منتخب مصر يقهر زيمبابوي برباعية في تصفيات المونديال.

فاز الفراعنة 4-2 على زيمبابوي يوم الأحد في الجولة الرابعة من تصفيات مونديال 2014.الفوز هو الأكبر للفراعنة خارج ملعبهم في تصفيات المونديال منذ الأول من يونيو 2008.
فرغم أن الفراعنة فازوا على الجزائر 4-0 في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2010، إلا أننا نتحدث هنا عن نتائج تصفيات المونديال.
فالفراعنة فازوا في هذا التاريخ على جيبوتي 4-0 في الجولة الأولى من تصفيات مونديال 2010، ومن يومها فشل منتخب مصر في هز شباك مضيفيه بنفس العدد من الأهداف
الفوز الذي جاء بأقدام أبو تريكة ومحمد صلاح قاد منتخب مصر للتحليق على صدارة المجموعة السابعة بتحقيق العلامة الكاملة بحصد 12 نقطة من أربع جولات
ليسجل منتخب الساجدين أنه المنتخب الوحيد في المجموعات الـ 10 الذي رفض التفريط في أيا من نقاط الجولات الأربعة وحيدا على الصدارة وحيدا بلا خسارة ليكشف مدى إصرار الفراعنة على تسجيل حضورهم في بلاد السامبا الصيف القادم .
لم يكتفي الفراعنة بتحقيق العلامة الكاملة في مشوار التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم متفوقا على كافة فرق القارة السمراء المشاركة في التصفيات الجارية ليأتي تفوقه على صعيد الغزارة التهديفية بالوصول لمعدل تهديفي مرتفع للغاية بلغ 2،75 في المبارة الواحدة بعد ان سجل 11 هدف كثاني أقوى خط هجوم في التصفيات بعد منتخب غانا صاحب أقوى خط هجوم برصيد 14 هدف .
المثير أن البداية المثالية للفراعنة تاتي للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في تصفيات كاس العالم بأن يحقق 4 إنتصارات متتالية منذ بداية التصفيات علما ان الفراعنة سبق لهم الفوز في 4 مباريات متتالية في تصفيات كأس العالم 2010 الا أنها لم تكن في بداية مشوار التصفيات كما هو الحال هذا العام .
ويسجل التاريخ أن الرباعية التي فاز بها منتخب مصر على حساب زيمبابوي هي النتيجة الأكبر في تاريخ مشاركات الفراعنة في تصفيات كاس العالم بالفوز خارج أرضه بأربعة أهداف حيث ان أكبر فوز كان قوامه 3 أهداف والذي جاء على حساب منتخب السودان في تصفيات كأس العالم 2006 .
.

ليست هناك تعليقات: