الاهلي مرشحا للفوز بثلاثة ألقاب افريقية

الأهلي المصري ينافس على القاب افضل ناد ومدرب ولاعب افريقياأصبح الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي مرشحا للفوز بثلاثة ألقاب افريقية تعلن يوم 20 ديسمبر المقبل . اللقب الاول هو أفضل مدلاب ويدخل المنافسة علية حسام البدري مع الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب زامبيا بطل كأس الأمم الأفريقية 2012، والتونسيين نبيل معلول، وصيف دروي أبطال أفريقيا، ونصر الدين نابي حامل لقب كأس الاتحاد الأفريقي مع نادي الفهود (ليوبار) الكونجولي.ويدخل البدري القائمة بصفته حامل لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا مع النادي الأهلي على حساب الترجي التونسي بالتفوق بنتيجة 3-2 بمجموع لقائي الذهاب والعودة.
وينافس الأهلي هذا العام على لقبين آخرين ، حيث يدخل النادي نفسه منافسة مع الترجي التونسي وليوبار الكونجولي على لقب أفضل ناد في القارة، إلى جانب حسام البدري والمنافسة على لقب مدرب العام، وأخيرًا دخول محمد أبوتريكة في الجولة النهائية من المنافسة على لقب أفضل لاعب داخل القارة السمراء.

تفاصيل رحلة الأهلي لليابان


يعقد النادي الأهلى مؤتمراً صحفيًا فى الثانية عشرة ظهر الأربعاء المقبل بمقر النادى بالجزيرة للإعلان عن تفاصيل رحلة الأهلي لليابان للمشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية .
كانت إدارة النادي قد اتفقت مع مؤسسة مصر للطيران لنقل بعثة الأهلى إلى هناك يوم 1 ديسمبر المقبل، حسبما ذكر الموقع الرسمي للنادي .
وسيقام المؤتمر بحضور حسن حمدى، رئيس النادي، ومحمود الخطيب، نائب رئيس مجلس الإدارة، وهادى خشبة، مدير قطاع الكرة، إضافة إلى حسام البدري، المدير الفني للفريق، بعد عودته من إجازته القصيرة في كندا .

ووجهت إدارة النادى الدعوة لكل وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة لحضور فعاليات المؤتمر .

الأهلي لكرة اليد بطلاً لأفريقيا

توج  فريق الأهلي لكرة اليد بطلاً لأفريقيا عقب فوزه على الزمالك «21-17» في نهائي بطولة أفريقيا الـ34 للأندية أبطال الدوري المقامة بمدينة طنجه المغربية، السبت.
وغاب هذا اللقب عن النادى الأهلى منذ عام 1995.
وقال كريم السعيد، كابتن الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي : «رغم الصعوبات الشديدة التى واجهت الفريق فى ظل الغيابات المؤثرة وكم الإصابات للاعبين بحجم كريم شكرى ومحمود فايز ومحمد عبدالوارث ومصطفى السيد، إلا أن الفريق استطاع أن يعيد البطولة إلى دولاب بطولات النادى الأهلى بعد طول غياب» .
وأوضح السعيد: «الأهلى خاض مشوارًا صعبًا فى البطولة، حيث واجه فرقًا كبيرة مثل الترجى التونسى والزمالك بطل أفريقيا لثلاث مرات متتالية».

بركات يبجث عن عقد إحتراف خليجى


كشف نادر شوقى وكيل اللاعبين المعروف عن حصوله على تفويض من محمد بركات نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى فى الفترة الأخيرة بعد عودته من تونس مع الفريق المتوج بلقب دورى أبطال إفريقيا على حساب الترجى التونسى .
 
وبدأ شوقى فى البحث عن عرض إحتراف خليجى لنجم الأهلى المخضرم تحسباً لإلغاء الدورى الممتاز فى مصر فى الموسم الجارى على أن يحسم اللاعب مصيره فى يناير المقبل وبعد المشاركة فى مونديال العالم للأندية خلال الفترة من 6 وحتى 16 ديسمبر المقبل .
 
يذكر أن بركات والذى إحتفل بعيد ميلاده السادس والثلاثين يوم 20 نوفمبر الجارى بعد العودة من تونس قد سبق له خوض تجربة إحتراف مع أهلى جدة بالدوري السعودي ، والعربي بالدوري القطري .

التراس الاهلى والزمالك والاسماعيلى والمصرى يشاركون فى مليونية "جمعة الغضب والإنذار"


أعلنت رابطة مشجعي نادي الزمالك "وايت نايتس" عن مشاركتها فى مليونية "جمعة الغضب والإنذار" اليوم، الجمعة، تضامنا مع مطالب القوى الثورية ورفضها الإعلان الدستوري الذي أصدره الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية.
وقال أحمد شبرا، أحد قيادات الوايت نايتس، إن "الرابطة جزء من مصر ولايمكن أن تظل فى حالة صمت وما يحدث في الأيام السابقة يزيد من أزمات مصر التى جاءت بسبب سوء إدارة الحكومة لها".
 ألتراس أهلاوي دعا أيضا إلى التجمع أمام مقر النادي الأهلي الساعة الرابعة عصرا للتوجه إلى ميدان التحرير للتنديد بقرارت الرئيس التي أعلنها أمس في الإعلان الدستوري الجديد.
كما أعلنت روابط مشجعى الإسماعيلي والمصري البورسعيدي، مشاركتها في فعاليات جمعة الغضب والإنذار، اعتراضا على الإعلان الدستوري.

الأهلي يستعد لليابان

تعقد لجنة الكرة بالنادي الأهلي برئاسة حسن حمدي اليوم إجتماعا هاما مع حسام البدري المدير الفني للفريق الأول وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة.
وأشار الموقع الرسمي للنادي الأهلي الى أن الإجتماع يهدف للتعرف على إحتياجات الفريق خلال المرحلة المقبلة وذلك قبل إنطلاق بطولة كأس العالم للأندية والتي يشارك فيها الفريق للمرة الرابعة في تاريخه خاصة أن هناك إتجاه لإقامة معسكر في اليابان تتخلله مباراتين وديتين.

الاهلى يعود بالكأس الافريقى من تونس بعد فوزه على الترجى

Mohamed Nagy Gedo in Esperance and Al Ahly match in the Champions League final Africa 2012نجح  الاهلى في تحقيق المفاجأة والفوز  على شقيقه التونسي، بهدفين مقابل هدف واحد  .تفوق الأهلي في الشوط الأول بهدف نظيف جاء في الدقيقة 44 بقدم محمد ناجي "جدو" بعد مجهود فردي رائع ويُذكر من السيد حمدي الذي سيطر على الكرة ومررها "مقشرة" إلى جدو أمام المرمى، فيما عزز الضيف الأهـلاوي تقدمه في الشوط الثاني بهدف رائع لوليد سليمان الذي روَض الكرة بمجهود فردي آخر رائع في المرور من محمد بن منصور ليضع نفسه في وضعية انفراد بالمرمى، وأهدر البديل محمد أبوتريكة فرصة إحراز هدف ثالث للأهلي بإهداره لركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من المباراة.
وسيطرت العصبية وغلب الاستعجال على اللمسات الأخيرة في هجمات الترجي القليلة بعد تقدم الأهلي، إذ يحتاج الفريق التونسي لعودة تاريخية بثلاثة أهداف في وقت قليل جدًا، وهو ما فشل فيه الفريق التونسي بطبيعة الحال بسبب قوة وتماسك دفاع الأهلي وثبات شريف إكرامي واثقًا في مرماه، حيث لم يحرز بطل تونس سوى هدف واحد في الدقيقة 83 بقدم يانيك نيدينج.
وبعد هذا التتويج التاريخي، يستعد الأهلي لخوض غمار بطولة كأس العالم للأندية مطلع شهر ديسمبر المقبل، وتحديدًا اليوم السادس منه، إلا أن الأهلي سيفتتح مشواره في اليوم التاسع من ديسمبر بمواجهة الفائز من مباراة تمهيدية بين بطل الدوري الياباني وفريق أوكـلاند سيتي النيوزلندي.

إعتزال أبو تريكة بعد النهائي الإفريقي


أكد  “حسن شحاتة” المدير الفني الحالي لنادي العربي القطري في حديثه مع وسائل الإعلام القطرية اليوم، أن الساحر المصري “محمد أبو تريكة” بصدد اعتزال كرة القدم  بعد النهائي الإفريقي غدًا السبت أمام الترجي التونسي 
وصرح المدرب الفائز بثلاث كؤوس إفريقية مع الفراعنة لقناة الكأس قائلًا “بحكم قربي من أبو تريكة وعلاقتي الطيبة به، فإنه ينوي الاعتزال نهائيًا بعد المباراة النهائية أمام الترجي”.
و يعد شحاتة هو الأب الروحي لـ”تريكة”، حيث وصفه الأخير بأنه لا يلعب على سجيته إلا تحت قيادة شحاتة ، والداهية البرتغالي “مانويل جوزيه”

تشكيلة الاهلى امام الترجى فى إياب نهائي دوري ابطال افريقيا


استقر حسام البدري المدير الفني للأهلي على التشكيل الذي سيخوض به مباراة إياب نهائي دوري ابطال افريقيا أمام الترجي التونسي في استاد رادس ، وذلك بعد خوضه المران الاول في تونس وقبل 24 ساعة فقط من انطلاق المباراة المرتقبة.
ويدفع البدري بشريف اكرامي في حراسة مرمى الاهلي، ويشارك احمد فتحي كمدافع أيمن واحمد شديد قناوي كمدافع ايسر، ووائل جمعة ومحمد نجيب مساكين.
كما يشارك حسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد في خط الوسط، بينما يلعب محمد ابو تريكة دور صانع الالعاب الحر، على ان يدفع بمحمد ناجى جدو ودومنيك داسيلفا في خط الهجوم.
وفضل البدري من خلال هذا التشكيل الدفع بأحمد شديد قناوي في الجهة اليسرى بدلا من شريف عبد الفضيل الذي لعب هذا الدور في الشوط الاول من مباراة الذهاب ببرج العرب، من اجل استغلال انطلاقاته الهجومية في ظل غياب ممثلي الجبهة اليمنى الاساسيين للترجي الدربالي وأفول، كما رأى البدري انه لابد ان يلعب بمهاجمين اثنين لانه ليس امامه أي خيار سوى المبادرة بتسجيل الاهداف من اجل الفوز بالمباراة والحصول على الكأس، فقرر أن يبدأ بجدو ودومنيك معا في خط الهجوم لاستغلال سرعتهما وانطلاقاتهم السريعة من الخلف الى الامام في الوقت الذي يتسم فيه مدافعا الترجي وليد الهشري ومحمد بن منصور بالبطيء الشديد في الحركة.
واستغل البدري تألق دومنيك خلال معسكر الاهلي في القاهرة وتسجيله ثلاثة اهداف خلال الودية الاخيرة وارتفاع معنوياته فقرر ان يشارك في المباراة من البداية على حساب وليد سليمان الذي لم يكتمل شفاءه حتى الآن من اصابته برشح في الركبة رغم تأكيد طبيب الفريق بأن هذه الاصابة لم تمنعه من اللحاق بالمباراة.
ووضع البدري سيناريو آخر للمباراة، حيث أنه في حالة استمرار التعادل خلال الشوط الثاني سيقوم بالدفع بعماد متعب أو سيد حمدي على حساب احد المهاجمين ومحمد بركات على حساب احد لاعبي خط الوسط، على ان يكون الجالس من متعب أو سيد  حمدي على دكة البدلاء هو الورقة الاخيرة حيث سيشارك على حساب احد المدافعين في حالة استمرار تعثر الاهلي في الفوز بالمباراة.

“الأخضر” السعودي يواجه المنتخب الارجنتينى


يلتقي اليوم الاربعاء على استاد الملك فهد الدولي في الرياض منتخبا السعودية والأرجنتين لكرة القدم في مباراة دولية ودية تأتي في إطار استعداداتهما للمرحلة المقبلة.
ويستعد “الأخضر” السعودي لبطولة كأس الخليج الحادية والعشرين من 5 الى 18 يناير المقبل في البحرين، ومنتخب “التانجو” الأرجنتيني لبقية مشواره في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.
المباراة ، كما جاء بموقع الجماهير السعودى، هي الأولى التي تجمع بين المدرب الهولندي فرانك رايكارد الذي سبق ان تولي الاشراف على برشلونة الأسباني ونجم الاخير ليونيل ميسي لكنه لم يكن قد وصل الى ذروة مستواه كما في الاعوام الثلاثة الاخيرة التي نال فيها جائزة افضل لاعب في العالم.
كما تعتبر فرصة لاختبار قدرات لاعبي المنتخب السعودي بمجاراة المنتخبات الكبيرة ومقارعتها، وفي نفس الوقت وقوف رايكارد على مستويات اللاعبين ورفع درجة الانسجام بينهم في ظل اقتراب العد التنازلي لبطولة الخليج.
المباراة هي الودية الرابعة التي يخوضها المنتخب السعودي في الفترة الاخيرة حيث سبق أن قص شريط مبارياته بمواجهة بطل العالم المنتخب الأسباني وخسرها بخمسة أهداف نظيفة، قبل أن يخسر أمام الجابون صفر-1 في فرنسا، ثم تغلب على الكونغو 3-2 في الاحساء .
وكان رايكارد قد أعلن تشكيلة منتخب السعودية الذي يحتل المرتبة 113 حسب تصنيف الفيفا وضمت خليطا من لاعبي الخبرة عبر أسامة هوساوي لاعب اندرلخت البلجيكي وأسامة المولد وسعود كريري واحمد عطيف وتيسير الجاسم وناصر الشمراني، والشباب بوجود مصطفى بصاص ونواف العابد ويحيى الشهري وفهد المولد والحارس عبدالله العويشير وياسر الشهراني.

وليد سليمان والسيد حمدى وشريف عبد الفضيل يشاركون فى تدريبات الاهلى

بدأ وليد سليمان  التدريبات التأهيلية  بالجرى حول الملعب فى بداية البرنامج العلاجى الذى تم تحديده للاعب قبل العودة للمشاركة فى التدريبات الجماعية .
ومن المقرر أن يواصل وليد التدريبات التأهيلية الاثنين على أن يعود للتدريبات الجماعية الثلاثاء وفقاً لما أكده الدكتور إيهاب على طبيب الفريق الذى أشار إلى أن وليد سوف يخضع لفحص طبى الثلاثاء لتحديد قدرته على المشاركة فى التدريبات الجماعية وإمكانية الدفع به ، أما إذا لم يثبت قدرة على ذلك فسوف يواصل التأهيل حتى تتلافى تماماً الشكوى من التهابات الركبة التى يعانى منها والتى تسببت فى غيابه عن التدريبات الجماعية منذ مباراة الذهاب أمام الترجى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا .

أكد د. إيهاب على ، أن الكدمة التى تعرض لها السيد حمدي مهاجم الفريق خفيفة ولا يحتاج اللاعب إلى برنامج تأهيلي.
شارك شريف عبد الفضيل مدافع الأهلى فى التدريبات الجماعية بعد فترة غياب حيث كان يعانى من التواء فى الكاحل غاب على إثره عن التدريبات الفترة الماضية .

المنتخب يستعد لودية جورجيا ب 23 لاعبا


يبدأ المنتخب القومي المصرى ، بقيادة الأمريكي بوب برادلي، معسكره، الجمعة، بدون اللاعبين المحترفين، استعدادًا للمباراة الودية المقررة أمام جورجيا المقررة بالعاصمة تبليسي، 14 نوفمبر الجاري.
ووفقًا للموقع الرسمي لاتحاد الكرة، سيلحق اللاعبون المحترفون المختارون ضمن قائمة «برادلي» ببعثة المنتخب خلال تواجدها في جورجيا، باستثناء شريف أشرف، مهاجم جارو هلسنكي الفنلندي، المتواجد في مصر حاليًا.
كان «برادلي» قد اختار 23 لاعبًا لخوض لقاء جورجيا وهم: عصام الحضري وأحمد الشناوي وعلي لطفي في حراسة المرمى، وأحمد حجازي وأحمد سعيد «أوكا» وآدم العبد وأحمد المحمدي ومحمد عبد الشافي وإسلام رمضان وباسم علي ومحمد ناصف لخط الدفاع، وحسني عبد ربه وصالح جمعة ومحمد النني وإبراهيم صلاح وعمر جابر ومحمد إبراهيم وشيكابالا لخط الوسط، وأحمد تمساح ومحمد صلاح وعمرو زكي وشريف أشرف وأحمد حسن مكي للهجوم.

الأهلي والزمالك في بطولة دورى أبطال أفريقيا 2013

أحمد سمير "الزمالك" - رامي ربيعة - محمد ناجي جدو "الأهلي"قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة المصرى برئاسة جمال علام الموافقة على اشتراك ناديي الأهلي والزمالك في بطولة دورى أبطال أفريقيا للنسخة القادمة 2013.
 وأشار الموقع الرسمي للأهلي إلى أن اتحاد الكرة قرر اشتراك نادي انبي في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية" باعتباره بطل كأس مصر 2010 /2011 .

يذكر أنه تم إلغاء مسابقة الدوري العام الموسم الماضي بسبب أحداث مباراة الأهلي والمصري، وكان يحتل الأهلي المركز الثاني خلف حرس الحدود، بينما كان يحتل الزمالك المركز الثالث، بينما كان يحتلا المركز الأول والثاني في الموسم قبل الأخير

ترشيح 10 لاعبين للقب أحسن لاعب في افريقيا بينهم ابو تريكة


اعلن اليوم  الإتحاد الإفريقي  عن قائمة من 10 لاعبين المرشّحين للقب أحسن لاعب في القارة  ويكون التصويت من قبل مدربي المنتخبات  تحت لائحة “الكاف” لأجل اختيار “لاعب السنة” قبل الإعلان عن النتائج النهائية.
أعلن  موقع الإتحاد الإفريقي يوم أمس، إلى أن المحظوظ سينال جائزته في حفل كبير في آكرا الغانية في نهاية نوفمبر
وهناك 5 لاعبين مرشحون لخلافة التونسي أسامة الدراجي على لقب “لاعب السنة داخل القارة”
وكشف “الكاف” عن أسماء 5 لاعبين مرشحين للقب “لاعب السنة داخل القارة” و يتعلق الأمر بكل من محمد أبو تريكة لاعب الأهلي المصري، كالابا لاعب مازيمبي الكونغولي، وزميله في الفريق ستوبيلا سينزو وكلاهما من زامبيا، فضلا عن يانيك نيانغ الكاميروني لاعب الترجي التونسي فضلا عن نجم ذات الفريق يوسف المساكني، واحد من بين هؤلاء سيخلف أسامة الدراجي نهاية شهر نوفمبر.
اللاعبون المرشحون للقب “لاعب السنة”
جرفينيو، يايا توري ودروغبا ( كوت ديفوار)، ديمبا با (السنغال)، ميكال أوبي (نيجيريا)، أومببيانغ (الغابون) بلهندة (المغرب) سونغ (الكاميرون) أ، ايو (غانا) و كاتونغو (زامبيا)

تعادل الأهلي و الترجي فى ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا

AlAhly - Egypt Vs Esperance Sportive de Tunis @ African Champions League 2012
أجبر فريق الترجي التونسي وحارس مرماه المتألق معز بن شريفة على الخروج من مباراة الذهاب من نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
تقدم وليد الهيشري للترجي التونسي بهدف على عكس سير المباراة في الدقيقة 49 بسبب هفوة دفاعية مشتركة بين دفاع الأهلي وحارس مرماه شريف إكرامي، فيما جاء السيد حمدي بهدف إعادة الأمـل للأهلي في الدقيقة 88.و
وسيطر الأهلي على المباراة تمامًا وأهدر لاعبوه عدة فرص على مدار الشوطين، وكان محمد أبوتريكة صاحب الرصيد الأبرز من الفرص الضائعة بفرصتين مهدرتين من أمام المرمى.

وظهر حارس مرمى الترجي معز بن شريف بصورة رائعة وتصدى لمعظم تسديدات لاعبي الأهلي، وكانت لقطته الأبرز حينما منع تسديدة أبوتريكة من أمام المرمى مباشرةً في الشوط الثاني.
وتنتظر الفريقان مباراة عصيبة أمام الترجي في ملعبه يوم 17 نوفمبر المقبل، ويحتاج الفريق الأهـلاوي للفوز بالمباراة بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي بنتيجة أكبر من نتيجة مباراة اليوم، فيما يطيح التعادل السلبي أو فوز الترجي بأي نتيجة بآمال الأهلي في التتويج باللقب

بعثة فريق الترجى التونسى وصلت الأسكندرية


وصلت مساء اليوم/الجمعة، إلى الأسكندرية بعثة فريق الترجى التونسى استعدادا لمواجهة النادي الأهلي في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم والمقرر إقامتها مساء الأحد المقبل على ملعب برج العرب.
وكان مسئولو الأهلى فى استقبال البعثة حيث تواجد خالد الدرندلى عضو مجلس إدارة الأهلى واللواء محمود علام مدير عام النادى والمقدم محمد مرجان مدير مقر الجزيرة.
وتم استقبال بعثة الترجى بالورود وتسهيل إجراءات دخول البعثة فى لحظات مع كل الترحيب بالبعثة والتأكيد على مدى قوة العلاقة التى تربط بين الأهلى والترجى التونسى كأندية عربية أشقاء لا يمكن أن يفسد التنافس بينهما قوة العلاقة والأخوة .
ومن المقرر أن يؤدى الترجى مرانه الأساسى على ملعب المباراة غداً السبت استعداداً للقاء ذهاب النهائى الأحد 

قائمة الأهلى امام الترجى تشمل ابو تريكة وبركات واسو ومتعب


صراع على الكرة بين عماد متعب مهاجم الأهلي و مدافع الترجي التونسي
قرر الجهاز الفنى لفريق الاهلى بقيادة حسام البدري، المدير الفني ، الخميس، اعلان قائمة بأسماء اللاعبين الذين سيتجهون إلى الإسكندرية، للانتظام في معسكر برج العرب لخوض مباراة الذهاب للدور النهائي لبطولة أفريقيا أمام الترجي، مساء الأحد المقبل.
وتشمل القائمة  محمد أبو تريكة، نجم الفريق، في أول مباراة له مع الفريق بعد انتهاء إيقافه من جانب الجهاز الفني بعد امتناعه عن المشاركة في لقاء إنبي في السوبر المصري.
وتضم القائمة كلاً من «شريف إكرامي – محمود أبو السعود - أحمد عادل عبد المنعم - أحمد صديق - أحمد فتحي – وائل جمعة – محمد نجيب – أحمد شديد – شريف عبد الفضيل – رامي ربيعة - سعد سمير - حسام غالي - حسام عاشور - شهاب الدين أحمد – أحمد شكري – محمد بركات - تريزيجيه - محمد ناجي جدو – محمد أبو تريكة – عماد متعب - السيد حمدي - عبد الله السعيد - وليد سليمان - دومينيك – أوسو كونان».