هل يجوز افطار لاعبو المنتخب فى نهار رمضان ؟

تثير الفتوى الصادرة عن دار الإفتاء المصرية بإباحة إفطار لاعبي كرة القدم المحترفين غضب ما تسمى بجبهة علماء الأزهر التي اعتبرت الأمر تمييعا، مؤكدة على أن "التمييع هو أخطر ما يعانيه ديننا الآن، وهذا التمييع هو افتك الأسلحة التي يحارب بها اليوم وان رأس مال المسلم دينه"، كما جاء بالحرف في بيان الجبهة الذي صدر عنها.
تجدر الإشارة إلى أن دار الإفتاء أصدرت قبل أيام فتوى تجيز إفطار لاعبي كرة القدم الذين يلعبون مباراة مهمة في شهر رمضان، لكن مع بعض التحفظات معتبرة لاعب كرة القدم أجيرا لدى ناديه، سيما إذا كان ذلك مصدر دخله الوحيد، ومستندة في فتواها إلى كون فقهاء مثل الشيخ ابن حجر الهيتمي الشافعي، أباحوا الفطر للأجير أو صاحب المهنة الشاقة، إلا في حالة ما إذا كان الأجير مكتفيا أو كان عمله بالليل. وكان الدافع لإصدار الفتوى، مباراة كرة القدم التي ستجمع يوم الخامس من سبتمبر بعد منتصف النهار، الفريق الوطني المصري ونظيره الرواندي.
وقد أدلى سمير زاهر، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بتصريح مفاده أن الجهاز الفني لن يجبر لاعبيه على الإفطار أثناء هذه المباراة المنتظرة، مضيفا: "رغم أن المباراة ستقام الثالثة ظهرا في رواندا ونتيجتها لا تقبل القسمة على اثنين، لكن لدينا ثقة في لاعبينا وأنفسنا على الأداء الجيد".
نفس الجدل يسود الجزائر بالرغم من أنه لم تصدر أي فتوى بالصدد بعد، إلا أن المدربين يأملون بفتوى تصدر عن الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين. ولا يقتصر الأمر هنا على كرة القدم فقط، بل يشمل كل الرياضيين.
وقد صرح أحد لاعبي المنتخب الجزائرى عام 1986" معظم لاعبي المنتخب في مونديال 1986أفطروا، ليس فقط في أيام المباريات، بل أيضا طيلة تواجد المنتخب في المكسيك التي كانت تستضيف البطولة بعد نقاش طويل استنادا إلى فتوى من الشيخ المصري الراحل محمد الغزالي".
ويختلف علماء المغرب في إباحة أو عدم إباحة إفطار لاعبي المنتخب المغربي لكرة القدم، أثناء المباراة التي ستجمعهم يوم السادس من سبتمب بالفريق التو جولي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأسي العالم وكاس إفريقيا.
هناك من العلماء المغاربة من يبيح الإفطار في هذه الحالة نظرا لأن اللاعبين المغاربة يعتبرون في عداد المسافرين، إلا أنه هناك بالمقابل من يرفض الإباحة تماما باعتبار أن كرة القدم لا تعد إلا لعبا في النهاية ليس إلا، كما يؤكد على ذلك أكبر علماء المالكية في المغرب الشيخ محمد التاويل.
وفي تبيان لحكم الشرع بشأن هذا الجدل، قال المفكر الاسلامى الدكتور محمد البنا، "إن الصوم واجب على كل مسلم بالغ عاقل مكلف، لا يُستثنى من ذلك أحد إلا أصحاب الأعذار المذكورة في القرآن الكريم، كالمريض والمسافر وذوات الحيض والنفاس، وألحق بهم الفقهاء الحامل والمرضع وكبار السن الذين لا يطيقون الصوم".
"أما بالنسبة للرياضيين -يواصل د. البنا- فلا يستثنون من ذلك إلا إذا كانوا على سفر، وساعتها يكون الإفطار لعلة السفر وليس لعلة اللعب أو المجهود المبذول في اللعب، ما دام هذا الجهد ليس مهلكا للصحة؛ فهذه (لعب المباريات) هي مهنته، وأصحاب المهام الشاقة لم يستثنهم الفقهاء من الصوم إلا إذا مرض أحدهم فيلحق بالمريض أو سافر فيلحق بالمسافر أو كادت نفسه تهلك فيجوز له الإفطار بشهادة طبية
وبالتالي رأى د. البنا أنه "لا يجوز للاعبين أن يفطروا في نهار رمضان إلا بعذر مما تقره الشريعة"
لمزيد من المعرفة والثقافة الاسلامية اضغط هنا

حرب مع الله

( من قال كل يوم اللهم اغفر لى وللمؤمنين والمؤمنات ألحق به من كل مؤمن حسنة )
لا إله الا الله عدد خلقه ورضى نفسة وزنة عرشه ومداد كلماته
ياشباب انتبهوووا لأخوانكم وأولادكم
..لعبه تحارب الله ( استغفر الله العظيم) احذرووا.. يا أولياء الأمور خذوا حذركم ..!!تحذير عن موضوع خطير ... لعبة وصلت إلى أسواقنا منذ عدة أياموللأسف يوجد إقبال كبير عليها وازدحام في محلات الألعاب الإلكترونيةوكثرة عدد المحملين لها في مواقع التورنتنعم إنها لعبة ( GOD of WAR )




الزمالك ينجو من ذئاب الجبل بتعادل هزيل

تمكن الزمالك من خطف نقطة ثمينة بتعادل هزيل مع المقاولين العرب فقد سدد المهاجم البديل سيد مسعد رأسية في الدقيقة 92 لينقذ فريقه الزمالك من الخسارة امام ذئاب الجبل (2-2) في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في إطار منافسات الأسبوع الثالث من الدوري الممتاز مساء الاثنين.
وسجل المقاولون هدفيه فى الشوط الاول من لعبة متفق عليها حيث تقدم علاء كمال من تسديدة مرت على يسار محمد عبد المنصف في الدقيقة 32، وجاء الهدف الثاني من محمد سمارة بنفس الأسلوب تقريبا بعدها بثلاث دقائق.
ثم قرب النتيجة محمود فتح الله مع بداية الشوط الثاني من تسديدة من داخل المنطقة، ليأتي مسعد "المنقذ" ويسجل هدف التعادل في الدقيقة 92 من عمر المباراة.

الاهلى يبدأ نزيف النقاط امام الحرس


تمكن الاهلى من ادراك التعادل مع حرس الحدود والحصول على نقطة ليصبح رصيده 7 نقاط ..جماهير الاهلى غاضبة بسبب فقد الفريق أول نقطتين في مشوار الحفاظ علي لقب الدوري بعد تعادله مع حرس الحدود بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب الكلية الحربية في الأسبوع الثالث للدوري الممتاز.

تقدم الحرس في الدقيقة 69 عن طريق احمد سلامة، وتعادل للأهلي احمد حسن في الدقيقة 80 من عمر اللقاء، وارتفع رصيد الأهلي الي 7 نقاط في المركز الأول مؤقتا، فيما أصبح رصيد الحرس 5 نقاط في المركز الخامس.

الزمالك هو الزمالك انهزم من بتروجيت وحرق دم جماهيرة

رغم هزيمة الزمالك بهدفين مقابل هدف الا ان جماهير الزمالك ترى ان فريفها هو فريق الاحلام وان الثقة الزائدة فى اداء النجوم ادت الى هزيمة الفريق
بعض الجماهير الزملكاوية تقول ان الزمالك و الزمالك صاحب الفصول البايخة وأهدر الزمالك فوزا في متناول اليد بعدما أضاع البديل أحمد حسام ميدو ركلة جزاء، لتأتي الرياح بما تشتهي السفن ويسجل سليمان الهدف الثاني لفريقه في الدقائق الأخيرة من المباراة.
افتتح الزمالك شوط المباراة الأول في دقيقته الأولى بالتسجيل بعدما انطلق عمرو زكي وسدد كرة ضعيفة ارتطمت برأس حارس المرمى أحمد فوزي بشكل غريب ليلتقطها شيكابالا ويودعها من أول لمسة في شباك بتروجيت.
وحاول محمد شعبان الاعتماد على قدراته في التصويب وسدد كرة من على حدود منطقة جزاء الزمالك ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس محمد عبد المنصف في الدقيقة 8.
وانطلق أحمد جعفر ورواغ من الجانب الايسر ومرر عرضية رائعة لزكي ولكنه لم يتمكن للحاق بالكرة، لتعود مرة أخرى لمحمد عبد الشافي الذي يسدد بيسراه ولكن الكرة مرت بجوار القائم الايسر لفوزي في الدقيقة 11.
وتألق منصف بشكل لافت وتصدى لتسديدة سريعة من الخطير السيد حمدي من داخل المنطقة في الدقيقة 15، ليحرم الفريق البترولي من معادلة النتيجة.
هبط إيقاع اللعب نسبيا من الفريقين منتصف الشوط، حتى أطلق إيريك بيكوي قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 35، ولكن منصف كان لها بالمرصاد. وحصل محمد شعبان على بطاقة صفراء في الدقيقة 46 بسبب تدخل عنيف مع شيكابالا إثر انطلاقة للنجم الأسمر من وسط الملعب.
ومع بداية الشوط الثاني، لم يتخل بتروجيت عن أسلوبه في اللعب وهو التسديد على المرمى من خارج المنطقة، ولكن الدفاعات البيضاء حالت دون وصول معظم الكرات لمرمى منصف، في الوقت الذي اعتمد فيه الزمالك على تحركات شيكابالا ولمساته السحرية. وأضاع فتح الله فرصة تحقيق الهدف الثاني بعدما وصلت له كرة خطيرة داخل منطقة بتروجيت ولكنه فضل التسديد بالرأس لتمر الكرة بقرب من العارضة في الدقيقة 56.
ورد الفريق البترولي سريعا بعدما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية صعبة على حارس المرمى منصف في الدقيقة 15 من الشوط الثاني.
وشارك أحمد حسام "ميدو" على حساب جعفر في الدقيقة 18، في أولى مشاركات المهاجم الرسمية مع الزمالك، فيما شارك وليد سليمان بديلا لبيكوي من بتروجيت.
وسدد حسن كوندي كرة طويلة المدى ولكن منصف تألق كعادته في المباراة وأبعد الكرة بأطراف أصابعه للركنية في الدقيقة 25.
وشن الفريق البترولي عدة هجمات خطيرة على مرمى الفريق الابيض ولكن تألق منصف حرم بتروجيت من التقدم في أكثر من فرصة محققة.
وغادر حسن مصطفى أرض الملعب بسبب سوء مستواه وحل محله أحمد الميرغني، وحصل ميدو على ركلة جزاء في الدقيقة 33 من الشوط وتصدى لها ولكنه أهدرها بغرابة بعدما سددها بجوار القائم الايسر للحارس.
وانتفض بتروجيت هجوميا، حتى نفذ فرج شلبي البديل ركنية انقض عليها وليد سليمان ووضعها برأسه بمهارة معلنا عن الهدف الثاني في وقت صعب

المركز الثالث يداعب احلام المصريين فى مونديال الشباب لليد

خسر المنتخب المصري الشاب لكرة اليد في مباراة نصف النهائي أمام المنتخب الدنمركي بنتيجة ثقيلة بواقع 21/27 ما حرم الفراعنة الصغار من التأهل للمباراة النهائية في البطولة التي تقام على أرضهم.
ولم يستطع المصريون استغلال أرضهم والآلاف من الجماهير التي احتشدت في مدرج الملعب للوقوف وراء منتخبهم الوطني، بل قدموا مباراة لم ترق إلى المستوى الذي قدموه طوال مراحل البطولة.
واستطاع المنتخب الدنمركي من إنهاء الشوط الأول بفارق ستة أهداف بنتيجة 17/11، ليعلن استحقاقه الحصول على أغلب الترشيحات للفوز باللقب العالمي.
وبدا المنتخب المصري بطيئاً في الأداء، كما أضاع العديد من الفرص السهلة للتسجيل، على عكس المنتخب الدنمركي الذي اعتمد على الهجوم المعاكس السريع، ما أربك المصريين.
وعاد المصريون في بداية الشوط الثاني بشكل أقوى، واستطاعوا تقليص الفارق ليصل إلى هدفين فقط، لكن المنتخب الضيفـ عاد لقوته ونشاطه، واستطاع التسجيل وإعادة الفارق لما كان عليه، فانتهى اللقاء بنتيجة 12/27.
وبهذا يلتقي المنتخب الدنمركي مع المنتخب الألماني، الذي تغلب على نظيره السلوفيني في نصف النهائي الثاني، فيما سيلتقي المنتخب المصري مع السلوفيني لتحديد المركزين الثالث والرابع.
وكان المنتخب المصري الشاب لكرة اليد، قد قدم أداء مميزاً في البطولة، بعدما هزم المنتخب الألماني في أولى مبارياته، ثم تغلب على المنتخب الإسباني ثم البرازيلي ثم الفرنسي، قبل أن يخسر أمام الألمان.

يد الشباب تواجه الدنمارك فى الدور قبل النهائى


تأهل المنتخب المصرى للشباب لكرة اليد لنصف نهائى بطولة كأس العالم لكرة اليد، بعدما تغلب على المنتخب الفرنسى 28/22 فى ختام مباريات الدور الثانى من البطولة، وسط حضور جماهيرى تعدى الـ 20 ألفاً.رفع المنتخب المصرى رصيده إلى 8 نقاط ليتأهل مع المنتخب الألمانى إلى الدور قبل النهائى للبطولة مع منتخبات الدانمارك وسلوفينيا.

انتهى الشوط الأول بتقدم مصر 14 – 11 فى شوط شهد تفوقاً مصرياً واضحاً وأداء ملحمياً لأبطال مصر، حيث وضح على لاعبى مصر إصراراهم على عدم التفريط فى فرصة الصعود إلى الدور قبل النهائى، ونجح عاصم السعدنى المدير الفنى للفريق فى توجيه لاعبيه، وواصل كريم هنداوى حارس مرمى المنتخب المصرى تألقه كالعادة ومعه محمد علاء وإسلام حسن ومحمد ممدوح هاشم، ونجحوا فى الخروج بالشوط الأول لصالحهم بفارق 3 أهداف بنتيجة 14/11.

وفى بداية الشوط الثانى، ابتعدت مصر بالمقدمة ووصل فارق الأهداف إلى 7 أهداف 18/11، وحاول المنتخب الفرنسى تقليل فارق الأهداف، إلا أن دفاع منتخبنا تألق ونجح فى الصمود، وواصل لاعبو مصر تقدمهم وحافظوا على فارق الأهداف الذى وصل إلى 8 قبل نهاية اللقاء بدقائق، حيث وصلت النتيجة إلى 27/19، وتنتهى المباراة بفوز مصر بنتيجة 28/22، ليتأهل منتخبا ألمانيا ومصر كأول وثانى المجموعة للدور قبل النهائى.

وفى إطار منافسات المجموعة نفسها، تعادل منتخب أسبانيا مع الأرجنتين بنتيجة 23-23، وفاز منتخب ألمانيا على البرازيل بنتيجة 31/29.وفى المجموعة الثانية، جاءت نتائجها كالتالى: فوز الدانمارك على سلوفينيا 31/25، البرتغال على السويد 30/23، التشيك على أستونيا 38/30، ليتأهل منتخبا الدانمارك وسلوفينيا كأول وثانى المجموعة إلى الدور قبل النهائى.

بهذه النتيجة يتأهل منتخبنا إلى الدور نصف النهائى كثانى المجموعة الأولى ليتقابل مع منتخب الدانمارك صاحب المركز الأول فى مجموعته يوم الاثنين الموافق 17 أغسطس الجارى، كما يتقابل المنتخب الألمانى أول المجموعة الأولى مع منتخب سلوفينيا فى المباراة الثانية فى الدور قبل النهائى.

وفى مباريات تحديد المراكز من 8 إلى 12:يلتقى بعد غد الاثنين منتخبات السويد مع الأرجنتين لتحديد المركز الـ 5، والبرتغال مع أسبانيا لتحديد المركز الـ 7، والتشيك مع البرازيل لتحديد المركز الـ 9، وأستونيا وفرنسا لتحديد المركز الـ 11.

منتخب اليد المصرى يهزم البرازيل فى بطولة العالم للشباب


كما كان متوقعا حقق المنتخب المصري فوزه الثاني على التوالي ضمن الدور الثاني للمجموعات، ببطولة كأس العالم للشباب لكرة اليد، على حساب المنتخب البرازيلي، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط ويقترب للتأهل للدور نصف النهائي للبطولة المقامة بالقاهرة.
وقدم المصريون عرضاً قوياً أمام "نجوم السامبا" الشباب، في مباراة الجولة الثانية للمجموعة الأولى مساء الجمعة، حيث تمكنوا من إنهاء الشوط الأول لصالحهم بنتيجة 14 هدفاً مقابل 13، ثم ضاعفوا النتيجة في الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بـ24 هدفاً مقابل 21 للمنتخب البرازيلي.
وكانت مباراة الجولة الأولى ضمن المجموعة ذاتها، والتي جمعت المنتخب المصري بنظيره الإسباني الخميس الماضي، قد انتهت بفوز الأول بـ23 هدفاً مقابل 21، بعدما انتهى الشوط الأول بتعادل المنتخبين بواقع 13 هدفاً لكل منهما

وبفوزه على المنتخب البرازيلي، يرتفع رصيد مصر إلى أربعة نقاط، وفي حوزته 24 هدفاً وعليه 42 هدفاً، ليحتل المركز الثاني بعد منتخب الأرجنتين، الذي يتصدر المجموعة بنفس الرصيد من النقاط، وله 57 هدفاً وعليه 49 هدفاً، بعد فوزه على منتخبي البرازيل 27/25، وفرنسا 30/24.
ويشارك المنتخب الألماني في المنافسة للتأهل للدور نصف النهائي، حيث يأتي في المركز الثالث، متساوياً مع منتخبي الأرجنتين ومصر في عدد النقاط، بعد فوزه على ألمانيا بنتيجة 23/22، وعلى إسبانيا بـ31/28.
وفي الجولة الثالثة والأخيرة التي تُقام السبت، يخوض أصحاب الصدارة شباب "التانغو"، مباراة مصيرية أمام "الماتادور" الأسباني، الذي يحتل المركز الرابع دون رصيد من النقاط، كما يواجه المنتخب الألماني نظيره البرازيلي، بينما يخوض المنتخب المصري مباراة، تبدو سهلة، أمام المنتخب الفرنسي

وفي المجموعة الثانية، حسم منتخبا الدنمارك وسلوفينيا بطاقتي التأهل للمربع الذهبي مبكراً، بعد تصدرهما المجموعة برصيد أربع نقاط لكل منهما، وإن كان فارق الأهداف يصب بمصلحة المنتخب الدنماركي، وله 65 هدفاً وعليه 46 هدفاً، بينما المنتخب السلوفيني له 66 هدفاً وعليه 61 هدفاً.
ويلتقي المنتخبان المتصدران في مواجهة لحسم الصدارة بينهما، في إطار الجولة الثالثة والأخيرة السبت، فيما تجمع المباراة الثانية بين منتخبي التشيك وإستونيا، وتجمع المباراة الثالثة بين منتخبي البرتغال والسويد.

تفاصيل معركة شادى محمد مع موقع الاهلى دوت كوم



باختصار شديد ..شادى محمد يتهم المسئولين عن الموقع بتلقى هدايا من مجموعة من اللا عبين مقابل مهاجمة كابتن الاهلى السابق

الموقع اصدر بيانا يتحدى شادى ويهدده باللجوء الى القضاء اذا لم يعتذر خلال 48 ساعة

واليكم نص البيان

بعدما وجه شادي محمد لاعب النادي الأهلي السابق ولاعب نادي الاتحاد السكندري الحالي اتهامات لموقع El-Ahly.com ومسئوليه خلال حواره مع منتدى كورة مصرية بأنهم يتلقون هدايا من أحمد حسن ووائل جمعة وأمير عبد الحميد لاعبي الأهلي ومانويل جوزيه المدير الفني السابق للفريق من اجل مهاجمته.

وبعد مراجعة تصريحات اللاعب والتأكد من صدورها منه من خلال التسجيل الصوتي للحوار لا يسع الموقع سوى مطالبة شادي محمد بإعتذار رسمي من خلال وسائل الإعلام للموقع عن الإتهامات الباطلة التي كالها له في خلال 48 ساعة وذلك تقديراً لكونه لاعب سابق في النادي الأهلي وإلا سيتخذ الموقع إجراءاته القانونية ضده من خلال اللجوء للقضاء.

ويؤكد El-Ahly.com أنه لم يسبق له طوال تاريخه أن تلقى أي هدية من أي لاعب أو مسئول في أي جهة سواء في النادي الأهلي أو أي كيان أخر وأن الحالة الوحيدة التي حدث خلالها ذلك كان قبل مباراة الأهلي وانبي في الموسم الماضي حين قام سيد معوض بشراء ألف تذكرة وأهداهم للموقع لتوزيعهم على الجمهور وقام وقتها معوض بمنح التذاكر للموقع بشكل مباشر ولم يقم بإعطاء المبلغ المالي للموقع ليشتري التذاكر بمعرفته
وقام بالموقع بالإعلان عن قيام معوض بهذا الموقف رغم رفض اللاعب آنذاك.

وقد اتهم شادي محمد مسئولي الموقع بأنهم يتلقون مبالغ مالية من اللاعبين السابق ذكرهم وقال أنه يعرف الأرقام التي تم دفعها وأنه يملك تسجيلات تليفونية تثبت الموضوع وسيقوم بالإعلان عن كافة التفاصيل في حالة تحدينا إياه

وبناءً عليه فموقع El-Ahly.com يعلن عن تحديه للاعب الأهلي السابق بأن يخرج الأدلة في أسرع وقت أو يتعين عليه الخروج بإعتذار رسمي من خلال وسائل الإعلام في خلال 48 ساعة وإلا سيتم اللجوء للقضاء بتهمة السب والقذف والتشهير.

ويؤكد الموقع أنه لم يسبق أن حدث أي موقف شخصي بينه وبين لاعب الأهلي السابق شادي محمد طوال وجوده في النادي الأهلي وأن نشر
حقيقة تجاوزاته في حق مانويل جوزيه ووائل جمعة أثناء مباراة الأهلي وسانتوس في الموسم الماضي تم من أجل مصلحة النادي بالتخلص من أوجه الفساد بالفريق وهو ما قام به النادي بالإستغناء عن اللاعب فوراً من أجل مصلحة القلعة الحمراء.

وعلى الرغم من هجوم اللاعب اكثر من مره على مسئولي الموقع في الكثير من القنوات الفضائية الا اننا نرفض دائماً الرد على مثل هذه التفاهات والاتهامات الساذجه ولكن عندما يصل الامر الى الحديث في الذمة المالية وسمعة الموقع هنا يجب ان تكون لنا وقفة مع اللاعب السابق في الأهلي.

ونحن في انتظار ادلته المزعومه والتي يملكها ضدنا او اعتذار رسمي عن تجازوه في حق سمعة مسئولي الموقع.

لاعب مسلم يرفض اللعب فى اسرائيل


بسبب عنصرية جمهور فريق بيتار القدس ألغى اللاعب التركي –السوسيسري المسلم بيكال كولكسيزوجولو إمكانية وصوله إلى فريق بيتار القدس وذلك بسبب ما سمعه عن عنصرية جمهور هذا الفريق تجاه العرب بشكل عام، والمسلمين بشكل خاص، من اشخاص مقربين لفريق بيتار القدس.

ويأتي هذا بعد أن قامت إدارة فريق بيتار القدس بتحضير تأشيرة دخول للاعب الى الكيان الصهيونى من اجل إجراء الاختبارات في الفريق .

وبعد ان سمعت إدارة الفريق العنصري بنية اللاعب عدم الحضور الى الكيان قررت التنازل عن هذا الموضوع حسب ما اعلن على لسان الناطق الرسمي للفريق اساف شيكد.

المنتخب المصرى يلعب بطريقة اللى يحب النبى يزق


يكتشف المتابعون لاداء المنتخب المصرى فى مبارته الودية مع غينيا انه فريق يلعب بطريقة عشوائية ومزاجية وان نجومية ومهارة اللاعبيين الفردية تغطى على ضعف مستوى الادارة والمدير الفنى ..الفريق يلعب حسب الحالة المزاجية لللاعبين واجتهادهم الفردى على طريقة اللى يحب النبى يزق

فى كل المباريات التى يلغبها المنتخب تبدو مهارات النجوم هى الحل لخطف اهداف يفوز بها الفريق او يتعادل او حتى يهزم

وتبدو العشوائية واضحة فى تصرفات اللاعبين بدليل انه لا توجد جملة واحدة يتم تنفيذها او هجمات منظمة تتكرر مشاهدها وتكشف عن تدريبات منظمة

المنتخب المصرى الذى يستعد لإستكمال تصفيات كأس العالم( 2010) والتى تقام اول مباراة فيها فى الخامس من سبتمبر القادم أمام منتخب (رواندا) فى العاصمة (كيجالى ) بهذا المستوى لن يفلت من فضيحة

فى مباراة اليوم تعادل المنتخب المصرى مع المنتخب الغينى فى اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

ووضح إهتزاز المنتخب دفاعياً حيث تلقت الشباك المصرية ثلاث أهداف من أخطاء دفاعية ساذجة بما يؤكد عشوائية اللعب

كان الشوط الأول قد إنتهى بالتعادل الايجابى( 2-2 ) سجل أهداف مصر "حسنى عبد ربه" فى الدقيقتين( 4)و( 32 ) من زمن الشوط الاول وأحمد عيد عب الملك فى الدقيقة 93 من زمن الشوط الثانى والمباراة ,فيما سجل اهداف المنتخب الغينى (سليما نى بولا) فى الدقيقتين (29 ) و(41) على التوالى .وكابا ديارا فى الدقيقة( 47 ) من زمن الشوط الثانى .

محترف مصرى يلعب فى اسرائيل


أطلق المصري أسامة السمني -المحترف في الدوري التشيكي- قذيفة مدوية، عندما وافق على التوجه مع ناديه تيبليسي التشيكي للقاء هابوئيل تل أبيب الإسرائيلي في الدور الأول من دوري الأبطال الأوروبي، رغم رفض الرياضيين المصريين والعرب التطبيع مع العدو الصهيونى


ويرفض أيّ لاعب، سواء في الألعاب الفردية أو الجماعية اللعب أمام أيّ لاعب إسرائيلي، سواء في البطولات الرسمية أو الودية، فإن المصري أسامة السمني كان له رأي آخر، وقرر السفر مع ناديه التشيكي إلى تل أبيب، على غرار مجموعة من نجوم الكرة المصرية.
وأكد والد اللاعب أن الرياضة ليس لها علاقة بالسياسة على الإطلاق، وأن ابنه سيسافر إلى هناك في حال اختياره ضمن تشكيلة ناديه التشيكي.
ويحمل السمني الجنسيتين المصرية واليابانية، وساهم مع الفريق في التتويج بكأس التشيك، ليضمن التأهل لبطولة الدوري الأوروبي.
وأوقعت قرعة البطولة فريق السمني في مواجهة بطل إسرائيل، ويقام لقاء الذهاب في التشيك يوم 20 أغسطس، على أن يقام لقاء العودة في تل أبيب يوم 28 من الشهر نفسه.
يذكر أنه سبق لهاني رمزي المشاركة في مباراة في إسرائيل عام 1995 بقميص فيردر بريمن أمام ماكابي حيفا، في بطولة أبطال الكؤوس قبل إلغائها، بينما جلس نادر السيد على مقاعد بدلاء كلوب بروج البلجيكي في لقاء سابق مع بطل إسرائيل في تل أبيب، بينما شارك أحمد حسن في مباراة مع أندرلخت البلجيكي ضد هابوئيل، ولكنها أقيمت في بروكسل.

شيكابالا اسطورة الكرة المصرية


اثبت الزمالك الجديد انه سيكون منافسا قويا على البطولة فقد نجح الفريق في تجاوز أول اختبار في انطلاقة الدوري الجمعة، و حقق فوزاً مستحقاً على إنبي بثلاثة أهداف لهدف، تنفس معها جمهور الفريق الصعداء واطمأن على أداء الفريق وقوة خط هجومه وقدرات نجمه محمود عبد الرزاق "شيكابالا."
وبالتزامن مع هذه النتيجة، انتهى لقاء بترول أسيوط والجونة بالتعادل الإيجابي، وكذلك لقاء اتحاد الشرطة وحرس الحدود، في حين سقط المصري البورسعيدي أمام الإنتاج الحربي، وفاز بتروجيت على الاتحاد السكندري.
وبالعودة لمبارة الزمالك وإنبي، فقد افتتح محمود فتح الله مهرجان الأهداف في الدقيقة 33 من الشوط الأول، مؤكداً قوة القلعة البيضاء وسيطرتها على أرض الملعب، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.
وفي الدقيقة 67 من الشوط الثاني، عزز "شكيابالا" تقدم فريقه بهدف رائع، مفجراً فرحة جماهير النادي على المدرجات، والتي تقاطرت لمتابعة الفريق بحلته الجديدة، بعد التغييرات التي طرأت عليه في رأس الهرم وقمته، وذلك على مستوى الإدارة واللاعبين.

ورد إنبي في الدقيقة 88 من عمر اللقاء، عبر هدف أحمد المحمدي، غير أن ذلك لم يفلح في وقف اندفاع الزمالك الذي عاد نجمه أحمد الميرغني ليختم أهداف فريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
ونقل الموقع الرسمي لنادي الزمالك عن مدرب الفريق، السويسري ميشال ديكستال قوله إنه "حقق الهدف المطلوب وهو الثلاث نقاط وان المستوى الفني والبدني معقول جدا،" وإن كان الفريق "بحاجة لمزيد من الاحتكاكات الرسمية."
وبالنسبة للقاء بترول أسيوط والوافد الجديد إلى دوري الأضواء، فريق الجونة، فقد انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وسجل الجونة أولاً عبر أحمد عمران في الدقيقة 72، إلا أن فرحته لم تدم، حيث سارع فتحي مبروك لمعادلة النتيجة بالدقيقة 74.
وفاز بتروجيت على الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف لهدف، سجلها السيد حمدي اثنين منها في الدقيقتين 25 و 28 على التوالي، في حين سجل ايريك بيكوي الهدف الثالث في الدقيقة 88، وذلك رغم أن الاتحاد تقدم أولاً عن طريق محمد المرسي في الدقيقة الثامنة.
وانتهى لقاء حرس الحدود واتحاد الشرطة بهدف لكل منهما، ليتقاسما نقاط المباراة، وسجل حرس الحدود أولاً عبر أحمد عبدالغني من ضربة جزاء في الدقيقة 38، في حين عادل أحمد دويدار للشرطة في الدقيقة 53.

وسقط المصري البورسعيدي أمام الإنتاج الحربي بهدفين دون رد، سجلهما محمد زكي ومحمد عبدالوهاب في الدقيقتين 33 و 62 على التوالي.
وبهذه النتائج، يتصدر بتروجيت والزمالك الدوري، وفي رصيد كل منهما ثلاث نقاط وثلاثة أهداف، في حين يحل خلفهما الأهلي والإنتاج الحربي بنفس النقاط، ولكن بفارق الأهداف.

الاسماعيلى يخطف نقطة من المنصورة

نجح فريق المنصورة فى اثبات وجودة وتمكن التسجيل فى مرمى الاسماعيلي في مستهل مشوار الدوري الممتاز لكن نجموم الاسماعيلى حققوا تعادلا عادلا بنتيجة 2-2، في افتتاح مباريات الأسبوع الأول من الدوري الممتاز على ملعب المنصورة مساء الخميس.
وظهر فريق المنصورة "المجتهد" بشكل رائع في الشوط الأول ونجح في هز شباك الاسماعيلي بهدفين عن طريق أحمد الساعي ووائل موافي، ثم أدرك الدراويش التعادل في الشوط الثاني عن طريق معتصم سالم وأحمد سمير فرج، ليقتنص كل جانب نقطة وحيدة.
وتلقى الحضري هدف اللقاء الأول مبكرا في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء، على الرغم من تصديه لهجمة خطيرة في الدقيقة الثانية إذ تقمص دور الليبرو وأبعد الكرة عن مرماه بنجاح.

الاهلى يبدأ مشوار الدورى بالفوز على غزل المحلة بهدفين


بهدفين نظيفين فاز الاهلى على فريق غزل المحلة فى الأسبوع الأول من مسابقة الدوري الممتاز.

وحصد الأهلي بهذا الفوز الذي حققه على استاد الكلية الحربية مساء الخميس أول ثلاث نقاط في طريق الحفاظ على لقبه السادس على التوالي. سجل هدفين الأهلي أحمد حسن وفرانسيس دو في الدقيقتين 39 و67 من زمن اللقاء.

البداية جاءت هادئة إلى حد كبير، وتبادل الفريقين الكرة وان زادت السيطرة نسبياً للأهلي، ومثل المهاجم الليبيري فرانسيس دو خطورة على دفاعات المحلة بفضل تحركاته المميزة.

واعترض حسام البدري المدير الفني للأهلي على صفارة حكم اللقاء سمير عثمان لاحتسابه ضربة حرة على أحمد حسن المنفرد نتيجة لمسه للكرة بيده في الدقيقة 10.
وأرسل عبد الرحيم طه قائد فريق المحلة عرضية من الناحية اليسرى التقطها أحمد عادل حارس الأهلي قبل ان تصل لقدم محمد فوزي. ولم يتمكن فرانسيس من القفز والتقاط عرضية أحمد حسن من داخل الصندوق بعد ان مرت الكرة من الحارس ابراهيم فرج في الدقيقة 25.

وسجل فرانسيس هدف للأهلي في الدقيقة 35 لم يحتسبه حكم اللقاء بسبب التسلل على أحمد حسن الذي مرر الكرة للمهاجم الليبيري ومر فرانسيس أنشط لاعبي الأهلي في اللقاء من مدافعي المحلة ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة في الزوية الضيقة لإبراهيم فرج لكن كرته تسكن الشباك الخارجية للمرمى في الدقيقة 37.

وانقذ حارس المحلة إبراهيم فرج مرماه من تسديدة قوية لأحمد فتحي وأخرج الكرة ركنية. بعدها، فشل فرج في إنقاذ تصويبه مماثلة لأحمد حسن من خارج منطقة الجزاء لتأخذ الكرة يد حارس المحلة وتسكن الشباك في الدقيقة 39.
بعدها مباشرة، سدد احمد فتحي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء التقطها بثبات حارس المحلة إبراهيم فرج. وانقض حارس الأهلي الشاب وأنقذ مرماه من هدف مؤكد للمنفرد كريم عادل وابعد الكرة ركنية في الدقيقة 54.
ودفع شريف الخشاب بتبديل أول اضطراري بإشراك اسلام طاهر بدل أحمد سيكا، وتبعه البدري بإشراك معتز إينو بدلاً من جيلبرتو.
وخرج فرانسيس واشترك بدلا منه أسامة حسني، واشترك البسيوني محمود بدلاً من شريف رجب في الدقيقة 78.

وسدد البسيوني محمود الكرة من داخل منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 86 لكن كرته مرت من فوق العارضة وخرجت ضربة مرمى. وانقذ أحمد عادل مرماه من هدف مؤكد مع نهاية اللقاء بعد ان اخرج تصويبة البسيوني محمود وهي في طريقها للمرمى اثر تصويبة من ضربة حرة مباشرة.

ابو تريكة يجدد للأهلى لمدة اربع سنوات


أعلن النادي الأهلي أنه وقع عقدا جديدا مع اللاعب محمد أبو تريكة، لمدة أربع سنوات.

أبو تريكة وقع العقد الجديد صباح الثلاثاء، في اجتماع عقده مع هادي خشبة، مدير الكرة بالنادي.

الذى اكد ان "تجديد عقد أبو تريكة أمر منطقي ويتماشى مع الواقع الذي يؤكد يوماً بعد الآخر أن هذا اللاعب من فصيلة العناصر المميزة فنياً وسلوكياً، والتي تتمتع بانتماء أصيل للأهلي."

وكان أبو تريكة رفض في وقت سابق عرضا للانضمام إلى نادي الأهلي، بطل الدوري الإماراتي على سبيل الإعارة.

وفي هذا السياق، علق خشبة قائلا: "تجديد عقد أبو تريكة ليس تعويضاً عن عرض الأهلي الإماراتي.. بالعكس.. التجديد جاء لمصلحة الفريق والحاجة لجهود هذا اللاعب في المستقبل.. كما أن هناك قناعة تامة لدى أبو تريكة باستكمال مشواره مع الأهلي حتى النهاية."

ويذكر أن أبو تريكة (31 عاما) انتقل إلى الأهلي من الترسانة في 2004 وشهد معه الفوز بالدوري المصري خمس مرات، ودوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات، كما كان ضمن تشكيلة منتخب مصر الفائز بكأس الأمم الأفريقية 2006، وأحرز هدف الفوز 1- صفر على الكاميرون ليحتفظ المصريون باللقب الأفريقي في غانا 2008.

شريف عبد الفضيل : الزمالك لم يقدرنى ماديا


أكد لاعب فريق النادي الإسماعيلي الأسبق، شريف عبد الفضيل، إنه رفض الانضمام لصفوف فريق الزمالك لأسباب مادية، بعد أن رفض مسؤولو النادي تلبية مطالبة.
وقال عبد الفضيل، في حوار مع CNN بالعربية، إنه طلب رسميا من إدارة النادي الإسماعيلي الرحيل لأي من ناديي الأهلي أو الزمالك، "بسبب شعوره بالظلم وعدم تقدير إدارة النادي لجهوده على مدار أربعة مواسم."
وأضاف مدافع فريق الإسماعيلي السابق، إنه انتقل لفريق الأهلي بعد أن قدره مسؤولو النادي، وحققوا له كل طلباته، على عكس نادي الزمالك، الذي كان مستعدا للعب له في الموسم المقبل.
وأشار إلى أن لاعبي الإسماعيلي لا يحصلون على الحماية الكافية من الحكام، على عكس لاعبي الأهلي والزمالك، وأن ذلك كان وراء تعرضه للإيقافات الكثيرة في المواسم الماضية.
لماذا فضلت الانتقال لصفوف فريق الأهلي عن الزمالك؟
الزمالك لم يكن جادا في ضمي، فعلى الرغم من إنني وافقت في البداية اللعب لفريق الزمالك، إلا أن المفاوضات بيني وبين مسؤولي الزمالك لم تكلل بالنجاح .
ولكنك وقعت عقدا مع الزمالك؟
وقعت العقد مع مدرب الزمالك، محمود سعد، على إعتبار أن النادي سيلبي مطالبي المادية، ولم أكن قد اتفقت على المقابل المادي الذي سأحصل علىه، ولكن عندما وافق النادي الإسماعيلي على رحيلي للزمالك، اجتمع شقيقي مع مسؤولي الزمالك للاتفاق على المقابل المادي الذي سأحصل علىه، ولم يتوصل الطرفان إلى اتفاق مرض، وانتهى الاجتماع بناء على اتصال هاتفي من مسؤولي النادي الإسماعيلي لشقيقي، وأبلغوه بأن الصفقة فشلت، وأنني سأذهب للنادي الأهلي.
لماذا اختفيت خلال مفاوضات شقيقك مع مسؤولي الزمالك؟
فضلت اجتماع شقيقي مع المسؤولين في الزمالك للاتفاق على المقابل المادي عن مدة عقدي قبل اجتماعي مع مسؤولي الزمالك، حتى لا أتعرض للضغط منهم، وما خشيت منه حدث بالفعل.
كيف انتقلت للأهلي؟
كان هناك عرضان لدى النادي الإسماعيلي من ناديي الأهلي والزمالك، ورغم أن عرض الأهلي كان الأفضل ماديا للنادي الإسماعيلي، إلا أن مسؤوليه فضلوا الموافقة على رحيلي للزمالك لأسباب جماهيرية، حيث أن جماهير الإسماعيلية يرفضون انتقال أي لاعب من الدراويش للنادي الأهلي، وعندما فشلت مفاوضاتي مع الزمالك، وافق الإسماعيلي على انتقإلى للأهلي، الذي زاد عرضه عن عرض الزمالك بنصف مليون جنيه، بالإضافة إلى انضمام أحمد صديق مدافع الأهلي للإسماعيلي بدون مقابل، وقد اجتمعت بعدد من مسؤولي النادي الأهلي ووافقوا على كل مطالبي المادية.
ولكن يقال إنك كنت ترغب في اللعب للأهلي؟
رغبتي كانت الرحيل من الإسماعيلي، حيث كنت أفضل الانتقال لأحد الأندية الكبيرة التي تلعب على البطولات، سواء الأهلي أو الزمالك بعد أن مللت من اللعب للإسماعيلي، بسبب تصرفات مسؤوليه معي، وعدم موافقتهم على زيادة قيمة عقدي ليتساوى مع عدد من لاعبي الفريق، وعندما فشلت مفاوضات الزمالك، فضلت الانتقال للأهلي.

ما حقيقة إنك كتبت رغبة للإسماعيلي بتفضيلك الانتقال لنادي الزمالك ؟
نعم كتبت رغبة للنادي الإسماعيلي، ولكن لم أحدد فيها رغبتي باللعب لنادي الزمالك، ولكن طلبت فيها ضرورة البت في أحد العرضين المقدمين من الأهلي والزمالك، ولأنني أعرف مشاعر جماهير الإسماعيلية تجاه النادي الأهلي، فقد كنت أتوقع أن يوافق النادي على رحيلي للزمالك .
هل طلب منك عصام الحضري حارس مرمى الإسماعيلي الجديد البقاء مع الفريق ؟
عندما انضم الحضري لصفوف الإسماعيلي قادما من نادي سيون السويسري، طلب مني عدم الرحيل عن الفريق، لأن الإسماعيلي سينافس على بطولة الدوري العام في الموسم المقبل، وقد كان لدي الاستعداد للبقاء، إذا تم تعديل عقدي، ولكن مسؤولي النادي رفضوا تلبية طلبي، فقررت الرحيل.
لماذا تتهم بإثارة المشاكل في النادي الإسماعيلي ؟
ألعب للفريق الأول بالنادي الإسماعيلي منذ أربعة مواسم، ولم أحصل على المقابل المادي الذي يرضيني أو يتساوي مع عدد من نجوم الفريق، رغم إنني لاعب أساسي منذ صعودي للفريق الأول، وشعرت بالظلم، وطالبت مسؤولي الإسماعيلي أكثر من مرة تعديل عقدي، إلا أن طلبي كان يقابل بالرفض في كل مرة، فأبلغت النادي رسميا برغبتي في الرحيل في بداية شهر يوليو .
ألا تخشى من غضب جماهير الإسماعيلي عليك بسبب انتقالك للأهلي ؟
أتمني ألا يغضب جمهور الإسماعيلي من انتقالي للأهلي، لأننا نعيش منذ ما يقرب من 20 عاما حياة الاحتراف الذي لا يعترف بمثل هذه المشاعر الغاضبة، فقد انتقل أكثر من لاعب من فريق الإسماعيلي للنادي الأهلي مثل سيد معوض ومحمد فضل ومحمد عبد الله وعماد النحاس وإسلام الشاطر ومحمد بركات، وكلهم أصبحوا من نجوم الأهلي فيما بعد.
ما رأيك فيما قاله رئيس النادي الإسماعيلي إن المدير الفني لم يكن يرغب في بقائك؟
لا أعلم عن هذا الأمر شيئا، وإذا كان المدير الفني للإسماعيلي قد طلب الاستغناء عني فقد حدث له ما أراد، وأتمنى التوفيق للإسماعيلي في الموسم المقبل.
ولكن الأهلي يمر بمرحلة إحلال وتجديد وظروفه ستختلف عن المواسم الماضية، على عكس الزمالك الذي بدأ يعرف طريق الاستقرار ؟
الأهلي ناد كبير وفريق بطولات، وأشعر أنه لن يتأثر كثيرا بعملية الإحلال والتجديد، وسينافس على البطولات مثل كل المواسم الماضية، وقد انتقلت إليه من أجل الفوز بالبطولات، وإذا كان الزمالك قد استقر، فإن الأهلي معروف عنه الاستقرار، وهو الأمر الذي دفعني للانتقال إليه .
يؤخذ عليك كثرة الغياب عن مباريات الإسماعيلي للإيقافات الكثيرة بسبب الإنذارات والطرد؟
رغم أن الإسماعيلي فريق كبير، إلا أنه لا يحظى بالحماية مثل الأهلي والزمالك، ولا يلفت نظر أحد تعرض لاعبيه لبعض الظلم من الحكام، ولهذا السبب تعرضت في الموسم الأخير لعدد كبير من الإنذارات والطرد، وأعلم إنني لن أتعرض لهذه الحالة مع الأهلي.

لماذا لا تلعب في المنتخب الأول كثيرا ؟
لنفس السبب السابق، فعيون الأجهزة الفنية للمنتخب تنصب أكثر على لاعبي الأهلي والزمالك، وسأنضم قريبا لصفوف المنتخب، بل سأكون أحد لاعبيه الأساسيين، لأن جماهيرية الأهلي كبيرة.

انبى يحتل ذيل المجموعة بعد هزيمته من وفاق سطيف

فاز وفاق سطيف الجزائري على مضيفه إنبي المصري بأربعة أهداف لثلاثة في المباراة التي جمعتهما الأحد على ملعب بترو سبورت ضمن منافسات دور المجموعات لكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
وتقدم الفريق الضيف مبكراً عبر لاعبه عبد المليك زياية في الدقيقة الثامنة من المباراة،وجاء الرد المصري بعد ثماني دقائق عبر المحترف الموزمبيقي في صوف إنبي مانو في الدقيقة 16.
ثم تقدم المصريون في الدقيقة 36 عبر لاعبه نادر العشري لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين لهدف، وبعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني سجل بوعزة فاهم لاعب سطيف هدف التعادل في الدقيقة 51 لتعود المباراة إلى نقطة البداية.
وفي الدقيقة 68 عاد لاعب وفاق سطيف عبد المليك زياية ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه لتزداد مهمة إنبي القابع في ذيل المجموعة صعوبة في مواجهة ضيف ثقيل.
ولم يكتف الضيف بذلك بل ضاعف حسن مترف من محنة أصحاب الأرض وسجل الهدف الرابع للفريق الجزائري، ليبدأ إنبي مهمة شبه مستحيلة للعودة في المباراة.
وتمكن لاعب إنبي والمنتخب المصري أحمد المحمدي من تقليص الفارق بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 77، ليعيد الأمل لفريقه بإمكانية تحقيق الفوز.
لكن إصرار سطيف على الفوز بالمباراة والابتعاد في صدارة المجموعة حال دون تسجيل هدف التعادل للمصريين لتنتهي المباراة بتقدم الفريق الجزائري بأربعة أهداف لثلاثة.
وبهذه النتيجة يتصدر سطيف المجموعة برصيد ست نقاط، يليه سانتوس وفيتا كلوب الأنغوليين برصيد ثلاث نقاط لكل منهما، فيما يقبع إنبي في ذيل المجموعة بدون نقاط.
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز وفاق سطيف على فيتا كلوب بهدفين نظيفين، فيما فاز سانتوس على إنبي بهدف نظيف.

ميدو يستعد مع الزمالك للموسم الجديد


منع الزحام الشديد من جماهير وأعضاء الزمالك المهاجم الدولى أحمد حسام "ميدو" من التحدث إلى وسائل الإعلام التى كانت تنتظره للتسجيل معه عقب وصوله مطار القاهرة قادما من إنجلترا للانضمام لصفوف الزمالك لمدة عام على سبيل الإعارة من نادى ميدلسبراه، ولم يستطع ميدو سوى إخراج تصريح مقتضب بالقول "أنا سعيد بالعودة للزمالك من جديد، ولكنى لن أستطيع التحدث الآن بسبب شدة الزحام، والذى أسعدنى بقوة ويعبر عن مدى سعادة الجماهير بانضمامى للزمالك".

ويؤكد ميدو انه لم يشترط على رئيس النادي ممدوح عباس بقاء عمرو زكي في صفوف الفريق كشرط لانضمامه للقلعة البيضاء. وكانت بعض التقارير قد أكدت اتفاق ميدو مع رئيس النادي بانضمام الأول للنادي شريطة ان يظل عمرو زكي في صفوف الزمالك وعدم السماح له بالاحتراف خارج مصر.

اديكو فى الزمالك رسميا


وقع اللاعب الإيفوارى أديكو لاعب وفاق سطيف الجزائرى لنادى الزمالك مقابل 50 ألف دولار حصل عليها النادى الجزائرى نظير استغنائه عن اللاعب للزمالك.

اللاعب سوف يحصل خلال مدة تعاقده الممتدة حتى أربع سنوات مقبلة على 100 ألف دولار فى الموسم الواحد.

اعتراضات كثيرة واجهت صفقة انضمام أديكو للزمالك بعد الاختلاف فى الرأى بين مسئوليه بسبب مركز اللاعب الذى هو فى الأساس وسط مهاجم، فى الوقت الذى أكد فيه المدير الفنى ديكستال احتياجه لمهاجم صريح، إلا أن اللاعب ووكيله أقنعا مسئولى الزمالك بأنه مهاجم صريح، وأن طريقة أداء وفاق سطيف هى التى تجبره على اللعب فى خط الوسط.

أديكو من مواليد الخامس عشر من يناير عام 1982 فى العاصمة الإيفوارية أبيدجان، بدأ مشواره كلاعب بنادى أفريكا سبورت الشهير بكوت ديفوار وانتقل بعدها لنادى ستاد أبيدجان ليلعب ثلاثة مواسم وفى موسم 2004/2005 انتقل إلى نادى المغرب التطوانى ومنه إلى نادى ديبليه نوار بالكونغو، وانتقل بعدها إلى نادى وفاق سطيف الجزائرى منذ عام 2006 حتى إلى ما قبل انتقاله للزمالك مؤخرا

العامرى فاروق يخترق جبهة حسن حمدى


رغم الغرور الكبير والتعالى على اعضاء النادى تمكن حسن حمدى من الفوز والاحتفاظ برئاسة النادي الأهلي‏,‏ بعد حصوله علي‏16878‏ صوتا من‏21284‏ صوتا شاركوا في انتخابات الأهلي‏,‏ ليتفوق وقائمته التى لم تجد منافسة حقيقية سوى من بعض رموز النادى ومنهم العامرى فاروق الذى نجح باصوات الجمعية العمومية رغما عن انف حسن حمدى ورجاله داخل وخارج النادى
‏ وفازت قائمة حمدى بخمسة مقاعد‏,‏ وجاء ترتيبهم علي النحو التالي‏:‏ محمود الخطيب‏17078‏ صوتا‏,‏ وخالد مرتجي‏16596,‏ ورانيا علواني‏15078,‏ ثم خالد الدرندلي‏14700,‏ فهشام سعيد‏12485,‏لكن العامرى فاروق افسد التمثيلية التى خطط لها حسن حمدى وتمكن من هزيمة القائمة مجتمعة واخرج محمود باجنيد من مجلس ادارة النادى وحصل العامري فاروق على ‏11753 ‏ صوتا‏

و في مركز مراقب الحسابات فاز أحمد مصطفى شوقي و حصل على 11636