النجم الساحلي التونسي وأورلاندو من يفوز بكأس الكونفدرالية

النجم الساحلي التونسي  وأورلاندو من يفوز بكأس الكونفدرالية

يبدأ النجم الساحلي التونسي سعيه إلى اللقب الرابع في تاريخه في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكونفيدرالية" من سويتو عندما يحل ضيفا على أورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي في ذهاب الدور النهائي.
ويمني النجم الساحلي النفس بتحقيق نتيجة ايجابية تؤمن له خوض مباراة الإياب على أرضه بارتياح الأحد المقبل على الملعب الأولمبي في سوسة.
وسيخوض الفائز باللقب الكأس السوبر أمام مازيمبي الكونغولي الديمقراطي بطل مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
وسبق للنجم الساحلي التتويج بطلا لدوري الأبطال عام 2007، ويعود لقبه الآخر قاريا إلى كأس السوبر عام 2008 على حساب مواطنه الصفاقسي.
وأبلى النجم الساحلي البلاء الحسن في نسخة هذا العام وتصدر مع الأهلي المصري وحامل اللقب الموسم الماضي صدارة المجموعة الأولى بأربع انتصارات وتعادل واحد وخسارة واحدة كانت أمام الفريق القاهري، قبل أن يخرج مواطن الأخير وغريمه التقليدي من دور الأربعة.
ويملك النجم الساحلي الأسلحة اللازمة لتحقيق حلم جماهيره في مقدمتها قائده حارس مرماه الدولي أيمن البلبولي وهدافه الدولي الجزائري بغداد بونجاح هداف المسابقة حتى الآن برصيد 7 أهداف.
في المقابل، يسعى اورلاندو بايريتس إلى وضع حد لصيام الأندية الجنوبية إفريقية عن الألقاب القارية منذ 14 عاما عندما توج غريمه التقليدي كايزر تشيفز بلقب كأس الكؤوس التي أدمجت مع كأس الاتحاد لتصبح تحت مسمى المسابقة الحالية "كأس الاتحاد الإفريقي" عام 2004، وذلك عندما تغلب على انتر كلوب الأنجولي.
وبدوره حجز اورلاندو بايريتس بطاقته إلى الدور نصف النهائي عن جدارة بحلوله ثانيا في المجموعة الثانية وتجريده الأهلي من اللقب بالفوز عليه 1-صفر ذهابا في سويتو و4-3 إيابا في القاهرة.
ويعول اورلاندو بايريتس على مهاجميه كيرميت ايراسموس وثامسانكا جابوزا اللذين تألقا بشكل لافت هذا الموسم بتسجيل كل منهما 5 أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

ليست هناك تعليقات: