زاهر يقاضى حسن صقر

هانى ابو ريدة الرئيس المكلف لادارة الاتحاد

سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة يهدد برفع دعوى قضائية ضد حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة في حال استبعاده من منصبه بعدما أكد في مذكرة قانونية أن حكم المحكمة لم يقصد استبعاده من المنصب، مؤكدا أنه قام بالطعن عليه

كما هدد كل من كمال درويش وأسامة خليل المرشحين على مقعد الرئاسة أمام زاهر برفع دعاوى قضائية أيضا.

ويرى درويش أنه الأحق بتولي المنصب الآن لكونه صاحب ثاني أكبر عدد من الأصوات، فيما يرفض خليل فكرة الدعوة لعقد انتخابات عامة وإنما يرى ضرورة قصرها فقط على المرشحين السابقين.

وقد أصدر المجلس القومي للرياضة تكليفا إلى هاني أبو ريدة -نائب رئيس اتحاد الكرة- بتولي رئاسة الاتحاد خلفا لسمير زاهر، الذي قررت المحكمة الإدارية العليا بطلان ترشيحه على مقعد الرئاسة في الانتخابات.

جاء قرار المجلس القومي للرياضة باستبعاد زاهر رسميا وإسناد المهمة لأبو ريدة بعد الحصول على فتوى من مجلس الدولة، لاجراء انتخابات مفتوحة في سبتمبر المقبل على منصب الرئيس وذلك تجنبا لرفع أي طعون ضد عقد الانتخابات.

واستلم اتحاد الكرة عصر امس الإثنين خطابا رسميا من المجلس القومي للرياضة يبلغه فيه بضرورة تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا بعدم أحقية تولي سمير زاهر منصب رئيس اتحاد الكرة.

وتقرر تولي أبو ريدة المنصب لمدة 3 أشهر، وهو الموعد المحدد لعقد أول جمعية عمومية في شهر سبتمبرالمقبل.

وفى حال رغبة هاني أبو ريدة في الترشح على مقعد الرئاسة فإنه سيتعين عليه الاستقالة من عضوية المجلس قبل شهر ونصف الشهر من عقد الانتخابات التي ستجرى وقتها على مقعدي الرئيس وأحد مقاعد مجلس الإدارة.

هناك تعليق واحد:

  1. مدونه جميله جدا
    وياريت لو نعمل تبادل اعلانى

    www.ayzaarees.blogspot.com

    ردحذف