شاهد فيديو ابطال العرب قى اولمبياد ريو دى جانيرو 14 ميدالية

شاهد فيديو ابطال العرب قى اولمبياد ريو دى جانيرو 14 ميدالية
رغم الحصيلة الهزيلة للميداليات  العربية فان المشاركة والمنافسة كانت قوية..وواجه الابطال العرب انحياز تحكيمى فاضح ضدالملاكمين الجزائريين،وضد ابطال وبطلات الغطس والمصارعة المصريين.
ورفع العرب من حصيلتهم من إجمالي عدد الميداليات في أولمبياد ريو 2016 إلى 14 ميدالية منها ثلاثة لاجانب كينيتين يرفعان علم البحرين ومولدوفى يرفع علم الامارات بينما ابطال الكويت الحقيقين رفعوا العلم الاوليمبى لان الكويت ممنوعة من المشاركة فى الاولمبياد ، وهي حصيلة تعتبر متواضعة قياسا بعدد اللاعبين المشاركين في الألعاب الأولمبية.
ولم يزد مجموع ميداليات أي دولة من الدول العربية التي تمكنت من الحصول على ميداليات في ريو 2016 على 3 ميداليات، بينما اقتصر الذهب على دولتين فقط هما البحرين والأردن.
وتصدرت البحرين توزيع الميداليات العربية برصيد ذهبية واحدة ومثلها فضية، وحلت في المركز في المركز 48 عالميا، متساوية مع فيتنام.
أما الأردن الذي حقق أول ميدالية في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية، وكانت ذهبية، فحل في المركز الثاني عربيا والرابع والخمسين عالميا، متساويا مع كوسوفو وبورتوريكو وسنغافورة وطاجكستان.
وجاءت الجزائر في المركز الثالث عربيا برصيد ميداليتين فضيتين، احتلت بهما المركز الثاني والستين عالميا، متساوية مع أيرلندا.
واحتلت قطر المركز الرابع عربيا برصيد فضية واحدة، وضعتها في المركز التاسع والستين عالميا.
وجاءت مصر وتونس في المركز الخامس والسبعين عالميا والخامس عربيا، حيث حصلت كلا منهما على 3 ميداليات برونزية.
وفي المركز السابع عربيا، جاءت الإمارات والمغرب برصيد ميدالية برونزية واحدة لكل منهما، واحتلتا بذلك المركز الثامن والسبعين عالميا.

ليست هناك تعليقات: