بالوتيللي "المجنون" يصعد بإيطاليا للنهائي (1-2).. على حساب الالمان

بالوتيللي "المجنون" يتلف الماكينات الألمانية ويصعد بإيطاليا للنهائي (1-2).. فيديو وصور
سجل ماريو بالوتيللي الملقب "بالمجنون" هدفين أتلف بهم الماكينات الألمانية وصعد بإيطاليا لنهائي يورو 2012 في المباراة التي جمعت المنتخبين الخميس وانتهت 2-1 في نصف نهائي البطولة.

بالوتيللي "المجنون" يتلف الماكينات الألمانية ويصعد بإيطاليا للنهائي (1-2).. فيديو وصوروتلعب إيطاليا مع اسبانيا في المباراة النهائية، علما وان ايطاليا خسرت مباراة رسمية واحدة أمام اسبانيا طوال التاريخ في دور الثمانية بيورو 2008. وسجل بالوتيللي هدفيه لايطاليا في الدقيقتين 20 و36، بينما سجل مسعود أوزيل هدف المانيا الوحيد في الدقيقة 91 من ضربة جزاء. ايطاليا ظهرت بشكل هجومي متميز وتألق الحارس الأسطوري جانلوجي بوفون في انقاذ الفرص الألمانية الخطيرة على فترات من المباراة.
بدأت المباراة هجومية من الجانب الألماني ودفاعية من الطليان، وانقذ بيرلو هدفا من على خط المرمى لصالح سامي خضيرة في الدقيقة 5. وأرسل بواتينج عرضية ألمانية من الناحية اليمنى في الدقيقة 12 كاد المدافع الايطالي اندريا بارزالي ان يحرزها هدفا في مرماه. الظهور الهجومي الأول لأيطاليا كان عن طريق تسديدة أرضية من مونتليفو في الدقيقة 17 تصدى لها بثبات مانويل نوير، وتبعها بدقيقة تسديدة من كاسانو تصدى لها أيضا الحارس الألماني.
انتفاضة الأتزوري استمرت، ونجح بالوتيللي من تسجيل الهدف الأول بعد ان تخطى هولجر بادشتوبير ووضع الكرة برأسه في شباك نوير مستغلا عرضية المهاري كاسانو في الدقيقة 20.
وسدد أوزيل كرة أرضية ماكرة في الدقيقة 27 تصدى لها بوفون، وفي الدقيقة 35 ارسل كاسانو بينية مميزة لمونتليفو أخطأ الأخير في استغلالها. وتصدى بوفون لواحدة من أفضل كرات يورو 2012، بعد ان أبعد تسديدة صارخية من سامي خضيرة . وردت ايطاليا سريعا ببينة طولية من مونتليفو وضعت بالوتيللي في مواجهة مانويل نوير وسدد صاروخية سكنت الشباك الألمانية في الدقيقة 36.
ألمانيا بدأت الشوط الثاني بهجوم ضاغط على الطليان ولكن دون خطورة على بوفون في العشر دقائق الأولى. وكاد سوبر ماريو ان يحزر الهاتريك في الدقيقة 60 بعد ان راوغ الدفاع الألماني داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية مرت بحوار القائم الأيمن ضربة مرمى في الدقيقة 60.
واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة لألمانيا في الدقيقة 62 سددها توني كروس وتصدى لها "الإعجازي" بوفون وأبعدها ركنية، وسدد كلاوديو ماركيزيو كرة ايطالية قوية في الدقيقة 67 مرت بجوار القائم الايسر لنوير.
وعاد ماركيزيو ليضيع فرصة اسهل لايطاليا في الدقيقة 76 بعد ان سدد كرة من داخل منطقة الجزاء مرت بقليل بجوار القائم الأيمن لنوير. وأضاع دي ناتالي بديل ماريو بالوتيللي الذي خرج مصابا انفرادا كاملا بمرمى نوير وسدد في الشباك الخرجية للمرمى في الدقيقة 82. وسجل أوزيل هدفا شرفيا لألمانيا من ضربة جزاء في الدقيقة 91، وبعدها أطلق الحكم صافرته بنهاية المباراة. 

بركلات الترجيح اسبانيا تصعد لنهائي أمم أوروبا 2012 على حساب البرتغال


فاز منتخب اسبانيا على منتخب البرتغال بركلات الترجيح بعد التعادل سلبياً في الوقت الأصلي والإضافي، ليتأهل إلى المباراة النهائية في بطولة أمم أوروبا 2012 ويحافظ على فرصة الدفاع على لقبه.
وجاءت المباراة بوقتها الأصلي أقل من المتوقع، فقد أدى نجاح التكتيك البرتغالي إلى إيقاف مفاتيح اللعب الإسبانية وبالتحديد انيستا وتشافي، مما جعل رفاق رونالدو الأكثر قدرة على التحرك بسبب قطع خط الوسط والدفاع للكرات بشكل مستمر.
ولم يكن هناك عدد كبير من الفرص أثناء المواجهة، لكن كادت اسبانيا أن تتقدم مبكرا عبر تسديدتي انيستا واربيلوا فوق العارضة، لكن البرتغال كانت أيضاً حاضرة بعدة فرص وتسديدات كان منفذ أكثرها أهم لاعبيهم كرستيانو رونالدو، وكادت البرتغال أن تنتصر بهجمة مرتدة في الدقائق الأخيرة لكن راؤول ميريليس مررها بشكل خاطىء لكرستيانو رغم المساحة الأفضل التي كانت أمام لاعبين أخرين، ثم نفذها رونالدو بشكل متسرع فوق المرمى.وذهبت المباراة إلى الوقت الإضافي بعد التعادل السلبي.ومما يؤكد سلبية هذه المواجهة أن أول كرة احتاج فيها الفريقان الحارس للتصدي لها كان في الدقيقة 103 بعد انفرادة تامة لانيستا أبعدها الحارس روي باتريسيو.
وشهدت الدقيقة 110 فرصة أخرى لاسبانيا تصدى لها روي باتريسيو بتألق عقب تسديدة خيسوس نافاس الخطيرة. بعد هذه الفرص ظهر الانهيار البدني الواضح على البرتغاليين والذهني وكانوا يبحثون عن التعادل وحتى اسبانيا كانت تهجم بشيء من الحذر وخلقت أكثر من فرصة.وانتهى الوقت الإضافي بالتعادل السلبي، ليتم اللجوء لركلات الترجيح حيث انتصر المنتخب الإسباني بعد أن أهدر موتينيو وبرونو الفيس الكرتين. 

منتخب الكويت يهزم نظيره الفلسطيني 2- صفر فى بطولة كأس العرب التاسعة


 فاز منتخب الكويت على نظيره الفلسطيني 2- صفر اليوم الإثنين في المباراة التي جمعت بينهما بمدينة الطائف، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس العرب التاسعة في كرة القدم التي تستضيفها السعودية حتى السادس من الشهر المقبل.
بدأ عبد الهادي خميس التسجيل للمنتخب السعودي في الدقيقة 28، وأضاف فهد الانصاري الهدف الثاني في الدقيقة 90.
وكانت الكويت لقيت خسارة قاسية امام السعودية بأربعة أهداف نظيفة في الجولة الأولى.
ورفعت الكويت رصيدها إلى 3 نقاط، بفارق الأهداف خلف السعودية، وبقيت فلسطين من دون رصيد.
وتبقى مباراة واحدة في هذه المجموعة تجمع السعودية وفلسطين الخميس المقبل.
ويتأهل أول كل مجموعة مباشرة إلى دور الأربعة، فضلا عن المنتخب الذي يحتل أفضل مركز ثان (من المجموعتين الثانية والثالثة).
وتبدو بذلك فرص منتخب الكويت بالتأهل إلى نصف النهائي ضعيفة، إذ يتعين عليه انتظار تحقيق منتخب فلسطين المفاجأة على حساب صاحب الأرض.
وكانت الخسارة الثقيلة للكويت في الجولة الاولى ادت الى استقالة مدير المنتخب ونجمه السابق اسامة حسين، ومشرف المنتخب علي حمود، والى انتقادات لاذعة من الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتقام غدا الثلاثاء مباراتان في المجموعة الثانية فيلعب المغرب مع ليبيا وتلتقي البحرين مع اليمن.

الليلة المنتخب الأوليمبي يواجه نظيرة السودانى


يخوض المنتخب الأوليمبي في الثامنة مساء  اليوم الأحد بتوقيت القاهرة أولى مبارياته فى بطولة كأس العرب أمام نظيرة السودانى  على استاد  عبد الله الفيصل بمدينة جدة ، والتى يشارك فيها الأوليمبى بديلا للمنتخب الاول فى اطار استعداداتة لأولمبياد لندن المقبلة.
ويسعى الجهاز الفنى للفريق بقيادة هانى رمزى إلى تحقيق الفوز والحصول على دفعه معنوية فى بداية مشوار الفريق بالبطولة، خاصة وأن المنتخب السودانى يلعب بفريق من الصف الثانى، كما سيواجه منتخبى العراق ولبنان اللذان يلعبان بالفريق الأول فى البطولة ويسعيان لحصد لقبها.
ووضح من خلال التدريبات، أن رمزي لن يغامر وسوف يعتمد على العناصر الأساسية التى شاركت مع الفريق فى دورة تولون الفرنسية والتى تتمثل فى القوة الضاربة للفريق مثل عمر جابر وإسلام رمضان وأحمد مجدى وصالح جمعه ومروان محسن، بالإضافة إلى عنصر الخبرة المتمثل فى عمرو زكى وأحمد عيد عبد الملك والذى يعول عليهما الجهاز الفني فى قيادة الفريق وتكرار انجاز محمود الجوهرى الذى قاد منتخب مصر للفوز بالبطولة  للمرة الأولى عام 1992 بسوريا.
ويفقتد رمزى لبعض نجومة الأساسيين بسبب تواجدهم مع المنتخب الأول، الذى يستعد للقاء إفريقيا الوسطى يوم 30 يونيو الحالى مثل أحمد الشناوى ومحمد الننى وأحمد صلاح لاعب بازل السويسري وأحمد حجازي لاعب فيورنتينا الإيطالي.  

اسبانيا تتأهل لمواجه البرتغال في نصف نهائي يورو 2012

نجح المنتخب الإسباني بكسر عقدته الفرنسية عندما هزم منتخب الديوك 2-0 في ربع نهائي أمم أوروبا 2012.وكانت المباراة بدأت ببعض المفاجآت من المدربين، فقد لجأ دل بوسكي إلى البدء من دون رأس حربة، في حين ذهب لوران بلان إلى خيار إجلاس سمير نصري على الاحتياط والاعتماد على مالودا. 
هدف المباراة الأول جاء من الهجمة الأولى للمنتخب الإسباني، ففي الدقيقة 19 مرر انيستا كرة ذكية لخوردي البا الذي استفاد من سقوط ديبوشي ليجد نفسه في مكان مريح للعب عرضية بالمقاس على رأس تشابي الونسو التي وضعها بذكاء هدفاً أول لمنتخب بلاده، في حين جاء الهدف الثاني في الدقيقة 91 من ركلة جزاء سجلها تشابي الونسو.ومرت دقائق الشوط الأول كلها من دون فرص حقيقية باستثناء تسديدة كاباي من ركلة حرة مباشرة تصدى لها كاسياس، في حين أن الدقائق الأولى للشوط شهدت مطالبة سيسك فابريغاس بركلة جزاء لكن الإعادة أثبتت بطلان دعواه.الشوط الثاني لم يكن أفضل حالاً من الأول في ناحية الفرص، فأخطر كرات اسبانيا جاءت بتمريرة ضربت خط دفاع فرنسا لينفرد ديفيد سيلفا لكن خروج هوغو لوريس بشجاعة أفسد الهجمة، في حين كانت أخطر لحظات فرنسا في الدقيقة 70 مع دخول فرانك ريبيري غير الموفق باللقاء من ناحية اليمين ولعب عرضية أنقذها كاسياس من أمام مهاجمي فرنسا في اللحظة الأخيرة.بعد ذلك مرت الدقائق من دون خطورة حقيقية رغم محاولة المدربين تنشيط خط الهجوم.يذكر أن اسبانيا بهذا التأهل ستواجه البرتغال في نصف النهائي. 

السعودية تحقق فوزا كبيرا 4-صفر على الكويت

 سجل محمد السهلاوي هدفين وأضاف عيسى المحياني هدفين اخرين لتحقق السعودية البلد المضيف فوزا كبيرا 4-صفر على الكويت في افتتاح منافسات بطولة كأس العرب لكرة القدم الجمعة.
وافتتح السهلاوي التسجيل للسعودية في الدقيقة 22 وأضاف المحياني الهدف الثاني في الدقيقة 51.
وعاد المحياني ليحرز الهدف الثالث لاصحاب الارض بعد خمس دقائق قبل ان يختتم السهلاوي الرباعية في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.
وانهت الكويت المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد عامر معتوق في الدقيقة 50، وبذلك حصلت السعودية على أول ثلاث نقاط في المجموعة التي تضم أيضا المنتخب الفلسطيني

الكويت و السعودية فى افتتاح كأس العرب الليلة


السعودية والكويت يقصان شريط افتتاح كأس العرب الليلةيقص المنتخبان السعودي والكويتي الليلة شريط افتتاح بطولة كأس العرب التاسعة لكرة القدم التي تقام في مدينتي جدة والطائف السعوديتين حتى 6 يوليو المقبل.
وأوقعت القرعة السعودية والكويت في المجموعة الأولى إلى جانب فلسطين، وذلك بعد اعتذار الإمارات عن عدم المشاركة، وتقام منافسات المجموعة في الطائف.
يشارك في البطولة 11 منتخبا توزعت على ثلاث مجموعات، فتضم المجموعة الثانية منتخبات المغرب والبحرين وليبيا واليمن، والثالثة منتخبات العراق ولبنان ومصر والسودان، وتقام منافسات المجموعتين الثانية والثالثة في جدة.
وتشارك معظم المنتخبات بالفريق الرديف أو الأولمبي، وبعضها دفع بفريقه الأساسي لكن بغياب أبرز عناصره المؤثرة. وكان من المفترض أن يشارك في البطولة 14 منتخبا، ولكن الاتحادين الأردني والتونسي اعتذرا قبل إجراء مراسم القرعة، قبل أن يعلن المنتخب الإماراتي اعتذاره بعد إجرائها بسبب كثرة الإصابات في صفوف اللاعبين وانتهاء الموسم المحلي متأخرا وعدم وجود الوقت الكافي لإعداد منتخب قادر على المشاركة.
ولم تنتظم بطولة كأس العرب منذ انطلاقها عام 1963 لأسباب متعددة، أبرزها تضارب مواعيدها مع التزامات المنتخبات باستحقاقات أخرى في القارتين الآسيوية والأفريقية، ما كان يدفع المنتخبات للمشاركة بالفريق الرديف أو الأولمبي أو حتى بمنتخب الشباب.
وإذا كان منتخب تونس أول من دون اسمه في سجلات البطولة عام 1963، فإن منتخب السعودية أحرز النسختين الأخيرتين عامي 1999 و2002.
ويعتبر المنتخب العراقي أكثر المنتخبات فوزا بالبطولة برصيد أربعة ألقاب متتالية أعوام 1964 و1966 و1985 و1988، في حين فاز منتخب السعودية عامي 98 و2002، وتونس في 1963 ومصر عام 1992.
والفائز في مباراة الافتتاح اليوم بين منتخبي السعودية والكويت سيقطع خطوة مهمة نحو التأهل إلى الدور نصف النهائي، كون المواجهة الثانية لكل منهما ستكون أسهل من الناحية النظرية مع المنتخب الفلسطيني.
ويتأهل أول كل مجموعة مباشرة إلى دور الأربعة، فضلا عن المنتخب الذي يحتل أفضل مركز ثان في المجموعات الثلاث. ويأمل المنتخب السعودي إحراز اللقب بعد فترة من انعدام الثقة والاتزان من الناحية الفنية، وذلك رغم قرار المشاركة بالصف الثاني (الرديف) بعد أن تم استبعاد جل اللاعبين الأساسيين بداعي الإرهاق.
وفشل المنتخب السعودي الأول في مواصلة مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل، وسيغيب بالتالي عن النهائيات كما حصل في مونديال جنوب أفريقيا 2010، رغم أنه كان ممثل عرب آسيا الوحيد أربع مرات متتالية بين 1994 و2006.
كما واجه المنتخب السعودي أسوأ مشاركة له في نهائيات كأس آسيا مطلع العام الماضي في قطر حيث خسر مبارياته الثلاث في الدور الأول أمام سوريا والأردن واليابان، مع أنه أيضا يعد من أقطاب البطولة المتوج بها ثلاث مرات أعوام 1984 و1988 و1996.
ويتطلع المدرب الهولندي فرانك ريكارد الذي أعلن تشكيلة تعتبر خليطا من لاعبي الخبرة والشباب إلى قيادة “الأخضر” للقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي وتجاوز إخفاقاته التي عصفت به في السنوات الأخيرة معولا على مجموعة من العناصر الواعدة أمثال خالد الغامدي وخالد شراحيلي وفهد الثنيان وخالد الزيلعي ومختار فلاته وسعود حمود، فضلا عن أصحاب الخبرة، عبدالله شهيل وعيسي المحياني وعبداللطيف الغنام والمهاجم محمد السهلاوي. وكان المنتخب السعودي أقام معسكرا إعداديا بالرياض وآخر في الطائف أجرى خلاله مباراة ودية واحدة أمام المغرب بلاعبيه المحليين وخسرها بهدفين.
من جهته، يخوض منتخب الكويت البطولة ساعيا إلى لقبه الأول فيها، وأيضا إلى تعويض خروجه من الدور الثالث لتصفيات كأس العالم. ويفتقد “الأزرق” ثلاثة من أبرز نجومه هم يعقوب الطاهر وفهد العنزي وبدر المطوع، لكن المدرب الصربي جوران توفيدزيتش يعتمد على مجموعة من عناصر الخبرة والشباب منهم الحارس نواف الخالدي وأمامه في الدفاع مساعد ندا وحسن فاضل وأحمد سعد الرشيدي، وفي الوسط فهد الأنصاري وعبدالعزيز المشعان وجراح العتيقي، فضلا عن نجوم الخط الأمامي عبدالهادي خميس وفهد الأنصاري ويوسف ناصر.
وقد أبدى مدرب الكويت ثقته بلاعبيه رغم غياب بعض النجوم، مؤكدا صعوبة المواجهة الأولى أمام السعودية لا سيما أنها مباراة افتتاحية، إلا أنه عاد وشدد على قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز.

(ميدو) يحترف فى صفوف بارنسلي الانجليزى


 انضمأحمد حسام (ميدو)  لصفوف بارنسلي الانجليزى  الذى يلعب فى دوري الدرجة الثانية الخميس
ميدو في بارنسلي الانجليزي
وقال بارنسلي بموقعه على الانترنت انه نجح في اتمام اجراءات التعاقد مع المهاجم المصري ميدو في عقد يمتد لمدة عام واحد.
وانضم ميدو 29/ عاما/ الى صفوف بارنسلي في صفقة انتقال حر بعدما انفصل عن ناديه الزمالك الذي بدأ فيه مشواره في الملاعب منذ أكثر من عشر سنوات.
وقال ميدو : لدينا تشكيلة جيدة هنا واذا بدأنا الموسم بشكل جيد وعملنا بجدية ستكون لدينا فرصة جيدة في احتلال مركز متقدم  .
وسبق لميدو اللعب في انجلترا مع أندية توتنهام هوتسبير وميدلسبره وويجان اثليتيك ووست هام يونايتد كما لعب في مسابقات الدوري في بلجيكا وهولندا واسبانيا وفرنسا وايطاليا..

اسبانيا تخرج للشوارع احتفالا بفريقها

احتفلت الجماهير الأسبانية، بصعود منتخب بلادها إلى الدور ربع النهائى فى بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا فى بولندا وأوكرانيا، بعد الفوز الثمين الذى تحقق على كرواتيا بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، ضمن مباريات الجولة الأخيرة، بالمجموعة الثالثة.
شاهد الصور

التراس الزمالك يحذر شفيق وحملته ويطالبه باعتراف صريح بفوز مرسى

طالب التراس الزمالك من المرشح الرئاسى احمد شفيق بالاقرار بهزيمته امام مرشح الثورة محمد مرسى الذى حصل على اعلى الاصوات فى الانتخابات الرئاسية التى شهدتها مصر السبت والاحد الماضيين 
وحذر التراس الزمالك من محاولات الفلول ارباك الحياة السياسية بانكار الحقيقة وعدم الاعتراف بمرسى رئيسا
وعلق التراس الزمالك لافتات تذكر شفيق بانه المرشح المضروب بالجزمة فى اكثر من مرة وان المرات القادمة سيكون الضرب على قفاه ( لو جزمتى مش وجعاك اللى جاى على قفاك )

ابو تريكة يدعو التراس الاهلى والزمالك لانتخاب مرسى


بعد ان أدلى اللاعب محمد أبو تريكة- لاعب النادي الأهلي- بصوته بمدرسة "الابتدائية المشتركة" بـ "6 أكتوبر". طالب جمتهير الاهلى والزمالك بانتخاب مرشح الثورة
حضر أبو تريكة بـ "تي شيرت" الألتراس، وأعلن تأييده لمرشح جماعة الإخوان المسلمين- الدكتور محمد مرسي.

هزيمة مفاجئة للمنتخب 3-2 أمام افريقيا الوسطى


 تواجه مصر خطر الغياب عن نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي بعد أن تلقت هزيمة مفاجئة على ارضها 3-2 أمام افريقيا الوسطى التي انهت لقاء الذهاب بالدور التمهيدي الثاني للتصفيات بعشرة لاعبين اليوم الجمعة.
ودفعت مصر ثمن اهدار تقدمها مرتين لتخسر أمام افريقيا الوسطى التي طرد منها ساليف كيتا في الدقيقة 35 من زمن اللقاء الذي اقيم باستاد الجيش المصري في برج العرب بدون جمهور لاسباب امنية.
وستقام مباراة الاياب بين الفريقين في بانجي في 30 يونيو حزيران ولن يكون امام مصر فيها سوى الفوز حتى تحتفظ بامالها في مواصلة المشوار نحو التأهل للنهائيات الافريقية التي ستقام في جنوب
افريقيا في 2013.
وتلعب مصر بطلة افريقيا سبع مرات في الدور التمهيدي للتصفيات الافريقية على غير العادة بسبب الفشل في التأهل للبطولة التي أقيمت في غينيا الاستوائية والجابون هذا العام.
وافتتح محمد زيدان التسجيل لمصر بعد مرور عشر دقائق من زمن اللقاء عندما تلقى تمريرة من محمد صلاح داخل منطقة الجزاء.
لكن افريقيا الوسطى تعادلت على عكس سير اللعب عن طريق ايلير مومي بعد هجمة مرتدة انفرد على اثرها بالحارس عصام الحضري في الدقيقة 26.
واضاف محمد صلاح الهدف الثاني لمصر في الدقيقة 48 عندما وضع الكرة بمهارة في الشباك بعد تسديدة رائعة من الناحية اليمنى.
الا ان الفريق الزائر ادرك التعادل مرة اخرى عن طريق مومي الذي استغل خطأ لدفاع مصر في الدقيقة 63.
ونجح ديفيد مانيا في الاستفادة من خطأ دفاعي اخر ليضيف الهدف الثالث لافريقيا الوسطى في الدقيقة 69.
وهذه أول هزيمة لمنتخب مصر في مباراة رسمية تحت قيادة مدربه الامريكي بوب برادلي وجاءت بعد الفوز على موزامبيق وغينيا هذا الشهر ليتصدر الفريق مجموعته في التصفيات الافريقية المؤهلة
لنهائيات كأس العالم 2014.

انتقال عادل عبد المنعم لبتروجيت


دخل مجلس إدارة بتروجيت في مفاوضات جادة بهدف ضم حارس الأهلي أحمد عادل عبد المنعم لتدعيم مرماه بداية من الموسم المقبل.
 مجلس الإدارة طلب من الأهلي استعارة حارسه البديل لمدة عام، ولم يرد الأهلي على عرض الفريق البترولي.
وابتعد عادل عبد المنعم من المشاركة أساسيا مع الأهلي في وجود شريف إكرامي، كما عاد محمود أبو السعود للقلعة الحمراء بعد انتهاء إعارته للمقاولون العرب.
وفي سياق متصل، اقترب بتروجيت من ضم مهاجما منتخب السويس أحمد رأفت وأحمد زغلول مقابل 600 ألف جنيه

عماد متعب : أنا "مش بلطجى"


أبدى عماد متعب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى ومنتخب مصرغضبه الشديد من خبر  نشر فى أحدى الصحف حول تشاجره بأحد الملاهى الليلية فى مدينة شرم الشيخ وشربه للخمور
 وقال متعب ,فى تصريحات له "الثلاثاء", "سافرت الأربعاء الماضى لشرم الشيخ بالفعل ولكن بالسيارة وتركت زوجتى تسافر بالطائرة وذلك لعدم قدرتي على السفر بالطائرة بسبب آلام الأذن".
وأضاف "أى صحفى يريد أن يكتب خبر فى الوقت الحالى يكتب عن عماد متعب , وسوف أقاضى كل من يتحدث عني بعد ذلك , وأنا "مش بلطجى" كما تصور وسائل الاعلام, فأنا دوما أسعى للبعد عن المشاكل والأضواء" .
واختتم متعب تصريحاته مؤكدا أنه احترم الجهاز الطبي للمنتخب واستأذن منه قبل الذهاب لطبيبه الخاص الذي منعه نهائيا من السفر على الطائرات في الفترة الحالية.

محكمة الجنايات تستمع للشهود فى قضية مذبحة بورسعيد


 تستمع محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد، ، المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الأول، الأثنين، للشهود فى قضية مذبحة بورسعيد التى راح ضحيتها 74 شخصاً من مشجعى النادى الأهلى، عقب مباراة فريقهم مع النادى المصرى البورسعيدى .
وكانت المحكمة قد استمعت الاحد لأقوال عدد من شهود الإثبات فى القضية والذين تطابقت أقوالهم مع الشهود السابقين في شأن تعرض جماهير النادي الأهلي لاعتداءات منظمة وممنهجة على أيدي جماهير النادي المصري البورسعيدي.

مصر تنتزع فوزا مستحقا على غينيا


فاز المنتخب المصري على منتخب غينيا بثلاثة اهداف مقابل هدفين  وانتزع ثلاث نقاط غالية في مشوار التصفيات الأفريقية لمونديال 2014 في البرازيل، بعد أن سددت محمد صلاح في الدقيقة 94 هدف  الفوز  فى اللقاء الذي جمع الفريقين في العاصمة الغينية كوناكرى ضمن الجولة الثانية للمجموعة السابعة.
 تمكن المنتخب الغيني من الخروج بالشوط الأول من مباراته مع منتخبنا الوطني إلى بر الأمان بعد تقدمه بهدف مقابل لا شيء أحرزه عبد الرزاق كمارة في الدقيقة 20 من الشوط الأول من ضربة جزاء.
وحاول الفريق المصري تعويض الهدف وإدراك التعادل، ولاحت لبعض اللاعبين، أمثال  ناجي جدو ومحمد النني وحسني عبد ربه، العديد من الفرص لكنها لم تسفر عن شيء في النهاية، لينتهي الشوط الأول لتقدم المنتخب الغيني بهدف واحد 
ومع بداية الشوط الثاني أغار المنتخب المصري على مرمى غينيا، وتمكن  أبو تريكة من تحويل نتيجة المباراة لصالح للفريق المصري بإحرازه لهدفين متتاليين في الدقيقتين (16 و 23) من الشوط الثاني.
وعاد الفريق الغيني إلى الظهور في  بعد أن أحرز لاعبه باسكال فيندونو هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 88 من زمن المباراة، إثر خطأ دفاعي من محمود فتح الله  لتصبح النتيجة تعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.
حتى جاء محمد صلاح قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الإخيرة وأكد صدارة فريقه باقتناص النقاط الثلاث بعد أن أحرز هدف المنتخب القومى الثالث.

الليلة امتحان صعب المنتخب المصرى يواجه منتخب غينيا


فى السابعة  مساء اليوم الاحد بتوقيت القاهرة  يدخل منتخب مصر الاول بقيادة برادلى فى امتحان صعب عندما يواجه منتخب غينيا الملقب بالافيال على ملعبة ووسط جماهيرة المتحمسة  باستاد .28 سبتمبر بالعاصمة كوناكري في  الجولة الثانية لتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل 
وتعتبر مباراة الليلة من أهم المحطات لمنتخب الفراعنة من اجل صدارة المجموعة مبكرا والاقتراب من الصعود للدور الثانى للتصفيات خاصة وأن المنتخب الغينى حقق الفوز فى مباراتة الاولى امام زيمباوى 1- صفر ويحتل المركز الثانى فى المجموعة بفارق الاهداف عن منتخبنا المتصدر بعد فوزة 2 – صفر على منتخب موزمبيق فى الجولة الاولى
وشهد التدريب الاخير لمنتخبنا الاستقرار على خطة اللعب التى سوف يخوض بها الفريق المباراة  وقام الجهاز الفنى بقيادة برادلى  بعمل تدريبات خاصة لكل خط من خطوط الفريق من اجل زيادة التركيز لدى اللاعبين ووضح من خلال التدريبات أن هناك تغيرات فى صفوف الفريق عن المباراة الماضية
ومن المتوقع أن يدفع برادلى فى لقاء اليوم بعصام الحضرى فى حراسة المرمى وامامه احمد فتحى ومحمد عبد الشافى ومحمود فتح الله واحمد حجازى  فى خط الدفاع وحسنى عبد ربة ومحمد شوقى ومحمد صلاح  فى خط الوسط  ومحمد ابوتريكة وجدو وزيدان فى خط الهجوم
ومن المقرر أن يحتفظ برادلى ببعض الاوراق الرابحة على دكة البدلاء من اجل الدفع بها فى الوقت المناسب  مثل احمد تمساح واحمد حسن مكى ومحمد الننى كما رفض لالامريكى الاعلان عن  التشكيل الذى سوف يخوض به المباراة مما يؤكد وجود تغييرات ومفاجآت فى تشكيل الفريق الذى يسعى لانتزاع الفوز والعودة بالنقاط الثلاث
وعلي الجانب الآخر يدخل المنتخب الغيني  بمعنويات مرتفعه بعد تحقيقة الفوز فى الجولة الاولى على منتخب زيمباوى فى عقر دارة 1 –صفر  أحرزه ابراهيم تراورى  وهو ما جعلة يحتل المركز الثانى بفارق الاهداف فقط عن منتخبنا ويضع الجهاز الفنى للفريق الغينى بقيادة المدير الفني الفرنسي ميشيل دوساييه  امال كبيرة على تخطى عقبة الفراعنة خلال هذه المباراة لان الفوز بها يجعل الفريق ينفرد بصدارة المجموعة والاقتراب ايضا من الصعود للدوور الثانى
ويعتمد المدير الفنى الفرنسى على كتبة من المحترفين من اجل تحقيق الفوز حيث يضم الفريق مجموعة متميزة من المحترفين ابرزهم  ساديو دياللو مهاجم فريق باستيا الفرنسى وابراهيم تراورى   وتييرنو باه لاعب وسط لوزان السويسري وابراهيما ديالو لاعب فاسلاند البلجيكى والحسن بانجورا لاعب رايو فاليكونو الاسبانى  وعبد الرازق كامارا لاعب سوشو الفرنسى  وادريسا سيلا لاعب لومان الفرنسى ويلعب الفريق الغينى متسلحا بعاملى الارض والجمهور
ويدير المباراة طاقم تحكيم كاميرونى بقيادة  " اليوم اليانت" ويعاونه كلا من مينكواندا ايفارست وموسى يانوسا
ومن المقرر أن يرتدى منتخب مصر خلال لقاء اليوم الزى الابيض بينما يلعب منتخب غينيا صاحب الارض بالزى الاحمر والشورت الاخضر
 وعلى الجانب الاخر يلتقى منتخبى موزمبيق وزامبيا في الثالثة عصر اليوم  فى ثانية مباريات الفريقين بالمجموعة ويسعى كل فريق لتحقيق الفوز من اجل التمسك بامل المنافسة  مع منتخبى مصر وغينيا

المقاطعة الرياضية للكيان الإسرائيلي

د. مصطفى يوسف اللداوي

حملت وسائل الإعلام الرياضية خبراً مفاده أن رياضيين كويتيين أحدهما معاق، رفضا المشاركة في مباراةٍ رياضية يشارك فيها إسرائيليون، وقاطعا البرامج الرياضية التي يشارك فيها لاعبون رياضيون إسرائيليون، وأبديا إصراراً على ألا يكون بينهما وبين الرياضيين الإسرائيليين أي شكلٍ من الاحتكاك أو التواصل، حتى ولو كانت النتيجة صدور قرار بمعاقبتهما وناديهما، وحرمانهم من أي مشاركاتٍ دولية أخرى.
ورغم الجهود الكبيرة التي بذلها منظمو الدورة الرياضية والمشرفون عليها، لثني الرياضيين الكويتيين ليعدلا عن قرارهما، وإقناعهما بأن مشاركتهما لا تعني التطبيع مع الإسرائيليين، وأن المشاركة لا تنفي العداء حالة بين العرب والإسرائيليين، لكنهما أصرا على موقفهما الرافض للمشاركة، وأكدا أنه لا يجوز مشاركة محتلي الأرض العربية الفلسطينية، ومغتصبي القدس الشريف، وقاتلي أبناء الشعب الفلسطيني، ومشردي أبناء الأمة، فهؤلاء أعداءٌ للعرب والمسلمين، وقد نص على ذلك القرآن الكريم، وأكد أنهم لا يحملون لنا حباً، ولا يتمنون لنا خيراً، ولا يرقبون فينا إلاً ولا ذمة، فلا ينبغي الاطمئنان إليهم، والتعامل معهم وكأنهم لم يرتكبوا جرماً، ولم يغتصبوا حقاً، ولم يسفكوا دماً.
قدم اللاعبان الكويتيان إلى جمهورهما وشعبهما في الكويت "سامحونا على الانسحاب، فلم نستطع أن نلعب مع إسرائيليين فنحن لا نعترف بهم كدولة"، وقال أحدهما "إن انسحابي هو رسالة أود تقديمها إلى الأمتين العربية والإسلامية، بأنه لا يمكن أن أشارك من يصافح بيد ويطعن باليد الأخرى"، وأكد تضامنه مع القضية الفلسطينية العادلة ورفضه للاعتداءات الإسرائيلية.
الإسرائيليون يحرصون كثيراً على مشاركة العرب والمسلمين في كل الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية وغيرها، ويتعمدون أن يزجوا بأنفسهم في كل المحافل التي يشارك فيها العرب والمسلمون، فليس كل حوادث اللقاء والاجتماع صدفة، بل إن بعضها يتم عن قصدٍ وترتيبٍ مسبق، وأحياناً يعلمون مسبقاً بأنهم سيشاركون بعض العرب، فيبدون حرصاً على المشاركة والحضور، ويلقون لذلك دعماً وتشجيعاً إسرائيلياً ودولياً، فهم يريدون أن يظهروا أنفسهم وكأنه لا عداء بينهم وبين العرب، وأن اختلافهم فقط هو مع الفلسطينيين، وأنهم يحرصون على أن تكون علاقتهم مع العرب طبيعية، وألا تتأثر بما يحدث للفلسطينيين على أيديهم وبسلاحهم في فلسطين المحتلة.
يحاول الإسرائيليون أن يظهروا أمام العالم أنهم حضاريين ومثقفين، وأنهم لا يحبسون أنفسهم في إطارات من العداء والكراهية، وأنهم يمدون أيديهم إلى كل العرب والمسلمين، وأنهم على استعدادٍ للتعاون والعمل معهم، بل إنهم يوجهون دعواتهم لنظرائهم من العرب والمسلمين لزيارتهم، ومشاركتهم ألعابهم وأنشطتهم وبرامجهم، وزيارة آثارهم ومعابدهم ونصب محرقتهم، ويدعونهم القبول بأي فرصة تجمعهم بهم، سواء كانت الفرصة نتيجة القرعة أو المصادفة، أو نتيجة ترتيبٍ وإعدادٍ مسبق، إنهم يريدون أن يستغلوا العرب والمسلمين ليبيضوا صفحتهم، ويشطبوا تاريخهم الإجرامي، ويستروا جرائمهم اليومية بحق الشعب الفلسطيني، وكأنهم لا يرتكبون جرماً بحق إخوانهم الفلسطينيين، ولا يقتلون أبناء شعبهم، ولا يغتصبون حقوقهم، ولا يحتلون أرضهم، ولا يعتدون عليهم كل يوم، قصفاً واغتيالاً واعتقالاً ومصادرة، وغير ذلك من ألوان الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.
أما الكويتيان فقد أرسيا رغم أنهما معاقان ويعانيان من عجزٍ في جسديهما، وإحساسٍ بالنقص عن غيرهما، إلا أنهما أثبتا أن عقلهما راشد، وقلبهما نابض، وفكرهما حي، وضميرهما يقظ، وإرادتهما صلبة، وعزمهما حديدٌ لا يلين، ومشاعرهما جياشة، وحبهما لفلسطين لا تضعفه الإعاقة، ولا تؤثر فيه الرغبة في التعويض أو المشاركة، وإحساسهما بمشاعر العداء والكراهية للعدو الصهيوني الذي احتل الأرض واغتصب الحق كبير، فهما إن لم يكونا قادرين على المشاركة في الميدان لتحرير فلسطين واستعادة الحق العربي المغتصب، فإنهما قادرين على بيان أن الأمة العربية والإسلامية لن تسكت على الظلم، ولا تنام على الحيف، ولن تتخلى عن الحق، ولن تسالم العدو ولن تحالفه، ولكن تسمح له أن يتغلغل إلى عقولنا ولا إلى قلوبنا، بل سيبقى هو العدو الأول لهذه الأمة، حتى يذعن إلى الحق، ويستجيب إلى مبادئ العدل، ويتوقف عن البغي والظلم والعدوان، إذ لا مكانة لمعتدٍ بين الرياضيين، ولا موقع لغاصبٍ على أرض الملاعب، فالرياضة خلقٌ قويم، وسلوكٌ ساميٌ، والرياضي مؤدبٌ خلوقٌ دمث، نبيلٌ في صفاته، سمحٌ في أخلاقه، ودودٌ في تعاملاته، بأخلاقه تضرب الأمثال، وهذه الصفات النبيلة التي يفترض أن تكون لصيقة بالرياضي، تتناقض ومفاهيم الإسرائيليين، وتتصادم مع سلوكهم، وتتعارض مع تصرفاتهم.
أثبت الرياضيان الكويتيان ومدربوهم أنهم لا يخافون من العقوبة الرياضية ولا يخشون من الحرمان، إذ أن المجد الشخصي لا قيمة له أمام مجد الأمة وقيمها، وأن المكاسب الشخصية الصغيرة والبسيطة لا قيمة لها أمام مكاسب الأمة ومصالحها، إذ من السهل على كل عربيٍ غيور أن يتنازل عن مكسبٍ أو جائزةٍ أو تقدير، من أجل أن يبقي على حق أمته، ويحافظ على ثوابتها، ولعلهم جميعاً قد حققوا مكسباً ونصراً أكبر بكثيرٍ مما توقعوه، وأكثر مما كان سينتظرهم لو أنهم نازلوا الرياضيين الإسرائيليين على أرض الملعب وانتصروا عليهم، فكثيرٌ من أبناء الشعب الكويتي سيكونون في انتظارهم في مطار الكويت، وسيقدرون عالياً موقفهم، وسيطوقونهم بميداليات الحب والوفاء والصدق، التي هي أكثر بكثير من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.
كم هو جميلٌ أن تأتي المقاطعة العربية والإسلامية لكل ما يمس الكيان الصهيوني من قبل الشعوب، إذ أن المقاطعة الشعبية أعمق بكثير من المقاطعة الرسمية، فالحكومات والأنظمة مهما عمرت وبلغت في قوتها وجبروتها فهي ماضية وزائلة، وقد أثبت الربيع العربي لنا هذه الحقيقة، أما الشعوب فهي الباقية، وهي التي تملك مفاتيح الحق، وهي إذ تقاطع فهي تؤكد على حقها، وترسخ اليقين لدى غيرها، بأن الشعوب لا تنسى حقوقها، ولا تفرط في أرضها، ولا تهادن عدوها، ولا تتصالح معه أو تجلس وإياه على طاولة المفاوضات، وأن العدو الصهيوني مهما تحسنت علاقته مع الأنظمة، فإن مرده إلى صخرة الشعوب ويقين الأمة، الذي لا يخدع ولا يقبل بمسوغات القوة ومعايير الظلم والبغي.

التراس الاهلى والزمالك : يسقط يسقط حكم العسكر

يتدمج التراس الاهلى والزمالك فى طلب هقوق الشهداء .. والليلة تعالت الاصواتوظلت المسيرات تطوف الميدان طوال الليل، مرددة هتافات تطالب بإسقاط الفريق أحمد شفيق آخر رئيس وزراء فى عهد مبارك، واستبعاده من السباق الرئاسى، وأخرى تطالب بمحاكمة جميع المسئولين من النظام السابق.
ومن شعارات الالتراس «يا مشير ويا عنان.. الثورة لسه فى الميدان»، كان هذا هو الهتاف السائد فى الليلة الثانية لأيام الاعتصام بميدان التحرير أمس الأول، وهى ليلة هادئة -نسبيا- قضاها المعتصمون وسط أجواء «شبه أسرية»، آباء وأمهات يتطلعون إلى المستقبل، وأطفال يطوفون فى الميدان فرحين حول أسرهم، وشباب يرددون هتافات حماسية تندد بأحكام محاكمة القرن، وتطالب بإسقاط حكم العسكر.

وائل جعة يقترب من الاحتراف في الوحدة السعودي


 أوصى  بشير عبد الصمد المدير الفني لنادي الوحدة السعودي؛ بالتعاقد مع مدافع الأهلي المصري وائل جمعة؛ وذلك لدعم صفوف الفريق الأول لكرة القدم في الصيف الحالي.
وذكرت صحيفة "الرياضالسعودية، أن عبد الصمد يريد الاستفادة من خبرات جمعة الكبيرة وإمكاناته الكبيرة التي جعلته من الأعمدة الرئيسية للمنتخب المصري.
وتتخوَّف إدارة الوحدة من الإصابة الأخيرة التي تعرض لها جمعة في مباراة فريقه الأهلي ضد بطل مالي ضمن دور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا في العضلة الخلفية؛ إذ سرت إليها أنباء أن إصابته مزمنة؛ ما جعلها تتريث في مفاوضة إدارة الأهلي المصري.
وستخاطب إدارة الوحدة نظيرتها في الأهلي فور تأكد سلامته لديها؛ بسبب قناعة الوحداويين به.
وكان جمعة قد أنهى، في الأيام القليلة الماضية، برنامجًا تأهيليًّا في البرتغال، ويستعد للمشاركة مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2013م.
يُذكر أن جمعة قد سبق له الاحتراف في الدوري القطري، وبالتحديد في نادي السيلية؛ وذلك في موسم 2007-2008.

منع نادر السيد من العمل بقناةالأهلي بسبب السياسة


ابدي  نادر السيد نجم الاهلي السابق حزنه لقرار ايقافه عن تقديم برناجه الخاص بقناة الاهلي وقال نادر وضح تماما أن المتاجرة بدماء شهداء بورسعيد قد طالت الأخضر و اليابس في الوسط الرياضي بدءا من تصريحات بعض  اللاعبين و الاعلاميين و الكثير من المسئولين وصولا الي تصرفاتهم جميعا ..
واعلن "نادر السيد " ان  ايقافه عن العمل بقناة النادي الأهلي بدون مبرر علي حسب مؤكدا أنه لم يتم ايقافه بشكل رسمي
و لكنه موقوف لأن صوته في هذا التوقيت غير مرضي للبعض ،، و أنه في انتظار عودة الاستوديو التحليلي لمعرفة ما اذا كان ايقافه و رحيله نهائي أم لا من القناة وهذا ما جعله يكثف تواجده في برنامجه الاذاعي علي راديو مصر ،،
 وتتعلق  الأسباب  الحقيقية وراء ايقاف " نادر " عن العمل بهجومه الشديد علي المجلس العسكري في الأونة الأخيرة و هذا ما يزيد من توتر العلاقة بين المجلس العسكري و رئيس النادي حسن حمدي خاصة بعد الموقف المحرج للثاني جراء تصريحات " أبو تريكة " رفضه مصافحة المشير ،، و هذا ما تخشي ادارة النادي و القناة من تكراره في انفعالات "نادر" الثورية ،، و الجانب الأخر في ايقاف " نادر" يتعلق بتقديمه لفكرة برنامج لادارة القناة تتبلور في التسجيل مع كل أسر الشهداء في منازلهم وتحديد تاريخ هؤلاء الشهداء في النضال السياسي هو ما جعل الادارة تشعر بأنه قد خرج من سياق "الشو" الي العمل الجاد السياسي الذي يورط ادراة النادي في مشاكل غير محسوب عواقبها و هو ما رفضته ادارة القناة و فضلت علي اثره ابلاغه بأنه موقوف لحين اشعار أخر ،، لتؤكد ادارة القناة أنها أكبر المتاجرين بدماء الشهداء
حيث تذيع مقاطع الفيديو المؤثرة للشهداء و ترفض اعداد برنامج مع أسرهم ليتحدثوا بحرية عن المذبحة الدامية ،،
وهناك اتجاة لسرعة عودة نادر للقناة بعد فترة الايقاف البسيطة باعتبارها قرصة ودن بالاضافة لان اهالي الشهداء بدأوا يتذمرون ضد ادارة الاهلي لموقفها الغامض في توزيع التبرعات بجانب عدم تدخل النادي للضغط علي الجهات الحكومية لسرعة القصاص من القتلة .. وتقديمهم للمحاكمة ..

هادي خشبة قائد الجناح الرياضي بالإخوان المسلمين


هادي خشبة هو أحد الأقطاب الرياضية لجماعة الاخوان المسلمين و حزب الحرية و العدالة ويعتبر قائد الجناح الرياضي لتجنيد نجوم الكرة  هذا ما أكده المنسق العام لشئون الكرة بالنادي الأهلي صراحة من خلال تصرفاته المتكرره  واعلنها  صراحة في الاونه الاخيرة بل انه بدأ جذب بعض نجوم الرياضة من كل الاندية للانتماء للجماعة ..  وكان خسبة يدعم الاخوان في حملته الانتخابية في البرلمان بطريقه غير رسمية وغير معلنه  وحسب اعماله الخاصة ..
 وتعمد خشبة استضافة أبوتريكة في أحد البرامج الفضائية التي كان يقدمها علي قناة ميلودي سبورت من أجل الترويج بصورة غير مباشرة للاخوان في الانتخابات ،، هذا بالاضافة الي الدور الذي قام به تريكة داخل الفريق و بين اللاعبين من الترويج للحزب في الانتخابات بناءا علي نصيحة صديقه خشبة الذي أعلن بعد الانتخابات صراحة سعادته بفوز حزب الحرية و العدالة مشيرا الي انه ينتمي اليه قلبا وقالبا 

التراس اهلاوى يرفض تبرئة عصابة الداخلية ويهدد باصطياد القتلة

هدد شباب التراس اهلاوى بالقصاص من مجرمى وزارة الداخلية الذين برأتهم محكمة جنايات القاهرة صبتح اليوم وفور النطق بالحكم فى قضية القرن انطلقت شرارة غضب جماهير الألتراس الذين نددوا بالحكم «السياسى»، على حد وصفهم، وهددوا باصطياد الحاصلين على البراءة للقصاص منهم بأنفسهم. وقالوا إنه لا يفصلهم عن استعادة حق الشهداء إلا اللحاق بهم. وأصدر ألتراس أهلاوى بيانا وصف فيه الحكم بأنه «إهدار للدم»، ودعا إلى مسيرة فى السادسة مساء من أمام النادى الأهلى إلى ميدان التحرير.

المنتخب يبدأ مشوار التأهل للمونديال باستضافة موزمبيق


يبدأ المنتخب القومى رحلته في تصفيات كأس العالم 2014 بمواجهة موزمبيق بملعب برج العرب بالأسكندرية ضمن المجموعة السابعة في مباراة ستقام بدون جمهور بسبب الظروف الأمنية التي تعيشها مصر في الآونة الأخيرة.
ويبحث المنتخب المصري، الذي كان قاب قوسين من تحقيق حلم 80 مليون نسمة عام 2009 بعدما خاض مباراة فاصلة أمام الجزائر في السودان آلت نتيجتها لمحاربي الصحراء، عن استغلال عامل الأرض لكسب 3 نقاط لرفع معنويات لاعبيه في باقي مشوارهم في الدور الثاني، وبالتالي تفادي البداية المخيّبة في تصفيات 2010 عندما سقط في فخ التعادل أمام زامبيا 1-1 في القاهرة،
وفي تصفيات كأس أفريقيا الأخيرة عندما سقط أيضاً في فخّ التعادل أمام سيراليون في الجولة الأولى في القاهرة.
ويدخل الفراعنة، أبطال القارة السمراء 7 مرات آخرها في النسخ الثلاث قبل الأخيرة، التصفيات بقيادة المدرّب الأميركي بوب برادلي، الذي ركّز على حشد همم اللاعبين من أجل التأهّل إلى المونديال، الذي سيكون البوابة الحقيقية أمام سماسرة العالم للتعرّف على قدرات اللاعبين.
ويطمح المنتخب إلى استغلال تفوّقه على موازمبيق في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الآن جميعها في كأس أمم أفريقيا أعوام 1986 في مصر و1998 في بوركينا فاسو و2010 في أنجولا، وتحقيق الفوز قبل مواجهة مضيّفته غينيا القوّية في الثامن من الشهر المقبل في كوناكري ضمن الجولة الثانية.