الأهلي يواجه أورلاندو في نهائي دوري أبطال افريقيا

يواجه الأهلي في الدور النهائي أورلاندو الجنوب أفريقي، الذي تأهل  على حساب الترجي التونسي.
وتأهّل  الأهلي إلى المباراة النهائية بدوري أبطال أفريقيا، عقب تفوقه اليوم على القطن الكاميروني بركلات الترجيح «7-6»، عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي «1-1»، بينما كان لقاء الذهاب في الكاميرون قد انتهى بنفس النتيجة.
بدأ الأهلي اللقاء بهجوم ضاغط، وتمكن في الدقيقة الثالثة من إحراز هدف التقدم، عندما استغل عبد الله السعيد عرضية سيد معوض، وأسكن الكرة برأسه الشباك.
وسرعان ما تراجع الأهلي دون مبرر إلى الخلف عقب الهدف، الأمر الذي منح الفرصة للضيوف للاستحواذ على الكرة، وتهديد مرمى شريف إكرامي، وفي الدقيقة السابعة سدد «بابيدي» كرة قوية مرت بجوار المرمى.
ووسط حالة من الهدوء خيمت على اللقاء، حاول أحمد فتحي التسديد في الزاوية البعيدة للمرمى إلا أن الكرة مرت إلى خارج الملعب، في الدقيقة 12، بعدها تهيأت الكرة على صدر وليد سليمان داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة زاحفة لكن بجوار المرمى، وتبعها رامي ربيعة بضربة رأس تمر أعلى المرمى الكاميروني في الدقيقة 23.
ويسيطر القطن الكاميروني على مجريات الأمور، وتتوالى هجماته على مرمى الأهلي، ويستغل إيمانويل مبونجو غفلة في الدفاع الأحمر، في الدقيقة 35، ويسدد كرة يتصدى لها شريف إكرامي، وبعدها بدقيقتين يعود «مبونجو» بتسديدة مباغتة، يضع «عبد الفضيل» قدمه أمامها في الوقت المناسب ويحول الكرة إلى ركنية، فيما أمسك شريف إكرامي بتسديدة قوية من كادا يوجودا على مرتين، في الدقيقة 43.
وتراجع أداء الفريقين تمامًا مع انطلاق الشوط الثاني، وغابت الخطورة عن كلا المرميين، وشهدت الدقيقة 56 الظهور الأول للأهلي تجاه مرمى المنافس بتسديدة علت المرمى للاعب أحمد فتحي.
وتمكن القطن الكاميروني من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 65، عن طريق كادا يوجودا، بعدما تهيأت له كرة بالعرض في مواجهة المرمى ولم يتردد في إسكانها الشباك.
وواصل القطن استحواذه على الكرة وسدد ستيفاني بموندو كرة قوية، أمسك بها شريف إكرامي، بينما باءت محاولات الأهلي للوصول إلى مرمى الضيوف بالفشل، نتيجة غياب الدقة في التمرير، وينتهي الوقت الأصلي بالتعادل «1-1»، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح، ويتمكن الأهلي من الفوز بها بنتيجة «7-6»، والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ليست هناك تعليقات: