هولندا فى نهائى كأس العالم


حجز المنتخب الهولندي مقعدا في نهائي بطولة كأس العالم المقامة حاليا في جنوب إفريقيا 2010، بعد تغلبه اليوم على أوروجواي بثلاثة أهداف لهدفين، ضمن منافسات المربع الذهبي للبطولة، ليلعب بذلك الثاني على الميدالية البرونزية يوم السبت المقبل.

تقدم المنتخب الهولندي عن طريق جيوفاني فان برونكهورست -في الدقيقة الـ 18- ثم أدرك دييجو فورلان التعادل لأورجواي في الدقيقة الـ 41، واستعاد الطواحين التقدم مجددا بهدفين، عن طريق ويلسي شنايدر وآريين روبين في الدقيقتين الـ70 والـ73، ثم سجل المنتخب الأوروجواياني الهدف الثاني في الدقيقة الـ 90 عن طريق بريرا.

وأفلت المنتخب الهولندي من كمين منتخب أورجواي، وحقق الفوز السادس على التوالي له في البطولة الحالية، ليحجز مكانه في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه.

ويلتقي المنتخب الهولندي، في المباراة النهائية للبطولة يوم الأحد المقبل مع الفائز من مباراة المنتخبين الألماني والإسباني، اللذين يلتقيان الأربعاء في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي للبطولة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1/1؛ حيث جاء الهدفان بقذيفتين مدويتين من مسافات بعيدة، وكان المنتخب الهولندي هو البادئ بالتسجيل، عن طريق تسديدة صاروخية من قائده جيوفاني فان برونكهورست في الدقيقة الـ 18.

ثم تعادل منتخب أوروجواي بقذيفة مشابهة لقائده أيضًا دييجو فورلان في الدقيقة الـ 41، ويعتبر هذا الهدف هو الرابع لفورلان في البطولة الحالية.

وفي الشوط الثاني، سجل ويسلي شنايدر وآريين روبن هدفين آخرين للمنتخب الهولندي، في الدقيقتين الـ70 والـ73، ليقودا الفريق إلى الفوز السادس على التوالي في ست مباريات خاضها بالبطولة.

وسجل ماكسي بيريرا الهدف الثاني لأورجواي، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الوقت الضائع للمباراة.

وكان المنتخب البرازيلي هو الوحيد -في بطولات كأس العالم الماضية- الذي حقق الفوز في ست مباريات قبل بلوغه المباراة النهائية، وذلك في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

ورفع شنايدر رصيده إلى خمسة أهداف في البطولة، ليقتسم صدارة الهدافين مع الإسباني ديفيد فيا.

ليست هناك تعليقات: