آزارينكا تتوج ببطولة قطر الدولية للتنس

للمرة الخامسة في تاريخ البطولة نجحتا لبيلاروسية فيكتوريا آزارينكا في الاحتفاظ بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس، بعد ان تغلبت في المباراة النهائية على الأمريكية سيرينا ويليامس بمجموعتين مقابل واحدة 7-6 (6) 2-6 6-3.
اللقب هو السادس عشر للنجمة البيلاروسية البالغة من العمر 23 عاماً والثاني لها هذا العام بعد لقب بطولة أستراليا المفتوحة، علماً أنها أصبحت اليوم ثاني لاعبة فقط في تاريخ بطولة قطر توتال تنجح في الاحتفاظ باللقب بعد الروسية أنستاسيا ميسكينا بطلة نسختي 2003 و2004.
إلى جانب لقب العام الماضي الذي أحرزته آزارينكا أيضاً كمصنفة أولى، كانت الجماهير على موعد مع تتويج السويسرية مارتينا هينغيز بلقب 2001 والأمريكية مونيكا سيليش في 2002 والبلجيكية جوستين هينان في 2007.
منذ انطلاق بطولة قطر توتال في عام 2001، كان التتويج من النصيب إحدى المصنفتين الأولي أو الثانية إلا في نسختي عام 2004 (الروسية أنستاسيا ميسكينا المصنفة السابعة) و2008 (الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الرابعة).
المباراة النهائية اليوم كانت المباراة رقم 387 في الأدوار الرئيسية لبطولة قطر توتال على ملاعب الدوحة منذ عام 2001.
نسخة العام الحالي من بطولة قطر توتال شهدت للمرة الأولى في تاريخها تأهل المصنفات الأربعة الأوليات إلى الدور نصف النهائي.
"فيكا" حرمت سيرينا ويليامس من أن تصبح البطلة الأكبر سناً لبطولة قطر توتال، حيث تبلغ اللاعبة الأمريكية من العمر إحدى وثلاثين عاماً، في حين أن أكبر بطلة سناً حتى يومنا هذا كانت الأمريكية مونيكا سيليش التي نالت اللقب في عام 2002 وهي في الثامنة والعشرين من عمرها.
جائزة الكرة الماسية التي أعلن الإتحاد القطري للتنس عن تقديمها للاعبة التي تنال لقب ثالث في بطولة قطر توتال لم تجد من تفوز بها خلال هذه البطولة مع فشل الروسيتين نادية بيتروفا وماريا شارابوفا في التتويج باللقب، وربما تكون فرصهما في الفوز بهذه الجائزة أصعب في العام المقبل مع انضمام منافسة جديدة لهما هي البيلاروسية فيكتوريا آزارينكا.

ليست هناك تعليقات: