وادى دجلة الضعيف يهدى الاهلى المركز الثانى


حافظ الأهلى على المركز الثانى وفارق النقطة التى تفصله عن الزمالك المتصدر فى الدورى الممتاز، وذلك بعد فوزه اليوم على وادى دجلة الضعيف 2/1 فى ختام مباريات الأسبوع الـ21، سجل للأهلي أحمد نبيل "مانجا"، ثم تعادل لدجلة عبدالفتاح الآغا، قبل أن يتمكن دومينيك من إحراز هدف الفوز للأهلي.
المباراة جاءت مثيرة من الفريقين وشهدت سيطرة أهلاوية على مجرياتها وأضاع لاعبوه عدداً كبيراً من الفرص على مدار الشوطين .
بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم - شريف عبد الفضيل - أحمد السيد - وائل جمعه - أحمد نبيل مانجا - أيمن أشرف - أحمد فتحي - معتز إينو- محمد بركات - محمد ناجي جدو - دومينيك
بداية المباراة جاءت قوية ومثيرة فلم تمر سوى خمس دقائق حتى مرر إينو كرة طولية لم يلحق بها دومينيك ويخرج حارس دجلة هيثم محمد من مرماه لترتد الكرة لأحمد نبيل مانجا الذي يرفعها من فوق الحارس داخل الشباك هدفا أول للأهلي . يواصل الأهلي سيطرته بمحاولات هجومية تناوب عليها دومينيك وجدو وعكس سير اللعب في الدقيقة 16 يلعب شاكوري كرة عرضية لعبد الفتاح الأغا المتسلل يسدد في العارضة ثم في الشباك هدف التعادل المشكوك في صحته لدجلة.
يحاول الأهلي مجدداً إدراك التقدم ويسدد إينو فوق العارضة بالاضافة لأكثر من كرة عرضية دون جدوى وفي الدقيقة 23 تضيع أخطر فرص الأهلي من انفراد تام لدومينيك وضعه في يد الحارس لترتد لجدو يسددها بجوار القائم.
وفي الدقيقة 34 يمرر فتحي كرة طولية لدومينيك المنفرد لكن الحارس يلعب الكرة بيده خارج المنطقة ليطرده الحكم المجري وينزل الحارس البديل لدجلة؛ ويسدد فتحي فوق العارضة قبل أن يسدد دومينيك كرة قوية في القائم في الدقيقة 44، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع يسدد دومينيك كرة قوية تسكن الشباك هدفا ثانيا للأهلي لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 2/1.
مع بداية الشوط الثاني يدخل سيد معوض بدلاً من أيمن أشرف ويواصل الأهلي ضغطه الهجومي القوي وتلوح له أكثر من فرصة كانت أخطرها لدومينيك الذي راوغ ثلاثة لاعبين وانفرد بالحارس إلا أنه فشل في مراوغته وانفراد آخر لسيد معوض إلا انه أطاح بالكرة.
يدخل أحمد حسن بديلاً لمحمد بركات ويواصل الأهلي ضغطه محاولاً رفع النتيجة وهو ما كاد يدركه جدو ودومينيك ومانجا في أكثر من محاولة .. وفي الدقيقة ٣٥ يتعرض دومينيك للإصابة ويدخل أمير سعيود بدلاً منه ويواصل الأهلي سيطرته وسط أجواء احتفالية من الجماهير التي احتفلت بذكري فوز الأهلي التاريخي على الزمالك بستة أهداف لهدف في مثل هذا اليوم قبل تسع سنوات.
وبعد ثلاثة دقائق كوقت بدل ضائع ينهي الحكم المجري اللقاء بفوز الأهلي 2-1 ورفع رصيده للنقطة 42 .

ليست هناك تعليقات: