الاهلى يثأر من سموحة بهدفين نظيفين

الأهلي يرد الدين لسموحة بهدفين
ثار الاهلي من سموحه وتغلب عليه بهدفين نظيفين في المباراه التي جمعتهما مساء اليوم علي ملعب الدفاع الجوي في اطار لقاءات الاسبوع الثاني عشر للدوري .
واسترد الاهلي صداره المجموعه الاولي بعدما رفع رصيده الي 24 نقطه في المركز الاول وله مباراه مؤجله امام المحله ، في حين تجمد رصيد سموحه عند 16 نقطه في المركز الثالث .
تقدم احمد عبدالظاهر للاهلي في الدقيقه 25 من عمر اللقاء ، واضاف عماد متعب الهدف الثاني في الدقيقه 68 ، وشهدت المباراه اصابه رامي ربيعه وخروجه الي المستشفي مباشره واشتباه في اصابته بقطع في غضروف الركبه .
وواصل حسام البدري قياده الفريق من المدرجات تنفيذا لعقبه لجنه المسابقات الموقعه عليه ، ولكنه نجح في الفوز علي سموحه الذي تغلب عليه في الدور الاول وهو في ارض الملعب .
الشوط الاول : سموحه يسطير .. والاهلي يسجل
بدا سموحه اللقاء بضغط قوي علي مرمي شريف أكرامى لتسجيل هدف مبكر وتعددت انطلاقات محمد فضل ، وصوب هاني سعيد كره قويه حولها اكرامي الي ركنيه ويخرج بعدها هاني مصابا بعدما اصيب بشد ويشارك بدلا منه المعتصم سالم
تعددت ركنيات سموحه في اول ربع ساعه وسط حاله من التوهان للاعبي الاهلي الذين اكتفوا بالاندهاش ، ولم يستغلوا المساحات التي تركها مدافعي سموحه خلفهم
كان بابا اركو هو محور اداء سموحه والمحرك الاساسي لمحمد فضل وأحمد حمودي الذي كان ان يسجل من عرضيه محمد فضل قبل ان يمنعها شهاب الدين أحمد .
ظهر الاهلي اخيرا في اللقاء بعد 15 دقيقه عن طريق انطلاقات محمد بركات من ناحيه اليمين وارسل اكثر من عرضيه ولكن اختفي متعب وعبدالظاهر وسط اجسام مدافعي سموحه .
استعاد الاهلي السيطره علي وسط الملعب بعد ان كانت الكره في متناول لاعبي سموحه وتشهد الدقيقه 26 ترجمه لهذه السيطره ويحرز احمد عبدالظاهر هدف التقدم .
جاء الهدف من ركله حره من الجبهه اليسري ينفذها عبد الله السعيد عرضيه رائعه، يحولها رامي ربيعه بالعرض الي متعب امام المرمي الخالي، يسدد ولكن الدفاع يلحقها قبل ان يتابعها عبد الظاهر في المرمي معلنا الاول.
انتفض سموحه بعد الهدف وبادل الاهلي الهجمات وانقذ شريف اكرامي فرصه هدف محقق من راسيه محمد فضل المتالق ، ويرد عبدالظاهر صاحب الهدف بضرب راس ولكنها تعلو عارضه امير عبدالحميد .
يصاب رامي ربيعه في الدقائق الاخيره ويدخل شريف عبدالفضيل بدلا منها ليتعادل الفريقان في التبديلات الاضطراريه ، وحاول سموحه تعديل النتيجه في الوقت المحتسب بدلا من الضائع ولكن دون جدوي لينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي بهدف ، وحصول كل فريق علي انذار .
الشوط الثاني : متعب يضع بصمته
بدا الاهلي نصف المباراه الثاني مسيطرا ومهاجما من الجانب الايسر عن طريق سيد معوض ، ومن القلب خاصه عبدالله السعيد واحمد عبدالظاهر ، واعتمد سموحه علي الهجمات المرتده وواصل شريف اكرامي تالقه وانقذ انفراد تام من بابا اركو .
دفع شوقي غريب بحماده يحيي بدلا من بابا اركو الذي وضح عليه الاجهاد ولم يحالفه الحظ في الفرص التي جاءته ليلعب يحيي بجوار فضل ومن تحتمها احمد حمودي ، واستمرت السيطره علي وسط الملعب بفضل الثلاثي طارق حامد وابراهيم عبدالخالق وعبدالعزيز توفيق .
ومن جمله منظمه للاهلي بدات من الجبهه اليسري، يرسل احمد عبدالظاهر لينقض عليها متعب بالقدم في مرمي امير عبدالحميد ملعنا هدف الاهلي الثاني في الدقيقه 68 ، ويخرج بعدها ويشارك بدلا منه احمد نبيل مانجا لتامين وسط الملعب .
يطالب محمد فضل بركه جزاء اثر عرقله من شريف اكرامي ولكن الحكم يحتسب خطا علي فضل ويشهر له البطاقه الصفراء ، ثم يشارك هاني العجيزي بدلا رامي عادل ليلعب سموحه باربعه مهاجمين في اخر ربع ساعه املا في التعويض .
دفع حسام البدري الذي يقود الفريق من المدرجات بدومينك داسيلفا بدلا من عبدالله السعيد في الدقائق الاخيره لتنشيط الجانب الهجومي حيث تراجع الاداء بعد الهدف الثاني .
انحصر اللعب في وسط الملعب وقلت خطوره الفريقين رغم ان سموحه يلعب بـ 4 مهاجمين ولكن لم يهددوا مرمي اكرامي مطلقا في اخر 10 دقائق ، لينهي محمد عباس المباراه معلنا فوز الاهلي وعودته لصداره المجموعه .

ليست هناك تعليقات: