بلاتر: المغرب يستحق تنظيم كأس العالم للأندية

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر   إنه يحيي في المغرب شجاعته بتقديم طلب تنظيم كأس العالم للأندية عامي 2013 و2014 " لأنه يستحق استضافة تظاهرة عالمية من حجم كبير" بعدما لم يوفق في احتضان كأس العالم للمنتخبات التي قدم ترشيحه لتنظيمها أربع مرات.
   
وأضاف بلاتر? في لقاء صحفي بحضور رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عيسى حياتو ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم علي الفاسي الفهري "إننا  مسرورين بأنه كانت للمغرب الشجاعة لطلب تنظيم كأس العالم للأندية . لقد كانت هناك بلدان أخرى ترغب في تنظيمها لكننا أردنا بأن نعطي شيئا ما لهذا البلد لأنه يستحق تنظيم تظاهرة من الحجم الكبير. وكأس العالم للأندية هي حقاَ كأس عالمية لأنها تجمع أفضل وأشهر اللاعبين في العالم على مستوى الأندية".
    كما حيا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في المغرب "إلحاحه واستماتته لكونه تقدم أربع مرات بطلب ترشيحه لتنظيم كأس العالم للمنتخبات لكن مع الأسف لم يفلح في ذلك. بيد أنه نال شرف احتضان كأس العالم للأندية? فهي مسابقة عالمية بكل ما في الكلمة من معنى. وهذا إنجاز مهم". 
    وأثنى بلاتر على الجهود الجبارة التي بذلها المغرب من أجل تطوير كرة القدم وخاصة على مستوى البنيات التحتية سواء القائمة منها أو تلك التي ستنجز قريباَ في أفق احتضانه لعدد من المسابقات القارية والدولية? مؤكداَ أن المملكة باتت اليوم قادرة على احتضان كبريات التظاهرات الكروية الدولية. ومن جهته? عبر السيد علي الفاسي الفهري عن اعتزاز الجامعة بمنح "الفيفا" المغرب شرف احتضان كأس العالم للأندية التي أكد أن المغاربة سيتجندون ليجعلوا منها عرساَ رياضياَ استثنائياَ? لاسيما وأنها تقام على أرض المغرب المضياف الذي يتميز بموقعه الجغرافي كصلة وصل بين إفريقيا وأوروبا".
    وذكر الفاسي الفهري بالبرنامج الحافل بالتظاهرات التي استضافها المغرب أو سيستضيفها ومنها كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة المؤهلة للألعاب الأولمبية (أقيمت بمراكش وطنجة) وكأس إفريقيا لأقل من 17 سنة العام المقبل وكأس العالم للأندية عامي 2013 و 2014 ثم كأس إفريقيا للأمم للكبار. وشكر بالمناسبة الإتحاد الدولي لكرة القدم على دعمه المعنوي والمالي والتقني لجميع مبادرات وبرامج الجامعة بهدف تطوير كرة القدم الوطنية وتوسيع قاعدة ممارستها. 
    وكان بلاتر? دشن  رفقة عيسي حياتو وعلي الفاسي الفهري  ملعبين مكسوين بالعشب الاصطناعي بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة (ضاحية سلا)? أنجزا بشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم في إطار مشروع "الهدف" وتفقد أشغال توسيع المركز بإضافة عدة مرافق خاصة بالإدارة التقنية الوطنية والمنتخبات الوطنية وزار أكاديمية محمد السادس لكرة القدم.
    كما استقبل الاثنين من طرف وزير الشباب والرياضية السيد محمد أوزين وحضر جلسة عمل إلى جانب رئيس ومسيري الجامعة تم خلالها استعراض أهم الإنجازات والتحديات، وكذا المشاريع المستقبلية لكرة القدم الوطنية قبل أن يزور ورش بناء المقر الجديد للجامعة

ليست هناك تعليقات: