هزيمة المنتخب أمام نظيره الغانى بثلاثية نظيفة

خسارة مذلة للمنتخب من غانا بثلاثية نظيفة
هزيمة ثقيلة تعرض لها المنتخب الوطنى أمام نظيره الغانى بثلاثية نظيفة في المباراة الودية التي جمعت بينهما في الإمارات، في إطار استعدادات النجوم السوداء لكأس الأمم الأفريقية، ومصر لمواجهة زيمبابوى يوم 22 مارس فى ا لتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
الخسارة الثقيلة جاءت فى غياب لاعب الأهلي الدوليين بسبب مشاركتهم في مباراة ودية أمام الهلال السعودى في المملكة العربية السعودية فى اعتزال عبدالله الشريدة باستثناء السيد حمدي ووائل جمعة بعد اتفاق مع النادي الأهلي.
أحرز أهداف المنتخب الغاني، كل من إيمانويل بادو د18، وإيمانويل بواكيي د52، وجيان أسامواه د82. ويواجه المنتخب المصري، منتخب ساحل العاج في ثاني مبارياته الودية يوم الاثنين المقبل.
المنتخب بدا بتشكيلة مكونة من أحمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمود فتح الله ووائل جمعة في الدفاع، ومحمد عبد الشافي وعمر جابر على الطرفين، ومحمد النني وعمرو السولية ومحمد إبراهيم وأحمد حسن مكي وإبراهيم صلاح في الوسط، والسيد حمدي وحيداً في الهجوم.
التشكيلة غاب عنها الإنسجام واحرج مدافعو المنتخب الوطنى  بسبب فارق السرعة والقوة الذى كان لصالح لاعبى غانا فى كل أرجاء الملعب بخلاف الهجوم الضاغط الذى بدا به لاعبو المنتخب الغانى اللقاء وكانهم فى تجربة رسمية من المبارياتالتى سيلعبوها فى كاس الأمم الافريقية بعد ايام فى جنوب افريقيا.
أكد الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري أن هزيمة الفراعنة بثلاثية نظيفة أمام غانا في اللقاء الودي بالإمارات جاءت بسبب بعض الأخطاء وقلة خبرة اللاعبين.
وأشار برادلي في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء إلى أن مباراة غانا كانت اختباراً صعباً لبعض اللاعبين صغار السن موضحاً أن تجربة غانا تختلف كثيراً عن اللقاء الودي أمام قطر يوم 28 ديسمبر الماضي الذي فاز به الفراعنة بهدفين نظيفين.
وقال المدرب الأمريكي: "غانا فريق مختلف تماماً عن قطر أبرزها الفنيات والسرعة والقوة البدنية فغانا فريق كبير وموهوب وبشكل عام قوته تجعله مرشحا للفوز بكأس الأمم الأفريقية".
وأوضح أن هناك بعض الأخطاء مثل عدم اللعب بشكل أسرع مؤكداً أنه ليس معني تلقى الهزيمة عدم تطور أداء الفراعنة بل أن مستوى المنتخب المصري تحسن على مدار عام بشكل كبير.

ليست هناك تعليقات: