السوبر الألماني اليوم بين بايرن ودورتموند

وسط استعار الحرب الكلامية بين الفريقين، يلتقي بوروسيا دورتموند منافسه العنيد بايرن ميونيخ اليوم في مباراة كأس السوبر الألماني ليرفع الفريقان الستار عن الموسم الجديد للكرة الألمانية.
ويخوض الفريقان مباراة صعبة يمكن أن يطلق عليها معركة «الكبرياء» وسط المنافسة الشرسة الدائرة بينهما منذ سنوات، حيث فرض الفريقان نفسيهما في مقدمة أفضل الفرق الألمانية في السنوات الأخيرة.
واشتعلت الحرب الكلامية بين الناديين في الآونة الأخيرة بعد تصريحات كارل هاينز رومينيغه نائب رئيس نادي بايرن بشأن تفاصيل عقد اللاعب ماركو ريوس مع دورتموند، والتي قوبلت باستياء شديد من قبل مسؤولي دورتموند.
ويخشى دورتموند أن يخطف بايرن لاعب الوسط ريوس في العام المقبل من خلال فقرة الشرط الجزائي التي يتضمنها عقد اللاعب مع دورتموند مثلما سبق لبايرن أن خطف ماريو غويتزه من دورتموند في العام الماضي بنفس الطريقة كما رحيل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من دورتموند إلى بايرن هذا الصيف في صفقة انتقال حر.
وقال مايكل زورك مدير الكرة بنادي دورتموند إن رومينيغه يجب «أن يصمت لمرة واحدة» ولكن ماتياس سامر مدير الكرة في بايرن أكد «لن يسكتنا أي شخص».
وفرض بايرن ودورتموند هيمنتهما على الكرة الألمانية في السنوات الأخيرة، حيث فاز دورتموند بلقب الدوري الألماني (بوندسليغا) في 2011 ثم بثنائية الدوري والكأس في 2012.
وبعدها فاز بايرن بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) في 2013 قبل أن يحرز ثنائية الدوري والكأس في الموسم الماضي. وسبق لبايرن أن تغلب على دورتموند 2/1 في كأس السوبر الألماني عام 2012.
بينما فاز دورتموند على بايرن 4/2 في السوبر أيضاً العام الماضي. وقال رومينيغه «أعتقد أن المنافسة ستكون ساخنة دائماً في كل مباراة بين بايرن ودورتموند. ومن ناحية أخرى، لن يكون أي فريق في قمة مستواه خلال وتلقي بطولة كأس العالم التي أقيمت في البرازيل مؤخرا بظلالها على مباراة اليوم لأن لاعبي دورتموند وبايرن الذين شاركوا مع المنتخب الألماني في المونديال البرازيلي لم يبدأوا الاستعداد للموسم الجديد إلا مؤخراً.
ويفتقد دورتموند في مباراة اليوم جهود مدافعه ماتس هوملز بسبب الإصابة كما أن ريوس نفسه لا يزال في مرحلة التعافي بعد الإصابة في الكاحل والتي حرمته من المشاركة مع المنتخب الألماني في المونديال البرازيلي.
كما يفتقد بايرن جهود لاعبيه الفرنسي فرانك ريبيري والبرازيلي رافينيا بسبب الإصابة. وقال الأسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لبايرن «من الصعب أن يكونا ضمن التشكيلة الأساسية».

ليست هناك تعليقات: