أتليتكو مدريد وبايرن ميونخ الى نصف نهائي بطولة أبطال أوروبا لكرة القدم

أتليتكو مدريد وبايرن ميونخ الى نصف نهائي بطولة أبطال أوروبا لكرة القدم
اكتمل عقد نصف نهائي بطولة أبطال أوروبا لكرة القدم، مساء الأربعاء، بتأهل فريقي أتليتكو مدريد الأسباني، وبايرن ميونخ الألماني، بعدما أطاح الأول بمواطنه برشلونة (البارسا)، والثاني ببنفيكا البرتغالي.
فعلى ملعب "فينسينتي كالديرون" بالعاصمة الأسبانية، تغلب فريق العاصمة أتليتكو مدريد على ضيفه ومواطنه برشلونة (حامل اللقب) بهدفين دون رد في إياب دور الثمانية (ربع النهائي)، أحرزهما الفرنسي أنطوان جريزمان، في الدقيقتين 36 و88 الثاني له من ركلة جزاء.
وبذلك، تكرر سيناريو ما حدث في عام 2014 عندما أطاح أتليتكو مدريد، بالبارسا، من دور الثمانية للبطولة القارية.
وجاء تأهل فريق العاصمة الإسبانية، لنصف النهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بفوز برشلونة بهدفين لهدف، ليودّع الأخير منافسات البطولة.
وبلغة الأرقام، فإن جريزمان، بهدفيه اليوم، يكون قد عادل رقم دييجو كوستا، مهاجم الفريق السابق قبل انتقاله لتشيلسي الإنجليزي بإجمالي 8 أهداف، ليتقاسما معًا لقب الهداف التاريخي لأتليتكو مدريد أوروبيًا.
كما أن الفرنسي سجل 29 هدفًا في 45 مباراة خاضها مع فريق العاصمة هذا الموسم في مختلف المسابقات.
ودخل مدافع برشلونة، الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو نادي المائة الأوروبي، بعد مشاركته في مباراة اليوم، حيث شارك مع برشلونة في 60 مباراة ومع فريقه السابق ليفربول 40 مباراة.
وفي مباراة أخرى على ملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية لشبونة، تعادل بايرن ميونيخ الألماني مع مضيفه بنفيكا البرتغالي بهدفين لكل منهما.
وسجل هدفي البايرن، التشيلي أرتورو فيدال، وتوماس مولر في الدقيقتين 38 و52، بينما أحرز هدفي بنفيكا راؤول خيمينيز، والبرازيلي أندرسون تاليسكا في الدقيقتين 27 و76.
وجاء تأهل البايرن لنصف النهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بألمانيا بفوز البافاري بهدف نظيف.
وبلغة الأرقام، يعد هدف فيدال، الحادي عشر له في المسابقة الأوروبية، ليثبت اسمه كأفضل هدّاف تشيلي في تاريخ المسابقة الأوروبية، ووسّع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه أليكسيس سانشيز مهاجم نادي آرسنال إلى هدفين، حيث يمتلك الأخير في رصيده 9 أهداف.
كما أن توماس مولر بهدفه اليوم، يكون قد سجل الهدف رقم 36 له في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال ليحطم عدد الأهداف التي سجلها غيرد مولر، ويصبح توماس أفضل هداف ألماني بتاريخ البطولات الأوروبية.
وبذلك، اكتمل عقد الأندية المتأهلة للمربع الذهبي من البطولة القارية وهي أتليتكو مدريد، وريال مدريد الإسبانيين، وبايرن ميونيخ الألماني، ومانشستر سيتي الإنجليزي.
وسيجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في مقره بسويسرا الجمعة المقبل، قرعة مباراتي نصف نهائي البطولة.

ليست هناك تعليقات: