افتتاح كأس أمم أفريقيا 2013 لكرة القدم بدون مصر في جنوب أفريقيا

افتتاح كأس أمم أفريقيا 2013 لكرة القدم في جنوب افريقيا
افتتح اليوم السبت بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التاسعة والعشرين في جوهانسبيرغ بجنوب أفريقيا بدون مشاركة المنتخب المصرى الذى فشل فى الصعود لنهائيات الكأس.
وجرى حفل الافتتاح على ملعب سوكر سيتي الذي يعد الأكبر في أفريقيا وسط الأمطار التي أثرت على عدد الحضور في المدرجات وكذلك أدت الى اختصاره إلى ما يقرب من 35 دقيقة فقط بدلا من ساعة ونصف .
بدأ حفل الافتتاح بعروض للرقض الشعبي شارك فيها الآلاف الذين شكلوا علم جنوب افريقيا .
ثم بدأت فقرة غنائية لأشهر مغنية في جنوب افريقيا "ليرا" وعدد من المطربين الآخرين, قبل أن يتم استعراض أسماء وأعلام الفرق الستة عشر المشاركة في البطولة .
ثم نزل إلى أرض الملعب نجوم منتخب جنوب افريقيا الذين فازوا بالبطولة لأول مرة في تاريخهم بقيادة لوكاس راديبي عندما استضافتها جنوب أفريقيا في عام 1996 وسط هتافات حماسية من الجماهير الحاضرة .
ووقف الحضور دقيقة حداد  على أرواح كل من سقطوا ضحايا في صراعات في افريقيا قبل أن يختتم الحفل بالاحتفاء بمرور خمسين عاما على تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية التي تعرف الآن باسم الاتحاد الافريقي .
وكثفت قوات الشرطة من تواجدها في المدن المستضيفة للبطولة وهي جوهانسبيرج ودربان ورستينبيرج  ونيلزبروت وبورت اليزابيث لتوفير الحماية لآلاف الجماهير التي تفد لجنوب افريقيا لمؤازرة فرقها .

ليست هناك تعليقات: