتخب المصري مباراة صعبة خارج أرضه مع منتخب زامبيا القوي.
وكانت نانسي قد أهدت المنتخب المصري أغنية بعد فوزه بكأس الأمم الإفريقية في عام 2006، كما أحيت حفلا باستاد القاهرة عقب فوز مصر بكأس الأمم الإفريقية في غانا 2008.

بالتخصص الزمالك يحرق دم جماهيرة

لاعبون سوبر ومدرب خمس نجوم وملايين تنفق على الفريق والنتيجة اما هزيمة او تعادل فقد خسر فريق الزمالك مباراته الثانية في الدوري المصري بعد مرور خمس جولات أمام ضيفه طلائع الجيش بهدف نظيف مساء الخميس. وتجمد رصيد الفريق عند 7 نقاط ليحتل المركز الرابع في انتظار باقي النتائج فيما قفز الجيش إلى المركز الخامس برصيد 7 نقاط.
وكما قلنا ان الزمالك يهزم بالتخصص لان هذا هو الموسم الثالث على التوالي الذي يخسر في الزمالك على يد طلائع الجيش في الدور الأول من مسابقة الدوري.

جماهير الاهلى غاضبة بعد التعادل مع المصرى


لم تستطع جماهير الاهلى تمالك اعصابها بعد ان فقد الفريق النقطة الرابعة له في الدوري الممتاز بعد التعادل مع المصري البورسعيدي 1-1 في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الاربعاء في الاسبوع الخامس.

ورغم ان الاهلى برفع رصيده الي 11 نقطة ويتصدر الدوري الا ان اداء الفريق يؤكد انه ربما لن يستطيع الاحتفاظ بالدرع هذا العام وهو ما دفع الجماهير الغاضبة الى المطالبة بتغيير المدرب حسام البدرى فقد افلت الاهلى من هزيمة محققة

ويرفع المصري رصيده الي 4 نقاط في المركز الثالث عشر علما بان الفريق البورسعيدي لديه مباراة مؤجلة.

تقدم الاهلي اولا عن طريق احمد حسن في الدقيقة 58 واحرز احمد عثمان الشهير بـ"بلية" هدف التعادل للمصري في الدقيقة 74.

واضطر الاهلي لخوض اللقاء بداية من الدقيقة 26 بعشرة لاعبين فقط بعد طرد مهاجمه الليبيري فرانسيس دو فوركي.

غذاء الرياضيين واصحاب العضلات


ليس المهم ان تأكل فقط ولكن المهم ان تختار ما تأكله، فبعض الاغذية تفيد الرجال بالتحديد لكونها تلعب دورا في انتاج هرمونات الذكورة أو بناء العضلات أو حتى وقاية الجسم من اجهاد التمارين الرياضية.

ان انتقاء الغذاء المناسب مفيد للصحة بشكل عام، اليك اهم انواع الاغذية المتوفرة

-اللوز

مصدر غني لفيتامين E، وهو احد مضادات الاكسدة، التي يعتقد انها تقي من سرطان البروستاتا، بالاضافة الى انها تزيد من خسارة الوزن فهي غنية بالدهون غير المشبعة والبروتين.

التفاح

تفاحة كبيرة تحتوي على 5 غرامات من الالياف و85% ماء، لذلك سوف تشعر بالشبع اذا أكلتها من دون ان تأخذ الكثير من السعرات. وهي غنية ايضا بفيتامين C احد مضادات الاكسدة الذي يساعد في تقليل الاجهاد الناتج عن ممارسة التمارين الرياضية.

الموز

الموز مصدر بالطبع للطاقة والبوتاسيوم، الذي يمكن ان يخفف ضغط الدم ويزود الجسم بالطاقة ويزيد من نمو العضلات ويحمي من تشنجها. وهو ايضا مصدر غني بفيتامين B6 الذي يخفف من التوتر ويحسن المزاج.

الجبن

مصدر للبروتين الذي يزيد من عملية بناء العضلات، ومصدر رائع لفيتامين B2، وفيتامين ريبوفلافين المهم لنمو العضلات وانتاج الخلايا الحمراء

البيض

مصدر رائع للبروتين، ويحتوي على كل الاحماض الامينية الاساسية الضرورية لنمو العضلات بشكل امثل، وغني ايضا بالحديد الضروري للدم السليم القوي ونقل المواد المغذية للعضلات التي تعمل في الجسم.

الفاصوليا الجافة

تزودك بطاقة عالية تبقى لفترة طويلة، مما يجنبك ان تتناول وجبات صغيرة بين الوجبات الرئيسية. وهي ايضا غنية بالبروتين وخالية من الدهون وبها نسبة مثالية من الكربوهيدرات الى البروتين.

الكبدة

قد لا يستسيغ البعض طعمها لكنها من الاغذية الممتازة. فهي غنية بالبروتين والفيتامينات الاساسية والمعادن، ومصدر رائع للحديد والزنك وفيتامين B، وممتازة لزيادة الطاقة وقدرات الدماغ.

-الحليب

من اكثر المصادر المتوافرة حولنا للبروتين والكالسيوم الذي يحمي صحة العظام، وهو ايضا مهم لتفكيك الدهون بين البروتين ليبني ويرمم العضلات.

-السردين

هذا السمك مصدر ممتاز للاحماض الدهنية (اوميجا 3)، وهي احماض لا يصنعها الجسم لكنها ضرورية لصحة القلب، ومهمة ايضا للحفاظ على وزنك، فهي تشعرك بالشبع مع انها تحتوي على سعرات حرارية قليلة.

-الصويا

بالنسبة الى النباتيين، الصويا مصدر للحصول على كل الاحماض الامينية الاساسية، التي تعتبر حجر الاساس للبروتين، وهي ايضا غنية بالحديد، بينما الاحماض الدهنية (اوميجا 3) التي تحتويها الصويا تحافظ على صحة الدماغ ومناعة الجسم

-الزبادي

البكتيريا الجيدة الموجودة في الزبادي تساعد على صحة الامعاء، فهي تسمح بامتصاص المزيد من المواد المغذية من الطعام الذي تأكله، وتحتوي ايضا على خواص مضادات الالتهاب التي تخفف التهابات الاربطة والعضلات

-الفلفل

حبة واحدة توفر 38% من فيتامين C الذي تحتاجه يوميا، ويعتبر المادة الاساسية لاصلاح الانسجة الضامة.جسمك لا يختزن فيتامين C، لذلك انت بحاجة إلى أن تتناوله يوميا لانتاج خلايا دم وعظام جديدة.


-السبانخ

تناولها في اي وجبة يغنيها بالحديد والكالسيوم والفوليك اسيد والحديد يساعد الخلايا على النمو والانقسام وهو مهم لتصنيع البروتين، بينما الفوليك اسيد يساعد على المحافظة على مستوى ضغط الدم وصحة خلايا الدم الحمراء.


-الأناناس

غني بالسكر الطبيعي وبفيتامين B، ويحتوي ايضا على البروميلين الذي يتميز بخواص مضادات الالتهاب التي تقلل من الورم والالم بسبب الالتواء والكدمات

-الجرجير

جرام منه يحتوي على كالسيوم اكثر من الحليب، وعلى فيتامين C اكثر من الذي يحتويه البرتقال. وهو ايضا غني بفيتامين K الذي يلعب دورا مهما في بناء العظام، وعمليا هو خال من السعرات الحرارية وبالتالي تناوله لن يزيد وزنك.

الاهلى ينفرد بقمة الدورى على حساب الطلائع


ينفرد الأهلي بصدارة الدوري العام بعد الفوز الكبير الذي حققه علي طلائع الجيش 4-2 في اللقاء المثير الذي أقيم علي ملعب الكلية الحربية ضمن لقاءات الأسبوع الرابع للمسابقة.

بدأت المباراة لمصلحة الطلائع الذى اهدر هدفيين من فرصتين حقيقيتن لكن قدم الأهلي مباراة جيدة المستوي ورفع رصيده الي 10 نقاط ليحتل المقدمة منفردا، فيما تجمد رصيد الجيش عند 4 نقاط محتلا المركز العاشر.

سجل أهداف الأهلي كل من هاني العجيزي وفرانسيس دوي وشريف عبد الفضيل والمعتز اينو في الدقائق 47 و48 و61 و75، فيما سجل صلاح أمين هدفي الجيش في الدقيقتين 84 و86 من عمر المباراة.

حكم المباراة بدا مرعوبا وخائفا من لاعبى الاهلى حتى ان احمد حسن عنفه اكثر مرة وارغمه على ان يمنح انذارين للاعبى الطلائع فى الشوط الاول كلف الفريق طردين فى الشوط الثانى فى حين تغاضى الحكم المرعوب عن عنف احمد حسن واللاعب البلطجى معتز اينو

الحكم نفسه احتسب دقيقتين وقت بدل ضائع للشوط الاول ولكنه لم يجروء على انتهاء هجمه للاهلى انتهت بتسجيل الهدف الاول الذى قلب المباراة رأسا على عقب لمصلحة الاهلى

فاروق جعفر مدرب الطلائع اعترض على الحكم دون جدوى

الزمالك يتخطى الاتحاد والاهلى يواجه الطلائع

يواجة نادى الاهلى اليوم فري طلائع الجيش فى مباراة منتظرة من الجانبين ..الاهلى يريد اثبات وجودة وقدرته على مواصلة عروضه القوية بقيادة مدربه متواضع الامكانات حسام البدرى بينما يسعى الطلائع الى اللحاق مبكرا بقطار الكبار وحجز مكانه فى المربع الذهبى فى ظل منافسة شرسة على بطولة الدورى العام
اما جماهير الزمالك فانها راضية عن اقتناص ثلاث نقاط على حساب الاتحاد السكندرى المجتهد ..الاهم من النقاط الثلاث ان فريق الزمالك بدا متكاملا وواثقا من قدرته على تحقيق اهداف فى اى لحظة

الاخضر السعودى يخسر فرصة التأهل للمونديال


حالة من الحزن تجتاح جماهير كرة الفدم فى السعودية بعد خسارة الاخضر السعودى فرصة التأهل الى مونديال 2010 بجنوب افريقيا فقد تمكن المنتخب البحريني من إقصاء شقيقه المنتخب السعودي من تصفيات كأس العالم 2010 وحرمانه من التأهل إلى المونديال بعدما تعادل معه 2-2 في مباراة غريبة على ملعب الملك فهد بالرياض.

ووسط حماس الاف المحتشدين فى الملعب وبعد فترة جس النبض تقدم المنتخب السعودي أولا في الدقيقة 12 عن طريق ناصر الشمراني، ثم تعادل للبحرين جوسي جون في الدقيقة 42.

ويعود الأخضر للمباراة من جديد فى الدقيقة 90 برأسية حمد المنتشري، وبينما كان الجميع يتأهب لفوز المنتخب السعودي، جاء اللاعب اسماعيل عبد اللطيف ليسدد رأسية قاتلة في الدقيقة 93 من ضربة ركنية لتقضي على آمال السعوديين.

وفشل الأخضر السعودي في مواصلة حضوره الدائم في كأس العالم حيث كان قد تأهل إلى بطولات 1994و 1998 و2002 و2006 على التوالي.

وواصل المنتخب البحريني مسيرته في التصفيات "بجدارة" حيث يلاقي بطل قارة أوقيانوس (نيوزلندا) في مباراة فاصلة بنظام الذهاب والإياب لتحديد المتأهل.

وتستضيف البحرين نيوزيلندا في المباراة القادمة يوم العاشر من أكتوبر قبل أن تشد الرحال إلى ويلينجتون يوم 14 من نفس الشهر، حيث يأمل الفريق العربي في التأهل للمونديال للمرة الأولى في تاريخه.

منتخب الجزائر يهزم زامبيا ويقترب من حلم المونديال


حقق المنتخب الجزائرى فوزا صعبا على المنتخب الزامبى واقتنص ثلاث نقاط في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد علي ملعب مصطفي تشاكر بولاية البليدة في الجولة الرابعة للتصفيات الإفريقية. واحتل المركز الاول بجدارة

سجل هدف النقاط الثلاثة رفيق صايفي في الدقيقة 59 ليرتفع رصيد الجزائر الي 10 نقاط ويبقي في الصدارة وبفارق ثلاث نقاط عن مصر الثانية، فيما بقي المنتخب الزامبي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

فوز باهت على رواندا وشحاتة مدرب ضعيف


بصعوبة بالغة حصد المنتخب المصرى ثلاث نقاط بعد ان حقق فوزا ثمينا للغاية علي مضيفه المنتخب الرواندي بهدف نظيف في الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة لتصفيات افريقيا المؤهلة الي كأس العالم وكأس الامم الافريقية ليجددالمنتخب اماله في التأهل لنهائيات المونديال.


ورفع المنتخب المصري رصيده الي 7 نقاط يحتل بهم المركز الثاني خلف المنتخب الجزائري الذي يملك نفس الرصيد ولديه مباراة علي ارضه امام المنتخب الزامبي مساء غدا الاحد.


أحرز هدف المباراة الوحيد احمد حسن في الدقيقة 69 من زمن المباراة


ويثبت حسن شحاته من جديد انه مدير فنى عشوائى رغم انه يملك عناصر قوة تمكنه من سحق اى فريق الا انه يتعثر مع اضعف الفرق ولولا عناية الله ودعوات ملايين الصائمين لما تمكن شحاته المتخاذل من عبور فريق متواضع للغاية مثل رواندا


عشوائية شحاتة تبدو فى اشراك ثلاثة لاعبين يلعبون فى مركز واحد هم حسنى عبد ربه ومحمد شوقى واحمد حسن فبدا الفريق وكأنه مشلولا


فضلا عن تركيز القوة فى منتصف الملعب فقط مما اتاح لفريق رواندا المتواضع من مواجهة المصريين فى منطقة الوسط واصبح لزاما على المنتخب منع الهجوم الرواندى من التقدم لكننا فقدنا القدرة على المبادرة بسبب غياب الهجوم


ولم تحل المشكلة الا بعد نزول محمد بركات الذى خلخل دفاع رواندا ولأول مرة فى المباراة يهاجم المنتخب بثبات وبرغبة فاعلة فى التهديف


شحاتة اشرك دودى الجباس الضعيف بدنيا وفنيا بدلا من السيد حمدى فأضعاف عبئا على الفريق