تأجيل محاكمة "مجزرة بورسعيد" لجلسة 5 مايو


قررت محكمة جنايات بورسعيد تأجيل محاكمة 75 متهما فى "أحداث مذبحة بورسعيد" إلى 5 مايو المقبل، والمنعقدة داخل أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس والتى راح ضحيتها 73 شخصا وأصيب 254 آخرين عقب وقوع أعمال عنف داخل استاد بورسعيد، وذلك عقب شغب المتهمين داخل القفص.
كانت هيئة المحكمة قد بدأت بالاستماع إلى طلبات دفاع المتهمين، حيث طالب أحد محامى المتهمين باستدعاء وزير الداخلية بشخصه وصفته للاستماع إلى أقواله فى القضية.
كما طالب بالاستماع لأقوال كل من محافظ بورسعيد ومجلس إدارة النادى الأهلى بالكامل عدا محمود الخطيب نظرا لعدم تواجده داخل مصر وقت الأحداث، إضافة إلى أعضاء لجنة تقصى الحقائق فى الأحداث ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون ومخرج المباراة والمسئول عن كاميرات المراقبة وسمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة السابق، والحاكم العسكرى لبورسعيد ومدير الكرة بالنادي الأهلي سيد عبدالحفيظ، والإعلامي أحمد شوبير.
وطالب الدفاع أيضًا بالحصول على نسخة أصلية من شريط تسجيل المباراة، ليتضح من هو المسئول عن عمليات القتل داخل الاستاد، كما اتفق الدفاع على ضرورة نقل وقائع المحاكمة إلى بورسعيد، وإذا اقتضت الضرورة لدواع أمنية أو خلافه فلماذا لا تكون فى مكان محايد بعيدا عن القاهرة نظرا للضغوط الرهيبة التى أقر فريق الدفاع بالتعرض لها هم وأهالى المتهمين نتيجة احتشاد جماهير الألتراس على أبواب قاعة المحاكمة.

ليست هناك تعليقات: