الأهلي نادي الوطنية

كتب _إيهاب أبو الخير
كم هو رائع عندما تسمو الرياضة وخصوصا كرة القدم لتصبح وسيلة لمحاكاة الشعوب وأكثر من ذلك لتحاكي السياسة ,بل أصبحت عنصر فعال في القضايا المجتمعية وغيرها من الأمور الحياتية ,
وهنا يجسد النادي الأهلي المصري هذه المقولة أن مفهوم  النادي لا يقتصر فقط على  الرياضة وكرة قدم ,,, بل نادي مبادئ وأخلاق وتضامن وتعاطف ونادي وطني ..
فعندما نتكلم على نادي بحجم الأهلي القاهري نتكلم عن صرح رياضي كبير وجامعة يتخرج منها العظماء 
فكم هي المواقف التي اثبت من خلالها أبناء الأهلي عن وطنيتهم وبالتحديد تضامنهم مع فلسطين وقضيتها منذ الأربعينيات وقصة اللعب في القدس التي حرم الأهلي من السفر هناك ولكن إصرار أبناء الأهلي جعلهم يؤكدون دعمهم لفلسطين,  وسافر الفريق وكان السفر بالبر عن طريق القطار من بور فؤاد حتى العريش ثم رفح, وغزة إلى داخل الأراضي الفلسطينية في حيفا ويافا ونابلس والقدس الشريفة وكان من المقرر  أن يلعب الأهلي لقاءين خلال7 أيام ويعود للاستعداد لنهائي كأس مصر مع المختلط والتي كانت بعد شهر واحد فقط !!!
ولكن استقبال المجاهد الشهيد أمين الحسيني ورجال الثورة الفلسطينية للنادي الأهلي  استقبالا حافلا حيث رفعوا لاعبو الأهلي علي الأعناق في كل موقع يذهبون إليه ولعبوا 5 مباريات واستمرت رحلتهم 23 يوم.
وواصل الأهلي وجماهيره ولاعبيه عطاءهم اللا محدود في دعم قضيتنا فكانت مبادرة اللاعب الرائع محمد أبو تريكة في بطولة الأمم الأفريقية 2008 في لقاء السودان عندما أشار بقميصه (تعاطفا مع غزة ) أثناء الحرب الإسرائيلية  الشرسة على القطاع, لتصل رسالته وتحقق صدى كبير في الأوساط العالمية وأصبح معشوق أهلي غزة.
وتواصل الحال بالاستقبال الرائع للحارس الفلسطيني رمزي صالح في أحضان النادي الأهلي والمعاملة الرفيعة من قبل اللاعبين والجماهير ,حيث كان ينقل لأهل غزة مدى حب وعشق أبناء الأهلي الشامخ لفلسطين وتعاطفهم الكبير مع غزة أثناء الحرب , وكانوا يطالبوه بنقل تحياتهم لكل فرد فلسطيني..
وتألقت جماهير الأهلي بكافة أنواعها ومسمياتها  خلال لقاءات فريقها وهي ترفع الأعلام الفلسطينية والشعارات التي تندد بالاحتلال والدعوة لحرية القدس"فلسطين عربية حرة من النهر إلى البحر"
ولم يقف الحد إلى هنا بل ما حدث مؤخرا من جماهير الأهلي في ملعب المناضل مختار التتش عندما احرقوا علم الكيان الصهيوني لتجد صدى كبير في الوسط الرياضي والسياسي ليثبت الأهلي أن "" إننا هنا ليس لكرة قدم فقط بل لارسال رسالة للعالم بأسرة بان النادي الأهلي مع فلسطين قلبا وقالبا, ونرفض كل أشكال الاحتلال وممارساته الهمجية ضد مصر وفلسطين.
وأخيرا عندما نجد ناديا بمواصفات النادي الأهلي علينا أن نتأكد أن الأهلي كبير بجماهيره وعطاءه وحقق المقولة "فعلا وليس قولا" واستطاع أن يصل إلى قلوب وعقول الملايين .

ليست هناك تعليقات: