الزمالك يستعيد ذاكرة الانتصارات والمصرى يسحق بتروجيت

ترتيب الاندية بعد الاسبوع 21 للدورى

الممتاز لكرة القدم

لعب -النقاط -الفريق -الترتيب
20 -41 -الأهلي -الاول
20 -38 -الاسماعيلي -الثانى
21 -36 -انبي -الثالث
21 -36 -بتروجيت- الرابع
21 -33 -حرس الحدود- ا لخامس
21 -30 -الإتحاد -السادس
21 -29- المصري- السابع
21 -27 -الزمالك -الثامن
21 -26 -الشرطة -التاسع
21 -26 -طلائع الجيش- العاشر
21 -25 -غزل المحلة -حادى عشر
21 -25 -بترول أسيوط -ثانى عشر
20 -23 -المقاولون -ثالث عشر
21 -20 -الاتصالات -رابع عشر
20 -17- الأوليمبي -خامس عشر
21 -16 -الترسانة -سادس عشر

يستعيد الزمالك ذاكرة الفوز ويقدم عرضا طيبا امام نادى انبى المجتهد حيث حقق الزمالك أول فوز له خلال الدور الثانى من هذا الموسم بعد فاز بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقان علي ارض استاد القاهرة ضمن منافسات الأسبوع الحادي والعشرين للدوري العام.
كان انبي تائها فى الملعب على غير عادته ولعب أسوء مباراة له هذا الموسم، وبتلك النتيجة يرتفع رصيد الزمالك الي 27 نقطة ويقفز للمركز الثامن، بينما تجمد رصيد انبي عند 36 نقطة ويظل في المركز الثالث.
البداية جاءت حماسية من الفريقين، وتبادل مهاجمو الفريقين الهجوم علي المرمي، وفي الدقيقة 3 جاءت أول فرص اللقاء لانبي من ضربة حرة مباشرة علي حدود منطقة الجزاء تصدي لها عادل مصطفي وسدد الكرة في الحائط. وتحرك صبري رحيل وعلاء علي بطول الملعب كثيرا ولم يجدا المعاونة، وفي احدي الهجمات كاد علاء ان يسجل من تسديدة قوية في الدقيقة 12 أخرجها المهدي سليمان حارس الفريق البترولي الي ركنية. وفي الدقيقة 15 سنحت ثاني فرصة تهديف لانبي من ضربة حرة مباشرة بنفس مكان الفرصة الأولي ونال معها محمود فتح الله إنذارا لمنعه مصطفي جعفر من الانفراد، وسدد عبد الله رجب الكرة ضعيفة في يد عبد الواحد السيد. وانطلق رحيل بكرة في الدقيقة 23 وسدد كرة صاروخية فوق العارضة بقليل، وانحصرت الكرة وسط الملعب اغلب الفترات، وفي الدقيقة 76 جاء الفرج علي يد هاني سعيد بعد ان تلقي كرة طائشة انفرد علي أثرها بالحارس ووضع الكرة سهلة في الشباك ليعلن تقدم القافلة البيضاء، وتحرك انبي بعد الهدف بغية تعديل النتيجة ولكن استمرت حالة عدم الاتزان ملازمة للاعبيه حتي نهاية المباراة.
وتعادل فريق المصرية للاتصالات في مباراة مثيرة أمام الترسانة بنتيجة 3-3 ليفشل الفريقين في الهروب من منطقة الخطر بجدول الترتيب في اللقاء الذي جمعهما بالأسبوع الواحد والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز. وبقى المصرية للاتصالات في المركز الرابع عشر بـ 20 نقطة، فيما واصل الترسانة حفاظه على المركز الأخير بجدول المسابقة برصيد 16 نقطة. سجل ثلاثية المصرية للاتصالات أحمد عمران "هاتريك"، بينما سجل للترسانة كلاً من هاني حسن وعمرو سماكة وطارق السيد. وبدأ الشواكيش بالتسجيل عن طريق هاني حسن قبل أن يتعادل أحمد عمران للمصرية للاتصالات ثم يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني لفريقه، وبعدها تعادل عمرو سماكة للترسانة. وتقدم الترسانة مجدداً عن طريق لاعب الزمالك السابق طارق السيد، قبل أن يتعادل المتألق أحمد عمران للاتصالات قبل نهاية المباراة. ويلتقي المصرية للاتصالات مع فريق أنبي في الأسبوع الثاني والعشرين، فيما يلاقي الترسانة فريق المصري.
وفقد فريق بتروجيت ثلاث نقاط غالية في سباقه على صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بخسارة مذلة من المصري بثلاثية مقابل هدف واحد بإستاد السويس في إطار مباريات الأسبوع الواحد والعشرين من المسابقة. وتأتي هذه الهزيمة الثقيلة لبتروجيت لتسجل أول خسارة للفريق البترولي على ملعبه هذا الموسم بالدوري الممتاز. سجل أهداف المصري كلاً من أحمد شديد قناوي وأحمد فوزي ودودي الجباس في الدقائق 27 و53 و70، بينما سجل هدف بتروجيت الوحيد محمد كوفي في الدقيقة 92.

ليست هناك تعليقات: