بدء محاكمة المتهمين فى مجزرة بور سعيد


وصل فى الثامنة والنصف صباح اليوم المتهمون فى قضية مجزرة بورسعيد من محبسهم إلى أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة فى موكب ضخم  شديد مكون من ثلاث سيارات أمن مصفحة وسياراتين جيش وسيارات قوات خاصة .
وتم تأمين موكب المتهمين بشكل كبير وقاموا بالدخول من الأبواب الخلفية منعا لحدوث أى إشتباكات بينهم وبين شباب أولتراس أهلاوى الذين حضروا مرتديين ملابس سوداء حزنا على أصدقائهم حيث كتبوا على ملابسهم بالخط الأبيض والاحمر "يوم ما أبطل  أشجع هكون ميت أكيد" .
كما تم تخصيص البوابة رقم "8" لدخول الإعلاميين وسط حراسة أمنية مشددة مثلما حدث فى  محاكمة مبارك وتم تزويد سيارات الإسعاف والذى وصل عددهم لـ 20 سيارة بالإضافة إلى  فرض كوردونات أمنية حول مداخل الأكاديمية التى تم تزويدها بأكثر من 7 سيارات جيش و 7 سيارات قوات خاصة ومايقرب من 3 ألاف جندى أمن مركزى .
وحدثت مشادة كلامية بين بعض المحامين بالحق المدنى ورجال الأمن المتواجدين على البوابة رقم " 8"  بسبب عدم السماح لهم بالدخول بعد التأكد على صعوبة عدم حصولهم على التصاريح الخاصة لحضور المحاكمة .
وعلى جانب أخر وقعت أيضا مشادات بين الأعلاميين ورجال الأمن لعدم السماح لهم بدخول هواتفهم المحمولة ورفض الأمن رفضا تاما على ذلك فيما سمحت قوات الأمن بدخول المصورين بكاميراتهم الخاصة .

ليست هناك تعليقات: