منتخب مصر يصعد لنهائي سلة أفريقيا

ضمن المنتخب المصري لكرة السلة تأهله لمونديال أسبانيا 2014، بعد غياب استمر نحو 20 عاما، ومنذ مونديال (تورنتو) كندا 1994، وذلك بعد فوزه الجمعة أمام السنغال بنتيجة 70 -63 ، في مباراة نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية والمقامة حاليا بكوت ديفوار.
ومن المنتظر أن يواجه المنتخب المصري كوت ديفوار أو أنجولا في نهائي بطولة أفريقيا للسلة.
ويعد تأهل مصر للدور قبل النهائي بمثابة إعجاز، بالنظر إلى نتائجه في دور المجموعات، خير خسر مبارياته الثلاثة وتذيل مجموعته برصيد 0 من النقاط.
وخسر منتخب مصر أمام السنغال نفسها في اول مباراياته بالبطولة 70 - 72، قبل أن يتأهل على حسابها للدور النهائي.
وأقصى المنتخب المصري في الدور ثمن النهائي المنتخب التونسي حامل اللقب بعد الفوز عليه 77-67.
وفي الدور ربع النهائي فاز منتخب مصر أمام الرأس الأخضر 74-73.
تجدر الإشارة إلى أن آخر مرة تأهل فيها المنتخب المصري لبطولة كأس العالم لكرة السلة كانت منذ 20 عاما، وبالتحديد في بطولة كندا 1994.

أول امرأة بالعالم تجوب إفريقيا بدراجة بخارية

تنظم المغامرة الجنوب إفريقية "جو" بجولة تشمل جميع دول قارة إفريقيا على دراجة بخارية، وتعد مصر من الدول البارزة في الجولة.
وأكد محمود مازن رئيس الشركة المنظمة والمستضيفة للمغامرة الجنوب إفريقية أن مصر تعد الدولة العشرين في الجولة، موضحا أن المحطة السابقة كانت ليبيا، إذ التقت هناك بوزيرة السياحة الليبية.
وذكر مازن، أن جو ستكمل جولتها التي ستشمل باقي الدول الإفريقية، وأنها ستبقى في مصر لعدة أيام لتجديد الدراجة البخارية واستخراج التصاريح اللازمة لإمكانية دخول الدول التي ستشملها الرحلة في المحطة القادمة وهى إثيوبيا والسودان.
وأشار إلى أن الشركة ستنظم رحلة سياحية لجو تشمل قلعة صلاح الدين والأهرامات وذلك برفقة جماعات محبي ركوب الدراجات البخارية في مصر والتي أصبحت ظاهرة بشكل واضح في المجتمع المصري خاصة بعد الثورة.
ورغم صغر سن جو التي تبلغ من العمر 29 عام إلا أنها أصبحت أول امرأة في العالم تقوم بهذه الرحلة.

الكاميروني صامويل إيتو يوقع لتشيلسي مقابل 7 ملايين استرلينى

أعلن نادي تشيلسي اليوم الخميس عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن تعاقده مع المهاجم الكاميروني صامويل إيتو قادماً من نادي آنجي ماخاتشكالا الروسي.
 وأكد البيان الرسمي أن إيتو (32 عاماً) قد وقع عقداً لمدة عام واحد وقال:"أنا سعيد جداً لوجودي هنا، ولكني أيضاً حريص لأنني أريد أن ألعب مع الفريق في أقرب وقتٍ ممكن".
وتابع بقوله:"لم يكن قراراً صعباً لأن تشيلسي يعلم الصفات التي أتمتع بها، لقد كنت سعيداً مع جوزيه مورينيو من قبل، ولكن عندما جاءت الفرصة فقد كنت سعيداً للعب معه مجدداً".
 وتؤكد الصحف البريطانية أن المهاجم الكاميروني صامويل إيتو سوف يحصل على (7) ملايين جنيه استرليني خلال الموسم الذي سيلعب به مع تشيلسي، مع إمكانية التجديد لموسم آخر.

قرعة دوري أبطال اوربا في موناكو اليوم

حرم فريق أرسنال الإنجليزي نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني من خوض بطولة دوري أبطال أوروبا على رأس مجموعة، حيث يتفوق الأول عليه في تصنيف الاتحاد الأوروبي (ويفا).
وتخطى أرسنال الملحق المؤهل للتشامبيونز ليج اليوم بفوزه على ضيفه فناربخشه التركي 2-0 ليكرر فوزه ذهابا في اسطنبول 3-0.
وضمن أرسنال بذلك أن يحل على رأس مجموعة بدلا من أتلتيكو خلال قرعة دور المجموعات التي ستسحب في موناكو اليوم الخميس.
ويحل أتلتيكو مدريد في المرتبة التاسعة بتصنيف الفرق المتأهلة لدور المجموعات، المكون من ثماني مجموعات، ليتراجع الى فرق التصنيف الثاني، بينما ضمن أرسنال رأس المجموعة لوجوده في المركز الثامن.
ويضم التصنيف الأول الفرق الثمانية: بايرن ميونيخ (ألمانيا)، برشلونة (إسبانيا)، تشيلسي (إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، مانشستر يونايتد (إنجلترا)، أرسنال (إنجلترا)، بورتو (البرتغال)، بنفيكا (البرتغال).

شاهد شارابوفا ترقص فى ملعب التنس

قدمت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا رقصة مع واحد من الجمهور نزل إلى الملعب في مباراة لها مع الدنماركية كارولين فوزنياكي.
شاهد الفيديو

وزير الرياضة يرفض احالة ابو تريكة للتحقيق

رفض طاهر أبوزيد، وزير الرياضة إحالة محمد أبوتريكة  لتحقيق معه في واقعة الهجوم على أحد قيادات الجيش، عقب عودة الفريق من الكونغو، الأسبوع الماضي.  وقال «كل رياضي له وجهة نظر، وعليه أن يتحمل تبعاتها حتى لو كانت خاطئة».
وأضاف «أبوزيد»، خلال زيارته مقر اتحاد الكرة بالجزيرة، السبت، لتفقد أعمال الترميم هناك، أن دور القوات المسلحة في إعادة الاستقرار إلى البلاد وحماية الشعب واضح للجميع، ولن يتأثر برأي أحد مهما كان.
كانت تقارير صحفية زعمت، الإثنين الماضي، تطاول محمد أبوتريكة على أحد ضباط الجيش المتواجدين في المطار للتأمين، فيما رد الأهلي بتكذيب هذه التقارير، والتأكيد على عدم حدوث أي محادثات بين لاعبي الأهلي وضباط الجيش المتواجدين في المطار، قبل قيام اللاعب بنفي الواقعة، والتأكيد على احترامه، وتقديره كل مؤسسات الدولة.

برادلي يستدعي 9 محترفين لمواجهة غينيا

استدعى الأمريكي بوب برادلي مدرب منتخب مصر لكرة القدم، اليوم الأحد، تسعة لاعبين محترفين في الخارج للدخول في معسكر تدريبي استعدادا لمواجهة غينيا في تصفيات كأس العالم 2014.
وتلتقي مصر مع غينيا في العاشر من سبتمبر المقبل ضمن الجولة الأخيرة للمرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية.
وضمت القائمة التي أعلنها موقع الاتحاد المصري لكرة القدم على الإنترنت محمود عبد المنعم (كهربا) الذي انضم مؤخرا لصفوف لوزيرن السويسري إلى جانب عودة عمرو زكي لاعب الزمالك السابق والسالمية الكويتي الحالي.
كما ضمت القائمة كلا من أحمد المحمدي لاعب هال سيتي وآدم العبد لاعب برايتون ومحمد صلاح ومحمد النني ثنائي بازل وحسام غالي لاعب ليرس وإبراهيم صلاح لاعب العروبة السعودي وأحمد حسن (كوكا) لاعب ريو آفي البرتغالي.
وقال زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى منتخب مصر أن الفريق سيدخل معسكرا تدريبيا في الأول من سبتمبر باستاد الدفاع الجوي استعدادا للمباراة.

خروف يتسبب فى ازمة بين امريكا واوربا

ارسلت منظمة "بيتا" الأميركية المعنية بالدفاع عن حقوق الحيوانات حول العالم  خطابا استنكاريا لرئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ميشيل بلاتيني" تعبر فيه عن اعتراضها على ذبح أحد الخراف قبل مباراة بدوري أبطال أوروبا كأحد طقوس الفريق صاحب الأرض لجلب الحظ.
وتحدث خطاب "بيتا" عن واقعة حدثت بإحدى الحصص التدريبية لفريق "شاختار كاراغاندي" الكازاخستاني، والتي سبقت مباراة مصيرية في دوري أبطال أوروبا، حيث شهد أعضاء الفريق عملية ذبح لخروف على أرض الملعب، وهي الواقعة التي رفض التعليق عليها المدير الفني للفريق المستضيف في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة.بحسب سكاي نيوز عربية.
وطالبت "بيتا" في خطابها أن يتدخل "بلاتيني" ليوقف أي مجازر محتملة في المستقبل، مؤكدة أن أفعالاً مثل التضحية بالحيوانات ليس لها مكاناً في المجتمعات المعاصرة، معربة عن أملها أن يتمكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" التصرف بحزم إزاء هذه التصرفات التي "تلوث" رياضة جميلة كرة القدم بدماء الحيوانات، على حد تعبيرها.
وفجر شاختار كاراغاندي كبرى المفاجآت بعد تغلبه على ضيفه سيلتيك الأسكتلندي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما علي ملعب الأستانة في ذهاب الجولة الفاصلة لتحديد المتأهل لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

الدوري السعودي ينطلق اليوم

تنطلق مباريات الدوري السعودي في مسماه الجديد "دوري
عبداللطيف جميل للمحترفين" اليوم بسبع مباريات على مدار اربعة ايام تشهدها الجولة الاولى للمسابقة.

ويكتسب الدوري السعودي أهمية خاصة باعتباره الأغلى والأقوى عربيا من ناحية قيمة الرعاية على مستوى منطقة الشرق الأوسط حيث قدرت القيمة الإجمالية لعقد رعاية شركة "عبداللطيف جميل" 720 مليون ريال لمدة خمسة أعوام، بمعدل 120 مليونا في الموسم الواحد.
ويشهد اليوم الجمعة ثلاثة لقاءات، تجمع الأولى فريقي النصر ونجران على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، واللقاء الثاني يجمع فريقي النهضة والشعلة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، واللقاء الثالث يجمع فريقي الفتح مع التعاون على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

شارابوفا تنسحب من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

انسحبت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثالثة  من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس التي ستنطلق الأسبوع المقبل بسبب إصابة في الكتف.
واستغنت شارابوفا الحاصلة على أربعة ألقاب في البطولات الكبرى والتي توجت بطلة لأمريكا المفتوحة عام 2006 عن مدربها جيمي كونورز قبل أيام قليلة بعدما أشرف عليها لمباراة واحدة فقط.
وقالت اللاعبة البالغة من العمر 26 عاما والتي تعاني من التهاب في الكتف الأيمن إن انسحابها من آخر البطولات الأربع الكبرى للموسم كان "قرارا صعبا."
وقالت شارابوفا في بيان نشر بصحفتها الشخصية على موقع فيسبوك "قمت بكل ما أستطيع منذ بطولة ويمبلدون لكي أصبح جاهزة لكن الوقت لم يكن كافيا."
وأضافت "أجريت العديد من الفحوص وتلقيت العديد من الآراء والآن اتخذت القرار بإتاحة الوقت الكافي أمام كتفي ليشفى.
"بالتأكيد هذا ليس قرارا سهلا قبل واحدة من البطولات المفضلة لدي لكني أعرف أنه القرار الصحيح الذي سيعيدني للملاعب سريعا. أخطط لأخذ راحة في الأسابيع القليلة المقبلة والحصول على العلاج المناسب وقضاء فترة نقاهة."
وخسرت شارابوفا أمام الأمريكية الشابة سلون ستيفنز في الدور الثاني لبطولة سينسناتي المفتوحة الأسبوع الماضي وفي الدور الثاني من بطولة سينسناتي المفتوحة الأسبوع الماضي وكانت تلك المباراة الوحيدة التي خاضتها منذ ويمبلدون.
وستتصدر الأمريكية سيرينا وليامز المدافعة عن اللقب قائمة المصنفات في آخر البطولات الكبرى للموسم أمام فيكتوريا ازارينكا المصنفة الثانية وانيسكا رادفانسكا التي ستتقدم الآن للمركز الثالث في التصنيف.
وقال ديفيد بروير مدير البطولة في بيان "نتمنى لها شفاء سريعا ونتطلع لعودتها إلى نيويورك العام المقبل

لقاء سويدان تتهم علاء صادق بالكذب

قررت النجمة لقاء سويدان ابلاغ النيابة ضد الناقد الرياضى علاء صادق بسبب اتهامها بخيانة البلد بسبب تفويضها للفريق الأول عبد الفتاح السيسى وأن شقيقها قتل على يد القوات المسلحة، مؤكدة أن صادق أصبح سمسار دماء.
واكدت تم الرصاص على شقيقها عندما كان يقوم بتصوير مسيرة الإخوان المسلحة من شرفة منزله أثناء مرورها من فوق كوبرى 15 مايو
وأقيم أمس عزاء شقيق الفنانة لقاء سويدان، أحمد موسى مدبولي، 30 عاماً، بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين، الذي توفي على يد مجهولين إثر إطلاق الرصاص على كوبري 15 مايو، واستقبلت الفنانة لقاء المعزيين بالملابس البيضاء في إشارة منها على اعتبار أخيها شهيداً إن شاء الله. وبسبب حظر التجول والظروف التي تمر بها البلاد أقيم العزاء في الثانية ظهراً مما تسبب في تغيب العديد من نجوم الوسط الفني.
فيما حضر أيضا بعض النجوم، وكان في مقدمتهم طليق الفنانة لقاء سويدان الفنان حسين فهمي، ووزير الثقافة دكتور محمد صابر عرب، الفنانة إلهام شاهين، منال سلامة، نجوى فؤاد، سامح الصريطي ومحمد أبو داوود وكيلا نقابة المهن التمثيلية، أشرف عبد الغفور نقيب الفنانين، المخرج أحمد شفيق، مي كساب، أنوشكا، أمل رزق، والأب بطرس دانيال والشيخ أسامة القوصي.

الفتح يحرز لقب كأس السوبر السعودي على حساب اتحاد جدة

تمكن فريق الفتح من الحصول على لقب كأس السوبر السعودي والتي تنظم لأول مرة على حساب فريق اتحاد جدة بعد تغلبه عليه 3-2 في مباراة استمرت إلى 120 دقيقة جمعت بينهما على ستاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة مساء السبت.
وواصل الفتح تربعه على عرش الكرة السعودية بعد أن توج بلقب بطولة الدوري لأول مرة في تاريخه الموسم الماضي.
وافتتح دوريس سالمو التهديف مبكرا في الدقيقة الثانية من عمر المباراة ولكن تمكن مختار فلاتة من تعديل النتيجة عن طريق ضربة جزاء كان قد حصل عليها بنفسه في الدقيقة 27 من الشوط ذاته.
وفي الشوط الثاني عاد دوريس سالمو ليضيف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 72، وفي الوقت الذي كان يستعد فيه الفتح للاحتفال ببطولة السوبر يحتسب الحكم ضربة جزاء أخرى للاتحاد يحولها فلاتة أيضا لداخل الشباك لتمتد المباراة إلى وقت إضافي.
وتشهد المباراة تحولا في مجراها بعد تعرض محمد القاسم مدافع الاتحاد للطرد ليستغل الفتح النقص العددي في صفوف العميد ويتمكن ألتون من تسجيل هدف الفوز والتتويج لصالح فريقه في الدقيقة 112.
بذلك يكون فريق الفتح قد حصل على أول بطولة سوبر سعودي بعد أن حقق المفاجأة الموسم الماضي وتوج بلقب الدوري.

فوز الاهلى وهزيمة الزمالك ضمن الجولة الثالثة لدوري أبطال افريقيا

اكتسح فريق اورلاندو بايراتس الجنوب إفريقي ضيفه الزمالك المصري بنتيجة (4-1)، في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 17 أغسطس، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأولى لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل الايجابي (1-1) بين الفريقين، قبل أن يقلب اورلاندو الطاولة على الفريق الأبيض في الشوط الثاني ويفرض سيطرته على منتصف الملعب ويحرز ثلاثة أهداف بددت آمال الزمالك.
وبهذه النتيجة انفرد اورلاندو بصدارة المجموعة ورفع رصيده الى 7 نقاط، فيما بقي الزمالك في المركز الأخير بنقطة واحدة فقط. وكان اورلاندو قد فاز على الأهلي المصري في الجولة الماضية بمدينة الجونة المصرية بنتيجة (3-0).
استعاد فريق الأهلي المصري توازنه في مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بفوزه على ليوبار الكونغولي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم السبت 17 أغسطس.

ففي منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من دوري أبطال افريقيا، حقق الفريق الأحمر (حامل اللقب) فوزه الأول من ثلاث مباريات خاضها في دور الثمانية. وأحرز وليد سليمان هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 40 مستغلا تمريرة بينية سحرية من محمد أبو تريكة، وضعها من فوق حارس الفريق الكونغولي.
 وفي الشوط الثاني لعب الأهلي بأسلوب دفاعي بغية الحفاظ على التقدم، في وقت استمر فيه لاعبو ليوبار بالمد الهجومي، الذي لم يمكنهم من كسر السد الدفاعي المصري، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف من دون رد.
 ورفع الأهلي رصيده الى 4 نقاط في المركز الثالث بالتساوي في عدد النقاط مع ليوبار وأورلاندو بايراتس الجنوب إفريقي، الذي سيواجه القطب المصري الأخر فريق الزمالك في وقت لاحق من هذا اليوم.

انتشار شائعات حول ارتباط لفنانة اليمنية بلقيس فتحي و سامي الجابر

عبّرت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي، عن استياءها من انتشار الشائعات حول ارتباطها بعدد من لاعبي الكرة، بعد انفصالها عن نايف الهزازي.
بلقيس قالت أنها “بدأت تواجه الشائعات بأعصاب هادئة، خصوصاً عندما يشاهدها الجمهور مع شخص فيزوجوها إياه، كما حصل مع بدر وقبله مع اللاعب و”.
وأضافت “اللاعب سامي الجابر أحترمه كثيراً لأنه متعلم ومثقف، وأحبه على المستوى الشخصي قبل المستوى الفني،وعندما نشرت الصورة على انستقرام بدأت الأحاديث تنتشر كالنار في الهشيم وقيل ما للبنت إلا ابن عمها، على اعتبار بأن جذوره يمنية وأمور غبية أخرى”.
وتابعت بلقيس “لكنني لم أنزعج وقلت في نفسي فليتحدثوا، لقد شبعت من هذه الأمور التي لم تعد تؤثر بي”.

تعادل الأردن و سوريا فى تصفيات كأس أسيا 2015.

تعادل المنتخب الأردنى الأول مع مضيفه المنتخب السورى بهدف لمثله فى المباراة التى أقيمت ظهر الخميس فى الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أسيا 2015.
واقيمت على ملعب شاهد دستكردي "ستاد باس" بالعاصمة الإيرانية طهران نظرا للظروف السياسية التى تمر بها سوريا.
وحول المنتخب الأردنى تأخره بهدف إلى التعادل بفضل هدف لاعبه مصعب اللحام فى المباراة الأولى الرسمية لحسام حسن المدير الفنى لمنتخب الأردن .
وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الأردن إلى 4 نقاط فى المركز الثانى خلف منتخب سلطنة عمان متصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط فيما حقق المنتخب السورى أول نقطة له بالمجموعة التي تتزيلها سنغافورة بلا رصيد ..

عاصم علام يغير اسم نادي هال سيتي إلى هال تايجرز

أعلن نادي هال سيتي الإنجليزي، المملوك لرجل الأعمال البريطاني من أصل مصري، عاصم علام، تغيير اسم النادي ليصبح "هال تايجرز" (نمور هال).
وأثار القرار غضب أنصار النادي، الذين عبروا عن انزعاجهم منه، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ورفض معظمهم تغيير الاسم، حيث كتب أحدهم: "نحن لسنا نادياً كبيراً في إنجلترا، وأقل من ذلك في العالم، وهذا الأمر لا يتم من خلال تغيير الاسم، وتبني اسم جديد".
ويسعى "علام" من خلال تغيير اسم النادي؛ إلى التميز عن الأندية الإنجليزية الأخرى المشابهة لنفس اسم ناديه، بالإضافة إلى تعزيز صورته العامة، واجتذاب المزيد من الاهتمام في الخارج.
وقال "علام": "هال سيتي اسم غير مناسب، أنا أكره كلمة سيتي؛ لأنها تدل على شيء مشترك، هذه الكلمة مرتبطة بأندية: ليستر وبريستول، ومانشستر، وأندية أخرى، أنا لا أريد أن أكون مثل الآخرين".
وكان عاصم علام، المولود في مصر، قد اشترى النادي، الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء الإنجليزي عام 2010، عقب هبوطه لدوري الدرجة الأولى.

كريم بنزيمة اتمنى تحقيق لقب أفضل لاعب في العالم

أكد الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني أنه يعمل جاهدا ليكسب لقب أفضل لاعب في العالم يوما ما. وقال بنزيمة بعد مباراة فريقه الودية الأمس أمام إنتر الإيطالي والفوز بثلاثية: "هدفنا في المرحلة القادمة أن نكون إيجابيين ونركز جيدا على بناء فريق قوي ومتماسك".
وعن وجود مواطنه زين الدين زيدان على دكة الاحتياط مع الفريق، قال بنزيمة: "كان مثالي الأعلى عندما كنت صغيرا، فقد كان لاعبا ساحرا. سيكون زيدان دافعا قويا لكل اللاعبين لبذل المزيد والاستفادة من خبرته العريضة في الملاعب".

 وتحدث المهاجم الدولي عن أفضل لاعب في العالم، فقال: "هناك الكثير من اللاعبين الذين يستحقون هذا اللقب. في الوقت الحالي لا أستطيع تحديد إسم معين، لكن كل ما أعرفه بأني ألعب في أفضل فريق مع أفضل لاعبين في العالم، كما أني واجهت العديد من المدافعين الرائعين، لكني أعتبر سيرخيو راموس الأقوى".
 وتابع: "أنا أعمل بشكل جاهدا لأكسب جائزة أفضل لاعب في العالم يوما ما".

الكينية كيبلاجات تحتفظ بلقب الماراثون وتحرز ذهبية بطولة العالم للقوى

أصبحت العداءة الكينية ادنا كيبلاجات أول رياضية تنجح في الدفاع عن لقب سباق الماراثون على مستوى بطولة العالم لالعاب القوى عندما فازت بالسباق الكبير للمرة الثانية على التوالي في العاصمة الروسية يوم السبت.
وحصلت كيبلاجات بذلك على أول ذهبية في بطولة العالم لالعاب القوى التي انطلقت في وقت سابق يوم السبت.
وقطعت العداءة الكينية مسافة السباق في ساعتين و25 دقيقة و44 ثانية.
واحتلت الايطالية فاليريا سترانيو المركز الثاني وحصلت على فضية السباق بعد ان سجلت ساعتين و25 دقيقة و58 ثانية.
وكانت الميدالية البرونزية من نصيب اليابانية كايوكو فوكوشي التي احتلت المركز الثالث بعد ان سجلت ساعتين و27 دقيقة و45 ثانية.
واستمرت كيبلاجات (33 عاما) صاحبة الاداء السلس والتي قادت الاكتساح الكيني للميداليات في بطولة العالم بدايجو الكورية عام 2011 في حالة مطاردة مستمرة لسترانيو (37 عاما) حتى علامة الكيلو 40 وذلك بعد تراجع المتنافستين الاخريين وهما فوكوشي والاثيوبية ميسيليتش ميلكامو من اطار المنافسة.
وشكل فوز كيبلاجات تعويضا عن ادائها المحبط في اولمبياد لندن في العام الماضي عندما عانت من اعراض الانفلونزا وتراجعت الى المركز العشرين خلف الاثيوبية تيكي جيلانا.
وأظهرت كيبلاجات ان بوسعها استعادة ادائها بحلولها في المركز الثاني في ماراثون لندن في ابريل نيسان الماضي في حين تواصل اداء جيلانا السيء هذا الموسم لتخرج بعد مرور 15 كيلومترا من سباق اليوم عبر معالم العاصمة الروسية.
وعانت جيلانا خلال ماراثون لندن بعد ان سقطت على الارض بعد اصطدامها برياضي من ذوي الاحتياجات الخاصة على مقعد متحرك في منتصف السباق لتنهي السباق في المركز السادس عشر.

أقراص مضادة للملاريا لنجوم الاهلى قبل السفر إلى الكونغو

قال الدكتور خالد محمود طيب الفريق الأول بالنادى الأهلى أن أفراد بعثة الفريق الأول المسافرة إلى الكونغو سيتعاطون جرعتين من أقراص مضادة للملاريا .
واضاف طبيب الأهلى للموقع الرسمى أن الجرعة الأولى ستكون قبل السفر بيوم والجرعة الثانية أثناء وجود البعثة فى الكونغو .
يذكر أن حسام عاشور واحمد فتحى وأحمد عبد الظاهر مهاجم الفريق الأول سيغيبون عن مواجهة ليوبار بسبب الايقاف

فييرا مديرا فنيا لمنتخب الكويت

 تعاقد اتحاد الكرة الكويتى  رسمياً مع المدرب البرازيلي جوربان فييرا لقيادة المنتخب الوطني خلفا للصربي جوران الذي انتهى عقده مؤخرا.
 الشيخ طلال الفهد رئيس اتحاد الكرة قد اجتمع مع المدرب البرازيلي مساء أمس الأول اجتماعا مطولا أكملا فيه المفاوضات التي كانت قد بدأت من فترة طويلة ولكنها تعثرت بسبب عدم وجود الدعم المادي من الحكومة لاتحاد الكرة.
ويملك فييرا فترة شهرين تقريبا لمعرفة لاعبي الأزرق بأفضل صورة ممكنة استعدادا لخوض لقائه الرسمي الأول الذي سيكون ضد منتخب لبنان في الخامس عشر من أكتوبر المقبل ضمن الجولة الثالثة لتصفيات كأس آسيا، علما بأن الأزرق فاز في لقائه الأول على تايلاند صاحبة الأرض 1/3 قبل ان يتعادل مع ايران في الكويت 1/1.
ولن يكون فييرا غريبا على الكرة الكويتية حيث سبق له الاشراف على تدريب منتخب الكويت تحت 20 عاما ومن ثم درب العربي وحقق معه آخر لقب دوري حتى الآن موسم 2001/2000. وعلى الصعيد القاري حقق مع العراق لقب بطولة كأس آسيا عام 2007 وهو الانجاز الأبرز في مسيرته التدريبية

محمد صلاح يسجد لله امام الجمهور الاسرائييلى

اضطر المصري محمد صلاح لاعب بازل السويسري إلى السفر إلى اسرائيل وذلك من أجل خوض مباراة الاياب ضد مكابي تل أبيب في تصفيات دوري الابطال .
وكانت هناك شكوك كبيرة حول سفر اللاعب خاصة بعدما رفض مصافحة لاعبي الفريق التلابيبي في مباراة الذهاب ، ولكنه في النهاية اضطر للسفر.
وتمكن صلاح من تسجيل هدف فريقه الثاني في المباراة ثم سجد لله شكرا ويأتي هذا بعد ان انتهت المباراة بالتعادل (3-3) على اثرها تاهل فريق محمد صلاح المصري ،بازل السويسري الى المرحلة القادمة من دوري ابطال اوروبا
وقاد المصري  صلاح فريقه  للوصول إلى المرحلة النهائية من التصفيات التمهيدية لدوري أبطال أوروبا على حساب مضيفه الإسرائيلي، مكابي تل أبيب.
صلاح سجل هدفا في تعادل بازل 3-3 مع مضيفه الإسرائيلي، ليتأهل الفريق السويسري معتمدا على فوزه في جولة الذهاب بهدف دون رد.تقدم فابيان شار لبازل من ركلة جزاء في الدقيقة 5، ثم أحرز صلاح الهدف الثاني للفريق السويسري من هجمة مرتدة مع الدقيقة 21. وسجل دياز الهدف الثالث من هجمة كان مهندسها محمد صلاح وصنعها ماركو ستريللير.
لكن الفريق الإسرائيلي حصل على أمل للعودة لأجواء المباراة بعدما أحرز شار هدفا خاطئا في مرمى فريقه بازل.
وخطف مكابي تل ابيب التعادل بهدفين سريعين لزافي رادي في الدقيقتين 37 و55 على التوالي.في الشوط الثاني، واصل بازل محاولة إحراز الهدف الرابع لكن لم تسنح العديد من الفرص لصلاح ورفاقه.ولعب بازل أخر 15 دقيقة بتحفظ أكبر، وخرج صلاح مستبدلا ودخل في موقعه مواطنه المصري محمد النني.وتأهل بازل إلى المرحلة النهائية من التصفيات التمهيدية في دوري أبطال أوروبا.

الزمالك والاهلى يخسران في دوري أبطال افريقيا

خسر الزمالك أمام مضيفه ليوبار بطل الكونغو بهدف مقابل لا شيء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في دور الثمانية في دوري أبطال افريقيا لكرة القدم اليوم الأحد.
وتقدم ليوبار بهدف سجله نتيلا كاليما من ركلة جزاء في الدقيقة 37 بعد طرد محمود فتح الله مدافع الزمالك لتلقيه الانذار الثاني.
وبهذه النتيجة رفع ليوبار رصيده إلى أربع نقاط ليتقاسم صدارة المجموعة مع اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي بينما تجمد رصيد الزمالك عند نقطة واحدة متساويا مع غريمه التقليدي الأهلي المصري المدافع عن اللقب الذي تلقى الهزيمة 3-صفر أمام اورلاندو اليوم أيضا.
وسيطر ليوبار على اللعب في الشوط الأول وكاد أن يتقدم من تسديدة قوية تصدى لها محمود عبد الرحيم جنش حارس الزمالك في الدقيقة 23.
وأرسل أحمد عيد عبد الملك لاعب الزمالك كرة عرضية أمام المرمى بعد مرور نصف ساعة لكنها لم تجد من يستغلها.
وفي بداية الشوط الثاني واصل ليوبار محاولاته لاختراق دفاع الزمالك قبل أن يطالب أحمد جعفر مهاجم الفريق المصري بركلة جزاء في الدقيقة 66 لكنه تلقى انذارا لتعمده السقوط.
ودفع حلمي طولان مدرب الزمالك بحازم إمام بدلا من عبد الملك في الدقيقة 70 قبل يحل محمود شيكابالا محل محمد ابراهيم في الدقيقة 75 لكن دون أن تتغير النتيجة.
وخسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره أورلاندو بايرتس بطل جنوب إفريقيا في مفاجأة كبيرة وغير متوقعة بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعت بينهما عصر الأحد ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لدور المجموعات "الثمانية" ببطولة دوري أبطال إفريقيا على ملعب الجونة بمدينة الغردقة وبدون جمهور.
سجل هدف المباراة الأول اللاعب أونيكاشي نتشومايلو في الدقيقة 11 من الشوط الأول..وأحرز
زميله أنديلي جالي الهدف الثاني لأورلاندو من ركلة جزاء في الدقيقة 27 من الشوط الثاني, وأكمل الثلاثية اللاعب سيفيسو ميني بعدما استطاع تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 31.
وبهذه النتيجة , تجمد رصيد النادي الأهلي عند نقطة واحدة من التعادل مع الزمالك في الجولة الأولى, فيما ارتفع رصيد أورلاندو بايرتس إلى 4 نقاط.

ميسي امام حائط "المبكى" اليهودى

تداول نشطاء صور يظهر فيها لاعبو فريق برشلونة الإسباني وفي مقدمتهم ميسي ونيمار وهم يضعون على رؤوسهم "القلنسوة" الخاصة باليهود، خلال زيارتهم لحائط "البراق" في القدس المحتلة، الذي سطت عليه "إسرائيل" مدّعية أنه جزء من الهيكل المزعوم وغيرت اسمه إلى حائط "المبكى".
وزار لاعبو برشلونة حائط المبكى بمدينة القدس الغربية خلال تواجدهم في فلسطين.
والتقطت كاميرات المصورين صوراً لفريق برشلونة بأكمله وهو يزور المناطق الأثرية في إسرائيل بعد تواجدهم أمس السبت في فلسطين وسط استقبال حافل استعرضوا فيه مهاراتهم مع أكثر من 40 طفلاً فلسطينياً.
وتواجد نجوم البارسا وعلى رأسهم ليونيل ميسي أمام حائط المبكى الشهير في القدس الغربية.

الرئيس الفلسطينى يستقبل فريق برشلونة فى بيت لحم


وصل فريق نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم، مساء أمس، الى مدينة بيت لحم لزيارة كنيسة المهد ولقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وانفردت كاميرا معا بتصوير لاعبين برشلونة ومحبوب العرب الفنان محمد عساف اثناء زيارتهم لكنيسة المهد، وترحيب واستقبال الجماهير الفلسطينية لهم على بلاط ساحة المهد
وأكد رئيس اللجنة الأولمبية، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، ورئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل، أن زيارة فريق برشلونة لفلسطين لحظة تاريخية بالنسبة للشعب الفلسطيني وخطوة باتجاه تحقيق السلام في المنطقة. وأضاف الرجوب، في مؤتمر صحفي عقده مع روسيل، في مقر الرئاسة بمدينة بيت لحم، مساء السبت، أن فريق برشلونة يزور المنطقة في جولة اسمها "جولة السلام"، وهذه خطوة باتجاه تحقيق السلام في المنطقة، وستتوج بيوم من الأيام بأن تلعب كافة الشعوب في المنطقة مع بعضها عندما تقوم الدولة الفلسطينية.
بدوره، أعرب روسيل عن شكره للرئيس محمود عباس لاستقباله الفريق، كما شكر الشعب الفلسطيني على حفاوة الاستقبال، وقال إن زيارة الفريق للمنطقة تزامنت مع المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في واشنطن. وأكد أن فريق وإدارة نادي برشلونة سيقدمون ما يستطيعون لدعم عملية السلام في فلسطين، معربا عن شكره لكل أطفال فلسطين الذين ارتدوا قمصان الفريق واستقبلوه في الشوارع، كما شكر كل أطفال العالم.
ووصل فريق برشلونة مساء أمس الى استاد دورا الدولي جنوب الخليل للقيام بنشاط رياضي على أرض الملعب، بوجود نجوم فريق برشلونة وبمشاركة 40 طفلاً رياضيا ً فلسطينيناً، يقودهم 10 مدربين فلسطينيين. وتضم البعثة الكتلونية: فيكتور فالديز - خوسية بينتو وأوير- داني ألفيش - مارتن مونتويا - جيرارد بيكيه - ليوبولد باجناك-جوردي ألبا-مارك بارترا-أدريانو كوريا - خابيير ماسكيرانو - أليكساندر سونج - سيرجي روبرتو - سرجيو بوسكيتس - تشافي هيرنانديز - إندريس إنييستا - سيسك فابريجاس - جوناثان دوس سانتوس- جون ماري دونجو - بيدرو - نيمار - ليونيل ميسي - أليكسيس سانشيز - كريستيان تيو.

بايرن ميونيخ يفوز بلقب كأس أودي لكرة القدم

توج نادي بايرن ميونيخ الألماني بلقب كأس أودي لكرة القدم عقب فوزه ليلة أول من أمس على مانشستر سيتي في المباراة النهائية بهدفين لهدف واحد على ملعب أليينزا أريينا. وأحرز ميلان الميدالية البرونزية إثر تغلبه على ساو باولو البرازيلي بهدف.
واحتشد أكثر من 70 ألف متفرج بمدرجات اليينزا اريينا لتشجيع بايرن بقيادة جوارديولا لتعويض خسارته للقب كأس السوبر أمام بوروسيا دورتموند الأسبوع الماضي. ولم تكن المباراة النهائية سهلة بالنسبة للفريق البافاري، حيث اصطدم بفريق منظم لعب بأسلوب هجوم هو مانشستر سيتي وصيف بطل الدوري الإنجليزي.
وعانى دفاع بايرن ميونيخ كثيراً خلال الشوط الأول، حيث فشل في صد الهجمات التي قادها سمير نصري ويوفييتش ونيغريدو، لكن لاعبو سيتي افتقدوا إلى النجاعة في التجسيم.
وكان سيتي المبادر بهز شباك بايرن ميونيخ في بداية الشوط الثاني عن طريق الأسباني نيغريدو غير أن رد بايرن ميونيخ جاء سريعاً وعادل النتيجة من ركلة جزاء نفذها بنجاح الكابتن باستيان شفاينشتيجر وأضاف الهداف ماندزوكيتش هدف الفوز والتتويج بلقب كأس أودي الودية.
وضرب جوارديولا عصفورين بحجر واحد إذ حفظ ماء وجهه وتوج باللقب وعوض خسارته لكأس سوبر ألمانيا من جهة واستغل هذه البطولة الودية لتجريب خططه الفنية وأغلب اللاعبين استعداداً لانطلاق البندسليغا.

الصحافة الالمانية تهاجم النجم المصرى محمد صلاح

تهاجم وسائل اعلام المانية  الدولي المصري محمد صلاح جناح بازل السويسري على خلفية رفضه  مصافحته للاعبي مكابي تل أبيب.
والتقى بازل مع مكابي تل أبيب الإسرائيلي في الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا، ولجأ صلاح لحيلة استبدال حذاءه في الوقت الذي قام فيه الضيوف بمصافحة زملاءه.
وأشارت صحيفة
(بيلد) إلى الواقعة تحت عنوان "محترف مصري أغضب إسرائيل"، استهلت الصحيفة تقريرها بأن حذاء صلاح ركل الروح الرياضية.
وعلى الخلفية ذكرت بيلد أن بضعة من المتطرفين - على حد وصفها - يرفضون التطبيع مع إسرائيل رغم وجود معاهدة سلام بين البلدين.
وأشارت أن على غير العادة الاتحاد الأوروبي لم يعلق على الواقعة أو يقوم بعقاب اللاعب، كما أن بازل لم يوجه أي لوم للمحترف المصري.
واختتم التقرير بأن سفر صلاح إلى إسرائيل لمواجهة مكابي يوم الثلاثاء المقبل في لقاء العودة أمر مشكوك فيه، ولكنه مفيد للفريق الإسرائيلي لأنه يعتبر أفضل لاعبي بازل.

التونسى يوهان بن علوان مفاجأة ريال مدريد الموسم المقبل

كشفت صحيفة "ديفنسا سنترال" الإسبانية عن رغبة الريال في ضم اللاعب الفرنسي ذي الأصول العربية التونسية يوهان بن علوان، مدافع بارما الإيطالي، مشيرة إلى أن بن علوان قد يكون مفاجأة الفريق الملكي للموسم المقبل من أجل تدعيم الخطوط الخلفية للفريق.
وذكرت أن العديد من الأندية تسعى للظفر بخدمات بن علوان بعد تألقه اللافت مع بارما، حيث أبدت أندية أرسنال الإنجليزي وموناكو الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء الفرنسي اهتمامها بضمه، فضلاً عن ريال مدريد.
كما أفادت الصحيفة بأن رغبة ريال مدريد في التعاقد اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً، ستصبح جامحة، في حال رحيل البرتغالي كوينتراو، المتوقع انتقاله إلى توتنهام الإنجليزي بعد إدراجه ضمن صفقة انتقال النجم الويلزي غاريث بيل إلى النادي الملكي.
وينحدر بن علوان من أصول تونسية وهو من مواليد عام 1987 في باغنولس سور سيز بفرنسا من أب تونسي وأم فرنسية، ويلعب كمدافع منذ عام 2007، حيث انضم إلى سانت إتيان الفرنسي، قبل أن ينتقل إلى الدوري الإيطالي عام 2010، حيث دافع عن ألوان نادي تشيزينيا، قبل أن يستقر مع بارما منذ عام 2012.
يُشار إلى أن الاتحاد التونسي لكرة القدم وجَّه دعوة رسمية إلى بن علوان من أجل الانضمام لـ"نسور قرطاج" عام 2012، إلا أن اللاعب رفض تمثيله، آملاً نيل فرصة اللعب لمنتخب فرنسا الأول، بعد أن مثّل منتخب الشباب الفرنسي في مباراة واحدة.

إنهيار ملعب عبد الله الفيصل في جدة

شهد ملعب عبد الله الفيصل في مدينة جدة بالسعودية، إنهيار لأحد المظلات المتواجدة أعلاه دون أن يسفر الحادث أي خسائر بشرية.
ووفقا لما نقلته صحيفة "الرياض" السعودية، الحادث كان نتيجة خطأ بشري بسب خلل في التنسيق بين المسؤول عن الرافعة التي تحمل المظلة والمهندس المسؤول.
وتوجه إلى مكان الحادث، نواف بن فيصل وزير رعاية الشباب الذي أكد أن الحادث لن يؤثر على سير الإنشاءات في الملعب.
وأوضح بن فيصل أنه راجع كافة تفاصيل المشروع مع المهندسين المختصين، وطالبهم بضرورة الالتزام بكافة عناصر الأمان، لضمان عدم تكرار الحادث مستقبلا.

ميسي في ناد للتعري في أحضان فاتنة شقراء.. صورة مفبركة

وقع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (26 عاماً) في فخ صورة مفبركة للباباراتزي خلال زيارة له إلى مدينة لاس فيجاس الأميركية، إذ نشرت مجلة «برونتو» الأرجنتينية وصحيفة «موي» اليومية صوراً مفبركة له في ناد للتعري يدعى «سارندر»، حيث استسلم في أحضان فاتنة شقراء.
وكتبت المجلة على غلافها: «هذه الصور قد تهدد الحياة العائلية لميسي» مع صديقته أنطونيلا روكوتزو، التي أنجبت له قبل أشهر طفله الأول تياغو، «بعدما أمضى ليلة صاخبة في لاس فيجاس». وذكرت الصحف أن ميسي غادر المكان، بعد معرفته بالتقاط صور له في وضع حميم. وأضافت أن ميسي وُجد في النادي الليلي على هامش مباراة خيرية خاضها في شيكاغو مطلع تموز (يوليو) مع البرازيلي رونالدو، الذي دعاه إلى «مدينة الخطيئة».
ونشرت الصحف الأرجنتينية دليل براءة النجم ليونيل ميسي لاعب برشلونة ومنتخب التانجو بعد أن قامت بعض وسائل الإعلام بنشر صورة له وهو في وضع ساخن مع إحدى الفتيات الشقراوات في مدينة لاس فيجاس واعتبرتها بأنها علاقة جديدة، فيما انتقد الكثيرون مهاجم البارسا. وجاءت براءة ميسي بعد أن ظهرت إحدى الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد أن فضحية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ليست إلا صورة مفبركة باستخدام الفوتوشوب من أجل تشويه سمعة مهاجم برشلونة.
وتبين الصورة الجديدة أن اليد اليمنى لميسي يحمل بها ابنه تياجو جنباً إلى جنب مع رقبته وانحناء وجهه عليه والملابس التي يرتديها بأن الصورة الأخرى مفبركة ولا تهدف سوى تشويه سمعة اللاعب بعد أن تم إزالة تياجو من الصورة الأصلية وتظهر الفتاة التي في الخلفية وكأنها تعانقه.

مشجع يعتدى على راندي أورتون نجم اتحاد المصارعة الحرة WWE

تعرض راندي أورتون نجم اتحاد المصارعة الحرة WWE لاعتداء على يد أحد المشجعين الحاضرين لعرض المصارعة الحرة WWE في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا.
حيث قام المشجع الشاب بالدخول الى الحلبة أثناء احتفال راندي أورتن بفوزه على بيج إيلانجستون في النزال الذي جمع بينهما وقام بضرب أورتون بين ساقيه ليسقط أورتون أرضاً.
وسارعت عناصر الأمن الموجودة خارج الحلبة بالإمساك بالشاب وإخضاعه على الأرض، ليأتي أورتون الغاضب مما حدث و بركل الشاب قبل خروجه من الحلبة بصحبة رجال الأمن.