ديفيد بيكهام يودع الملاعب بالدموع

قدم ديفيد بيكهام وداعا مؤثرا في استاد بارك دي برينس، مع فوز باريس سان جيرمان بطل دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم 3-1 على ستاد بريست متذيل الترتيب في ليلة ستبقى عالقة في الأذهان يوم السبت.
وذرف بيهكام قائد منتخب انجلترا سابقا - الذي سيعتزل في نهاية الموسم - دموعه حين استبدل في الدقيقة 81 بالارجنتيني إيزيكيل لافيتسي.
وتلقى بيكام - الذي حمل شارة القيادة ضد بريست - عناقا من زملائه وهو يغادر الملعب، وسط تحية حارة من المشجعين بعدما صنع الهدف الثاني الذي سجله بلاز ماتودي.

وكانت هذه عاشر مباراة يشارك فيها لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق مع باريس سان جيرمان، وليس واضحا ما اذا كان سيشارك في اللقاء الاخير للفريق في الدوري هذا الموسم في لوريان الاسبوع المقبل.
وقال بيكام "اريد ان اشكر كل فرد في باريس.. زملائي والجهاز الفني والمشجعين. انهاء مسيرتي هنا هو حدث فريد."
وكان بيكام اللاعب، قبل الاخير الذي يدخل الى دائرة منتصف الملعب، حيث تم تقديم كأس البطولة للاعبين والجهاز الفني.
واذاع الاستاد اغنية "مرحبا.. وداعا" لفريق بيتلز، كما تم عرض فيلم يظهر لقطات للوقت الذي امضاه في النادي قبل ان يتقدم بيكام الى منصة التتويج وعلم انجلترا حول كتفيه.
واضاف بيهكام (38 عاما) اللاعب السابق في ريال مدريد ولوس انجليس جالاكسي "اريد الاستمتاع بأسرتي الان. امتلك كل التذكارات التي اريدها الان، لذلك انا في غاية السعادة.. شكرا باريس. انا حزين للغاية لأني سأرحل لكن شكرا لكم."
وصبغ اغلب لاعبي باريس سان جيرمان شعرهم باللونين الاحمر والازرق، وبدأ البطل المباراة بقوة ضد بريست أمام 45 الف مشجع بينهم فيكتوريا زوجة بيهكام ووالدته ساندرا.
ووضع ابراهيموفيتش فريق المدرب كارلو انشيلوتي في المقدمة، بعد مرور خمس دقائق عقب تلقيه تمريرة بينية من كليمو شانتوم.
وسجل ماتودي بعد ذلك من ركلة ركنية نفذها بيكام ثم جعل ابراهيموفيتش النتيجة 3-صفر بتسديدة من ركلة حرة في الدقيقة 36. وقلص شارليسون بينشوب الفارق لبريست مع تبقي تسع دقائق على النهاية.
وانضم بيهكام الى باريس سان جيرمان في يناير كانون الثاني ورغم ان تأثيره كان قليلا على الفريق، إلا انه نال اشادة واسعة كلاعب محترف رائع وزميل ودود.
وقال مامادو ساكو مدافع منتخب فرنسا "كان الامر مؤثرا بسبب مسيرته وبسبب الخبرة التي جلبها لنا."

ليست هناك تعليقات: