تأجيل دورة المربع الذهبي إلى يوم 3 يوليو

تقرر رسمياً تأجيل دورة المربع الذهبي التي تحدد بطل الدوري المصري للموسم الحالي إلى يوم 3 يوليو بصفة مبدئية، استجابة لتعليمات أمنية صريحة، تحسباً لوقوع اضطرابات سياسية في الشارع يوم 30 يونيو الحالي وإعلان حالة الاستنفار الأمني قبل ذلك بعدة أيام.
وأبدى مصدر مسؤول بالاتحاد قلقه الشديد من قرار التأجيل، وألمح إلى التأثير السلبي لهذه الأحداث في النشاط الرياضي الذي يشرف على نهايته.
وكان الاتحاد قد حدد في وقت سابق يوم 29 يونيو لانطلاق منافسات المربع الذهبي والتي تضم الزمالك والأهلي والإسماعيلي وفريق من بين إنبي أو سموحة، وكشف مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات عن مخاوف عميقة من احتمالات عدم استكمال الدوري نظراً لضيق الوقت، حيث تقام مسابقة كأس مصر من يوم 11 يوليو من دون توقف، ثم مباريات دور الثمانية الإفريقي ولقاء القمة بين الزمالك والأهلي يوم 21 يوليو.
وأشار إلى أن الفترة المتاحة لمباريات المربع الذهبي ستكون أيام 3 و6 و9 يوليو، ولا يوجد بديل في حال استمرار رفض الأمن تأمين المباريات، أما جمال علام رئيس الاتحاد المصري فقد أكد الاستجابة للتأجيل لمرة واحدة، لكنه شدد على ضرورة تفهم الجهات الأمنية للانتهاء من برامج الموسم الكروي دون إرباكات جديدة، وقال: نتفهم الأوضاع الحرجة في مصر، لكن لا نرى مبرراً لتأجيل المربع الذهبي، خاصة أن المباريات تقام من دون جماهير وفي ملاعب عسكرية ذات طبيعة خاصة توفر الأمن والسلامة للجميع.
ولم يتبق سوى جولتين من الدوري المحلي سوف تحددان الفرق الهابطة، وكذلك الفريق الرابع المتأهل للمربع الذهبي. وفى رد فعل من نادي الزمالك، رحب مدرب الفريق أسامة نبيه بالتأجيل حتى يحصل الفريق على راحة بعد مباراتيه الأخيرتين مع الإسماعيلي يوم 20 وطلائع الجيش يوم 23 من الشهر الحالي، وتبدو الأوضاع مرتبكة في الزمالك بسبب تأخر وصول المدرب البرتغالي فييرا من دبي وتردد أنباء حول تفاوضه مع نادي بيروزي الإيراني.

ليست هناك تعليقات: