ريمونتادا تاريخية... ليفربول يهزم برشلونة برباعية نظيفة ويتأهل إلى نهائى دورى أبطال أوربا

ريمونتادا تاريخية... ليفربول يهزم برشلونة برباعية نظيفة ويتأهل إلى نهائى دورى أبطال أوربا
فاز ليفربول على برشلونة في إياب نصف نهائي البطولة بأربعة أهداف دون رد، في ملعب الأنفيلد.
وعلّق الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا على نبوءة نجم فريق ليفربول "محمد صلاح" وذلك بعد تأهلهم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ،وفاز الريدز بأربعة أهداف دون رد في إياب دور نصف النهائي في ملعب الأنفيلد.
 المصري محمد صلاح لم يشارك في تلك المباراة بسبب الإصابة ولكنه تواجد في المدرجات من أجل مساندة فريقه.
وارتدى "صلاح" قميصًا كُتب عليه "لا تستسلم أبدًا".
وتحققت نبوءة "صلاح" حيث حقق ليفربول ريمونتادا تاريخية بعد خسارته في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف دون رد في ملعب الكامب نو.
اقرأ أيضا : نجما إياكس المغربيان زياش ومزراوي يتمسكان بالصوم قبل مواجهة توتنهام في " أبطال أوروبا "
وكتب الحساب الرسمي لبطولة دوري الأبطال عبر موقع تويتر: "محمد صلاح آمن"، في إشارة إلى أن المصري كان واثقًا من قدرة ليفربول على خطف بطاقة التأهل رغم صعوبة المهمة.
وكانت هناك ردود فعل واسعة حول تلك المباراة التاريخية التى قدمها ليفربول ، ويرى مدافع فريق ليفربول "فيرجيل فان ديك" أنهم أثبتوا تواجدهم ضمن أفضل الأندية في العالم وذلك بعد فوزهم أمس على فريق برشلونة في دوري أبطال أوروبا. 

وقال "فان ديك" في تصريحات لشبكة "بين سبورتس" القطرية: "ماذا حدث الليلة؟ لقد تأهلنا إلى النهائي، شيء لا يُصدق، ولكن فوز مستحق اليوم أثبتنا أننا من طينة الكبار".
وأضاف: "لقد دافعنا بطريقة جيدة، وحرمناهم من جميع الفرص المتاحة، سجلنا أهدافًا رائعة، ما حث هو شيء رائع".
وواصل: "لقد قلت بعد مباراة الذهاب أننا نحتاج إلى بعض الحظ، لقد افتقدنا الحظ في مباراة الذهاب، المباراة الأولى كانت صعبة، اليوم وضعنا الضغط  على برشلونة، اليوم جازفنا، سر نجاحنا هو المجازفة".
وعندما سُئل عن تألق اللاعبين أمثال "شيردان شاكيري" و"ديفوك أوريجي" في ظل غياب الثنائي الهجومي "محمد صلاح" و"روبيرتو فيرمينيو"، أجاب: "لقد لعبنا بطريقة جماعية، لدينا جودة جماعية، شاكيري قدم كل ما لديه، أبلى بلاءً حسنًا، الجميع قام بذلك، أوريجي كذلك، أليوم صنعنا الفارق".


وأضاف: "لم يحدث لي من قبل مثل هذا الشيء في مسيرتي في دوري الأبطال، خاصة أمام فريق يمتلك أفضل اللاعبين في العالم".
أما لويس سواريز، مهاجم برشلونة الإسباني،فقد انتقد أداء الفريق في مباراته أمام ليفربولبدوري أبطال أوروبا
وقال سواريز في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "علينا أن ننتقد أنفسنا بأنفسنا كثيرًا، هذه هي المرة الثانية التي يتم إقصائنا بنفس الطريقة، لا يمكننا ارتكاب نفس الخطأ لمدة سنتين على التوالي، هناك الكثير لتقييمه والتفكير فيه".
وأضاف: "ليفربول فعلوا ما أرادوا القيام به وهو تسجيل هدف مبكر، لقد آمنوا بذلك من الدقيقة الأولى حتى الدقيقة الأخيرة".
وقال سواريز بشأن المدرب إرنستو فالفيردي: "من لعب المباراة هو نحن اللاعبين، اتخذ المدرب هذا النهج في مباراة الذهاب، وهنا حاول أن يفعل نفس الشيء، عليك أن نعتذر عن الموقف وما حدث اليوم".
وعن الهدف الرابع الذي أحرزه أوريجي، علّق سواريز: "يجب أن نطلب المغفرة، كنا نبدو مثل الصغار، علينا أن نكون على دراية بجميع الانتقادات التي ستمطر علينا الآن".

ليست هناك تعليقات: