السعودية تروج لرياضات السباحة والغطس والتزلج على الرمال

السعودية تروج لرياضات السباحة والغطس والتزلج على الرمال
تتمتع المملكة العربية السعودية بمناطق خلابة غاية في الروعة وتتميز مناطقها بالتنوع ما بين المناطق الجبلية والمناطق الساحلية والمناطق الصحراوية، وهذا التنوع يعكس الثقافات المتنوعة للمجتمع السعودي، وتعتبر المملكة بفضل موقعها الجغرافي المميز بين السهول والهضاب والبحار وجهة سياحية تجذب الملايين من السائحين لها من داخل المملكة وخارجها، وهذه الأماكن السياحية التي تتميز بها المنطقة تستقطب فئة كبيرة من الشباب لما تحتويها من مغامرات يعشقها الشباب ويحب الخوض فيها.
1. رحلة الغوص في البحر الأحمر والخليج العربي
تشتهر المملكة العربية السعودية بأنها تطل على ساحل البحر الاحمر الذي يتمتع بمياه دافئة قرمزية اللون وبشعاب مرجانية تنتشر على طول البحر، وتشتهر مدينة جدة التي بشعابها المرجانية حيث أنها تحتل المركز الثاني عالميا من حيث جمال الشعب المرجانية التي تضمها، كما أن المملكة تطل أيضا على بحر الخليج العربي الذي يعد من أفضل الخلجان للغوص فيه .
2. ممارسة الرياضات البحرية
تشتهر شواطئ المملكة بجمالها وبأمواجها الجاذبة التي تمكنك من ممارسة الرياضات البحرية المتنوعة والتي يعشقها الشباب مثل ركوب الامواج والتزلج على الماء، وركوب الدراجات المائية والزوارق والدبابات.
3. صيد الأسماك
يتميز بحر الخليج العربي بأسماكه المتنوعة، وقد اشتهرت دول الخليج العربي بمهنة صيد الاسماك قديما حيث كانت من المهن التي يعتمد عليها لكسب القوت، وهذا العشق لصيد الاسماك من قبل الاجداد توارثه الأحفاد فأصبح لصيد الاسماك هواية للكثير من الشباب الخليجي والسعودي بشكل خاص، ومن أشهر الاسماك التي يمكنك صيدها من مياه الخليج العربي هي البركودة والاسقمري والسلفيش والنهاش الاحمر والشبص وغيرها.
4. التسلق في جبل عسير
تعتبر منطقة عسير من أعلى القمم التي تضمها المملكة العربية السعودية، حيث يصل ارتفاعها إلى 3126م، وفي جبال العسير متعة لا تجدها في مكان آخر، حيث يمكن ممارسة رياضة القفز بالمظلات وتسلق الصخور، وصعود الجبال لأعلى قمة، كما يمكن التمتع بجبالها عبر المشي لمسافات طويلة برحلات السفاري.
5. التزلج على الرمال
تتمتع المملكة بمناطق صحراوية تمتاز برمالها الناعمة والصافية، وهذا يضيف رياضة جديدة من الرياضات الشبابية الا وهي التزلج على الرمال، هذه الرياضة يشتهر بها شباب السعودية حيث يجدون فيها المتعة والمغامرة.

السعودية تروج لرياضات السباحة والغطس والتزلج على الرمال

6. التطعيس
من لا يحب مغامرة التطعيس من الشباب، فالكل يعلم بأن الشباب يعشقون هذه المغامرة وهي القيادة فوق الكثبان الرملية أو كما تسمى محليا بالتطعيس، ولذلك اهتمت المملكة بتوفير المكان المناسب للممارسة هذه الهواية للشباب من خلال نوادي تم إقامتها مخصوص للممارسة هواية التطعيس بدلا من ممارستها في أماكن خطرة، إذا تمتع بهذه الهواية التي تجمع ما بين الاثارة والمغامرة، ومن المناطق التي تنظم هذا النوع من السباقات في المملكة منطقة حائل والقصيم .
7. التسلق في جبال الباحة وشدا
تتمتع جبال الباحة بارتفاعها الشاهق وبمناظرها الخلابة والجبلية، حيث يمكن ممارسة هواية التسلق والمشي لمسافات طويلة ويمكنك ركوب الدرجات الهوائية أو النارية للتمتع بجمالها الخلاب، بالإضافة إلى جبل شدا الذي يعتبر أعلى قمة في المخواة، ويرتاده الكثير من الشباب لمتعة التسلق، كما يمكن التخييم في هذه المناطق للعيش في رحلة سفاري ممتعة.
8. سباق الخيل
اشتهرت المملكة العربية السعودية باحتوائها على خيول عربية رائعة الجمال، ولذلك فقد اشتهرت بإقامتها للعديد من السباقات لركوب الخيل، لذا فإن عشاق الخيول العربية وتربيتها أو ركوبها يذهبون إلى الجنادرية أو مركز الملك عبدالعزيز للخيول العربية في الرياض اللذان يعتبران من أشهر الاسطبلات في العالم حيث أنهما يتخصصان بتربية الخيول العربية الأصيلة .
9. المغامرة مع جبل القارة
يقع جبل القارة في منطقة الإحساء ويعتبر من أشهر الأماكن السياحية في المنطقة كما أنه موقعا تاريخيا وأثريا حيث تم ترشيحه في قائمة عجائب الدنيا، ويتمتع الجبل القارة بمساحات خضراء تحيط به غاية في الجمال والروعة.

ليست هناك تعليقات: