الزمالك يهزم زينيت الروسى في ختام بطولة أبو ظبي الدولية الودية

الزمالك يحقق فوز مستحق على زينيت
حقق نادي الزمالك فوزا هاما ومستحقا وهائلا من الناحية المعنوية على حساب العملاق الروسي زينيت سان بطرسبرج بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما اليوم في ختام بطولة أبو ظبي الدولية الودية على أقيمته على مدينة الشيخ زايد بالعاصمة الإماراتية.
فوز الزمالك جعله ينهي البطولة في المركز الثاني بانتصار وهزيمة مثل زينيت الثالث بينما توج باللقب فريق شاختار الأوكراني من انتصارين وفي المركز الأخير كان فريق الهلال السعودي بهزيمتين.
الزمالك قدم مباراة متميزة للغاية من الناحية التكتيكية وتدارك فيها الكثير من المشاكل الدفاعية التي ظهرت في لقاء شاختار وتألق بشكل ملفت المدافع صلاح سليمان بالإضافة لإبراهيم صلاح وعمر جابر ومحمود فتح الله وعبد الواحد السيد وأحمد سمير.
الشوط الأول من المباراة كانت الأفضلية فيه للزمالك وتمكن من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 27 بعد هجمة مميزة بدأها إبراهيم صلاح واستغل الزيادة العددية وحول الكرة لعمر جابر الذي أرسلها لأحمد سمير يضعها بسهولة في المرمى.
وكان الزمالك قريبا من إضافة الهدف الثاني بطريقة رائعة عن طريق أحمد جعفر بعد أن سدد كرة بطريقة مميزة ارتدت من باطن العارضة.
وفي الشوط الثاني كثف زينيت من هجماته بشكل أكبر وزاد الإلتزام الدفاعي الزملكاوي ، وظهر على لاعبي زينيت ومدربهم مدى أهمية المباراة بالنسبة إليهم وهو ما دفع الإيطالي سباليتي إلى ترك نجمه الأول هالك في الملعب على مدار 90 دقيقة.
زينيت أظهر بعض الخطورة في عدة مناسبات على مرمى الزمالك كان أبرزها التسديدة الصاروخية من هالك التي ارتدت من القائم وتمت متابعتها في مناسبتين من شيروكوف تصدى لهما عبد الواحد ببراعة.
الزمالك لعب المباراة بأكملها بدون أي تغييرات نظرا لنقص صفوف الفريق عقب تعرض إسلام عوض وأحمد حسن للإصابة وعدم قدرتهما على المشاركة وعود ة حازم امام إلى مصر ، ولم يدفع فييرا سوى بالمهاجم الشاب يوسف حسن بدلا من أحمد جعفر بغرض استهلاك الوقت.

ليست هناك تعليقات: