ويليامز تواجه سافينا في الدور قبل النهائي ليطولة ويمبلدون


فازت لاعبة التنس الأمريكية، والمصنفة الثالثة عالميا، فينوس ويليامز الثلاثاء على البولندية أجنيسكا رادفانسكا المصنفة 11 بواقع 6/1 و6/2 في دور الثمانية لتتأهل إلى نصف النهائي في بطولة ويمبلدون.
وجاء فوز ويليامز ليعزز مكانتها في البطولة، إذ أنها لم تخسر أي مجموعة حتى الآن في كأس ويمبلدون الذي فازت به خمس مرات.

وستلتقي فينوس في الدور قبل النهائي مع الروسية دينارا سافينا المصنفة الأولى على العالم والأولى للبطولة بعد تغلبها على الألمانية سابين ليزيسكي بواقع 6/7، 5/7، و6/4 و6/1 .
وبهذا تأهلت وليامز إلى الدور قبل النهائي لويمبلدون للمرة الثامنة خلال آخر عشرة أعوام.

ورفعت عدد انتصاراتها المتتالية في البطولة إلى 19، خصوصا وأنها فازت حتى الآن بـ32 مجموعة متتالية في البطولة ، كان أولها في الدور الثالث ببطولة عام 2007.

ويأتي هذا الانتصار لويليامز في الوقت الذي بلغ فيه المصنف الثاني على العالم السويسري روجيه فيدرير ربع نهائي بطولة ويمبلدون للتنس للرجال بعد فوزه على السويدي روبين سودرلينغ في المباراة التي جمعتهما الاثنين على ملاعب ويمبلدون العشبية.
ورغم صعوبة المباراة، إلا أن النجم السويسري استطاع تحقيق الفوز بثلاث مجموعات نظيفة، ليمضي بثبات نحو لقبه السادس في البطولة، بعدما حرمه من ذلك المصنف الاول على العالم الإسباني رافاييل نادال عندما هزمه في نهائي النسخة الماضية.

البرازيل تهزم امريكا وتحتفظ بكأس القارات

لم تكن مفاجأة ان يفوزالمنتخب البرازيلي لكرة القدم على المنتخب الامريكى ويحتفظ بلقب بطولة كأس القارات، بعد فوزه على المنتخب الأمريكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع عدد مرات فوزه باللقب إلى ثلاث مرات، منها مرتان متتاليتان.

جاءت المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها جنوب أفريقيا مثيرة وحافلة بالأهداف، نجح المنتخب الأمريكي في إنهاء الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين، لكلينت ديمبسي في الدقيقة العاشرة، ولاندون دونوفان في الدقيقة 27، وسط تراجع واضح لنجو السامبا.

إلا أن الأحوال تغيرت تماماً في الشوط الثاني، حيث تمكن لويس فابيانو من تسجيل أول أهداف "السيلساو" في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، ثم أضاف هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 74، محققاً التعادل مع المنتخب الأمريكي، ثم أضاف لوسيو هدف الفوز للبرازيليين قبل خمس دقائق من نهاية المباراة.

وكان المنتخب البرازيلي قد صعد إلى المباراة النهائية بعد فوزه بصعوبة على منتخب جنوب أفريقيا، مستضيف البطولة، بهدف وحيد جاء في الدقائق الأخيرة من مباراة نصف النهائي الأربعاء، بينما حقق المنتخب الأمريكي واحدة من أكبر مفاجآت البطولة، عندما أطاح بالمنتخب الإسباني، في الدور نفسه، بهدفين دون رد.

وجمع لقاء سابق بين المنتخبين البرازيلي والأمريكي قبل المباراة النهائية، في 18 يونيو الجاري، ضمن المجموعة الثانية، التي ضمت أيضاً منتخبي مصر وإيطاليا، وهو اللقاء الذي فاز فيه نجوم السامبا بثلاثية نظيفة.

وبهذا الفوز ينفرد المنتخب البرازيلي بإحراز اللقب ثلاث مرات، خلال الأعوام 1997 و2005 و2008، متفوقاً على منتخب فرنسا، الذي أحرز اللقب مرتين متتاليتين عامي 2001 و2003.

البرازيل تهزم جنوب افريقيا وتتأهل للنهائى

بصعوبة بالغة، تمكن منتخب البرازيل من الصعود إلى الدور النهائي لبطولة كأس القارات، المقامة حالياً في جنوب أفريقيا، بعد فوزه على منتخب الدولة المضيفة بهدف وحيد، جاء في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، التي جمعت بينهما في إطار الدور نصف النهائي مساء الخميس.
وبينما كان اللقاء يتجه نحو الوقت الإضافي، تمكن اللاعب البرازيلي داني ألفيز، من حسم النتيجة لصالح "نجوم السامبا" في الدقيقة 88 من ركلة حرة خارج منطقة جزاء "الأولاد"، سددها مباشرة لتسكن شباك مرمى الحارس إيتوميلنيغ خوني.
وشكلت هجمات "الأولاد"، الذين يُعرفون أيضاً باسم "البافانا بافانا" خطورة حقيقية على مرمى "السيلساو"، إلا أن تألق الحارس خوليو سيزار، حال دون إحراج المنتخب البرازيلي، في المباراة التي جرت على ملعب "ايليس بارك" في جوهانسبرغ، أمام ما يقرب من 50 ألف متفرج.
وسوف يلتقي منتخب البرازيل، حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة القارية، نظيره الأمريكي، في المباراة النهائية مساء الأحد المقبل، يسبقها لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، والذي سيجمع بين منتخبي جنوب أفريقيا وإسبانيا.
وكان المنتخب الأمريكي قد حقق مفاجأة من العيار الثقيل مساء الأربعاء، بفوزه على المنتخب الإسباني بهدفين نظيفين، وهي الهزيمة الأولى لـ"المتادور" حامل لقب بطولة كأس الأمم الأوروببية، منذ 35 مباراة دولية.

امريكا تهزم اسبانيا

وبذلك أيضاً، منع المنتخب الأمريكي إسبانيا من مواصلة انتصاراتها المتتالية، التي بلغت 35 انتصاراً، ومنعه من تسجيل رقم قياسي في عدد مرات الفوز، حيث تتساوى إسبانيا مع البرازيل في هذه الانتصارات المتتالية.
كذلك سجلت هدفين في مرمى كاسياس الذي حافظ على نظافة شباكه منذ بداية البطولة.
ينتظر أن يتقابل المنتخبان الأمريكي والجنوب أفريقي في الدور نصف النهائي للبطولة القارية.
وكان المنتخب البرازيلي تأهل إلى هذا الدور بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية في الدور الأول للبطولة، أحرز خلالها 10 أهداف ودخل مرماه ثلاثة.
فقد فازت على مصر بأربعة أهداف لثلاثة، ثم على الولايات المتحدة بثلاثية نظيفة، وكذلك على إيطاليا.
في واحدة من أقوى مفاجآت بطولة كأس القارات لكرة القدم، التي تجري في جنوب أفريقيا، "صعق" المنتخب الأمريكي لكرة القدم، نظيره الإسباني، بهدفين نظيفين، وأطاح بـ"الماتادور" وحامل لقب كأس أوروبا، وتأهل إلى الدور النهائي ليقابل الفائز من مباراة اليوم، إما البرازيل أو الدولة المنظمة، جنوب أفريقيا.
وافتتح التسجيل للمنتخب الأمريكي، اللاعب جوزي ألتيدور، الذي كان يطمح بالالتحاق بنادي فياريال الإسباني، بهدف في مرمى إيكر كاسياس، في الدقيقة 27 من شوط المباراة الأول.
وفي الشوط الثاني، أجهز الأمريكي كلينت ديمبسي على الماتادور الإسباني في الدقيقة 75.
وبهذه النتيجة التي تشكل مفاجأة من العيار الثقيل.
أما جنوب أفريقيا، فقد تعادلت مع العراق من دون أهداف، ثم فازت على نيوزيلندا بهدفين نظيفين، وعادت لتخسر أمام إسبانيا، بهدفين نظيفين أيضاً.
ومن المتوقع أن يلعب المنتخب البرازيلي بحذر في هذه المباراة، كي لا يقع في الشرك الذي وقع فيه أبطال أوروبا، أمام المنتخب الأمريكي
.

استقالة حسن شحاتة

كتب / ماهر هنداوى
تقدم حسن شحاتة المدير الفنى لمنتخب مصر باستقالته معتذرا عن تدريب المنتخب فى الفترة القادمة عقب الهزيمة الساحقة للمنتخب امام فريق امريكا متواضع الامكانات والمهارات
وبرر شحاتة استقالته بان الجو مسموم وانه يتعرض لحملة اعلامية ظالمه تستهدفه شخصيا وتستهدف المنتخب بدرجة اقل وانه فكر فى الاستقالة اكثر من مرة لكن ظروف البطولات كانت تمنعه من تنفيذ رغبته فى الاستقالة حتى لا يقال انه هرب وفشل فى تحمل المسئولية.
سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم المصرى تسلم استقالة شحاتة المكتوبة فى جنوب افريقيا امام محمود طاهر عضو الاتحاد لكنه يصر على رفضها وقال انه اضطر لتسلم الاستقالة نظرا للظروف النفسية السيئة التى يمر بها شحاتة لكنه سوف يجلس معه بعد العودة للقاهرة وستكون هناك ترتيبات مهمه تضمن عودة الهدوء والاستقرار الى المنتخب المقبل على مرحلة هامة جدا
ايمن يونس يشير الى ان شحاتة حصد بطولتى افريقيا لدورتين متتاليتين وان الجمهور سوف يعيد حساباته بعد هدوء الاعصاب ونسيان الهزيمة الصعبة من منتخب امريكا

امريكا تتأهل على حساب مصر وايطاليا


الذين رفعوا حسن شحاتة الى عنان السماء عقب الفوز على ايطاليا بهدف نظيف يخسفون به الارض اليوم عقب الهزيمة المذلة من المنتخب الامريكى المجتهد حيث حقق المنتخب الأمريكي لكرة القدم مفاجأة غير متوقعة، وتمكن من انتزاع بطاقة التأهل للمربع الذهبي ببطولة كأس القارات، المقامة حالياً في جنوب أفريقيا، بعد فوزه على المنتخب المصري بثلاثة أهداف نظيفة، في الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية.
وكان المنتخب المصري الأقرب للمركز الثاني، حتى الدقيقة 71 من المباراة، رغم خسارته بهدفين، خاصة أن البرازيل قدمت له هدية بالفوز على إيطاليا بثلاثية نظيفة جاءت مبكراً في شوط المباراة الأول، إلا أن الهدف الثالث للمنتخب الأمريكي حسم بطاقة التأهل لصالحه.

واحتل نجوم السامبا المركز الأول للمجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات، بينما تساوت منتخبات أمريكا وإيطاليا ومصر، برصيد ثلاث نقاط لكل منها.
ومنح فارق الأهداف الأفضلية للمنتخب الأمريكي، الذي كانت التوقعات تشير إلى خروجه من المنافسة، بعد تلقيه هزيمتين متتاليتين، أمام إيطاليا بثلاثة أهداف لواحد، ثم أمام البرازيل بثلاثية نظيفة.
واحتل منتخب الولايات المتحدة المركز الثاني بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى أربعة أهداف وعليه ستة، بينما جاء المنتخب الإيطالي في المركز الثالث، وله ثلاثة أهداف وعليه خمسة، فيما جاء المنتخب المصري بالمركز الأخير، وله أربعة أهداف وعليه سبعة.

ودخل المنتخب الأمريكي مباراة الأحد وقد تبددت آماله في التأهل للمربع الذهبي، فيما كانت الآمال عريضة للمنتخب المصري، إلا أن الفوز الكبير الذي حققه المنتخب البرازيلي على إيطاليا، أحيا أمل الأمريكيين مجدداً، في الوقت الذي بدا عليه المنتخب المصري على عكس حالته في المباراتين السابقتين.
وبذلك يلتقي المنتخب الأمريكي، الذي احتل المركز الثاني بالمجموعة الثانية، مع منتخب أسبانيا، متصدر المجموعة الأولى، في أولى مباراتي الدور نصف النهائي الأربعاء، بينما يلتقي منتخبا البرازيل وجنوب أفريقيا، في المباراة الثانية الخميس.

حبس لاعب الاهلى محمد خلف 6 اشهر



لم يستطع النادى الاهلى التدخل هذه المره لانقاذ احد لاعبيه من السجن فالجريمة مخجلة وقد ضبط المتهم متلبسا بالتهرب من اداء الخدمة العسكرية حيث قضت المحكمة العسكرية بالإسكندرية بمعاقبة لاعب النادي الأهلي محمد محمد خلف بالحبس 6 أشهر مع النفاذ لقيامه بتزوير شهادة الإعفاء من الخدمة العسكرية وإثبات بيانات تخالف الحقيقة بها.

و قضت المحكمة بمعاقبة أربعة أشخاص آخرين في نفس القضية بالحبس سنة لكل منهم وهم ناصر محمد خلف "شقيق اللاعب" وشعبان سليمان ورضا شفيق والمعداوي السيد.

و برأت المحكمة متهما آخر يدعي محمد عبد العزيز عبد الرحمن .

كان قسم جوازات دمنهور قد ألقي القبض علي اللاعب في 25 مايو الماضي أثناء قيامه باستخراج جواز سفر لمرافقة لاعبي الأهلي في معسكرهم الأول لفترة الإعداد بألمانيا بعد تقديمه شهادة إعفاء من الخدمة العسكرية لكونه وحيد أسرته.

إلا أن الكمبيوتر اكتشف أن له ثلاثة أشقاء آخرين.

وتم إلقاء القبض عليه وإحالته للنيابة العسكرية بالإسكندرية التي قررت حبسه لحين عرضه علي المحكمة التي قضت بمعاقبته .

و أكد هادي خشبة المنسق العام لفريق كرة القدم بالنادي أن النادي سوف يتقدم بالتماس لتخفيف الحكم علي اللاعب وأن هناك محامياً لمتابعة القضية خاصة أن اللاعب صغير السن وقد وقع ضحية لأحد محترفي التزوير.

وأشار هادي إلي أن الأهلي لا يتخلي عن أي من أبنائه بسهولة وسوف ندافع عن اللاعب وحقوق النادي لآخر وقت.

الفيفا تطلق النسخة العربية لموقعها الإليكتروني

أطلق الإتحاد الدولي (فيفا)الخميس النسخة العربية لموقعه الإليكتروني (فيفا.دوت كوم) لتصبح خامس لغة بعد الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية. وأشارت الفيفا إلى أنها اختارت اللغة العربية لنسختها الجديدة نظرا لانتشارها السريع على الإنترنت خلال الفترة بين العامين 2000 و2008 بنسبة 2.064%، بجانب استضافة العالم العربي لثلاث بطولات دولية خلال الأشهر الستة المقبلة وهي: كأس العالم للشباب في مصر، وكل من كأس الكرة الشاطئية، وكأس العالم للأندية في الإمارات. الجدير بالذكر أن النسخة العربية من موقع الفيفا تشرف عليها شبكة راديو وتلفزيون العرب "إيه أر تي" التي تربطها شراكة بالاتحاد الدولي منذ عام 1994.

فرحة المصريين بالفوز على ايطاليا تمسح عار هزيمة الجزائر


حقق المنتخب المصري لكرة القدم فوزاً تاريخياً على نظيره الإيطالي بهدف دون رد، في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، في بطولة كاس العالم للقارات، المقامة حالياً في جنوب أفريقيا.
جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب محمد حمص، في الدقيقة 40 من الشوط الأول، مستغلاً ركلة ركنية نفذها محمد أبوتريكة، ليسددها رأسية متقنة، اكتفى حارس منتخب "الآزوري"، بوفان، بمراقبة الكرة وهي تسكن شباك مرماه.

وبينما شكلت هجمات المنتخب الإيطالي، الحائز على لقب بطولة كأس العالم في 2006، خطورة واضحة على مرمى المنتخب المصري في الشوط الثاني، إلا أن الحارس عصام الحضري نجح في الزود عن مرماه بعناد شديد، بمعاونة من زملائه في خط الدفاع.
بهذا الفوز يرفع "المصريون" رصيدهم إلى أربع نقاط، بعدما خسروا مباراة الجولة الأولى أمام منتخب البرازيل بصعوبة الاثنين الماضي، إلا أنه ما زال في المركز الثالث بفارق الأهداف عن المنتخب الإيطالي، الذي فاز في الجولة الأولى على الولايات المتحدة بثلاثة أهداف لواحد.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره الأمريكي في الجولة الثالثة الأحد القادم، حيث خرج الأخير من المنافسة بعدما تلقى هزيمته االثانية أمام المنتخب البرازيلي الخميس، بثلاثة أهداف نظيفة.
بينما ستجمع المباراة الثانية ضمن الجولة ذاتها، بين منتخبي البرازيل صاحب المركز الأول برصيد ست نقاط، وإيطاليا الذي يحتل المركز الثاني يثلاث نقاط وبفارق الاهداف عن مصر .

استقالة فينجادا من تدريب الاهلى

لم يستمر شهر العسل اكثر من اسبوع بين النادى الاهلى والمدير الفنى البرتغالى فينجادا فقد ارسل فينجادا اعتذارا للاهلى عن رغبته فى فسخ العقد والعودة الى بلاده
الاهلى يؤكد ان فينجادا اعتذر نظرا لظروف عائلية ملحة فى حين تلمح مصادر اعلامية الى ان فينجادا تعرض لمضايقات ومؤمرات منذ اول لحظة دخل فيها النادى فضلا عن ان لجنة الكرة ارادت ذبح القطة للمدرب البرتغالى حتى لا يتحول الى جوزيه جديد فقرر الرجل الهروب قبل استفحال المشاكل
وقد ارسل فينجادا رسالة الى النادى الاهلى هذا نصها
السيد / رئيس النادى الأهلى: نظراً للأهمية الكبيرة التى يحظى بها النادى الأهلى و نظراً لكل الاحترام الذى أكنه لهذا النادى الكبيرونظراً لأن الوظيفة هى أن أقوم بعمل كبير للنادى الأهلى ويجب أن أقدم هذا العمل مع تركيز تام .. الأيام الأخيرة كانت شديدة الصعوبة بالنسبة لى ولعائلتى، لذلك نظراً لهذه الأمور الشخصية والمشاكل العائلية فلن أستطيع أن أطور وأعمل فى المستوى الذى يتطلبه النادى الأهلى .
أحتاج فى الفترات القادمة أن أقيم فى البرتغال بجوار عائلتى، وهذا الأهم بالنسبة لى فبرجاء أطلب منكم بصداقة إلغاء الاتفاق الذى تم بيننا وبشكل متبادل .
أقدم كل إعتذاراتى بسبب المتاعب الناشئة عن هذه المسألة، ولكنكم تستطيعون أن تقدروا وتفهموا مدى الصعوبة التى جعلتنى أطلب هذا الطلب،أقدم اعتذاري أيضاً لمشجعي ومدعمي النادي الأهلي، أتمنى وأنا متأكد أن النادى الأهلى سيجد خيار جيد لاستمرار طريق النجاح، أتمنى لكم مستقبل عظيم .

الفيفا يرفض تمثيلية سمير زاهر

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا التظلم الذي تقدم به الاتحاد المصري لكرة القدم الثلاثاء والذي اعترض فيه على احتساب ضربة الجزاء التي حققت النصر للمنتخب البرازيلي، في مباراته مع المنتخب المصري الاثنين، وذلك ضمن لقاءات المجموعة الثانية في بطولة كأس العالم للقارات.
سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى اراد الظهور فى الصورة بعد الاداء الجيد للمنتخب المصرى فقرر ان يزايد على حكم المباراة الممتاز وتقدم زاهر بشكوى للاتحاد الدولى يشكو فيها الحكم ويزعم ان ضربة الجزاء غير صحيحة
وزاهر المعجب بنفسه يعلم انها صحيحة لكنه اراد ان يلفت انتباه الجماهير الى ان المنتخب ليس حسن شحاتة وشوية العيال بتوع الكورة فيه واحد اسمه سمير زاهر
وأشار الموقع الالكتروني للفيفا إلى أنه نظر في جميع الأدلة التي ساقها الاتحاد المصري في تظلمه، حيث أنه لم يعترض على شرعية القرار بل على الطريقة التي دفعت حكم المباراة، هاوارد ويب، لاتخاذ القرار، والذي استند لشهادة حكم المباراة الرابع، ماثيو بريز الذي أفاد أن المدافع المصري أحمد المحمدي لامس بذراعه تسديدة للاعب البرازيلي لوتسيو.
ويكمن اعتراض الاتحاد المصري في أن الحكم الرابع قد شاهد تجاوز المحمدي، بناء على متابعته لما جرى على لقطة معادة لمواجهة لوسيو والمحمدي والتي بثت على الشاشة الموضوعة في ملعب المباراة، وهو الأمر الذي رآه الفيفا غير ذي أهمية، وتوصل إلى أن قرار "الحكم جاء بناء على تعاونه مع زملائه الحكام."
وكان المنتخب المصري بطل أفريقيا قد نجح في تحويل تخلفه بهدفين إلى تعادل 3-3 أمام نظيره البرازيلي في مباراة الاثنين التي جرت بمدينة بلومفونتين وذلك قبل أن يلمس لاعبه أحمد المحمدي بذراعه تسديدة للبرازيلي لوسيو على خط المرمى في الدقيقة الأخيرة من المباراة ليطرد حكم اللقاء، هاوارد ويب، المحمدي ويحتسب ضربة جزاء للبرازيل سجلها النجم كاكا ليقود بلاده للفوز 4-3.
وكان شوقي غريب، مساعد المدير الفني للمنتخب المصري، أعرب عن استنكاره لاحتساب ضربة الجزاء، مشيرا إلى أن قرار احتسابها جاء بعد أن تحدث الحكم الرابع بالمباراة، ماثيو بريز، مع ويب، وذلك بناء على متابعته لما جرى على الإعادة التي بثت على الشاشة الموضوعة في ملعب المباراة.
ورأى غريب أن هذا القرار جائر، خصوصا وأن الحكم لم يحتسب بالبداية ضربة جزاء، ولولا تدخل الحكم الرابع الذي شاهد إعادة لاعتراض المحمدي لهجمة لوسيو، وذلك على الشاشة الموجودة بملعب المباراة، لما احتسبت ضربة الجزاء وتساءل "منذ متى تنص القوانين على احتساب ضربات الجزاء بناء على ما يشاهده الناس على الشاشات والتلفزيون؟"

يذكر أن المنتخب البرازيلي كان قد تمكن من الفوز على منافسه المصري، بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، في مباراة جرت بينهما مساء الاثنين، ضمن منافسات المجموعة الثانية لكأس القارات الثامنة، التي تستضيفها جنوب إفريقيا.

مباراة تاريخية بين مصر والبرازيل


لعب المنتخب المصرى مباراة تاريخية كان فيها الاقرب للفوز امام فريق البرازيل لكن الحظ العاثر وقف أمام المنتخب وانتهت المباراة بفوز البرازيل 4-3 بعد اداء مصرى مشرف في افتتاح مباريات المجموعة الثانية بكأس القارات.

بدأ المنتخب البرازيلي بالتسجيل فى الدقيقة 6 من الشوط الاول مستغلا ارتباك الثنائي هاني سعيد ووائل جمعة واسكن الكرة في شباك الحضري بسهولة ..بعد الهدف استعاد المصريون زمام المبارة، وانطلق ابوتريكة من الناحية اليمنى ومرر عرضية نموذجية على رأس محمد زيدان الذي اودع الكرة برأسه في شباك الحارس البرازيلي سيزار مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 9.

وعاد المنتخب البرازيلي، وفرض هيمنته على مجريات الأمور، ومن كرة ثابتة أرسل إيلانو كرة عرضية على رأس لويس فابيانو في الدقيقة 12 الذي حولها في شباك الحضري في غياب وائل جمعة البعيد عن مهاجم اشبيلية الاسباني. وانطلق كاكا المنتقل حديثاً لصفوف ريال مدريد الاسباني ودخل منطقة جزاء المنتخب المصري في الدقيقة 20 ومر من هاني سعيد، قبل ان يتدخل وائل جمعة ويبعد الكرة. وأرسل إيلانو كرة عرضية من ضربة ركنية من الناحية اليمنى في الدقيقة 24 استقبلها المدافع خوان برأسه ووضعها فوق عارضة عصام الحضري.

وفي الدقيقة 26 سدد إيلانو متخصص الكرات الثابتة في المنتخب البرازيلي تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة من على حدود من مطقة الجزاء في يد الحضري. وسدد حسني عبد ربه كرة أرضية بعيدة المدى في الدقيقة 30 تصدى لها الحارس البرازيلي سيزار بثبات. وانفرد ابوتريكة بالحارس سيزار في الدقيقة 33 وسط مراقبة من إيلانو ومر منه في المرة الأولى قبل ان يبعدها الأخير في النهاية وتضيع هجمة خطيرة للمنتخب المصري.

ومن خطأ دفاعي مكرر للمنتخب المصري، ارسل إيلانو عرضية من ركنية على رأس خوان غير المراقب واضعاً الكرة بسهولة في شباك الحضري مسجلاً الهدف الثالث في الدقيقة 37. ومن ضربة رأسية رائعة استقبل حسني عبد ربه عرضية سيد معوض من الناحية اليسرى، لكن كرته مرت بقليل فوق عارضة سيزار في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول. وعلى عكس منوال الشوط الأول تماما، نزل المنتخب المصري الشوط الثاني متذكراً انه المنتخب الأول في افريقيا، واشرك حسن شحاتة أحمد عيد عبد الملك بديلاً لأحمد حسن أملاً في زيادة الفاعلية الهجومية وتعويض فارق الهدفين. وانطلق سيد معوض من الناحية اليسرى في الدقيقة 53 وأرسل عرضية أرضية على حدود منطقة جزاء البرازيل على قدم محمد شوقي الذي سدد في شباك سيزار الذي وقف يشاهد الكرة في مرماه ولم يحرك ساكناً. بعدها مباشرة، مرر أبو تريكة افضل لاعبي المنتخب في اللقاء تمريرة رائعة لزيدان داخل منطقة الجزاء سددها بقدمه اليسرى قوية في شباك سيزار مسجلا هدف التعادل للمصريين في الدقيقة 56.

شعر دونجا المدرب البرازيلي بخطورة المنتخب المصري وأجرى تغييرين بإشراك الكسندر باتو وراميريس بدلاً من روبينيو وإيلانو.

بعد هدف التعادل، تبادل المنتخب المصري ونظيره البرازيلي السيطرة على الكرة لكن دون خطورة تذكر على الحارسين. وفي الدقيقة 72، انطلق محمد ابوتريكة من وسط الملعب وراوغ أكثر من لاعب في طريقه للحارس البرازيلي، قبل ان يخطف الكرة المدافع الصلب داني الفيس.

واطلق كاكا قذيفة "كرباج" من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 76 مرت بقليل من فوق عارضة عصام الحضري. وسدد أحمد فتحي قذيفة رائعة في الدقيقة 83 مرت من فوق عارضة الحارس البرازيلي سيزار وخرجت ضربة مرمى. وشهدت الدقيقة 89 ضربة جزاء صحيحة للمنتخب البرازيلي بعد ان تصدى احمد المحمدي لتصويبة لوسيو بيده ليشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه.

تصدى كاكا لضربة الجزاء واسكنها الزاوية اليسرى لعصام الحضري الذي حاول متابعة الكرة لكن سرعة الكرة وقوتها كانت كفيلة ان تسجل الهدف الرابع للمنتخب البرازيلي.

العراق يتعادل مع جنوب أفريقيا في افتتاح كأس القارات

تعادل المنتخب العراقي مع نظيره الجنوب أفريقي في افتتاح مباريات بطولة كأس القارات التي انطلقت الأحد بمشاركة ثماني منتخبات.
واستطاع لاعبوا المنتخب العراقي من انتزاع التعادل بدون أهداف من المنتخب المضيف على أرضه وبين حوالي 65 ألفاً من جماهيره الذي احتشدوا في ملعب المباراة في العاصمة جوهانسبرغ.
وبهذه النتيجة يحصل كل فريق على أولى نقاطه في البطولة التي يتأهل فيها بطل المجموعة وثانيها إلى النصف النهائي، وسيلعب لاحقاً في مباراة أخرى في المجموعة ذاتها، المنتخب الأسباني المرشح الأبرز للفوز بالبطولة، مع المنتخب النيوزيلندي.
ويأمل قائد المنتخب العراقي وهدافه يونس محمود، وصانع الألعاب، نشأت أكرم، في تكرار الإنجاز الذي تحقق قبل سنتين بإحراز منتخب بلادهما كأس آسيا عام 2007، وفقاً لموقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الإنترنت.

فينجادا مديرا فنيا للاهلى مقابل 40 الف يورو شهريا


أعلن النادي الأهلي عن اختيار البرتغالي نيلو فينجادا خلفا لمواطنه مانويل جوزيه بعد مداولات ومفاضلات بين العديد من الأسماء طوال فترة اقتربت من الشهر.

وأعلن الأهلي عبر قناته الفضائية عن تعاقده رسميا مع فينجادا لمدة موسمين قبل ان يقيم مؤتمرا صحفيا مساء اليوم السبت للإعلان عن تفاصيل التعاقد والاتفاق مع المدير الفني البرتغالي الذي وافق علي قيادة الفريق.

واتفق مجلس إدارة الأهلي مع فينجادا علي تولي قيادة الفريق بداية من الموسم القادم براتب شهري يصل الي 40 الف يورو، وهو ما يعادل نصف ما كان يتقاضاه جوزيه قبل رحيله لتدريب منتخب انجولا نهاية الموسم المنقضي. وسيغادر فينجادا الي البرتغال عقب المؤتمر الصحفي ثم يعود قبل بداية معسكر ألمانيا الذي سيقيمه الفريق قبل بداية الموسم الجديد لبحث الترتيبات الخاصة بالخطة القادمة لمسيرة الأهلي.

وإدواردو مانويل مارتينهو فينجادا الشهير بنيلو فينجادا من مواليد 30 مارس 1953، وهو من المدربين المعروفين في الشرق الأوسط، حيث عمل مديرا فنيا لمنتخب السعودية عام 1996، ثم قاد الزمالك عام 2004، وانتهي به المطاف مع الكرة الأردنية.

احمد حسن يفكر فى ترك الاهلى والاحتراف فى قطر


ألمح أحمد حسن، قائد منتخب مصر ولاعب فريق النادي الأهلي، إلى إمكانية رحيله عن القلعة الحمراء في الموسم المقبل، بعد تلقيه عرض احتراف قطري، قائلاً "إنه يفكر في الأمر،" إن لم يكن قد حسم أمره حتى الآن.
واعترف حسن أن تجربته مع الأهلي في موسمها الأول "لم تكن ناجحة بالدرجة التي كان يتمناها"، بعد خسارة بطولتي كأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، و"إن كان الختام رائعاً بعد الفوز ببطولة الدوري العام"، والتي كانت السبب الرئيسي وراء انضمامه للأهلي.
وأبدى قائد المنتخب المصري، في حوار مع CNN بالعربية، غضبه من النغمة التي رددها البعض بأن فوز الأهلي ببطولة الدوري جاء بمساعدة الحكام، قائلاً إنه "إذا كان الأهلي قد استفاد من خطأ حكم لقاء فريقه مع طلائع الجيش، فإنه قد دفع على مدار الموسم ثمن أخطاء حكام آخرين، وهذه هي كرة القدم."
وتالياً نص الحوار:
كيف ترى موسمك الأول مع الأهلي؟
لن أكون مبالغا، ولن أقول إنه ناجح بنسبة مائة في المائة، وكنت أتمنى أن يكون ناجحا على كل المستويات، ولكنها مشيئة الله، ولكن في كل الأحوال فأنا سعيد بانضمامي للأهلي هذا الموسم.
لماذا لم يكن النجاح بنسبة كاملة؟
حققت مع الأهلي بطولة الدوري العام، وهي أول بطولة دوري في حياتي، وكانت من الأمنيات التي كنت أتمنى تحقيقها، بعد رحلتي الطويلة مع كرة القدم التي استمرت ما يقارب 14 عاما، وكنت سأحزن كثيرا إذا أنهيت حياتي الكروية دون أن أحصل على بطولة الدوري، ولا أخفيك سرا إذا قلت أن انضمامي للأهلي كان وراءه البحث عن تحقيق هذه البطولة الغالية على نفسي، وإذا كنت قد حققت مع الأهلي الفوز ببطولة الدوري فقد خسرنا بطولتي كأس مصر وإفريقيا، وإن كنت قد حزنت أكثر على الخروج من بطولة إفريقيا لأنني كنت أبحث عن لقب إفريقي مع الأهلي، كما حققته من قبل مع المنتخب ثلاثة مرات، وخسارة البطولتين كانا وراء عدم اكتمال النجاح.
رغم سعادتك في نهاية الموسم، إلا إنك كنت تبدي امتعاضك كثيرا، فما هو السبب؟
نعم كنت أبدي عدم رضاي في أوقات كثيرة خلال الموسم، بسبب تبديلي كثيرا في المباريات، وكنت أتمنى أن أظل طويلا داخل الملعب لأنني تعودت على ذلك، ولكن رغم حزني، لم أثر أي مشكلة خلال الموسم.
ألم تحزن لعدم حصولك على شارة قيادة الفريق؟
هذا الأمر لم يكن يشغلني كثيرا، خاصة وأنني أعلم أن هناك قواعد محددة تحكم النادي الأهلي، وأعلم ذلك قبل تعاقدي مع النادي، لهذا لم أغضب من عدم حصولي على شارة القيادة لفريق الأهلي، ولم يكن الأمر يشغلني.
كيف سارت علاقتك مع مانويل جوزيه؟
العلاقة كانت على خير ما يرام، وأن كنت أغضب من كثرة تغييري في المباريات كما قلت، وتحدثت معه في هذا الأمر، ولكنه أبلغني بأن تلك وجهة نظر الجهاز الفني وأنا أحترم ذلك، ولكن كنت أبحث عن تفسير فقط.

هل ستستمر مع الأهلي في الموسم المقبل؟
عقدي مع الأهلي مستمر في الموسم المقبل، ولكن لم أحسم قراري حتى الآن، في ظل وجود عرض مغر من الدوري القطري، وأنتظر بعض الوقت حتى أتخذ قراري النهائي، ومن الوارد أن أترك الأهلي، وقد أستمر، وقد أبلغت بعض مسؤولي النادي بوجود العرض القطري، حتى لا يفاجأ هؤلاء المسؤولون بالعرض أو يعرفوا به من وسائل الإعلام.
هل هناك شرط جزائي في عقدك مع الأهلي؟
نعم هناك شرط جزائي في عقدي، ولكني لن أستخدمه، وإذا قدر لي ترك الأهلي فسيكون بموافقة مسؤولي النادي، بعد المعاملة الطيبة التي لقيتها منهم، ومن غير المقبول أن أترك النادي بالشرط الجزائي.
هل تفكر في اللعب لأي ناد مصري آخر بخلاف الأهلي؟
هذا آخر ما أفكر فيه، لأنني ألعب في أفضل ناد مصري وإفريقي، ولا أفكر في الانتقال لأي ناد محلي غير الأهلي، فالأهلي منظومة محترفة وعريقة، ومن الغباء أن أتركه من أجل أي ناد أخر.
لماذا تأجل إعلان فوز الأهلي ببطولة الدوري واللجوء لمباراة فاصلة؟
كل التوقعات كانت تصب في صالح الأهلي للفوز ببطولة الدوري قبل نهاية الموسم بأكثر من أسبوع، ولكن الفوز تأخر بسبب حالة الإرهاق التي يعانيها الفريق، لكثرة مشاركات اللاعبين في أكثر من بطولة، بخلاف مشاركة عدد كبير من اللاعبين الأساسيين في المنتخب الوطني، وقد أدى ذلك إلى خسارة عدد كبير من النقاط، مما منح الفرصة لفريق الإسماعيلي للحاق بالأهلي ومنافسته على اللقب، ولكن الفريق في النهاية نجح في حسم البطولة لصالحه.
هل شعرت بالخوف من ضياع اللقب الذي احتفظ به الفريق لأربعة مواسم متتالية؟
لم أشك لحظة واحدة في فوز الأهلي بدرع الدوري، لأنه الفريق الأفضل والأحق بالبطولة، وعندما وصلنا إلى المباراة الفاصلة مع الإسماعيلي، كنت على ثقة من فوز الأهلي، لأن لاعبيه يمتلكون الخبرة والثقة في مثل هذه المواجهات الكبيرة والصعبة، على عكس لاعبي الإسماعيلي الذي لا يمتلكون خبرة فريق الأهلي، وهو ما وضح في اللقاء الفاصل، فقد ظهر على لاعبي الدراويش الضغط العصبي والنفسي، وهو ما أثر على مستوى لاعبيه.
كيف ترى مستقبل فريق الأهلي؟
من الوارد أن يهبط المستوى الفني لفريق الأهلي في بداية الموسم المقبل، لأكثر من سبب، أولها تغيير المدير الفني بعد رحيل مانويل خوسيه، والتعاقد مع مدير فني جديد يحتاج لبعض الوقت حتى يتعرف إلى إمكانيات اللاعبين، بالإضافة إلى دخول عناصر جديدة في الفريق، وتحتاج هذه العناصر إلى بعض الوقت للتأقلم مع بقية زملائهم القدامى، وأرى أن الأهلي في حاجة للتغيير ودخول عناصر جديدة بعد أن أرهق الفريق الحالي من كثرة المباريات والبطولات.
ما رأيك في النغمة التي ترددت في الموسم الأخير من أن فريق الأهلي قد شاخ وارتفع متوسط أعمار الفريق؟
أقول لمن رددوا ذلك إننا فزنا ببطولة الدوري العام، ولم ينجح صغار السن في إبعاد الأهلي عن الدرع ، كما إنني أرى أن هذه النغمة مبالغ فيها، خاصة وأن الأهلي يضم بين صفوفه لاعبين من أعمار مختلفة، فإذا كان الأهلي يضم أحمد حسن، وأبوتريكة، ووائل جمعة، وشادي محمد، ومحمد بركات، وكلهم من الكبار، فالفريق يضم أيضا محمد سمير، ورمزي صالح، ومعتز إينو، وحسام عاشور، ومحمد طلعت، وهاني العجيزي، وكلهم من الصغار، بخلاف العناصر متوسطة العمر، وهو هيكل نموذجي لأي فريق يبحث عن بطولة، لأن البطولات لا تأتي باللاعبين الشباب فقط لأنهم يحتاجون لخبرات تساعدهم داخل الملعب، وهو ما رجح كفة الأهلي عل الإسماعيلي في اللقاء الفاصل.
لماذا شكك البعض في فوز الأهلي ببطولة الدوري، وأنه جاء بمجاملات الحكام؟
هذا كلام غير مقبول، ولا يصح الرد عليه، لأن الفريق الكبير لا يحتاج للمساعدة من أحد، وإذا كان البعض يقول ذلك بسبب هدف أبوتريكة في مرمي طلائع الجيش وما أثير حوله، وأقول لهؤلاء أن أخطاء الحكام واردة في كرة القدم، وقد عانت فرق كثيرة على مستوى العالم من أخطاء الحكام، ولا يصح أن نقول أن الأهلي قد فاز ببطولة الدوري بالحكام، لأن الأهلي هو أكثر فريق في الدوري حافظ على مستواه، كما أنه هو الذي منح الإسماعيلي فرصة المنافسة بعد أن كان بعيدا عن المنافسة باعتراف جهازه الفني، وإذا كان الأهلي قد استفاد من خطأ محمد كمال ريشة في لقاء الطلائع، فإنه دفع ثمن أخطاء حكام آخرين في مباريات عديدة، منها لقاء الأهلي وإنبي.

ماذا عن فرص مصر في بطولة كأس العالم للقارات؟
لاشك أنها بطولة صعبة، لاسيما وأن المنتخب المصري وقع في مجموعة قوية تضم البرازيل وإيطاليا وأمريكا، ولكننا كفريق سنستفيد من المشاركة في هذه البطولة باللعب أمام فرق متطورة، ولكن لابد وأن نتعامل معها على اعتبار أنها بطولة شرفية، ولا يجب أن تؤثر نتائجها على الفريق سواء سلبياً أو إيجابياً.

بطل العالم فى جر الشاحنات

لم يولد مفتول العضلات لكنه يهوى الرياضة ويعشق جر الاثقال ..يجر خلفه شاحنات ثقيلة جدا واحيانا طائرات ضخمة ..يفرح عندما يشجعه الجمهور ويصفونه باته بطل العالم واقوى رجل فى العالم
بيتر هيسنجر بطل العالم في سحب الشاحنات , استطاع جر شاحنة وزنها 15 طن


الزمالك يضم شوقى السعيد ويدفع للشمس مليون جنية


اعلن نادي الزمالك انه تعاقد مع شوقي السعيد مدافع الشمس المنتمي للدرجة الثانية.
اكد الزمالك ان السعيد وقع عقدا مع النادي لمدة أربع سنوات دون أن يكشف عن القيمة المادية للصفقة.
واشارت تقارير الى ان الشمس حصل على مليون جنيه مصري (179 ألف دولار) من أجل الاستغناء عن اللاعب.
ويبلغ السعيد من العمر 22 عاما ويتمتع ببنية قوية ويلعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الحر.
وكان السعيد هدفا أيضا لنادي انبي الذي احتل المركز الخامس في الدوري في الموسم المنصرم.
ويأتي ضم السعيد في اطار سعي الزمالك لترميم صفوفه بعدما قدم موسما اخر مخيبا لامال مشجعيه واحتل المركز السادس في ترتيب الدوري المحلي كما فقد لقبه كبطل لكأس مصر في موسم 2007-2008.
والسعيد هو ثاني صفقة يبرمها الزمالك استعدادا للموسم الجديد بعد أن ضم أحمد جعفر مهاجم المصرية للاتصالات الاسبوع الماضي.

الأخضر الجزائرى يسحق المنتخب المصرى 3/1


رغم الانفاق البذخى على الفريق الكسيح ورغم حملات الدعاية الضخمة سقط المنتخب المصري أمام مضيفه الجزائري بنتيجة 1-3 في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم بجنوب إفريقيا 2010. وعلي الرغم من انتهاء الشوط الاول بين المنتخبين بالتعادل السلبي، الا انالمنتخب المصرى بدا وكأنه يلعب مباراة ودية لا علاقة لها بالبطولة ..انهار المنتخب تماما في الشوط الثاني حيث تلقي مرماهم 3 اهداف متتالية عن طريق كل من كريم متمور في الدقيقة 60 وعبدالقادر غزالي في الدقيقة 64 ورفيق جبور في الدقيقة 77.
وفي الدقيقة 87 أحرز محمد ابوتريكة المحظوظ هدفا لينقذ نفسه من نقد لاذع سوف يواجهه لامحالة عندما يعود الى القاهرة بوصفه احد اسباب الهزيمه كونه عبء على الفريق .
بهذا الفوز،يتصدر الاخضر الجزائري قمة المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط بالتساوي مع زامبيا التي كانت قد فازت علي رواندا في وقت سابق. فيما قبع المنتخب المصري في قاع المجموعة بنقطة يتيمة بالتساوي مع رواندا.
جماهير الكرة المصرية تشعر باحباط شديد ولاسيما من المدير الفنى الذى تفرغ للاعلانات ولتصفية الحسابات مع اللاعبين فضلا عن اختياراته غير المنطقية ورغبته فى ارضاء النوادى الكبيرة على حساب المنتخب وتجاهله للنجون الجدد الذين اثبتوا كفاءة غير عادية مثل وليد سليمان الذى يلعب فى الدورى السعودى وصبرى رحيل وحازم امام واحمد الميرغنى فى الزمالك ومحمد طلعت واحمد صديق فى الاهلى واصراره على اللعب بنجوم انتهت صلاحياتهم
تطالب الجماهير بمعاقبة حسن شحاته واسترداد الملايين الضائعة التى يحصل عليها سنويا فاذا كان هذا هو المستوى الذى يقدمه فاى تدريب واى خبرات يتمتع بها ؟ شحاته يحصل على مليون و800 الف جنية سنويا بخلاف الحوافز والمكافات والامتيازات والهدايا والاعلانات التى تصل الى خمسة ملايين سنويا
الجماهير تعرف ان الفساد يضرب بعنف فى قطاع الرياضة والعمولات والرشاوى هى سيدة الموقف لكن الغاضبين لن يرتاحوا حتى يرحل موديل الاعلانات حسن شحاته ومعه نصف دسته لاعبين لا يستحقون شرف الانضمام الى المنتخب حتى وان كانت لهم شعبية فى نواديهم

تونس تتصدر مجموعتها في تصفيات المونديال


بعد فوزه على ضيفه منتخب موزمبيق بهدفين نظيفين على ملعب السابع من نوفمبر برادس مساء أمس السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا نجح المنتخب التونسي في تصدر مجموعته وقطع خطوة حقيقية نحو تحقيق حلمه التأهل لنهائيات المونديال للمرة الرابعة له على التوالي ، وبهذا الفوز رفع المنتخب التونسي رصيده من النقاط الى ست نقاط بينما تجمد رصيد موزمبيق عند نقطة واحدة في المركز الثالث متساويا بذلك مع منتخب نسور نيجيريا التي تلتقي اليوم الأحد مع منتخب كينيا ، وكانت الجولة من جولات هذه المجموعة قد شهدت فوز المنتخب التونسي على نظيره الكيني بهدفين مقابل هدف ، بينما نجح منتخب موزمبيق في التعادل مع ضيفه "القوي" المنتخب النيجيري .
وقد أحرز هدفي المنتخب التونسي الأول اللاعب وسام يحيي من ضربة جزاء في الدقيقة الواحدة والعشرين ، بينما سجل الهدف الثاني اللاعب أسامة الدراجي في الدقيقة التسعين من تسديدة صاروخية قوية سكنت شباك حارس موزمبيق.

غدا الليلة الكبيرة فى الجزائر

في تطور لافت استبعد حسن شحاته المدير الفني للمنتخب ، عدداً من اللاعبين على رأسهم نجم نادي الإسماعيلي محمد محسن أبو جريشة، ولاعب الزمالك الصاعد حازم إمام، من تشكيلة المنتخب الذي يستعد لمواجهة الجزائر غدا ، ضمن الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المزدوجة المؤهلة لنهائيات أمم افريقيا بأنغولا، وكأس العالم بجنوب أفريقيا 2010.
وبحسب التشكيلة التي وصلت إلى الجزائر، فسوف يغيب أيضاً عن اللقاء، شريف عبد الفضيل والهاني سليمان وإيهاب المصري، في حين كان قد تقرر مسبقاً غياب محمد بركات وعماد متعب، إلى جانب أحمد حسام "ميدو" لـ"أسباب فنية."
وتضم البعثة المصرية عبد الواحد السيد، محمد صبحي، عصام الحضري لحراسة المرمى، إلى جانب هاني سعيد، ومحمود فتح الله، ووائل جمعة، وسيد معوض، وأحمد سعيد "أوكا"، وأحمد سمير فرج، وأحمد فتحي، ومحمد أبوتريكة، وأحمد حسن، وأحمد خيري، ومحمد حمص
ويسعى المنتخب المصري للفوز على الجزائر لتحسين وضع الفريق في المجموعة بعد التعادل المخيب مع زامبيا بهدف لكل فريق في مباراة الجولة الأولى التي أقيمت بالقاهرة.
وبحسب الموقع الرسمي لنادي الأهلي لكرة القدم، فإن المنطق يرجح كفة المنتخب للفوز، في حين أن التاريخ يرجح كفة المنتخب الجزائري.
وقال الموقع إن نتائج المنتخب المصري فى السنوات الأخيرة في تصاعد مستمر بعد الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية عام 2006 بالقاهرة، وعام 2008 فى غانا.
ولفت إلى أن الكرة المصرية تشهد حالياً "أزهى عصورها"، بعد تفوق المنتخب المصري على المستوى القاري، إلى جانب تفوق الأندية في البطولات الأفريقية.
غير أنه أشار بموازاة ذلك، إلى أن التاريخ يرجح كفة المنتخب الجزائري فى مواجهاته مع نظيره المصري، سواء فى المباريات الرسمية أو الودية، حيث التقت مصر مع الجزائر فى 16 مواجهة رسمية، فاز خلالها منتخب الجزائر 5 مرات وفازت مصر 4 مرات وتعادلا 7 مرات، وأحرز الجزائريون 18 هدفاً بمرمى مصر، مقابل 17 هدفاً سجلها الفراعنة بالمرمى الجزائري.
كما التقى المنتخبان فى 8 مباريات، ودية، فاز منتخب الجزائر 4 مرات ومنتخب مصر في مرتين وتعادلا في مرتين، وسجل منتخب الجزائر 10 أهداف ومنتخب مصر 9 أهداف.

شادى والنحاس ..اخر خدمة الاهلى


أعلن النادي الأهلي إنهاء عقدي كابتن الفريق شادي محمد، والمدافع عماد النحاس، في قرار مفاجئ قال النادي إنه يأتي بناء على "رغبة اللاعبين."
وذكر البيان الصادر بهذا الشأن "وافقت لجنة الكرة برئاسة حسن حمدي على طلب شادي محمد كابتن الأهلي، باستكمال مشواره الكروي بأحد الأندية الخليجية، دون قيد أو شرط أو حصول النادي على أي مقابل مالي."

وقال النادي إن شادي محمد أبلغ حسام البدري، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، برغبته في "الانتقال لأحد الأندية الخليجية، وذلك لتجديد دوافعه وطموحاته في مكان آخر، بعدما حقق مع الأهلي كل البطولات المحلية والأفريقية."
وأضاف البيان أن اللجنة وافقت أيضاً على "رغبة عماد النحاس، مدافع الأهلي، على عدم الاستمرار مع الفريق خلال الفترة القادمة."

ورغم إعلان النادي استغناءه على شادي محمد بناء على رغبته، إلا ان مصادر اعلامية قالت إن طلب شادى يأتي على خلفية خلاف نشب بينه وبين المدرب البرتغالي السابق، مانويل جوزيه، إثر هزيمة الفريق بثلاثة أهداف نظيفة، أمام سانتوس الأنغولي الأسبوع الماضي.
يُذكر أن الأهلي تعاقد في وقت سابق مع عطية البلقاسي مدافع الأولمبي بينما تحوم شكوك حول تعاقده مع محمد خلف مدافع النصر المنتمي للدرجة الثانية، بسبب مشكلة تتعلق بأداء الخدمة العسكرية

هبه سعيد بطلة اوليمبية تتحدى المستحيل

كتبت / رباب حرش

لم تكن تتخيل هبه سعيد وهي تتوجه لمركز شباب السادات بمدينة الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية انها علي موعد مع الحظ

تروى حكايتها .. ذهبت لمجرد اجراء العلاج الطبيعي وذلك عام 2001 وفوجئت بمدربها الكابتن عبد الحكيم فارس يؤكد لها انها مميزه وارادتها قوية ويمكن ان تحقق مستويات عاليه وبطولات فى لعبة رفع الاثقال..وتحول العلاج الطبيعى الى تمرين على البطولة
ولم تخيب هبه رغبة مدربها وحققت انجازات وبطولات على مدار 8سنوات حصدت الميداليات الذهب وتحطم الارقام القياسيه والاولمبيه في رفع الاثقال لوزن 67.5 وهو مابدات به لتصل الان الي وزن 82.20 وعلي مدار اربع دورات اوليمبية متصله في ماليزيا وابوجا واثينا واخيرا بكين ترفع علم مصر فى دورات الالعاب الاوليمبية الخاصة رغم المنافسه الشرسه من ابطال دوليين يجدون رعاية اكبر
وكالات الانباء العالميه تشيد ببطولة وقوة ارادة هبه المولودة فى عام 1981 وحاصله علي ليسانس الاداب قسم علم النفس وقد سجلت ار بعه ارقام اوليمبيه وعالميه فى اوزان 145و150و152.5و155ووصفت كم المعاناه التي واجهتها كمعوقه بقولها انه يكفي الكيلو مترات التي كانت تقطعها للوصول من المنزل الي مركز الشباب والذي لم يكن مؤهل من 8 سنوات وبدا الان يطور

وا نتقدت ما تقدمه الدوله للاسوياء من الاعبين ويكفي انها لاتساوي في المكافئات الماديه او المعامله كما ان الرحله لبكين كانت شاقه جدا فقد استمرت 15 ساعه متواصله كما ان الدوله تتجاهل حقوق المعاقين حتي في وجود رصيف يحميهم من زحام الشارع وقسوة وبلادة البعض فى المواصلات العامة
هبة لا تشعر بالاعاقة فى داخلها لانها بطلة اوليمبية لكنها تشعر بالاحباط بسبب وعود مسئولين كبار لرعايتها لكنهم يتراجعون عن وعودهم بعد انتهاء الحفلات والتقاط الصور واطفاء الانوار
هبه تستعد للزفاف من خطيبها محمد مباشر ولا ينقصهما الا الشقه التي وافق محافظ الشرقيه المستشار يحى عبد المجيد فى الصورة يسلمها هدية رمزية علي حجزها لهما باسكان مبارك بل وستتحمل المحافظه مقدمها والذي يبلغ 5 الاف جنيه

هزيمة الاهلى وخروجه من كأس الكونفدرالية


وصفت وسائل الاعلام الدولية خروج الاهلى من كأس الكونفدرالية الافريقية بانه مفاجأة وقالت سى ان ان : في مفاجئة من العيار الثقيل، خرج نادي الأهلي من منافسات بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكونفيدرالية"، بعد خسارته الأحد أمام مضيفه سانتوس الأنجولي بضربات الجزاء الترجيحية.
وكان الاهلى قد فاز في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة في القاهرة، مما أعطاه أفضلية كبيرة في مباراة الإياب، لكنه لم يستغل هذه الأفضلية، ليودع البطولة هذا "الوداع المهين."

واستطاع صاحب الأرض إنهاء الشوط الأول متقدماً بهدف نظيف، كما عاد في الشوط الثاني ليضيف هدفين آخرين، وسط ضعف واضح في دفاعات الفريق العريق.
وبهذه النتيجة، اضطر الفريقان للجوء لركلات الجزاء الترجيحية، فأضاع للأهلي اللاعب الأنجولي وهداف الفريق أمادو فلافيو، واللاعب أحمد علي، فيما أضاع لاعب سانتوس ضربة ترجيحية بعد اصطدامها بالعارضة، ولم يتمكن حارس الأهلي رمزي صالح من التصدي لأي ضربة.
وكانت هذه المباراة هي الأخيرة لمدرب الفريق، البرتغالي مانويل جوزيه، والذي تعاقد مع الإتحاد الأنجولي لكرة القدم لتدريب الفريق الأول، بعد تحقيقه انجازات كبيرة مع الاهلى.

وضيع الأهلي بهذه الخسارة، أي تواجد أفريقي له بعد خروجه من منافسات دوري أبطال أفريقيا التي يحمل لقبها، ليكتفي هذا الموسم ببطولة الدوري العام ، والتي حققها بعد مباراة فاصلة مع الإسماعيلي بعد تساويهما بعدد النقاط.