يد الشباب تواجه الدنمارك فى الدور قبل النهائى


تأهل المنتخب المصرى للشباب لكرة اليد لنصف نهائى بطولة كأس العالم لكرة اليد، بعدما تغلب على المنتخب الفرنسى 28/22 فى ختام مباريات الدور الثانى من البطولة، وسط حضور جماهيرى تعدى الـ 20 ألفاً.رفع المنتخب المصرى رصيده إلى 8 نقاط ليتأهل مع المنتخب الألمانى إلى الدور قبل النهائى للبطولة مع منتخبات الدانمارك وسلوفينيا.

انتهى الشوط الأول بتقدم مصر 14 – 11 فى شوط شهد تفوقاً مصرياً واضحاً وأداء ملحمياً لأبطال مصر، حيث وضح على لاعبى مصر إصراراهم على عدم التفريط فى فرصة الصعود إلى الدور قبل النهائى، ونجح عاصم السعدنى المدير الفنى للفريق فى توجيه لاعبيه، وواصل كريم هنداوى حارس مرمى المنتخب المصرى تألقه كالعادة ومعه محمد علاء وإسلام حسن ومحمد ممدوح هاشم، ونجحوا فى الخروج بالشوط الأول لصالحهم بفارق 3 أهداف بنتيجة 14/11.

وفى بداية الشوط الثانى، ابتعدت مصر بالمقدمة ووصل فارق الأهداف إلى 7 أهداف 18/11، وحاول المنتخب الفرنسى تقليل فارق الأهداف، إلا أن دفاع منتخبنا تألق ونجح فى الصمود، وواصل لاعبو مصر تقدمهم وحافظوا على فارق الأهداف الذى وصل إلى 8 قبل نهاية اللقاء بدقائق، حيث وصلت النتيجة إلى 27/19، وتنتهى المباراة بفوز مصر بنتيجة 28/22، ليتأهل منتخبا ألمانيا ومصر كأول وثانى المجموعة للدور قبل النهائى.

وفى إطار منافسات المجموعة نفسها، تعادل منتخب أسبانيا مع الأرجنتين بنتيجة 23-23، وفاز منتخب ألمانيا على البرازيل بنتيجة 31/29.وفى المجموعة الثانية، جاءت نتائجها كالتالى: فوز الدانمارك على سلوفينيا 31/25، البرتغال على السويد 30/23، التشيك على أستونيا 38/30، ليتأهل منتخبا الدانمارك وسلوفينيا كأول وثانى المجموعة إلى الدور قبل النهائى.

بهذه النتيجة يتأهل منتخبنا إلى الدور نصف النهائى كثانى المجموعة الأولى ليتقابل مع منتخب الدانمارك صاحب المركز الأول فى مجموعته يوم الاثنين الموافق 17 أغسطس الجارى، كما يتقابل المنتخب الألمانى أول المجموعة الأولى مع منتخب سلوفينيا فى المباراة الثانية فى الدور قبل النهائى.

وفى مباريات تحديد المراكز من 8 إلى 12:يلتقى بعد غد الاثنين منتخبات السويد مع الأرجنتين لتحديد المركز الـ 5، والبرتغال مع أسبانيا لتحديد المركز الـ 7، والتشيك مع البرازيل لتحديد المركز الـ 9، وأستونيا وفرنسا لتحديد المركز الـ 11.

ليست هناك تعليقات: