هزيمة مفاجئة للمنتخب 3-2 أمام افريقيا الوسطى


 تواجه مصر خطر الغياب عن نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي بعد أن تلقت هزيمة مفاجئة على ارضها 3-2 أمام افريقيا الوسطى التي انهت لقاء الذهاب بالدور التمهيدي الثاني للتصفيات بعشرة لاعبين اليوم الجمعة.
ودفعت مصر ثمن اهدار تقدمها مرتين لتخسر أمام افريقيا الوسطى التي طرد منها ساليف كيتا في الدقيقة 35 من زمن اللقاء الذي اقيم باستاد الجيش المصري في برج العرب بدون جمهور لاسباب امنية.
وستقام مباراة الاياب بين الفريقين في بانجي في 30 يونيو حزيران ولن يكون امام مصر فيها سوى الفوز حتى تحتفظ بامالها في مواصلة المشوار نحو التأهل للنهائيات الافريقية التي ستقام في جنوب
افريقيا في 2013.
وتلعب مصر بطلة افريقيا سبع مرات في الدور التمهيدي للتصفيات الافريقية على غير العادة بسبب الفشل في التأهل للبطولة التي أقيمت في غينيا الاستوائية والجابون هذا العام.
وافتتح محمد زيدان التسجيل لمصر بعد مرور عشر دقائق من زمن اللقاء عندما تلقى تمريرة من محمد صلاح داخل منطقة الجزاء.
لكن افريقيا الوسطى تعادلت على عكس سير اللعب عن طريق ايلير مومي بعد هجمة مرتدة انفرد على اثرها بالحارس عصام الحضري في الدقيقة 26.
واضاف محمد صلاح الهدف الثاني لمصر في الدقيقة 48 عندما وضع الكرة بمهارة في الشباك بعد تسديدة رائعة من الناحية اليمنى.
الا ان الفريق الزائر ادرك التعادل مرة اخرى عن طريق مومي الذي استغل خطأ لدفاع مصر في الدقيقة 63.
ونجح ديفيد مانيا في الاستفادة من خطأ دفاعي اخر ليضيف الهدف الثالث لافريقيا الوسطى في الدقيقة 69.
وهذه أول هزيمة لمنتخب مصر في مباراة رسمية تحت قيادة مدربه الامريكي بوب برادلي وجاءت بعد الفوز على موزامبيق وغينيا هذا الشهر ليتصدر الفريق مجموعته في التصفيات الافريقية المؤهلة
لنهائيات كأس العالم 2014.

ليست هناك تعليقات: