محترف مصرى يلعب فى اسرائيل


أطلق المصري أسامة السمني -المحترف في الدوري التشيكي- قذيفة مدوية، عندما وافق على التوجه مع ناديه تيبليسي التشيكي للقاء هابوئيل تل أبيب الإسرائيلي في الدور الأول من دوري الأبطال الأوروبي، رغم رفض الرياضيين المصريين والعرب التطبيع مع العدو الصهيونى


ويرفض أيّ لاعب، سواء في الألعاب الفردية أو الجماعية اللعب أمام أيّ لاعب إسرائيلي، سواء في البطولات الرسمية أو الودية، فإن المصري أسامة السمني كان له رأي آخر، وقرر السفر مع ناديه التشيكي إلى تل أبيب، على غرار مجموعة من نجوم الكرة المصرية.
وأكد والد اللاعب أن الرياضة ليس لها علاقة بالسياسة على الإطلاق، وأن ابنه سيسافر إلى هناك في حال اختياره ضمن تشكيلة ناديه التشيكي.
ويحمل السمني الجنسيتين المصرية واليابانية، وساهم مع الفريق في التتويج بكأس التشيك، ليضمن التأهل لبطولة الدوري الأوروبي.
وأوقعت قرعة البطولة فريق السمني في مواجهة بطل إسرائيل، ويقام لقاء الذهاب في التشيك يوم 20 أغسطس، على أن يقام لقاء العودة في تل أبيب يوم 28 من الشهر نفسه.
يذكر أنه سبق لهاني رمزي المشاركة في مباراة في إسرائيل عام 1995 بقميص فيردر بريمن أمام ماكابي حيفا، في بطولة أبطال الكؤوس قبل إلغائها، بينما جلس نادر السيد على مقاعد بدلاء كلوب بروج البلجيكي في لقاء سابق مع بطل إسرائيل في تل أبيب، بينما شارك أحمد حسن في مباراة مع أندرلخت البلجيكي ضد هابوئيل، ولكنها أقيمت في بروكسل.

ليست هناك تعليقات: