فرحة مصرية بفوزالزمالك والاهلى والمقاصة على الفرق الافريقية

فرحة مصرية بفوزالزمالك والاهلى والمقاصة على الفرق الافريقية
تأهلت الفرق المصرية المشاركة فى الكونفدرالية الافريقية لدور 16 فى يوم يشهد فرحة مصرية خالصة
تأهل فريق مصر المقاصة إلى دور الـ16 من بطولة الكونفدرالية عقب هزيمته من نظيره دون بوسكو الكونغولي بهدف دون رد في لقاء الإياب الذي جمع الفريقين اليوم السبت بالكونغو.
جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52 من زمن اللقاء من ركلة جزاء، وفاز بطل مصر في لقاء الذهاب بنتيجة 3-1، ليتأهل لدور الـ16 بمجموع اللقائين بنتيجة 3-2.
وتأهل فريق النادي الأهلي، إلي دور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا، حيث صعد علي حساب ريكيريايتفو الأنجولي، بالمباراة التي جمعت الفريقين علي استاد برج العرب، وإنتهت بهدفين نظيفين.
ويمكن رصد 4 عوامل حسمت فوز الأهلي علي بطل أنجولا
نتيجة الذهاب
تعد نتيجة الذهاب بالتعال السلبي بين الفريقين من أهم العوامل التي منحت الأهلي، أريحية بشكل نسبي أمام بطل أنجولا، اليوم، بالإضافة إلي هدف رمضان صبحي، الذي أهدأ من خوف اللاعبين وحسم التأهل بشكل كبير منذ البداية.
طموح اللاعبين
يطمح لاعبو الأهلي، للعودة من جديد لإفريقيا، وتحقيق أكبر عدد من البطولات التي سيتنافس بها الفريق الموسم الجاري، حيث يعد التأهل اليوم لدور الـ16، طموح بسيط لهم مقارنة بأمالهم بالوصول لكاس العالم للأندية.
وتأهل الزمالك إلى ثمن نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم ، في دوري أبطال أفريقيا بعدما جدد فوزه على ضيفه يونيون دوالا بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت في إياب دور ال32 من البطولة .
سجل ثنائية الزمالك محمود كهربا (27) ، والبديل احمد توفيق (89) .
وكان الزمالك قد حقق الفوز في لقاء الذهاب بهدف البوركيني محمد كوفي .
بهذا ينتظر الزمالك الفائز من الأفريقي التونسي او مولودية بجاية الجزائرية اللذين يلتقيان غدا على ملعب الأخير .
. بدأ الزمالك المباراة ضاغطا بقوة وتنوعت هجماته عبر محاور مختلفة فتارة من العمق عن طريق أيمن حفني ومن الناحيتين اليمنى واليسرى عن طريق كهربا وشيكابالا ، فيما التزم لاعبو الأبيض بالارتداد للدفاع عند فقدان الكرة ، ولعب الثنائي طارق حامد ومعروف يوسف دورا كبيرا في السيطرة على منطقة وسط الملعب وإفساد هجمات الفريق الكاميروني
. أهدر مايوكا عدة فرص محققة بسبب الرعونة أحيانا ورغبته في الحصول على ركلة جزاء أحيانا أخرى ،و أنقذ حارس دوالا الكرة من أمام كهربا لترتد إلى عمر جابر الذي سددها من مسافة بعيدة مستغلا خلو المرمى من حارسه لكن الكرة أخطأت وجهتها المرمى
. أسفر ضغط الزمالك عن هدف التقدم (27) عن طريق محمود كهربا إثر تمريرة رائعة من شيكابالا على حدود منطقة الجزاء ليستلمها كهربا ويسددها مباشرة داخل الشباك .
ارتفعت معنويات الزومالك بعد الهدف ونشط أصحاب المهارات وتناقل حفني الكرة مع كهربا ليمررها الأخير إلى شيكابالا الذي مرره بالكعب إلى مايوكا الذي سددها ضعيفة في يد الحارس ليضيع على الزمالك هدفا من جملة رائعة تم تنفيذها بمهارة فائقة .
مع مرور الوقت أخذ اللعب ينحصر تدريجيا في وسط الملعب في ظل محاولات على استحياء من جانب الضيوف لتعديل النتيجة ، فيما تعددت أخطاء حامل الراية على لاعبي الزمالك لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الزي الأبيض بهدف نظيف .

ليست هناك تعليقات: