شوبير يمزق بيان اتحاد الكرة على الهواء




فاجأ مقدم البرامج أحمد شوبير المشاهدين بتمزيق بيان إتحاد الكرة الصادر بشأن مباراة الزمالك والمقاصة على الهواء مباشرة وهو الموافقة على قرار لجنة الحكام الرئيسية بالمذكرة المعروضة بعدم اسناد مباريات لكل من حكم المباراة ياسر محمود والحكم المساعد الثاني حسن عبد الله حتى إنتهاء الموسم الحالي.
وأكد شوبير خلال تقديمه لبرنامجه 'كورة النهاردة' على قناة 'مودرن كوره' بأن مكان هذا البيان الصحيح في القمامة موضحاً بأن دور لجنة الطوارئ ليس له علاقة باعتماد قرار ايقاف الحكام وهو ليس أيضا من مهام إتحاد الكرة اصدار هذا القرار في الأساس، و وصف ما حدث بأنه مجرد تهريج، وتابع بتهكم أنه يوجد مثل ينطبق على ما حدث ألا وهو ' علمني الخيابة قاله تعالى في الهايفة واتصدر'.

وختم شوبير بالتأكيد على لجنة الطوارئ لم نسمع أنها اجتمعت عندما حدثت كوارث فى الفترة السابقة وبسخرية لاذعة أشار أن اللجنة برئاسة سمير زاهر وعضوية حازم الهواري ومجدي عبدالغني وايهاب صالح وعصام صيام لم تجتمع يوم السبت وكان إفطار وقالوا 'يحولوه لاجتماع'.

تفاصيل خلافات جوزيه ومحمد ابو تريكة

رفض المدير الفنى للنادى الأهلى مانويل جوزيه تدخل  مجلس ادارة النادى فى مشكلة نجم الفريق محمد ابو تريكة بعد ان قرر جوزيه استبعاد تريكة من تشكيل الفريق حتى نهاية الموسم

لكن محمود الخطيب نائب رئيس مجلس ادارة نادى الاهلى عقد اجتماعا مع جوزيه واخبره ان اللاعب محمد ابو تريكة يمثل رمزا لنجوم الكرة المصرية ولجماهير الكرة بصفة عامة و الاهلى بصفة خاصة  وان تراجع مستواه لا يعنى الاستغناء عنه فاقترح جوزيه ضم ابو تريكة الى الجهاز الفنى لانه بصراحة شديدة انتهى عمره الافتراضى فى الملاعب وصار عبئا على الفريق وانه لن يستطيع مجاملته فى المباريات المتبقية من الدورى
وعقب اللقاء تردد داخل الاهلى ان النجم محمد ابو تريكة اصيب بحالة نفسية سيئة وهدد بالرحيل فورا عن القلعة الحمراء التى نسيت تضحياته عندما كان مطلوبا فى الخليج بمبالغ كبيرة لكنه فضل الاهلى
ويصر جوزيه على استبعاد ابو تريكة مهما كانت الضغوط حتى لو اضطر الى ترك منصبه وفسخ العقد مع الاهلى اذا استمرت ضغوط الادارة التى زادت عن الحد حسب وصفه
وابدى جوزيه تعاطفه الكبير مع النجم محمد ابو تريكه ونصحه باستغلال الوقت والحصول على دورات تدريبية والاتجاه الى مهنة التدريب لكن تريكة رفض النصيحة واعلن انه سوف يبتعد عن المجال الرياضى اذا اعتزل اللعب وسوف يؤسس شركة دعاية واعلان
وحتى الان مازال موقف اللاعب معلقا والمؤكد ان جوزيه استغنى عنه بالفعل ولن يشركه فى المباريات القادمة

بيان رسمى .. الزمالك مستمر فى الدورى


جلال إبراهيم
أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك بيانا رسميا  قرر خلاله الاستمرار في بطولة الدوري بأغلبية الأصوات بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد ، وأستطاع المجلس أن يثني المستشار جلال إبراهيم عن فكرة الاستقالة التي كان ينوي التقدم بها .
وطالب المجلس إتحاد الكرة بضرورة إعادة المباراة ، وفي حالة عدم إعادة اللقاء هدد  النادي بالإنضمام لمجموعة الأندية أعضاء الجمعية العمومية المطالبة بسحب الثقة من مجلس إدارة إتحاد الكرة ، بالإضافة إلى  الإنسحاب من لجنة البث الفضائي ، كما طالب الزمالك باختيار حكام دوليين لإدارة المباريات المقبلة 

المقاصة يهزم الزمالك بهدف نظيف ويهدى الاهلى ثلاث نقاط حاسمة فى مسابقة الدورى

جانب من مباراة الزمالك والمقاصة
يأتى الحذر من مأمنه .. دخل الزمالك مباراته مع مصر المقاصة واثقا من الفوز وتوسيع فارق النقاط مع الاهلى الى ثلاث نقاط لكن الزمالك يخسر  ثلاث نقط هامة فى مشوارة نحو إحراز درع الدورى العام هذا الموسم بخسارته بهدف نظيف أمام نادى مصر المقاصة أحرزه المغربى البديل عمر نجدى فى الشوط الثانى ليظل الزمالك على القمة بفارق الأهداف مع النادى الأهلي الذى يتساوى معه فى نفس الرصيد 46 نقطه ليرتفع رصيد المقاصة إلى 34 نقطة فى المركز السادس منفردا لتكون الخسارة الثالتة للزمالك

اسهم الزمالك مرتفعة امام مصر للمقاصة والدراويش يحذرون كمين الشرطة



يلعب اليوم  الزمالك  أمام فريق مصر المقاصة في رحلة البحث عن حلم التتويج بالدوري العام الغائب عن القلعة البيضاء منذ ستة أعوام وستقام المباراة في  الثامنة والنصف مساء الخميس على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الأسبوع الثالث والعشرين من الدوري الممتاز.
يدخل الزمالك المباراة وروحه المعنوية واسهمه مرتفعة بسسب اكتمال صفوفه ومؤازرة جماهيره ويسعى الزمالك لاقتناص نقاط المباراة الثلاثة للإنفراد بالقمة 
في المقابل يحاول فريق مصر المقاصة بقيادة مدربه طارق يحيي تحقيق أفضل نتيجة ممكنة أمام الزمالك قد تساعده في احتلال مركز متقدم بالدوري العام
يحتل الزمالك قمة الدورى برصيد 46 نقطة  وبفارق الاهداف عن الاهلى بينما يحتل مصر المقاصة المركز السابع برصيد 31 نقطة.
وفي المباراة الثانية التي ستقام على استاد الإسماعيلية يستضيف الإسماعيلي فريق اتحاد الشرطة في "لقاء لا يقبل القسمة على اثنين" لأن كلا الفريقين يمران بظروف صعبة.
الدراويش يدخلون اللقاء بغية الفوز فقط وحصد الثلاث نقاط وأن أي نتيجة غير ذلك قد تسبب في عواقب لا تحمد عقباها خاصة بعد خسارة الفريق 5 نقاط متتالية في صراع القمة بعد الخسارة من المقاولون العرب والتعادل مع مصر المقاصة مما تسبب في ابتعاد الإسماعيلي عن المنافسة إلى حد ما.

الاهلى يعبر الحدود بالثلاثة وعينه على مباراة الزمالك والمقاصة

حقق الاهلى فوزا كبيرا  على حرس الحدود بنتيجة  3-صفر بأقدام كل من محمد ناجي "جدو" وأحمد فتحي وأحمد حسن، ليرفع من رصيده إلى النقطة 46 ويتساوى في النقاط مع الزمالك المتصدر –يواجه المقاصة غدا- بينما تجمد رصيد الحرس عند النقطة 24 في المركز الـ 12. 
رغم انحصار اللعب فى منتصف الملعب الا ان الحرس باغت الاهلى فى الدقيقة 23 عندما ارتكب وائل جمعة احدى حماقاته مع احمد حسن مكى فاحتس الحكم ضربة جزاء للحرس وانذار جمعة وليس طرده لكن احمد عبد الغنى اهدر الفرصة
ويستمر الحرس فى الضغط الا ان الاهلى تماسك وبادل الحرس الهجمات ثم بدت واضحا حالة الاحباط على اداء للاعبى الحرس فاستغل الاهلى الفرص السانحة وسجل ثلاثة اهداف نظيفة

شوقى غريب ينفى الانقلاب على حسن شحاتة


نفى  شوقي غريب المدرب العام لمنتخب مصر وجود مؤامرة للانقلاب على حسن شحاتة المدير الفني للفريق، والانفراد بمنصب الرجل الأول، مؤكدًا أن هذا الأمر من وحي الخيال.
وقال غريب :  إنه يرفض نظرية المؤامرة التي يرددها البعض في كل فترة يمر بها المنتخب بعثرات، مشيرًا إلا أنه لا يعلم أي شيء عما يتردد بشأن انقلابه على المدير الفني.
وشدد غريب على أنه يعمل مع شحاتة منذ 6 سنوات، وعاشا معًا في منتخب مصر أجمل فترات “الفراعنة” في البطولات الإفريقية، مشيرًا إلى أن هناك من يحاولون رسم خيالات لأنفسهم، ويتخيلون أنها في النهاية ممكن أن تصير حقيقة.
جاءت تصريحات غريب ردًّا على الشائعات التي انتشرت عقب إعلانه اختيار 5 محترفين مصريين لمباراة جنوب إفريقيا التي تقام في الخامس من يونيو المقبل ضد منتخب جنوب إفريقيا في القاهرة ضمن مباريات الجولة الرابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم إفريقيا بغينيا والجابون 2012، دون أن يعلن شحاتة هذه الأسماء بنفسه.
واللاعبون الخمسة هم: محمد زيدان لاعب بروسيا دورتموند الألماني، وأحمد المحمدي مدافع سندرلاند الإنجليزي، وعصام الحضري حارس المريخ السوداني، وأحمد علي لاعب الهلال السوداني، ودودي الجباس لاعب ليرس البلجيكي.
يذكر أن أسماء اللاعبين المحليين سوف يعلن عنهم يعد غد  27 مايو الجاري، عقب نهاية مباريات الأسبوع الـ23 من الدوري العام

ثروة ميدو 60 مليون دولار

كشفت  مجلة " فوربس" الأمريكية المتخصصة في تصنيف أغنياء العالم، ان ثروة  لاعب نادى الزمالك ومنتخب مصر احمد حسام "ميدو" ـ60 مليون دولار، ليكون أغنى لاعب في تاريخ الكرة العربية.
ميدو نفى معرفته قيمة ثروته بدقة لانها عبارة عن عقارات واسهم وسندات فى مشروعات تجارية وصناعية ويصعب تقديرها بشكل محدد

وكان ميدو قد بدأ رحلة الاحتراف عام 2001، عندما انتقل من نادي الزمالك إلى جنت البلجيكي، وتنقل خلال السنوات الماضية بين عدد من الأندية الأوروبية، منها أياكس الهولندي وأوليمبيك مارسيليا الفرنسي وروما الإيطالي وتوتنهام هوتسبير وميدلسبروه وويجان أتلتيك ووست هام يونايتد الإنجليزيين وسلتا فيجو الإسباني، قبل أن يعود لفريق الزمالك في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.
ويذكر أن لاعب فريق لوس أنجلوس جلاكسي الأمريكي، البريطاني ديفيد بيكام، احتل قمة قائمة أغنى نجوم العالم بثروة تقدر بـ 225 مليون دولار.
وحل البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني ثانيا بثروة تقدر بـ 94 مليون دولار، فيما قدرت دخل الأرجنتيني لونيل ميسى، لاعب فريق برشلونة الإسباني السنوي بعشرة ملايين دولار

حسن حمدى والخطيب متهمان بالاستيلاء على اراضى دولة بالغردقة

تواصل نيابة الغردقة  برئاسة المستشار محمد رمضان رئيس نيابة الغردقة الجزئية التحقيق في البلاغات المقدمة من عدد من المحامين والمواطنين ضد اللواء سعد أبو ريدة المحافظ السابق للبحر الأحمر وحسن حمدي رئيس النادي الأهلي ومحمود الخطيب نائب رئيس النادي وعدد من رجال الأعمال بالغردقة.
اتهمت البلاغات المحافظ السابق بتخصيص مساحات من الأراضي بمواقع متميزة خلال الفترة من ١٩٩٧ حتى نهاية ٢٠٠٥ لعدد من أصدقائه المقدم ضدهم البلاغات بأسعار مخفضة مستغلاً وظيفته في تسهيل الاستيلاء على المال العام.
وأشارت التحقيقات إلى حصول عدد من المستثمرين ورجال الأعمال بالبحر الأحمر على مساحات من الأراضي منهم رجل الأعمال محمد إبراهيم أبو عشرة الذي حصل على ٥٠ ألف متر بمدينتي الغردقة ومرسى علم.
كما تم تخصيص مساحة ١٠٠ ألف متر لرجل الأعمال محمد سمير بسعر ٥ جنيهات للمتر وتبين أن هذه المساحات من الأراضي تم تخصيصها بأسعار اقل من سعرها الحقيقي مما يعتبر إهدار للمال العام. وتواصل النيابة التحقيق

الزمالك يلتهم ذئاب الجبل بالثلاثة

فاز الزمالك مساء اليوم على المقاولون العرب ونجح  فى الانفراد بقمة الدوري الممتاز برصيد 46 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن النادى الأهلى صاحب المركز الثانى أحرز الأهداف محمد عبد الشافى والجزائرى محمد أمين عودية وشيكابالا بينما أحرز هدفى المقاولون الصاعد محمد الننى نجم منتخب مصر الوطنى للشباب ليتجمد رصيد ذئاب الجبل عند 19 نقطة فى المركز الرابعلا عشر ويزداد موقفه تأزما فى فى الجدول.

وقال حسام في المؤتمر الصحفي عقب المباراة  "  لعب المقاولون مباراة من أفضل مبارياتهم في الموسم، وقدم لاعبوه الشباب خاصة محمد صلاح والنني مباراة كبيرة وهم يستحقون الإشادة".
وأضاف العميد: "لقد تعاملنا مع المباراة بشكل جيد وكان لإصرار لاعبينا مفعول السحر في تحقيق الفوز، كما أن مدافعينا قدموا دوراً كبيراً ويستحقون الإشادة".
وخلال المؤتمر  رفض حسام التعليق على سؤال وجه له حول موضوع التجديد للاعب الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا قائلاً: "لا أدري لماذا تسألوا عن شيكابالا مع أن هناك كثير من اللاعبين غيره ينتهي عقدهم قريباً"

الاهلى يخسر نقطتين فى سباق الدورى بتعادل مع الانتاج الحربى

تدخلت قوات الأمن لمنع اعتداء جماهير الاهلى على الحكم الدولى  محمد عبدالقادر مرسى حكم مباراة الأهلى والإنتاج الحربى ، الجماهير الغاضبة  ألقت زجاجات ماء وطوب من الدرجة الثانية،عقب نهاية المباراة بثوانى  ودخل الحكم غرفة خلع الملابس مسرعًا، خوفًا من التعرض لأى إيذاء لكن البلطجى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالاهلى لحق بالحكم ودفعه بيده وسط وابل من الشتائم استغرب لها نجوم الفريق الاحمر ومجلس ادارة الاهلى الذى رفض هذا الاسلوب الوقح فى التعامل مع الحكام 
عصبية جمهور الاهلى  بسبب تعادل المارد الاحمر  2-2 مع ضيفه الانتاج الحربي في الجولة 22 للمسابقة الجمعة.
وسجل عبد الحميد شبانة هدفا في اللحظات الاخيرة لينقذ الاهلي من الهزيمة وينتزع له نقطة التعادل التي رفعت رصيده الى 43 نقطة في المركز الثاني متساويا مع الزمالك المتصدر الذي يمكنه توسيع الفارق عندما يلتقي مع المقاولون العرب السبت.
وتقدم الاهلي بهدف لاحمد فتحي في الدقيقة 17 عندما سدد كرة من ركلة حرة اصطدمت بقدم أحمد ابراهيم مدافع الانتاج الحربي قبل أن تغير مسارها وتسكن الشباك.
وادرك محمد فيلكس التعادل للفريق الزائر في الدقيقة 20 مستغلا خطأ من مدافعي الاهلي وسدد الكرة على يمين الحارس أحمد عادل عبد المنعم.
وبدا ان الانتاج الحربي في طريقه للحصول على النقاط الثلاث عندما نجح جمعة مشهور في احراز الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 88 بعد عرقلة كوابينا يارو داخل منطقة جزاء الاهلي.
لكن البديل شبانة تمكن من ادراك التعادل للاهلي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني بضربة رأس لكرة من ركلة ركنية.

الكاف يعدل في نظام التأهل لمونديال 2014



وأقرت اللجنة التنفيذية للكاف نظام تصفيات جديد سيشارك فيه 52 منتخبا، وفقا للتصنيف الشهري للفيفا عن شهري يناير و يوليو
  • وستبدأ مرحلة التصفيات بدور تمهيدي يضم الفرق الـ 24 صاحبة التصنيف الأقل في الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا  طبقا لنسخته الأخيرة حيث ستتبارى فيما بينها. 
  • وتنطلق المرحلة الثانية بالفرق الـ 12 عشر التي ستتأهل عن الدور التمهيدي، ستلحق بالفرق الـ 28 صاحبة التصنيف الأعلى.
  •  وسيتم تقسيم الفرق الأربعين على عشرة مجموعات، يتأهل الأول من كل مجموعة إلى التصفية النهائية، فيما سيلتقي أحسن فريقان في الأربع مجموعات ذهابا وإيابا لتحديد المتأهل الخامس. 
  • تجدر الإشارة إلى أن عدد المقابلات الكلي الذي سيجمع نظام هذه المنافسة سيصل إلى 154 مقابلة في مدة سنتين حيث ستنطلق في نوفمبر 2011 وتختتم هذه التصفيات في سبتمبر 2013. 

وادى دجلة الضعيف يهدى الاهلى المركز الثانى


حافظ الأهلى على المركز الثانى وفارق النقطة التى تفصله عن الزمالك المتصدر فى الدورى الممتاز، وذلك بعد فوزه اليوم على وادى دجلة الضعيف 2/1 فى ختام مباريات الأسبوع الـ21، سجل للأهلي أحمد نبيل "مانجا"، ثم تعادل لدجلة عبدالفتاح الآغا، قبل أن يتمكن دومينيك من إحراز هدف الفوز للأهلي.
المباراة جاءت مثيرة من الفريقين وشهدت سيطرة أهلاوية على مجرياتها وأضاع لاعبوه عدداً كبيراً من الفرص على مدار الشوطين .
بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم - شريف عبد الفضيل - أحمد السيد - وائل جمعه - أحمد نبيل مانجا - أيمن أشرف - أحمد فتحي - معتز إينو- محمد بركات - محمد ناجي جدو - دومينيك
بداية المباراة جاءت قوية ومثيرة فلم تمر سوى خمس دقائق حتى مرر إينو كرة طولية لم يلحق بها دومينيك ويخرج حارس دجلة هيثم محمد من مرماه لترتد الكرة لأحمد نبيل مانجا الذي يرفعها من فوق الحارس داخل الشباك هدفا أول للأهلي . يواصل الأهلي سيطرته بمحاولات هجومية تناوب عليها دومينيك وجدو وعكس سير اللعب في الدقيقة 16 يلعب شاكوري كرة عرضية لعبد الفتاح الأغا المتسلل يسدد في العارضة ثم في الشباك هدف التعادل المشكوك في صحته لدجلة.
يحاول الأهلي مجدداً إدراك التقدم ويسدد إينو فوق العارضة بالاضافة لأكثر من كرة عرضية دون جدوى وفي الدقيقة 23 تضيع أخطر فرص الأهلي من انفراد تام لدومينيك وضعه في يد الحارس لترتد لجدو يسددها بجوار القائم.
وفي الدقيقة 34 يمرر فتحي كرة طولية لدومينيك المنفرد لكن الحارس يلعب الكرة بيده خارج المنطقة ليطرده الحكم المجري وينزل الحارس البديل لدجلة؛ ويسدد فتحي فوق العارضة قبل أن يسدد دومينيك كرة قوية في القائم في الدقيقة 44، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع يسدد دومينيك كرة قوية تسكن الشباك هدفا ثانيا للأهلي لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 2/1.
مع بداية الشوط الثاني يدخل سيد معوض بدلاً من أيمن أشرف ويواصل الأهلي ضغطه الهجومي القوي وتلوح له أكثر من فرصة كانت أخطرها لدومينيك الذي راوغ ثلاثة لاعبين وانفرد بالحارس إلا أنه فشل في مراوغته وانفراد آخر لسيد معوض إلا انه أطاح بالكرة.
يدخل أحمد حسن بديلاً لمحمد بركات ويواصل الأهلي ضغطه محاولاً رفع النتيجة وهو ما كاد يدركه جدو ودومينيك ومانجا في أكثر من محاولة .. وفي الدقيقة ٣٥ يتعرض دومينيك للإصابة ويدخل أمير سعيود بدلاً منه ويواصل الأهلي سيطرته وسط أجواء احتفالية من الجماهير التي احتفلت بذكري فوز الأهلي التاريخي على الزمالك بستة أهداف لهدف في مثل هذا اليوم قبل تسع سنوات.
وبعد ثلاثة دقائق كوقت بدل ضائع ينهي الحكم المجري اللقاء بفوز الأهلي 2-1 ورفع رصيده للنقطة 42 .

الزمالك فى المقدمة والاسماعيلى يتراجع


حقق الزمالك فوزرا مهما على نادى سموحة بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما بإستاد القاهرة، ضمن منافسات الأسبوع الـ 21 للدورى العام.
جاءت الثلاثية فى آخر 12 دقيقة من عمر اللقاء عن طريق أحمد جعفر وحسين ياسر وشيكابالا فى الدقائق 78 و90 و94 على التوالى. 
ويعتلى الزمالك القمة مغردا خارج السرب بينما تراجع  سموحة الى المركز الاخيروفجر فريق المقاولون العرب مفاجأة كبيرة بفوزه على مضيفه الإسماعيلى 1-0 فى المباراة التى جمعت بينهما الأحد على إستاد الإسماعيلية ضمن منافسات الأسبوع الـ21 من بطولة الدورى المصرى الممتاز.
سجل هدف المباراة الوحيد لنادى المقاولون العرب النيجيرى موسى كبيرو بضربة رأس فى شباك حارس الإسماعيلى محمد فتحى من عرضية زميله أحمد عبدالعزيز.
وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد المقاولون العرب عند 22 نقطة فى المركز الثانى عشر، بينما تجمد رصيد النادى الإسماعيلى عند 38 نقطة فى المركز الثالث.
وفي نفس مباريات الاسبوع تعادل فريق إنبي مع ضيفه مصر المقاصة 1-1 فى المباراة التى جمعت بينهما بإستاد بتروسبورت.
سجل الهدف الوحيد لفريق إنبي أحمد عبدالظاهر فى الدقيقة 32 من الشوط الأول بذلك يرفع رصيد بتسعة أهداف بقائمة الهدافين، وتعادل للمقاصة إيهاب محروس فى الدقيقة 18 من الشوط الثانى من ضربة حرة غير مباشرة عن طريق أيمن كمال.
وبهذه النتيجة أرتفع رصيد فريق أنبى إلى 33 نقطة فى المركز الخامس، بينما تجمد رصيد مصر المقاصة عند 30 نقطة فى المركز السادس.

الجونة يقهر الزمالك بهدفين مقابل هدف


حقق فريق الجونة اغلى فوز له هذا الموسم على نادى الزمالك متصدر الدورى العام لكرة القدمضمن مباريات الاسبوع الـ20 لمسابقة الدوري
ورفع الجونة رصيد ه الي  22  نقطة وارتقي للمركز الثاني عشر بعج ان نال ثلاث نقاط غالية قد تعينه في البقاء بالدوري.
تقدم الجونة في الدقيقة 13 عن طريق حسن جمعة، وتعادل شيكابالا للزمالك في الدقيقة 66، ثم احرز صاموئيل اوكران هدف الفوز لأصحاب الارض في الدقيقة 81.
وواصل الزمالك بتلك النتيجة نزيف النقاط بعد التعادل مع انبي ثم الاسماعيلي، حيث توقف رصيده عند 40 نقطة، وبفارق 4 نقاط فقط عن الاهلي الذي يملك مباراة الخميس مع الاتحاد السكندري بالقاهرة. 

حكم اوغندى لادارة مباراة الزمالك والجونة


خضعت لجنة الحكام باتحاد الكرة  لارادة ادارة نادى الجونة وقررت   تعيين طاقم حكام أوغندي بقيادة علي كالينجو لمباراة الزمالك والجونة في الجولة 20 من الدوري الممتاز مساء اليوم  الثلاثاء.
طالب الجونة بحكام أجانب وفشلت لجنة الحكام في إحضارهم بسبب الظروف الأمنية في مصر، ليتم تعيين ياسر محمود و محمد فاروق اللذان اعترض عليهما الزمالك.
وقال عصام صيام رئيس لجنة الحكام  إن اللجنة عينت الطاقم الأوغندي الذي أدار مباراة الأهلي وزيسكو في دوري أبطال إفريقيا لتولي تحكيم مباراة الزمالك والجونة.
تبادل الزمالك والجونة الاتهامات بالاساءة الى سمعة الحكام المصريين فالزمالك يرى ان اصرار الجونة على الاستعانة بحكام اجانب فى لقاءاته مع الزمالك فقط يوحى وكأن الحكام المصريين ينحاوزون للفانلة البيضاء بينما يعتقد مسئولو الجونة ان الزمالك ضغط على لجنة الحكام لتغيير ياسر محمود ولم يرض الزمالك بالبديل محمد فاروق
وفى كل الاحوال سوف يدير الطاقم الاوغندى المباراة التى يعتبرها الزمالك محطة للاستمرار فى صدارة الدورى بينما يعتبرها الجونة خطوة للابتعاد عن شبح المؤخرة

الاهلى يصعد الى دور المجموعات بقدم بركات


فاز الاهلى بطل مصر  على ضيفه "زيسكو" الزامبي بهدف وحيد سجلة النجم محمد بركات فى الدقيقه 22 من الشوط الثانى لمباراة العودة التى جرت بينهما مساء الاحد في استاد القاهرة الدولى فى دور الـ 16 .
وبهذا الفوز صعد الاهلى الى دور المجموعات بدورى الابطال الافريقى لكرة القدم

وكان الاهلى قد تعادل مع الفريق الزامبى فى مباراة الذهاب بدون اهداف، وبذلك يفوز بمجموع مباراتى الذهاب والعودة. جاءت المباراة متوسطه المستوى بدأها الاهلى بتشكيل دفاعى رغم انه لابديل امامه سوى الفوز، واعتمد فى الهجوم على انطلاقات احمد فتحى وجدو واسامه حسنى.
وفى المقابل لعب الفريق الزامبى بتكتل دفاعى ونجح فى مواجهه هجوم الاهلى القليل الحيلة حتى الدقيقه 35 من الشوط الاول عندما اشرك الجهاز الفنى للاهلى بركات بدلا من اينو لتظهر الخطورة فى هجوم الاهلي.
وفى الدقيقه الثامنة من الشوط الثانى توقفت المباراة خمس دقائق لسقوط شمروخ الى جانب اللاعب بيلى موانزا قلب دفاع زيسكو وجرت محاولة لعلاج اللاعب وتم نقله للمستشفى وابلغ مراقب المباراة الحكم بانه فى حالة القاء اى شماريخ مرة اخرى فسيتم الغاء المباراة واشرك الاهلى دومينيك لزيادة الفعالية الهجومية وتمكن بركات بمهاراته وسرعته بعد كرة هات وخد مع وائل جمعه من تسجيل هدف الانقاذ فى الدقيقه 22.
وبعد الهدف تخلى الفريق الضيف عن التكتل الدفاعى وبادل الاهلى الهجمات وسدد دومينيك كرة ترتد من القائم الايسر لمرمى الفريق الضيف فى الدقيقه 42 لتضيع فرصة مؤكدة وتنتهى المباراة بفوز الاهلى وصعوده الى دور المجموعات وهو الممثل المصرى الوحيد فى بطولات افريقيا، وتحتفل الجماهير بصعوده مع الكابتن حسن حمدى رئيس النادى الاهلى والكابتن الخطيب نائب رئيس النادى.

الأهلى يصعد للمركز الثانى بعد الفوز على الجونة


صعد النادي الأهلي في الفوز على فريق الجونة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على استاد القاهره ضمن مباريات الأسبوع الـ19 من الدوري العام، أحرز هدف اللقاء أسامة حسني في الدقيقة 7 من الشوط الأول ويعتبر اللقاء بروفة قوية قبيل مواجهة فريق زيسكو الزامبي في دوري أبطال أفريقيا والمقرر له يوم الأحد المقبل.
بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلي 36 نقطة في المركز الثاني فيما يظل رصيد الجونة عند 19 نقطة، ويقلل الأهلي الفارق إلي 4 نقاط فقط مع الزمالك المتصدر
وصنع سعيود هدف المباراة الوحيد لأسامة حسني في الدقيقة 7، كما منح لاعبي الأهلي أكثر من فرصة خطيرة خلال اللقاء من خلال مهاراته وتحركاته الذكية.

بلاغ يتهم سمير زاهر بالفساد واهدار المال العام


النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود حمل الرقم7069 لسنة2011 بلاغات النائب العام ضد سمير زاهر رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم بتهمة إهدار المال العام ووقائع فساد عدة.
ووفقا لما جاء في البلاغ فإن زاهر إرتكب العديد من المخالفات التي أهدرت الملايين حيث قام بإعطاء مدربين رواتب وهم خارج الخدمة ومنها إعطاء هشام يكن المدير الفني السابق لفريق1991 لراتبه كاملا وهو 15ألف جنيه لمدة 6أشهر متواصلة رغم الإستغناء عنه.
وإسناد تنظيم دورة كرة قدم للبراعم لنجل سمير زاهر تحت رعاية إتحاد الكرة, وإقالة أشخاص بعد فصلهم للخطأ الإداري وإعادة تعيينهم بثلاث أضعاف راتبهم, وإصدار شهادات موقعة ومختومة من قبل الإتحاد خاصة بتأهيل المدربين للعمل بالأندية دون الخضوع للإختبارات.

تعادل الزمالك والاسماعيلى فى مصلحة الاهلى

فرصة جديدة للاهلى للاقتراب من من الزمالك متصدر الدورى بعد تعادل الإسماعيلى مع الزمالك بدون أهداف فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم على إستاد الإسماعيلية فى إطار لقاءات الأسبوع التاسع عشر للدورى .
بهذا التعادل أهدى الفريقان فرصة ثمينة للأهلى لإشعال المنافسة على القمة حيث فقد الزمالك نقطتين وأصبح رصيده 40 نقطة يحتل بهم المركز الأول ، فى حين رفع الإسماعيلى 35 نقطة فى المركز الثانى مؤقتا ، فى انتظار ماتسفر عنه نتيجة لقاء الأهلى مع الجونة الذى يقام غدا الثلاثاء حيث يحتل الفريق الأحمر المركز الثالث برصيد 33 نقطة وفوزه سيجعله يقفز إلى مقعد الوصيف بفارق 4 نقاط فقط عن غريمه التقليدى 

منتخب الشباب يحرز برونزية امم افريقيا


أحرز المنتخب المصري المركز الثالث والميدالية البرونزية لبطولة كأس الامم الافريقية للشباب التي تختتم الأحد في جنوب افريقيا عبر الفوز على مالي بهدف نظيف في مباراة تحديد المركز الثالث.
وكان الفريق المصري قد خسر مباراته أمام الكاميرون بضربات الجزاء الترجيحية في الدور قبل النهائي بينما سقطت مالي أمام نيجيريا 2-0.
ويلتقي في وقت لاحق من الاحد المنتخب النيجيري مع نظيره الكاميروني في المباراة النهائية للبطولة.
وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا ثم تكفل محمد حمدي بتسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58.
وثأر الفراعنة من هزيمتهم أمام مالي 0-1 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى للبطولة.
يذكر ان المنتخب المصري تأهل رسميا -بصعده إلي الدور قبل النهائي - إلى نهائيات كأس العالم للشباب التي تستضيفها كولومبيا في يوليو 2011.