تشكيلة الاهلى امام الترجى فى إياب نهائي دوري ابطال افريقيا


استقر حسام البدري المدير الفني للأهلي على التشكيل الذي سيخوض به مباراة إياب نهائي دوري ابطال افريقيا أمام الترجي التونسي في استاد رادس ، وذلك بعد خوضه المران الاول في تونس وقبل 24 ساعة فقط من انطلاق المباراة المرتقبة.
ويدفع البدري بشريف اكرامي في حراسة مرمى الاهلي، ويشارك احمد فتحي كمدافع أيمن واحمد شديد قناوي كمدافع ايسر، ووائل جمعة ومحمد نجيب مساكين.
كما يشارك حسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد في خط الوسط، بينما يلعب محمد ابو تريكة دور صانع الالعاب الحر، على ان يدفع بمحمد ناجى جدو ودومنيك داسيلفا في خط الهجوم.
وفضل البدري من خلال هذا التشكيل الدفع بأحمد شديد قناوي في الجهة اليسرى بدلا من شريف عبد الفضيل الذي لعب هذا الدور في الشوط الاول من مباراة الذهاب ببرج العرب، من اجل استغلال انطلاقاته الهجومية في ظل غياب ممثلي الجبهة اليمنى الاساسيين للترجي الدربالي وأفول، كما رأى البدري انه لابد ان يلعب بمهاجمين اثنين لانه ليس امامه أي خيار سوى المبادرة بتسجيل الاهداف من اجل الفوز بالمباراة والحصول على الكأس، فقرر أن يبدأ بجدو ودومنيك معا في خط الهجوم لاستغلال سرعتهما وانطلاقاتهم السريعة من الخلف الى الامام في الوقت الذي يتسم فيه مدافعا الترجي وليد الهشري ومحمد بن منصور بالبطيء الشديد في الحركة.
واستغل البدري تألق دومنيك خلال معسكر الاهلي في القاهرة وتسجيله ثلاثة اهداف خلال الودية الاخيرة وارتفاع معنوياته فقرر ان يشارك في المباراة من البداية على حساب وليد سليمان الذي لم يكتمل شفاءه حتى الآن من اصابته برشح في الركبة رغم تأكيد طبيب الفريق بأن هذه الاصابة لم تمنعه من اللحاق بالمباراة.
ووضع البدري سيناريو آخر للمباراة، حيث أنه في حالة استمرار التعادل خلال الشوط الثاني سيقوم بالدفع بعماد متعب أو سيد حمدي على حساب احد المهاجمين ومحمد بركات على حساب احد لاعبي خط الوسط، على ان يكون الجالس من متعب أو سيد  حمدي على دكة البدلاء هو الورقة الاخيرة حيث سيشارك على حساب احد المدافعين في حالة استمرار تعثر الاهلي في الفوز بالمباراة.

ليست هناك تعليقات: