منتخب الشباب يتوج بكأس أفريقيا للمرة الرابعة

حقق منتخب الشباب إنجازا رائعا بتتويجه بكأس بطولة أفريقيا للمرة الرابعة في تاريخه، متغلبا على منافسة العنيد المنتخب الغاني 5-4 بركلات الترجيح في المباراة النهائية للبطولة التي جمعت بينهما مساء اليوم على إستاد أحمد زبانه بالجزائر، بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 ،ليحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.
ونجح شباب الفراعنة في تحقيق ثاني إنجاز له بهذه البطولة بعدما كان قد ضمن تأهله إلى نهائيات كأس العالم للشباب في تركيا بعد صعوده إلى الدور قبل النهائي، وسبق لمصر ان أحرزت اللقب اعوام 1981 و1991 و2003 ، وبذلك يلعب منتخب الشباب في مجموعة تضم انجلترا والعراق وتشيلي في كأس العالم للشباب.
تقدم صالح جمعه للمنتخب المصري مبكرا من ركلة جزاء في الدقيقة 4، وتعادل المنتخب الغاني سريعا في الدقيقة 8 عن طريق أركورفول من ركلة جزاء أيضا.
وأستمر التعادل الإيجابي لنهاية زمن المباراة الأصلي والشوطين الإضافيين ليحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح التي حسمها منتخب لصالحه ليحرز اللقب الرابع في تاريخه.
وأحرز لمنتخب مصر من ركلات الترجيح صالح جمعه وأحمد سمير وأحمد رفعت ومحمود كهربا وحسام غالي فيما  أهدر رامي ربيعه الركلة الأولى، بينما أحرز لمنتخب غانا ناكيتيا وأركورفول ولارتي اوفوري، وأهدر جوزيف وابوجي.

ليست هناك تعليقات: