احمد احمد يفوز برئاسة الاتحاد الافريقى لكرة القدم ويهزم عيسى حياتو

احمد احمد يفوز برئاسة الاتحاد الافريقى لكرة القدم ويهزم عيسى حياتو
حسم أحمد أحمد صاحب الـ 58 عاماً رئاسة الكاف خلال اجتماع عمومية الاتحاد التي نظمت اليوم الخميس 16 مارس 2017 بأديس أبابا في إثيوبيا بواقع 34 صوتا مقابل 20 لحياتو.
وتذكر الجميع عقب فوز أحمد حواره مع وكالة فرانس برس في فبراير الماضي، عندما قال: "أنا الوحيد الذي يجرؤ على تحدي السيد حياتو وهزيمته" وبالفعل صدق وعده.
وتولى أحمد أحمد، رئاسة اتحاد دولة مدغشقر للدورة الثالثة على التوالي، كما تولى منصب وزير الرياضة سابقاً في بلاده وعضو اللجنة التنفيذية للفيفا لدورتين.
وولد أحمد أحمد في قرية صغيرة بشمال غرب مدغشقر وبدأ مسيرته مع كرة القدم كلاعب متواضع، قبل أن يتحول إلى مجال التدريب، الذي لم يشهد أي إضافة منه، ليصل في عام 2003 إلى منصب رئيس اتحاد مدغشقر لكرة القدم .
وحظى أحمد أحمد، بدعم رئيس الاتحاد الدولي للعبة السويسري جاني إنفانتينو وأمينه العام السنغالية فاطمة سامورا بجانب تأيد مجلس دول الجنوب الأفريقي "كوسافا" والذي يتكون من 14 اتحاداً وهم: "أنجولا، بوتسوانا، جزر القمر، ليسوتو، مدغشقر، مالاوي، موريتانيا، موزمبيق، نامبيا، جزر سيشيل، جنوب إفريقيا، سوازيلاند، زامبيا، زيمبابوي.
كما حصل رئيس الكاف الجديد على دعم فيليب تشيانجوا "صانع الملوك" في انتخابات الكاف هو أحد أهم الشخصيات في زيمبابوي، نائب سابق عن الحزب الحاكم وممثل ونجم مجتمع مرموق، بالإضافة لذلك هو رئيس الاتحاد الزيمبابوي لكرة القدم، ورئيس اتحاد كوسافا منذ ديسمبر الماضي .
وشغل أحمد أحمد سابقاً منصب وزير الصيد، وتولى منصب نائب رئيس مجلس الشيوخ في بلاده .
ورفع رئيس الكاف الجديد خلال حملته، شعارات اصلاحية أهمها "التغيير" و"الشفافية" في الإدارة ووضع حد للممارسات غير المشرفة على حد وصفه.
وقال أعضاء الفيفا عن أحمد أحمد خلال أحد الاجتماعات للمكتب التنفيذي: "أحمد أحمد رجل قليل الكلام وتأثيره يظهر في عمله وأفكاره الجديدة للنهوض باللعبة".
وعقب فوزه برئاسة الكاف عاد أحمد أحمد، ليؤكد للجميع أنه ملتزم بإعادة النظر في طرق منح بلد ما شرف تنظيم نهائيات كأس أمم أفريقيا، بعد أن أحاط الفساد بطريقة اختيار البلد المنظم لـ"كان".
وأضاف أنه سيجلب خيرة نجوم الكرة الأفريقية الذين اعتزلوا اللعبة للمشاركة فى تسيير أعمال الاتحاد القاري بما يخدم مصالح القارة السمراء للتقدم نحو الأفضل.

ليست هناك تعليقات: