ريال مدريد يصعد للدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم

 ريال مدريد يصعد للدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم
سجل كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف ليقود ريال مدريد لبلوغ الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالفوز 4-2 على عشرة من لاعبي بايرن ميونيخ بعد وقت إضافي في مباراة مثيرة للجدل يوم الثلاثاء.
وتفوق ريال مدريد حامل اللقب 6-3 في مجموع مباراتي دور الثمانية.
وسجل سيرجيو راموس هدفا غريبا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 77 ليدفع المواجهة إلى وقت إضافي بعدما افتتح روبرت ليفاندوفسكي التسجيل لبايرن من ركلة جزاء قبل أن يعادل رونالدو النتيجة.
وشتت مارسيلو مرتين الكرة من على خط المرمى لصالح ريال مدريد وفعل جيروم بواتنج الأمر ذاته مع بايرن في مباراة مثيرة تغير مسارها بعد طرد أرتورو فيدال لاعب الفريق الألماني لحصوله على الإنذار الثاني.
وجاءت البطاقة الحمراء قاسية بعد التحام فيدال مع البديل ماركو أسينسيو قبل اللجوء إلى شوطين إضافيين.
وبعد طرد فيدال ومع انطلاق الشوط الإضافي الأول عادل رونالدو النتيجة 2-2 عندما أحرز هدفه 100 في دوري الأبطال من متابعة لتمريرة راموس على الرغم من وجوده في موقف تسلل واضح.
وأكمل رونالدو ثلاثيته الشخصية بعد مجهود فردي رائع من مارسيلو وأضاف أسينسيو الهدف الرابع لصاحب الأرض بعد التلاعب بدفاع بايرن.
وشعر كارلو أنشيلوتي مدرب بايرن بالغضب من الحكم المجري فيكتور كاساي بعد انتهاء المباراة وطلب الاستعانة بتقنية الفيديو.
وقال أنشيلوتي "أعتقد أننا لعبنا المباراة بشكل رائع جدا وكنا نستحق المزيد. هناك قرارات عاقبتنا كثيرا. بطاقة أرتورو لم تكن بطاقة ثم جاء هدفان من تسلل لكريستيانو."
وأضاف "لم نكن سعداء بذلك. في دور الثمانية أعتقد أنه يجب أن يكون الحكم صاحب إمكانيات أكبر. حان وقت استخدام تقنية الفيديو لمساعدة الحكام."
وبدأ بايرن اللقاء بقوة وأنقذ مارسيلو فرصة تياجو الكانتارا من على خط المرمى وتابعها روبن بالتسديد في الشباك الجانبية.
وسدد فيدال فوق العارضة وأجاد كيلور نافاس حارس ريال التصدي لتسديدة فرانك ريبري.
واستعاد ريال عافيته بفرصتين عبر كريم بنزيمة وداني كاربخال لكن مانويل نوير حافظ على نظافة شباكه كما أضاع توني كروس ورونالدو بعض الفرص الخطيرة.
وسدد راموس كرة قوية أبعدها بواتنج من على خط المرمى لكن بايرن كان سباقا بالتسجيل عندما حصل روبن على ركلة جزاء إثر عرقلة من كاسيميرو وترجمها ليفاندوفسكي بنجاح إلى هدف ببداية الشوط الثاني.
وتعادل رونالدو من ضربة رأس رائعة في الدقيقة 76 لكن بايرن أضاف هدفا ثانيا بعد دقيقة واحدة بعد خطأ وارتباك من راموس.
ومع قرب الوصول إلى الوقت الإضافي تعرض فيدال للطرد بسبب الإنذار الثاني بعدما بدا أنه يبعد الكرة قبل أسينسيو ليستكمل بايرن اللقاء بعشرة لاعبين كما حدث في لقاء الذهاب بعد طرد خابي مارتينيز.
وحصل ريال على أفضلية عددية لمدة 30 دقيقة وأرسل راموس كرة عرضية حولها رونالدو، الموجود بوضوح في موقف تسلل، إلى هدف.
وسجل ريال هدفين آخرين، وبدا مجددا أن رونالدو كان في موقف تسلل عند تسجيل الهدف الثالث، ليشعر بايرن بالإرهاق والغضب.
وقال زين الدين زيدان مدرب ريال "مهمة الحكم صعبة جدا وسواء كان الأمر في مصلحتنا أو ضدنا فلن أخوض في الأمر."
وأضاف "الأهم من الإنذار الثاني (لفيدال) والأهداف من تسلل أننا أحرزنا ستة أهداف على مدار مباراتين وهذا يعني أننا نستحق التأهل من هذه المواجهة."
وتابع لاعب ريال مدريد السابق "لا يوجد حظ في كرة القدم بل يجب تحقيق الفوز ولقد انتصرنا في المباراتين."

ليست هناك تعليقات: