السباحة فريدة عثمان السمكة الذهبية تحلم بنهائى اولمبياد ريو دى جانيرو

السباحة فريدة عثمان السمكة الذهبية تحلم بنهائى اولمبياد ريو دى جانيرو
نجحت فريدة عثمان لاعبة المنتخب الوطني للسباحة في تحقيق رقما أفريقيا جديدا في سباق 100متر فراشة ضمن منافسات دورة ألعاب ريو دي جانيرو بالبرازيل المنظمة خلال الفترة من 5 إلى 21 أغسطس الحالي.
وجاءت السمكة الذهبية كما يطلق عليها في المركز الرابع في تصفيات بتوقيت 75.83 ثانية وفي المركز الثاني عشر في الترتيب العام وتأهلت إلى نصف النهائي.
وقالت فريدة عثمان البالغة من العمر 21 عاما إنها سعيدة جدا لتحقيق هذا الرقم القياسي في سباق 100 متر فراشة وستحاول خلال نصف النهائي تكرار الأداء مجددا من أجل التواجد في نصف النهائي.
وحصلت على المركز الخامس في بطولة العالم الأخيرة، وتأهلها إلى أولمبياد البرازيل 2016، التي تقام في أغسطس المقبل.
وفريدة عثمان أول سباحة مصرية حققت أول ميدالية ذهبية في بطولات العالم للناشئين للسباحة بيرو 2011، والرقم القياسي العالمي في سباق 50 متر فراشة، وصاحبة الميداليات الذهبية في الكونغو التي أقيمت في سبتمبر 2015، وصاحبة المركز الخامس عالميًا في سباق 50 متر فراشة ببطولة العالم روسيا 2015.
بدأت فريدة السباحة في الرابعة من العمر، وتوقفت لفترة لممارسة السباحة الإيقاعية، قبل أن تعود للسباحة في سن الحادية عشر لتفوز بكل الذهبيات في بطولات 50 و100 متر حر وفراشة، والثاني في مسابقات الـ200 متر في أول مشاركة لها في البطولة المصرية التي اختيرت فيها كأفضل سباحة في البطولة، ليتم اختيارها لتمثل مصر في دورة الألعاب العربية بمصر عام 2007، وهى في الثانية عشر من العمر، لتصبح أصغر متسابقة وتشارك في مسابقات الـ50 والـ100 متر حرة وفراشة.

السباحة فريدة عثمان السمكة الذهبية تحلم بنهائى اولمبياد ريو دى جانيرو

فريدة هشام عثمان سباحة مصرية. حاملة الرقم القياسى المحلى على مستوى الكبار في مسابقات ال50 وال100 متر حر وفراشة وظهر, وبطلة أفريقيا وحاملة الرقم القياسى في ال50 متر فراشة.
الميلاد: ١٨ يناير، ١٩٩٥ (العمر 21)، إنديانابوليس، إنديانا، الولايات المتحدة
الطول: ١٫٧٣ م
الوزن: ٥٨ كيلو جرام

ليست هناك تعليقات: