تفاصيل مجموعات مونديال الشباب


افتتح الرئيس حسنى مبارك مونديال الشباب مساء اليوم الخميس 24 سبتمبر 2009 باستاد برج العرب،الذى بنته القوات المسلحة المصرية حينما فكرت مصر في التقدم بملف تنظيم كأس العالم للكبار 2010، قبل أن يقع اختيار فيفا على جنوب إفريقيا.
وتقام مباريات المجموعة الأولى، التي تضم منتخبات مصر وايطاليا وباراغواي وترينداد وتوباغو، على استاد القاهرة، الذي سيستضيف مباراتي الدورين قبل النهائي والنهائي، باعتباره أكبر الملاعب، حيث تصل سعته إلى 74 ألف متفرج.
وتقام مباريات المجموعة الثانية الست، والتي تضم منتخبات نيجيريا واسبانيا وفنزويلا وتاهيتي، على استاد الإنتاج الحربي بمدينة السلام، الذي شيدته وزارة الإنتاج الحربي خلال العامين الماضين، ونال إعجاب لجان فيفا.
وتلعب المجموعة الثالثة، التي تضم منتخبات أمريكا والكاميرون وألمانيا وكوريا الجنوبية، على استاد مبارك بمدينة السويس، الذي يتسع 44 ألف متفرج، حيث ستقام عليه ست مباريات.
وتستضيف مدينة الإسماعيلية على استادها مباريات المجموعة الرابعة، والتي تضم فرق غانا وانجلترا وأروغواي وأوزبكستان، وستقام عليه ست مباريات.

أما المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبات البرازيل وكوستاريكا والتشيك واستراليا، فستقام مبارياتها على استاد بورسعيد، والذي سيستضيف ست مباريات أيضا.
كما اختارت اللجنة المنظمة مدينة الإسكندرية لاستضافة مباريات المجموعة السادسة، التي تضم منتخبات الإمارات وهندوراس والمجر وجنوب أفريقيا، والذي سيستضيف ست مباريات.

ليست هناك تعليقات: