الأهلي يفوز على أورلاندو ويحقق اللقب الافريقى للمرة الثامنة

حقق الاهلى حلما مصريا جديدا واحرز اللقب الافريقى للمرة الثامنة .. يفرخ المصريون اليوم ويؤكدون انهم كبارا حتى لو لم يتأهل المتخب القومى لنهائيات كأس العالم
الأهلي كان يكفيه التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة من أجل التتويج باللقب والتأهل لكأس العالم للأندية ،وسبق للاهلى أن تفوق على صن داونز الجنوب أفريقي في نهائي 2001 ، والملفت للنظر هو أن الفريقين يمثلان دولتين لم تنجحا في التأهل الى كأس العالم 2014 !.
يذكر أن مباراة الذهاب إنتهت في جنوب أفريقيا بالتعادل بهدف لمثله
بدأ اللقاء بحماس من الأهلي مع سيطرة ومحاولة مبكرة لتهديد مرمى اورلاندو ويرد اورلاندو ويحصل على ركلة ركنية تصل سهلة في يد الحارس إكرامي.
يقود سيد معوض هجمة عنترية يسارا ويلعب عرضية في يد الحارس ولم تجد المتابع. يرتد لاعبو اورلاندو مع الإعتماد على المرتدات السريعة.
يحصل ماييلي على ضربة حرة خارج المنطقة لعرقلته من جانب وائل جمعة يتصدى لها لاكي ويسدد في يد الحارس إكرامي.
تتعدد الضربات الركنية لم يستفد منها الأهلي ويقابل عبد الظاهر إحداها فوق العارضة.. ويرد يسارا متلابا ويلعب عرضية ويبعدها بصعوبة محمد نجيب.
في الدقيقة 17 من عرضية رائعة من سيد معوض يقابلها محمد نجيب برأسه بعيدا عن التهديف..ويرد كلاتية لسوجوليلا وينقذ وائل جمعة بصعوبة من حلق المرمى.
في الدقيقة 17 يهدر عبد الله السعيد من كرة عرضية من احمد فتحي يسارا بعد مراوغة ويلحق بصعوبة من الوضع راقدا بعيدا عن التهديف.
في الدقيقة 20 يهدر اورلاندو فرصتين في دقيقةواحدة من إنفراد تماما من سوجو ليلا وينقذ اكرامي بعدها يتلقي باسيلا الكرة بين جمعة ونجيب ويتباطأ وينقذ الدفاع في اللحظة الأخيرة.
بعدها مباشرة يرد احمد عبد الظاهر ويلعب قوية يبعدها الحارس سندو بصعوبة الى الركنية.في الدقيقة 28 يحصل ماساليسا على ضربة حرة في مواجهة المرمى لدفع وائل جمعة له يسددها كلاتيه بجوار القائم مباشرة.
يضغط اورلاندو وفي الدقيقة 35 يتلقى سوجوليلا كرة عرضية يقابلها برأسه وهو في حلق المرمى بعيدا عن التهديف توقفت معها قلوب جماهير الأهلي لخطورتها وعدم رقابة المهاجم.
يبدأ اورلاندو الشوط الثاني مهاجما ويحصل على أول ركنية مع الدقيقة الأولى ويبعدها بصعوبة الحارس أكرامي.
يقود سيد معوض هجمة عنترية من الناحية اليسرى ويلعب ارضية زاحفة يبعدها الدفاع وتتهيئ أمام وليد سليمان ويسدد بيسراه قوية بعيدا عن التهديف تصيح معها الجماهير بإستهجان.
يحاول الأهلي ويشن هجمة من الناحية اليسرى يقودها وليد سليمان ويطيح بها كالعادة بعيدا عن التهديف بشكل غريب.
في الدقيقة 54 ومن هجمة منظمة بدأها ابو تريكه ويمررلعبد الله السعيد يسدد ترتد من الدفاع وتتهيئ الكرة أمام ابو تريكة يضع بسهولة في المرمى مسجلا هدف التقدم للأهلي..
يضغط اورلاندو ويحاول تهديد مرمى اكرامى بقوة ويرتد الدفاع الاحمرفي تنظيم دفاعي جيد صعب من مهمة مهاجمي أورلاندو..
يرد الاهلي ويسدد ابو تريكه قوية تتهيئ الكرة لوليد سليمان يسدد أي حاجه بعيدا عن التهديف.
في الدقيقه 64 يهدر باسيلا فرصة العمر بعد انفراد تام ويراوغ اكرامي ويسدد في الممى الخالي تصطدم الكرة بالعارضة وترتد لداخل الملعب.
في الدقيقة 78 ومن هجمة منظمة وبعد عدة تمريرات تصل الكرة لاحمد فتحي يسدد تمر عرضية وتتهيئ امام احمد عبد الظاهر يضع بيسراه في المرمى مسجلا هدف الاهلي الثاني.
يرد اورلاندو بقوة عن طريق البديل ماسيما ويسدد وينقذ اكرامي بصعوبة.

 وفي الدقيقة 83 يطرد الحكم شريف عبد الفضيل لتعمده الخشونة وحصوله على الإنذار الثاني.
شاهد اهداف المباراة

ليست هناك تعليقات: