منتخب مصر يحتاج معجزة للتأهل كأفضل ثالث بعد الهزيمة من السنغال

ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة للمجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية خسر منتخب مصر أمام منتخب السنغال بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما على أرض ستاد القاهرة وسط حضور أكثر من 30 ألف مشجع.
بهذه النتيجة يرتفع رصيد المنتخب السنغال للنقطة العاشرة ليحجز بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة مع المنتخب التونسي، بينما يتجمد رصيد الفراعنة عند ست نقاط ويحتاجون لمعجزة للتأهل كأفضل ثالث.
جاءت بداية اللقاء سريعة وحماسية من جانب الفراعنة سعيًا وراء إحراز هدف التقدم وكانت أولى التسديدات من نصيب محمد النني قبل انتهاء الدقيقة الأولى ولكنها تعلو العارضة.
ومن خطأ دفاعي ساذج لمحمد نجيب كاد مامي ضيوف أن يضع السنغال في المقدمة ولكنه يسدد بقوة وتمر الكرة إلى جوار القائم الأيمن للشناوي في الدقيقة 7.
وفي الدقيقة 9 ينجح ضيوف في إحراز الهدف الأول للسنغال برأسية رائعة مستغلًا خروج خاطئ للشناوي من مرماه، ويخرج الشناوي مصابًا ويشترك بدلًا منه محمد صبحي.
بعد الهدف يسيطر أسود التيرانجا على مجريات اللقاء ويلجأ الفراعنة للكرات الطولية التي لم يجد مدافعو السنغال أي صعوبة في تشتيتها.
مع مرور الـ 25 دقيقة الأولى يستعيد منتخب مصر توازنه، ويلعي وليد سليمان عرضية حريرية لمحمد صلاح داخل منطقة الجزاء ولكنه يسدد بيسراه ضعيفة بين أيدي الحارس.
ويسقط ساديو ماني داخل منطقة جزاء الفراعنة بعد مراوغته لأحمد فتحي في الدقيقة 33 ويشير لحكم اللقاء مطالبًا باحتساب ركلة جزاء ولكن الحكم يشير باستئناف اللعب.
وقبل انتهاء الشوط الأول يسدد دامي ندوي بقوة من خارج منطقة الجزاء ولكن العارضه تمنعه من إحراز الهدف الثاني لينتهي الشوط الأول بتقدم السنغال بهدف نظيف.
مع بداية الشوط الثاني ينشط الفراعنة في محاولة لتعديل النتيجة، ويسقط سليمان أرضًا داخل منطقة الـ 18 مطالبًا بركلة جزاء ولكن الحكم يشير باستئناف اللعب.
وفي الدقيقة 54 كانت أخطر الفرص للفراعنة عندما راوغ محمد صلاح وانطلق بسرعتة من الجبهة اليمنى ويلعب عرضية أرضية ولكنها تمر أمام أقدام جميع اللاعبين دون أن تجد من يضعها في الشباك.
ويجري غريب تغييره الثاني في الدقيقة 55 بنزول عرفة السيد على حساب محمد النني بحثًا عن زيادة الفاعلية الهجومية، يعقبه تغيير ثالث اضطراري بخروج إبراهيم صلاح للإصابة ونزول حازم إمام.
ومن مجهود فردي رائع ينطلق وليد سليمان بسرعته من منتصف الملعب وحتى حدود منطقة الجزاء ويسدد بقوة في الدقيقة 68 ولكن الكرة تعلو العارضة.
وينشط الفراعنة بغل التغييرات ويسيطرون على مجريات اللقاء ولكن دون خطورة على المرمى.
ويرتقي علي جبر عاليًا لعرضية صبري رحيل ولكنه يلعبها ضعيفة وتخرج إلى خارج الملعب في الدقيقة 80.
وتمر الدقائق ويحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع يهدر فيها عرفة السيد فرصة تعديل النتيجة بعدما تلقى عرضية حكم رائعة من حازم إمام ولكنه يلعبها رأسية خارج المرمى، ويطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية اللقاء بخسارة الفراعنة بهدف نظيف..

ليست هناك تعليقات: